Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 22 SEP 2018 07:01 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: هوية كركوك كوردستانية.. شعب كوردستان انتصر بوحدة صفه
| KDP.info


 

کرکوک-KDP.info-  زار الريس مسعود بارزاني مدينة كركوك واشرف على اجتماع موسع.. وأعلن في الإجتماع ان الإستفتاء لا ضد الدستور العراقي ولاضد ميثاق الأمم المتحدة والمواثيق الدولية ، بل هو وسيلة لإضفاء الشرعية على مطلب وقرار شعب كوردستان لتقرير مصيره، كما اكد ان الإستفتاء هو الرسالة والصوت المسالم لشعب كوردستان الى العراق ودول الجوار.

زار الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الاثنين 2-10-2017، مدينة كركوك وأشرف على إجتماع موسَّع.

في الإجتماع الذي حضره كوسرت رسول علي نائب رئيس الإقليم ونجم الدين كريم محافظ كركوك ومحمد حاجي محمود قائد القيادة العامة لقوات حماية الإقليم وكريم سنجاري وزير الپێشمه‌رگة بالوكالة وعدد من المسؤولين السياسيين والإداريين والأمنيين والعسكريين وقادة الپێشمه‌رگة في محاور كركوك وكرميان ومخمور، تقدّم الرئيس بارزاني بالتهاني والتبريكات لمواطني كوردستان ولكافة مكونات كركوك بمناسبة إجراء ونجاح عملية إستفتاء إستقلال كوردستان، وأشاد بدور قوات الپێشمه‌رگة والآسايش والشرطة وكل الذين ساهموا في سير عملية الإستفتاء بسلام وبدون مشاكل، وأكد الرئيس بارزاني بأن الإستفتاء لم يكن خطوة مخالفة للدستور العراقي، ولا يتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة ولا مع المعاهدات الدولية، بل هو وسيلة لمنح الشرعية لمطالب وقرارات شعب كوردستان لتقرير مصيره، وأكد سيادته بأن الإستفتاء حمل رسالة وصوت شعب كوردستان المطالب بالسلام إلى العراق ودول الجوار.

وأشار الرئيس بارزاني إلى آخر المستجدات السياسية وردود أفعال بغداد والمجتمع الدولي حيال الإستفتاء وماهية توقعات وتحديات المرحلة القادمة والتهديدات التي يتم توجيهها ضد كوردستان، وشدّد سيادته على وجوب حماية الإستقرار والهدوء والتعايش السلمي الأخوي المشترك بين المكونات القومية والدينية في مدينة كركوك وكوردستان بشكل عام، وأكد بأن كركوك هويتها كوردستانية وينبغي أن تكون أنموذجا للتعايش بين مختلف القوميات والأديان والمذاهب.

وأكد الرئيس بارزاني أيضاً بأن شعب كوردستان إنتصر بفضل وحدته، وبوحدة الصف سيواصل هذا الشعب إنتصاراته وسيحافظ على مكتسباته وسيحقق المزيد من الإنجازات والمكتسبات.

وفي جانب آخر من هذا الإجتماع قام العديد من المسؤولين العسكريين والأمنيين وقادة محاور الپێشمه‌رگة في كركوك وكرميان، بطرح بعض الأسئلة والملاحظات حول حماية الأمن والإستقرار والإحتمالات والتهديدات التي تواجه كوردستان في الوقت الحالي وفي المستقبل.




آخر الأخبار

نێچيرڤان بارزاني يستقبل سفير نيوزيلندا في العراق

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 18:09:54

هولێر-KDP.info-  استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان، سفير نيوزيلندا في العراق. خلال لقاء أشاد السفير النيوزيلندي بجهود حكومة إقليم كوردستان في استقباله عدداً كبيراً من النازحين واللاجئين الهاربين من بطش الإرهاب، وتوفير الأمن والخدمات اللازمة لهم.

 
حكومة كوردستان وحملة الإصلاح الإداري

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 10:09:12

 

سربست بامرني

في الوقت الذي تشهد فيه الساحة السياسية العراقية صراعا حادا متعدد الجوانب والاهداف بين الكتل السياسية للاستئثار بتشكيل الحكومة المقبلة، يعيش إقليم كوردستان على وقع تجربة جديدة هادئة دون ضجيج مفتعل تستهدف إعادة نظر شاملة في الحكم والإدارة واجراء إصلاحات جذرية في البنى الاقتصادية والقانونية تؤسس لمرحلة جديدة عنوانها الرئيس الغاء الروتين المتخلف الذي يقف عائقا في طريق الإصلاح الجذري خاصة فيما يتعلق بمحاربة الفساد وترشيد الانفاق الحكومي ومعالجة القصور الإداري واختصار الإجراءات التي ترهق المواطن.

مسرور بارزاني يستقبل سفير السويد لدى العراق

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 01:09:22

هولێر-KDP.info-  استقبل مسرور بارزاني، سفير السويد لدى العراق .خلال اللقاء اكد الوفد الضيف بانهم مع قيام نظامِ قوي ومتوازن ، بالشكل الذي يضمن قدرته على التعبير عن مكونات العراق ، و تأمين الخدمات الاساسية للمواطنين .

 
مسرور بارزاني يجتمع مع وفدٍ عسكريٍ إيطالي رفيع المستوى

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 01:09:17

‎هوليرـKDP.info ـ اجتمع مستشار مجلس أمن ‎إقليم كوردستان مع قائد القوت الإيطالية في العراق خلال اللقاء أعلن الوفد الإيطالي أن بلاده سيبقى مستمراً على برامجه الخاص بتدريب قوات الپێشمه‌رگة بأسلوب جديد ، و نوعية أكثر تطوراً ، و بما ينسجم مع المرحلة الحالية في حرب الإرهاب.

 
إدلب تنجو من دمار وتستقبل مزيدا من القوات التركية

WEDNESDAY, 19 SEPTEMBER 2018 13:09:02

أنقرةـKDP.info ـ سترسل تركيا المزيد من جنودها إلى محافظة إدلب السورية بعدما أبرمت اتفاقا مع روسيا جنّب المحافظة هجوما عسكريا من جانب قوات الحكومة وأثلج صدور أعضاء المعارضة الذين قالوا إنه قضى على آمال الرئيس بشار الأسد في استعادة سيطرته الكاملة على سوريا.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP