Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 19 FEB 2018 13:06 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچيرڤان بارزاني: نحن على الخط مع فرنسا والأمم المتحدة، وإذا قبلت بغداد نحن مستعدون للحوار
| KDP.info


 

السليمانية-KDP.info- أعلن رئيس وزراء إقليم كوردستان بأنهم مستعدون للحوار مع الحكومة العراقية سواء كان ذلك في بغداد او اي مكان آخر لمعالجة المشاكل القائمة بيننا، لأننا نرى بأن الحوار هو فقط الطريق لمعالجة المشاكل. واعلن بأنهم على الخط مع فرنسا والأمم المتحدة، وإذا رضيت بغداد فهم مستعدون للحوار.

 

خلال مشاركته في مراسيم عزاء مام جلال طالباني، أعلن رئيس وزراء إقليم كوردستان اليوم السبت" إننا نرغب في ان نعالج مشاكلنا بالطرق السلمية والحوار". هذه هي رسالتنا الى دول الجوار وبغداد وجميع الأطراف. إن ما فعله الكورد والمكونات الأخرى في كوردستان كان الهدف منه إيصال رسالتهم السلمية الى العالم بأنهم يرغبون في معالجة المشاكل بالطرق السلمية والجلوس على طاولة المفاوضات وعبر الحوار والتفاهم.

وبشأن الحدود، قال نێچيرڤان بارزاني " مازالت الحدود مفتوحة كما هي، ولا نعتقد بأن غلق الحدود سيعالج اي مشكلة، فدولة كإيران كانت هي ضحية فرض حصار وضغوطات عليها وأغلقت الحدود بوجهها. لذا لا اعتقد بأن غلق الحدود سيعالج اي مشكلة. الحل هو ان نتمكن من البدء بعملية حوار مع بغداد لنتمكن من معالجة المشاكل.

أما بالنسبة لمبادرة الرئيس الفرنسي بشأن معالجة المشكلة بين هولير وبغداد فقال نێچيرڤان بارزاني" ان الرئيس الفرنسي ابلغنا بأنه يرغب في التوسط بين هولير وبغداد ونحن على الخط مع فرنسا والأمم المتحدة، وإذا قبلت بغداد فنحن على استعداد للحوار والتفاهم في اي مكان سواء بغداد أو اي مكان آخر.

 

ادلى رئيس وزراء إقليم كوردستان بتلك التصريحات لفضائية كوردستان 24 وقال أيضاً" نأمل ان يكون رحيل مام جلال سبباً في تقارب جميع الأطراف. برحيله ترك فراغاً كبيراً، لكننا نأمل ان يعمل جميع الأطراف معاً لملء هذا الفراغ الكبير لنتمكن من إجتياز هذه الظروف العصيبة التي تحيط بكوردستان ونصل بكوردستان الى بر الأمان".   




آخر الأخبار

"قوات شعبية" موالية للحكومة ستدخل عفرين خلال ساعات

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 13:02:15

هولێر-KDP.info-  قالت قناة الإخبارية السورية يوم الاثنين، إن قوات موالية للحكومة ستدخل منطقة عفرين بشمال غرب البلاد في وقت قريب.

 
مسؤول كوردي سوري: اتفاق لدخول الجيش السوري إلى عفرين

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 12:02:46

عفرين ـKDP.info ـ قال مسؤول كوردي كبير الأحد إن القوات الكوردية السورية وحكومة دمشق توصلتا لاتفاق على دخول الجيش السوري منطقة عفرين للمساعدة في صد هجوم تركي.

 
تقرير امريكي: مؤتمر الكويت فشل وضربة مهينة للعراق يهدد مستقبل العبادي

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 12:02:31

نيويورك ـKDP.info ـ نشرت صحيفة 'النيويورك تايمز' تقريرا عن مؤتمر إعادة اعمار العراق المنعقد في الكويت، اذ رأت انه يتجه الى 'الفشل'، عادة هذا الامر 'ضربة مهينة' للحكومة الاتحادية التي يرأسها حيدر العبادي .

 
العثور على 21 جثة لمقاتلي الحشد المخطوفين

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 11:02:14

كركوك ـKDP.info ـ أعلن الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، عن العثور على 21 جثة لمقاتليه الذين فقد الاتصال بهم يوم أمس، في قرية السعدونية غربي محافظة كركوك .

 
حصيلة اليوم الثلاثين من الهجوم التركي على عفرين وريفها

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 10:02:25

عفرین ـKDP.info ـ ثلاثون يوما ولاتزال مدينة عفرين وريفها يشهدان عمليات عسكرية تركية مستمرة، من قصف مدفعي وغارات جوية واشتباكات متبادلة على طول الحدود، حيث قتل وجرح المئات من المدنيين وأصيب العديد منهم بعاهات جسدية، فيما لايزال العديد منهم بحاجة للمعالجة غير المتوفرة في عفرين، خصوصا فيما يتعلق بالأطراف الاصطناعية.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP