Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 22 OCT 2017 13:14 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: هوية كركوك كوردستانية.. شعب كوردستان انتصر بوحدة صفه
| KDP.info


 

کرکوک-KDP.info-  زار الريس مسعود بارزاني مدينة كركوك واشرف على اجتماع موسع.. وأعلن في الإجتماع ان الإستفتاء لا ضد الدستور العراقي ولاضد ميثاق الأمم المتحدة والمواثيق الدولية ، بل هو وسيلة لإضفاء الشرعية على مطلب وقرار شعب كوردستان لتقرير مصيره، كما اكد ان الإستفتاء هو الرسالة والصوت المسالم لشعب كوردستان الى العراق ودول الجوار.

زار الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الاثنين 2-10-2017، مدينة كركوك وأشرف على إجتماع موسَّع.

في الإجتماع الذي حضره كوسرت رسول علي نائب رئيس الإقليم ونجم الدين كريم محافظ كركوك ومحمد حاجي محمود قائد القيادة العامة لقوات حماية الإقليم وكريم سنجاري وزير الپێشمه‌رگة بالوكالة وعدد من المسؤولين السياسيين والإداريين والأمنيين والعسكريين وقادة الپێشمه‌رگة في محاور كركوك وكرميان ومخمور، تقدّم الرئيس بارزاني بالتهاني والتبريكات لمواطني كوردستان ولكافة مكونات كركوك بمناسبة إجراء ونجاح عملية إستفتاء إستقلال كوردستان، وأشاد بدور قوات الپێشمه‌رگة والآسايش والشرطة وكل الذين ساهموا في سير عملية الإستفتاء بسلام وبدون مشاكل، وأكد الرئيس بارزاني بأن الإستفتاء لم يكن خطوة مخالفة للدستور العراقي، ولا يتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة ولا مع المعاهدات الدولية، بل هو وسيلة لمنح الشرعية لمطالب وقرارات شعب كوردستان لتقرير مصيره، وأكد سيادته بأن الإستفتاء حمل رسالة وصوت شعب كوردستان المطالب بالسلام إلى العراق ودول الجوار.

وأشار الرئيس بارزاني إلى آخر المستجدات السياسية وردود أفعال بغداد والمجتمع الدولي حيال الإستفتاء وماهية توقعات وتحديات المرحلة القادمة والتهديدات التي يتم توجيهها ضد كوردستان، وشدّد سيادته على وجوب حماية الإستقرار والهدوء والتعايش السلمي الأخوي المشترك بين المكونات القومية والدينية في مدينة كركوك وكوردستان بشكل عام، وأكد بأن كركوك هويتها كوردستانية وينبغي أن تكون أنموذجا للتعايش بين مختلف القوميات والأديان والمذاهب.

وأكد الرئيس بارزاني أيضاً بأن شعب كوردستان إنتصر بفضل وحدته، وبوحدة الصف سيواصل هذا الشعب إنتصاراته وسيحافظ على مكتسباته وسيحقق المزيد من الإنجازات والمكتسبات.

وفي جانب آخر من هذا الإجتماع قام العديد من المسؤولين العسكريين والأمنيين وقادة محاور الپێشمه‌رگة في كركوك وكرميان، بطرح بعض الأسئلة والملاحظات حول حماية الأمن والإستقرار والإحتمالات والتهديدات التي تواجه كوردستان في الوقت الحالي وفي المستقبل.




آخر الأخبار

ولا بديل للحوار

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 18:10:20

سربست بامرني

 

قيادة محور غرب كركوك ـ پردێ تكذب قيادة العمليات المشتركة العراقية

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 16:10:36

هولێر-KDP.info- كذبت قيادة محور غربي كركوك ـ پردێ في بيانٍ بيان قيادة العمليات المشتركة العراقية، وتعلن انه قبل هجوم ميليشا الحشد الشعبي كانت مدينة پردێ هادئة وآمنة ومدينة سلام وتعايش بين الكورد والتركمان ولم يكن يتواجد فيها سوى المؤسسات الرسمية، وان تواجد قوات اجنبية فيها وطلب سكانها بتوجه القوات العراقية الى المنطقة افتراء وكذب فاضح.

 
مركز ميترو: قرارات السلطات العسكرية للحد من حرية الصحافة في كركوك مصيرها الفشل

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 12:10:45

هولير-KDP.info-  يعلن مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين، عن قيام القوات العسكرية التي دخلت مدينة كركوك بانتهاكات خطيرة لحقوق الانسان بما فيها حقوق المواطنين المدنيين، كما تم تجاهل تام بالعمل بقوانين الاقليم فيما يخص حرية التعبير و العمل الصحفي.

 
الولايات المتحدة تدعو بغداد الحدَّ من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها وتهدئة الأوضاع

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 11:10:14

واشنطن ـKDP.info ـ دعت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، الحكومة العراقية إلى تهدئة الوضع والحد من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها، وطالبت بغداد بإجراء الحوار مع حكومة إقليم كوردستان.

 
بلاغ من حكومة اقليم كوردستان

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 03:10:24

هولير-KDP.info-  رحبت حكومة إقليم كوردستان، اليوم الجمعة، ببيان وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الأوضاع في المناطق المتنازع عليها، مشيرة إلى أنها "مستعدة للحوار مع بغداد بأسرع وقت وفي إطار الدستور العراقي وبدون أية شروط مسبقة".

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP