Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 22 OCT 2017 13:17 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچيرڤان بارزاني: نحن على الخط مع فرنسا والأمم المتحدة، وإذا قبلت بغداد نحن مستعدون للحوار
| KDP.info


 

السليمانية-KDP.info- أعلن رئيس وزراء إقليم كوردستان بأنهم مستعدون للحوار مع الحكومة العراقية سواء كان ذلك في بغداد او اي مكان آخر لمعالجة المشاكل القائمة بيننا، لأننا نرى بأن الحوار هو فقط الطريق لمعالجة المشاكل. واعلن بأنهم على الخط مع فرنسا والأمم المتحدة، وإذا رضيت بغداد فهم مستعدون للحوار.

 

خلال مشاركته في مراسيم عزاء مام جلال طالباني، أعلن رئيس وزراء إقليم كوردستان اليوم السبت" إننا نرغب في ان نعالج مشاكلنا بالطرق السلمية والحوار". هذه هي رسالتنا الى دول الجوار وبغداد وجميع الأطراف. إن ما فعله الكورد والمكونات الأخرى في كوردستان كان الهدف منه إيصال رسالتهم السلمية الى العالم بأنهم يرغبون في معالجة المشاكل بالطرق السلمية والجلوس على طاولة المفاوضات وعبر الحوار والتفاهم.

وبشأن الحدود، قال نێچيرڤان بارزاني " مازالت الحدود مفتوحة كما هي، ولا نعتقد بأن غلق الحدود سيعالج اي مشكلة، فدولة كإيران كانت هي ضحية فرض حصار وضغوطات عليها وأغلقت الحدود بوجهها. لذا لا اعتقد بأن غلق الحدود سيعالج اي مشكلة. الحل هو ان نتمكن من البدء بعملية حوار مع بغداد لنتمكن من معالجة المشاكل.

أما بالنسبة لمبادرة الرئيس الفرنسي بشأن معالجة المشكلة بين هولير وبغداد فقال نێچيرڤان بارزاني" ان الرئيس الفرنسي ابلغنا بأنه يرغب في التوسط بين هولير وبغداد ونحن على الخط مع فرنسا والأمم المتحدة، وإذا قبلت بغداد فنحن على استعداد للحوار والتفاهم في اي مكان سواء بغداد أو اي مكان آخر.

 

ادلى رئيس وزراء إقليم كوردستان بتلك التصريحات لفضائية كوردستان 24 وقال أيضاً" نأمل ان يكون رحيل مام جلال سبباً في تقارب جميع الأطراف. برحيله ترك فراغاً كبيراً، لكننا نأمل ان يعمل جميع الأطراف معاً لملء هذا الفراغ الكبير لنتمكن من إجتياز هذه الظروف العصيبة التي تحيط بكوردستان ونصل بكوردستان الى بر الأمان".   




آخر الأخبار

ولا بديل للحوار

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 18:10:20

سربست بامرني

 

قيادة محور غرب كركوك ـ پردێ تكذب قيادة العمليات المشتركة العراقية

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 16:10:36

هولێر-KDP.info- كذبت قيادة محور غربي كركوك ـ پردێ في بيانٍ بيان قيادة العمليات المشتركة العراقية، وتعلن انه قبل هجوم ميليشا الحشد الشعبي كانت مدينة پردێ هادئة وآمنة ومدينة سلام وتعايش بين الكورد والتركمان ولم يكن يتواجد فيها سوى المؤسسات الرسمية، وان تواجد قوات اجنبية فيها وطلب سكانها بتوجه القوات العراقية الى المنطقة افتراء وكذب فاضح.

 
مركز ميترو: قرارات السلطات العسكرية للحد من حرية الصحافة في كركوك مصيرها الفشل

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 12:10:45

هولير-KDP.info-  يعلن مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين، عن قيام القوات العسكرية التي دخلت مدينة كركوك بانتهاكات خطيرة لحقوق الانسان بما فيها حقوق المواطنين المدنيين، كما تم تجاهل تام بالعمل بقوانين الاقليم فيما يخص حرية التعبير و العمل الصحفي.

 
الولايات المتحدة تدعو بغداد الحدَّ من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها وتهدئة الأوضاع

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 11:10:14

واشنطن ـKDP.info ـ دعت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، الحكومة العراقية إلى تهدئة الوضع والحد من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها، وطالبت بغداد بإجراء الحوار مع حكومة إقليم كوردستان.

 
بلاغ من حكومة اقليم كوردستان

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 03:10:24

هولير-KDP.info-  رحبت حكومة إقليم كوردستان، اليوم الجمعة، ببيان وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الأوضاع في المناطق المتنازع عليها، مشيرة إلى أنها "مستعدة للحوار مع بغداد بأسرع وقت وفي إطار الدستور العراقي وبدون أية شروط مسبقة".

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP