Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 14 DEC 2017 09:28 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حميد دربندي: لم نغلق الحدود بوجه مواطنينا من غرب كوردستان
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ  قال مسؤول الملف السوري في رئاسة إقليم كوردستان في توضيح له بأن الإقليم لم يغلق الحدود يوماً ما بوجه مواطني غربي كوردستان، وان اعداداً كبيرة منهم يدخلون الى الإقليم ويعودون يومياً ولا صحة لما يقال عن غلق الحدود بتاتاً.
ففي توضيح له بشأن كلمة حميد حج درويش التي القاها في مؤتمر "اللقاء التشاوري" والذي اشار فيها الى ان الإقليم اغلق الحدود بوجه مواطني غربي كوردستان..
وجاء في توضيح دربندي:

توضيح من الدكتور حميد دربندي (مسؤول الملف السوري في رئاسة إقليم كوردستان)
بخصوص خطاب السيد حميد حج درويش في الرميلان.



 "
شاهدنا كلمة السيد حميد حج درويش في مؤتمر" اللقاء التشاوري " المنعقد برميلان في 1 أكتوبر 2017؛ ولا بد من ذكر بعض التوضيحات؛ حيث اشار السيد حميد مواضيع غير دقيقة، وكان قد خلط عدد من الحقائق ببعضها البعض فيما يخص إقليم كوردستان:
-بخصوص مساعدة الرئيس مسعود بارزاني غربي كوردستان: نرى أنّ السيد درويش يعرف (ربما أكثر من أي أحد)، ما قدمه السيد الرئيس مسعود بارزاني من مساعدة على كافة المستويات والمجالات لكل القوى السياسيّة دون تمييز؛ وهنا لا بد من الإشارة إلى أنه لو كان الصف الكوردي موحداً لكان بإمكان فخامته بتقديم المساعدة على نحو أكثر وأوسع.
-بخصوص الحدود: لم نغلق الحدود يوماً من الأيام أمام القضايا الإنسانيّة، ودخل إلى كوردستان تحت أسم "المرضى" آلاف الأشخاص كل عام، والكثير منهم تم معالجتهم على نفقتنا. وهذا نراه واجبنا القوميّ ولا نمنن بذلك أحد. لا نعرف بالضبط كيف لاحظ السيد حميد أننا أغلقنا حدودنا أمام المرضى؟!
-نسأل السيد حميد حج درويش، متى طُلب منّا طلباً سواء بما يتعلق بعبور أعضاء حزبه أو هو بنفسه أو الناس، ونحن رفضنا ذلك، حيث كل زيارات السيد درويش وقيادة وأعضاء حزبه إلى كوردستان تتم عبر بيشآبور.
-لم يجرِ أي اتصال بيني وبين السيد حميد درويش بخصوص الحدود التي أشار اليها في خطابه. علماً أنّ معدل عبور الأشخاص يقارب (400) شخص يومياً ويقابله نفس العدد من حيث المجيء إلى كوردستان.
-تجدر الإشارة أنه نحن الآن في صدد تطوير نظام العبور الإلكتروني لأجل زيادة العدد (من وإلى) ، وذلك لحرصنا على أن يستفيد أهلنا في غربي كوردستان على نحو أفضل.


3 أكتوبر 2017




آخر الأخبار

الكتل الكوردستانية الخمس تطالب الأمم المتحدة بإيضاحات

WEDNESDAY, 13 DECEMBER 2017 23:12:17

هولێر-KDP.info- طالبت الكتل الكوردستانية الخمس في مجلس النواب العراقي الأمم المتحدة بإعطائهم إيضاحات أكثر حول احداث خورماتو وطريقة زيارتهم للمدينة للوقوف على الأوضاع فيها والمناطق والأحياء التي زاروها.

 
نێچیرڤان بارزاني والسفير الإيطالي الجديد لدى العراق يبحثان العلاقات الثنائية

WEDNESDAY, 13 DECEMBER 2017 22:12:09

هوليرـKDP.info ـ خلال لقائه رئيس وزراء إقليم كوردستان، تمنى السفير الإيطالي الجديد لدى العراق استمرار علاقات بلاده الجيدة مع الإقليم وتعزيزها اكثر، واعرب عن استعداده لتقديم كافة الدعم والمساعدة من اجل ذلك، كما اعرب عن حبه للپێشمه‌رگة واعجابه بقابلية هذه القوات.

 
نێچیرڤان بارزاني: مكونات كوردستان هم مكونات أصيلة وجذورهم تاريخية

WEDNESDAY, 13 DECEMBER 2017 21:12:57

هولێر-KDP.info- اجتمع وفد حكومة إقليم كوردستان مع القوى السياسية الكلدانية الآشورية السريانية، وأكد نێچیرڤان بارزاني في الإجتماع أن مكونات إقليم كوردستان ليسوا أقليات بل هم مكونات أصيلة ولهم جذورهم التاريخية في هذا الوطن.

 
رئاسة الحكومة والبرلمان الكوردستاني تباحثتا حول الاوضاع المالية

WEDNESDAY, 13 DECEMBER 2017 21:12:28

هولێر-KDP.info-  اجتمع صباح اليوم الاربعاء 13/12/2017 نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان وقوباد طالباني نائب رئيس الوزراء ووفد حكومي مرافق لهما، في برلمان كوردستان مع د. جعفر ايمينكى نائب رئيس البرلمان وبيكرد طالباني سكرتيرة البرلمان وحضور لجنة الثروات الطبيعية والصناعة والطاقة ولجنة الشؤون المالية والاستثمار ولجنة الشؤون القانونية في برلمان كوردستان التي تضم ممثلي الكتل البرلمانية.

 
القمة الإسلامية تعلن اعترافها بـالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين

WEDNESDAY, 13 DECEMBER 2017 19:12:05

هولێر-KDP.info-  أعلنت دول منظمة التعاون الإسلامي، الأربعاء، اعترافها بالقدس الشرقية عاصمة لـ"دولة فلسطين"، وطالبت دول العالم إلى الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها، مؤكدة رفضها لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP