Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 11 DEC 2017 23:36 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: هوية كركوك كوردستانية.. شعب كوردستان انتصر بوحدة صفه
| KDP.info


 

کرکوک-KDP.info-  زار الريس مسعود بارزاني مدينة كركوك واشرف على اجتماع موسع.. وأعلن في الإجتماع ان الإستفتاء لا ضد الدستور العراقي ولاضد ميثاق الأمم المتحدة والمواثيق الدولية ، بل هو وسيلة لإضفاء الشرعية على مطلب وقرار شعب كوردستان لتقرير مصيره، كما اكد ان الإستفتاء هو الرسالة والصوت المسالم لشعب كوردستان الى العراق ودول الجوار.

زار الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الاثنين 2-10-2017، مدينة كركوك وأشرف على إجتماع موسَّع.

في الإجتماع الذي حضره كوسرت رسول علي نائب رئيس الإقليم ونجم الدين كريم محافظ كركوك ومحمد حاجي محمود قائد القيادة العامة لقوات حماية الإقليم وكريم سنجاري وزير الپێشمه‌رگة بالوكالة وعدد من المسؤولين السياسيين والإداريين والأمنيين والعسكريين وقادة الپێشمه‌رگة في محاور كركوك وكرميان ومخمور، تقدّم الرئيس بارزاني بالتهاني والتبريكات لمواطني كوردستان ولكافة مكونات كركوك بمناسبة إجراء ونجاح عملية إستفتاء إستقلال كوردستان، وأشاد بدور قوات الپێشمه‌رگة والآسايش والشرطة وكل الذين ساهموا في سير عملية الإستفتاء بسلام وبدون مشاكل، وأكد الرئيس بارزاني بأن الإستفتاء لم يكن خطوة مخالفة للدستور العراقي، ولا يتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة ولا مع المعاهدات الدولية، بل هو وسيلة لمنح الشرعية لمطالب وقرارات شعب كوردستان لتقرير مصيره، وأكد سيادته بأن الإستفتاء حمل رسالة وصوت شعب كوردستان المطالب بالسلام إلى العراق ودول الجوار.

وأشار الرئيس بارزاني إلى آخر المستجدات السياسية وردود أفعال بغداد والمجتمع الدولي حيال الإستفتاء وماهية توقعات وتحديات المرحلة القادمة والتهديدات التي يتم توجيهها ضد كوردستان، وشدّد سيادته على وجوب حماية الإستقرار والهدوء والتعايش السلمي الأخوي المشترك بين المكونات القومية والدينية في مدينة كركوك وكوردستان بشكل عام، وأكد بأن كركوك هويتها كوردستانية وينبغي أن تكون أنموذجا للتعايش بين مختلف القوميات والأديان والمذاهب.

وأكد الرئيس بارزاني أيضاً بأن شعب كوردستان إنتصر بفضل وحدته، وبوحدة الصف سيواصل هذا الشعب إنتصاراته وسيحافظ على مكتسباته وسيحقق المزيد من الإنجازات والمكتسبات.

وفي جانب آخر من هذا الإجتماع قام العديد من المسؤولين العسكريين والأمنيين وقادة محاور الپێشمه‌رگة في كركوك وكرميان، بطرح بعض الأسئلة والملاحظات حول حماية الأمن والإستقرار والإحتمالات والتهديدات التي تواجه كوردستان في الوقت الحالي وفي المستقبل.




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: بغداد تتهرب من الحوار والتفاوض

MONDAY, 11 DECEMBER 2017 21:12:16

هولێر-KDP.info- اعلن مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان خلال استقباله السفير الألماني في العراق، ان بغداد تتهرب من الحوار والتفاوض وان المؤشرات الميدانية تؤكد هذه الأيام بأن السلطات في بغداد لم تتخلى بعد عن الخيار العسكري في حسم الإشكالات.

 
مجلس الوزراء يناقش الايرادات والمصاريف للنصف الاول من السنة القادمة

MONDAY, 11 DECEMBER 2017 21:12:20

هولێر-KDP.info-  اجتمع مجلس وزراء اقليم كوردستان صباح اليوم الاثنين 11/12/2017 برئاسة نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان وبحضور قوباد طالباني نائب رئيس الوزراء.

 
نێچیرڤان بارزاني: على الحكومة الفدرالية معالجة اسباب ظهور داعش

MONDAY, 11 DECEMBER 2017 19:12:30

هولێر-KDP.info- اكد السفير الألماني لدى العراق خلال لقائه رئيس وزراء إقليم كوردستان على ضرورة إجراء حوار جدي بين هولير وبغداد في إطار الدستور العراقي، وأعرب عن دعمه لحكومة قوية في إقليم كوردستان.في المقابل وإضافة الى التأكيد بأن حكومة إقليم كوردستان على استعداد للحوار مع بغداد، رآى من الضروري ان تعمل الحكومة الفدرالية على القضاء على الأسباب التي ادت الى ظهور داعش.

 
أزمة الدولة العراقية

MONDAY, 11 DECEMBER 2017 15:12:22

يزيد صايغ*
تحرير راوة، آخر بلدة عراقية مهمة كان يُسيطر عليها تنظيم «داعش»، في 17 الشهر الجاري، يبشّر بانتهاء مرحلة بالغة الخطورة في تاريخ بلدٍ عاش ثلاث حروب مدمّرة كبرى منذ عام 1980 وصراعات مسلّحة لا تتوقّف. ولكن بدلاً من تدشين مرحلة جديدة من السلم والاستقرار، يواجه العراق صراعاً أكثر تعقيداً وربما مصيرياً. فعلى مدار ثلاث سنوات، منذ الصعود المثير لتنظيم «داعش» واستيلائه على مدينة الموصل في شمال البلاد، أخفَت الحملة العسكرية لدحره التحديات الكبرى الثلاثة التي تهدّد حقيقةً تماسك وسلامة الدولة العراقية من داخلها.

محمود عثمان: السلطة في بغداد شوفينية ولاتؤمن بالدستور والفدرالية

MONDAY, 11 DECEMBER 2017 13:12:40

هولێر-KDP.info- يقول سياسي كوردي ان الپێشمه‌رگةة وقفت بوجه الإرهابيين وقاتلتهم اكثر من اي قوة أخرى، وقدمت مئات الشهداء وآلآف الجرحى، عليه فإن العبادي خسر عندما لم يذكر اسم الپێشمه‌رگة في خطابه، فقوات الپێشمه‌رگة معروفة على مستوى العالم إن ذكرها العبادي أو لم يذكرها، لذا فإنه ليس من المهم ان يذكرها أو لا. لكن كان لزاماً عليه ان يقدم الشكر الى قوات الپێشمه‌رگة كونها لعبت دوراً مهماً جداً في تحطيم داعش وتحقيق النصر عليه، وكذلك يعود خوفهم من الكورد الى العقلية الشوفينية المسيطرة عليهم ولايؤمنون بحق تقرير المصير والفدرالية حتى ولو كان مذكوراً في الدستور.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP