Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 25 SEP 2018 18:46 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچيرڤان بارزاني: نحن على الخط مع فرنسا والأمم المتحدة، وإذا قبلت بغداد نحن مستعدون للحوار
| KDP.info


 

السليمانية-KDP.info- أعلن رئيس وزراء إقليم كوردستان بأنهم مستعدون للحوار مع الحكومة العراقية سواء كان ذلك في بغداد او اي مكان آخر لمعالجة المشاكل القائمة بيننا، لأننا نرى بأن الحوار هو فقط الطريق لمعالجة المشاكل. واعلن بأنهم على الخط مع فرنسا والأمم المتحدة، وإذا رضيت بغداد فهم مستعدون للحوار.

 

خلال مشاركته في مراسيم عزاء مام جلال طالباني، أعلن رئيس وزراء إقليم كوردستان اليوم السبت" إننا نرغب في ان نعالج مشاكلنا بالطرق السلمية والحوار". هذه هي رسالتنا الى دول الجوار وبغداد وجميع الأطراف. إن ما فعله الكورد والمكونات الأخرى في كوردستان كان الهدف منه إيصال رسالتهم السلمية الى العالم بأنهم يرغبون في معالجة المشاكل بالطرق السلمية والجلوس على طاولة المفاوضات وعبر الحوار والتفاهم.

وبشأن الحدود، قال نێچيرڤان بارزاني " مازالت الحدود مفتوحة كما هي، ولا نعتقد بأن غلق الحدود سيعالج اي مشكلة، فدولة كإيران كانت هي ضحية فرض حصار وضغوطات عليها وأغلقت الحدود بوجهها. لذا لا اعتقد بأن غلق الحدود سيعالج اي مشكلة. الحل هو ان نتمكن من البدء بعملية حوار مع بغداد لنتمكن من معالجة المشاكل.

أما بالنسبة لمبادرة الرئيس الفرنسي بشأن معالجة المشكلة بين هولير وبغداد فقال نێچيرڤان بارزاني" ان الرئيس الفرنسي ابلغنا بأنه يرغب في التوسط بين هولير وبغداد ونحن على الخط مع فرنسا والأمم المتحدة، وإذا قبلت بغداد فنحن على استعداد للحوار والتفاهم في اي مكان سواء بغداد أو اي مكان آخر.

 

ادلى رئيس وزراء إقليم كوردستان بتلك التصريحات لفضائية كوردستان 24 وقال أيضاً" نأمل ان يكون رحيل مام جلال سبباً في تقارب جميع الأطراف. برحيله ترك فراغاً كبيراً، لكننا نأمل ان يعمل جميع الأطراف معاً لملء هذا الفراغ الكبير لنتمكن من إجتياز هذه الظروف العصيبة التي تحيط بكوردستان ونصل بكوردستان الى بر الأمان".   




آخر الأخبار

(ريفراندوم) نقطة تحول في تاريخ الكورد

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 18:09:24

 

شيخ زيدو باعدري

    إن لكوردستان بأجزاءها الأربعة تاريخ مأساوي مليء بالتراجيديا، ولهم نضال قل نظيره في العالم من أجل نيل الحرية وبلوغ المنال ومنذ قرون.. للحصول على حقوقهم المشروعة المسلوبة من قبل جيرانهم من عرب وترك وفرس.

اختيار رئيس الجمهورية واستفتاء الاقليم

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 16:09:59

جواد ملكشاهي

الاستفتاء الذي تم اجراؤه في اقليم كوردستان والمناطق المشمولة بالمادة 140 في العام الماضي واجه ضغوطات وتحديات كبيرة قبيل اجرائه وبعده من قبل بعض القوى السياسية العراقية والاقليمية وحتى الدولية ضنا منهم انه بمجرد اجراء الاستفتاء ستعلن الدولة الكوردية في قلب الشرق الاوسط، وسوف يحدث تسونامي ويدمر المنطقة بدولها وشعوبها، في حين الاستفتاء هو ممارسة ديمقراطية حضارية لأخذ رأي الشعب في اي مشروع سياسي او اقتصادي او حتى عمراني وكسب تفويض جماهيري لإجراء ذلك المشروع.

 
الرئيس بارزاني يستقبل السفير الياباني الجديد في العراق

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 12:09:53

هولیرـKDP.info ـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، السفير الياباني الجديد في العراق. وأعرب السفیر خلال اللقاء عن رغبة بلاده في تطوير علاقاته مع كوردستان في كافة المجالات، خاصة في المجال الإقتصادي، وقال: أن الأمان والإستقرار يشجعان الإستثمار ونحن نعمل على توسيعه.

 
رئيس الحكومة يفتتح نفق زاخو ويضع حجر الأساس لمشاريع اخرى

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 11:09:18

دھۆک-KDP.info-  من المقرر ان يفتتح رئيس حكومة إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء، نفق زاخو ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع ومنها مشروع طريق دهوك ـ هولير ذي الإتجاهين.

 
93% انتصار لإرادة امة

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 10:09:31

سربست بامرني *

مائة عام وحركة التحرر الوطني الكوردستاني تخوض غمار كفاح بطولي شاق طويل الأمد من اجل الحرية والحقوق الديموقراطية والإنسانية وقدمت خلاله مواكب من الشهداء والضحايا واستطاعت ان تحقق إنجازات باهرة بكل المقاييس فيما اذا اخذ بنظر الاعتبار كونها حركة وطنية لشعب اعزل محروم من ابسط الحقوق الإنسانية تلاقت المصالح الدولية بعد الحرب العالمية الأولى على تقسيم بلاده بين اربع دول محتلة والتي تعاونت فيما بينها طيلة قرن من الزمان على اخماد لهيب النضال الوطني الكوردستاني وارتكبت مجازر رهيبة بحق الشعب الكوردي تاركة وراءها الخراب والدمار والالاف المؤلفة من الضحايا الأبرياء بهدف صهره في بوتقة هذه القومية او تلك وإلغاء وجوده وثقافته ولغته التي لم تسلم من حقد العنصريين.



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP