Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 23 JUN 2018 07:20 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: هوية كركوك كوردستانية.. شعب كوردستان انتصر بوحدة صفه
| KDP.info


 

کرکوک-KDP.info-  زار الريس مسعود بارزاني مدينة كركوك واشرف على اجتماع موسع.. وأعلن في الإجتماع ان الإستفتاء لا ضد الدستور العراقي ولاضد ميثاق الأمم المتحدة والمواثيق الدولية ، بل هو وسيلة لإضفاء الشرعية على مطلب وقرار شعب كوردستان لتقرير مصيره، كما اكد ان الإستفتاء هو الرسالة والصوت المسالم لشعب كوردستان الى العراق ودول الجوار.

زار الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الاثنين 2-10-2017، مدينة كركوك وأشرف على إجتماع موسَّع.

في الإجتماع الذي حضره كوسرت رسول علي نائب رئيس الإقليم ونجم الدين كريم محافظ كركوك ومحمد حاجي محمود قائد القيادة العامة لقوات حماية الإقليم وكريم سنجاري وزير الپێشمه‌رگة بالوكالة وعدد من المسؤولين السياسيين والإداريين والأمنيين والعسكريين وقادة الپێشمه‌رگة في محاور كركوك وكرميان ومخمور، تقدّم الرئيس بارزاني بالتهاني والتبريكات لمواطني كوردستان ولكافة مكونات كركوك بمناسبة إجراء ونجاح عملية إستفتاء إستقلال كوردستان، وأشاد بدور قوات الپێشمه‌رگة والآسايش والشرطة وكل الذين ساهموا في سير عملية الإستفتاء بسلام وبدون مشاكل، وأكد الرئيس بارزاني بأن الإستفتاء لم يكن خطوة مخالفة للدستور العراقي، ولا يتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة ولا مع المعاهدات الدولية، بل هو وسيلة لمنح الشرعية لمطالب وقرارات شعب كوردستان لتقرير مصيره، وأكد سيادته بأن الإستفتاء حمل رسالة وصوت شعب كوردستان المطالب بالسلام إلى العراق ودول الجوار.

وأشار الرئيس بارزاني إلى آخر المستجدات السياسية وردود أفعال بغداد والمجتمع الدولي حيال الإستفتاء وماهية توقعات وتحديات المرحلة القادمة والتهديدات التي يتم توجيهها ضد كوردستان، وشدّد سيادته على وجوب حماية الإستقرار والهدوء والتعايش السلمي الأخوي المشترك بين المكونات القومية والدينية في مدينة كركوك وكوردستان بشكل عام، وأكد بأن كركوك هويتها كوردستانية وينبغي أن تكون أنموذجا للتعايش بين مختلف القوميات والأديان والمذاهب.

وأكد الرئيس بارزاني أيضاً بأن شعب كوردستان إنتصر بفضل وحدته، وبوحدة الصف سيواصل هذا الشعب إنتصاراته وسيحافظ على مكتسباته وسيحقق المزيد من الإنجازات والمكتسبات.

وفي جانب آخر من هذا الإجتماع قام العديد من المسؤولين العسكريين والأمنيين وقادة محاور الپێشمه‌رگة في كركوك وكرميان، بطرح بعض الأسئلة والملاحظات حول حماية الأمن والإستقرار والإحتمالات والتهديدات التي تواجه كوردستان في الوقت الحالي وفي المستقبل.




آخر الأخبار

تيار المستقبل الكوردي: حزب الاتحاد الديمقراطي مصرين على استهداف الشعب الكوردي

FRIDAY, 22 JUNE 2018 12:06:25

هولير-KDP.info-  تيار المستقبل الكوردي في سوريا يتهم حزب الاتحاد الديمقراطي بممارسة مبرمج لمداهمة منازل اعضاء حزبه وأنصار المجلس الوطني الكوردي وقيادات تيار المستقبل.

 
نيجرفان بارزاني: كان الشيخ بايز الطالباني مستقيماً عذب الكلام

THURSDAY, 21 JUNE 2018 16:06:31

هەولێر-KDP.info-  وجه السيد نيجرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان برقية تعزية لوفاة المرحوم بايز الطالباني، وزير المالية والاقتصاد السابق في حكومة إقليم كوردستان، عبر خلالها عن مواساته لعائلته، وقال إن: ذكرى الراحل واستقامته وحلاوة كلامه ستبقى حية في ذاكرته.

 
المحكمة الإتحادية تبقي العد اليدوي وترفض إلغاء اقتراع الخارج والپێشمه‌رگة

THURSDAY, 21 JUNE 2018 11:06:01

بغدادـKDP.info ـ حسمت المحكمة الاتحادية العراقية العليا في جلسة علنية اليوم مصير طعون ثلاث جهات بقرارات لمجلس النواب تتعلق بنتائج الانتخابات الاخيرة حيث أصدرت أحكامًا بالموافقة على إجراء العد اليدوي للاصوات في عموم البلاد بدل الإلكتروني لكنها رفضت الغاء تصويت الخارج والنازحين والقوات الأمنية في اقليم كوردستان.

 
العدالة بين الدكتاتورية والديمقراطية

THURSDAY, 21 JUNE 2018 11:06:51

كفاح محمود كريم

    ربما في الحقبة الأولى لتأسيس الدولة العراقية لم تظهر الدكتاتورية بمعناها السائد اليوم من خلال الأنظمة الشمولية المنتشرة في عالمنا الشرقي، لأسباب كثيرة في مقدمتها محاولة الهواشم مع البريطانيين في استنساخ النموذج الملكي الانكليزي وتطبيقه في المجتمعات العراقية القبلية والمحافظة دون الاهتمام بالبعد الزمني والحضاري بين الكيان الجديد والمملكة العريقة، ورغم ذلك ولمكانة البيت الهاشمي وامتداداته من ناحية النسب بالنبي محمد، فان النموذج حقق بعض الاستقرار والهدوء، وربما إلى حدا ما القبول من المكونات العرقية والقومية غير العربية، لكن هذا النموذج لم يستمر طويلا، حيث نجحت ثلة من العسكر في انقلاب دموي أدى إلى إبادة العائلة المالكة ومحاولتها في تأسيس ديمقراطية برلمانية ودكتاتورية ملكية مشرعنة، بل ووأد تلك الوليدة الجميلة التي حملت اسم الديمقراطية، لكي تلد طفلا مدللا جديدا يحتل مكانها ويكون مركزا للعالم واهتماماته!

العراق والعودة الى المربع الاول

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 20:06:24

 

*عبدالله جعفر كوفلي

قبل ان تبدأ عمليات تحرير العراق في شهر اذار عام 2003 على ارض الواقع وبشكل فعلي عقدت المعارضة العراقية في لندن ومصيف صلاح الدين باعتبار اقليم كوردستان منطلقا لبداية العملية، مؤتمرات عديدة تحت اشراف دولي أملاً في بناء عراق المستقبل وفق اسس ورؤى جديدة تستند الى الديمقراطية وحماية الحريات العامة بعدما ذاق الشعب العراقي مرارة الويلات والحروب وآثار الحصار الاقتصادي والنظام السياسي القابع على صدورهم وكاتم اصواتهم ولا ينطق لسانهم إلا (بالروح بالدم نفديك يا .............. )



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP