Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 18 JUN 2018 10:55 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: إرادة الشعب الكوردي لن ينكسر ببرلمان العراق
| KDP.info


ئاکرێ-KDP.info-  أعلن الرئيس مسعود بارزاني خلال مشاركته في كرنفال دعم الإستفتاء في ئاكري بأن قرار الإستفتاء قرار جميع ابناء شعب كوردستان وانهم مستعدون لتقديم جميع التضحيات من اجل الإستقلال. واكد ان إرادة شعب كوردستان لن يتأثر ولن ينكسر بقرار برلمان العراق.

القى الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان كلمة خلال مشاركته في كرنفال دعم الإستفتاء المقام في ئاكري اليوم الأربعاء، واوضح للحضور بأن نصيبنا من الشراكة مع العراق كانت الكوارث والمآسي. وقال" على المسؤولين العراقيين ان يتساءلوا فيما بينهم لماذا فشلت جميع الشراكات معهم".

وقال الرئيس بارزاني بأنهم مستعدون لإجراء الحوار والتفاهم على العديد من المسائل مع بغداد بعد الإستفتاء كالحدود والنفط والغاز والمسائل الأخرى.

وبالنسبة للحرب ضد داعش قال" ان موقفنا بالنسبة للحرب ضد داعش ثابت وسنستمر في مقاتلتهم، واكد بأننا مستعدون لتقديم كل التضحيات من اجل الحرية والإستقلال، وان قرار الإستفتاء قرار شعب كوردستان بجميع مكوناته". كما اكد في كلمته بأنه لايمكن ان يقرر معاهدة لوزان او سايكس بيكو مصير كوردستان بعد الآن، بل ان شعب كوردستان هو من سيقرر مصيره بنفسه. واكد ان من يريد اختبار إرادة الشعب الكوردي فالميدان مفتوح امامهم، وان برلمان العراق لايمكنه ان يكسر إرادة الشعب الكوردي، ان برلمان العراق يعمل الآن على اساس الأغلبية والأقلية السياسية.




آخر الأخبار

أنجيلينا جولي تثمن مساعدات حكومة الإقليم للاجئين السوريين

MONDAY, 18 JUNE 2018 10:06:45

هه‌ولێر-KDP.info-  زارت انجيلينا جولي، المبعوث الخاص للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، ووفد مرافق لها مدينة اربيل حيث كان في استقبالهم سفين دزيي، المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كوردستان ومسؤول المكتب الخاص لرئيس وزراء اقليم كوردستان.

 
الرئيس بارزاني يتفقد قوات پێشمه‌رگة كوردستان في محور پردێ

SATURDAY, 16 JUNE 2018 23:06:58

محور پردێ-KDP.info-  زار الرئيس مسعود بارزاني في 16/6/ 2018، ثاني أيام عيد الفطر المبارك، محور پردێ (التون كوبري)بهدف تقديم التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك والإطلاع على أوضاع پێشمه‌رگة كوردستان هناك.

 
قرار البرلمان العراقي عقاب للفاسدين أم عقاب للشعب؟!

SATURDAY, 16 JUNE 2018 19:06:36

شيركو حبيب

العراق بلد العجائب، ولا يفهمه إلا سبحانه و تعالى الخالق، كان مطلب وحلم أكثرية العراقيين أن تكون لهم دولة ينعموا فيها بالاستقرار و الرفاهية و الأمان، بعد عقود من الظلم و الحكم الشمولي، ويعيش العراقي في بلده مصون الكرامة و الحقوق، وكان حلم العراقيين بعد عام 2003 عام التغيير عام الاحتلال عام التحرير أو أي مسمي آخر لا نختلف على المسميات، ولكن الذي نختلف عليه الآن إدارة شئون البلد.

الرئيس بارزاني يدعو الاطراف السياسية للبدء بحوار بناء بعد عطلة العيد

FRIDAY, 15 JUNE 2018 11:06:28

هولير-KDP.info-  رداً على سؤال لفضائية كوردستان 24، حول آخر الأوضاع في العراق ومشكلات ما بعد عملية إنتخابات مجلس النواب، تلقاه الرئيس مسعود بارزاني عن طريق مكتبه الإعلامي، أجاب سيادته قائلاً:

 
تهنئة مجلس وزراء اقليم كوردستان بعيد الفطر المبارك

THURSDAY, 14 JUNE 2018 20:06:59

هولێر-KDP.info- وجه مجلس وزراء إقليم كوردستان اليوم رسالة‌ تهنئة‌ الى مسلمي كوردستان والعراق والعالم،  بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.. هذا نصها:

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP