Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 21 JUN 2018 07:56 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: كركوك والكركوكيون هم من يقررون مصيرهم وليس لأحد ان يفرض إرادته على مكوناته القومية
| KDP.info


کرکوک-KDP.info- أعلن الرئيس مسعود بارزاني خلال إجتماع له مع محافظ كركوك وممثلي كافة المكونات القومية في المدينة بأن قرار الإستفتاء جاء بعد ان تم تجربة واختبار كل الطرق وفشلت جميعها.

اجتمع الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء12\9\2017 مع محافظ كركوك وممثلي جميع المكونات القومية في المدينة، وأعلن في الإجتماع بأن الهدف من الإستفتاء هو للحيلولة دون حدوث مشاكل وتعقيدات إضافية في المنطقة وليس العكس.

وقد طمأن سيادته الجميع على انه يجب ان تكون كركوك نموذجاً للتعايش بين مكوناتها القومية، وان كركوك ستبقى محمية وان الپێشمه‌رگة ستدافع عنها وتحميها.

واكد الرئيس بارزاني للحضور بأن لاحكمة وراء تأجيل الإستفتاء، عليه سيتم اجراء الإستفتاء في موعده، واوضح بأن سيستأنف الحوار والتفاهم مع بغداد بعد الإستفتاء. وأشار سيادته بأنه لو تم تطبيق المادة 140 لكانت المشاكل حلت منذ زمن، وقال" ليس في نيتنا القتال، لكن من حقنا الدفاع عن انفسنا". وأكد أيضاً "ان من يشعل نار الحرب عليه ان يتوقع الرد أيضاً". واشار رئيس إقليم كوردستان الى انه جاء في الدستور العراقي بأن وحدة الأرض العراقية مرهونه‌ بالإلتزام بالدستور وتطبيقه وان التعايش إختياري". 

وأشار الرئيس بارزاني الى انه يسمع احياناً بعض التهديدات الصبيانية وقال" مع اننا لا نولي إهتماماً بهذه التهديدات، لكننا ننصحهم بأن ينظروا الى الذين من قبلهم ماذا حصدوا من الحرب والقتال". وقال ان كركوك والكركوكيون هم من يقررون مصيرهم وليس بإمكان أحد ان يفرض إرادته على كركوك ومكوناتها القومية".

وبشأن الإستفتاء قال الرئيس مسعود بارزاني بأن قرار الإستفتاء جاء بعد ان تم تجربة واختبار كل الطرق وفشلت جميعها. 




آخر الأخبار

العراق والعودة الى المربع الاول

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 20:06:24

 

*عبدالله جعفر كوفلي

قبل ان تبدأ عمليات تحرير العراق في شهر اذار عام 2003 على ارض الواقع وبشكل فعلي عقدت المعارضة العراقية في لندن ومصيف صلاح الدين باعتبار اقليم كوردستان منطلقا لبداية العملية، مؤتمرات عديدة تحت اشراف دولي أملاً في بناء عراق المستقبل وفق اسس ورؤى جديدة تستند الى الديمقراطية وحماية الحريات العامة بعدما ذاق الشعب العراقي مرارة الويلات والحروب وآثار الحصار الاقتصادي والنظام السياسي القابع على صدورهم وكاتم اصواتهم ولا ينطق لسانهم إلا (بالروح بالدم نفديك يا .............. )

رسالة مؤسسة بارزاني الخيرية في اليوم العالمي للاّجئين

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 11:06:06

هولێر-KDP.info-  دعت مؤسسة بارزاني الخيرية في رسالة بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، الأطراف والمنظمات المحلية والدولية الى القيام بمهامها الإنسانية وتقديم الدعم والمساعدة للاجئين والنازحين القاطنين في مخيمات إقليم كوردستان العراق، كما تقترح ايجاد اعمال لهم لتحسين اوضاع معاشية مشرفة لهم.

 
تحذير من خرق الدستور بعد انتهاء عمر البرلمان العراقي

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 10:06:26

بغدادـKDP.info ـ رحج مستشار قانوني في رئاسة الجمهورية حصول "خرق للدستور وليس فراغاً دستورياً مثلما يشاع" بعد انتها عمر مجلس النواب العراقي بدورته التشريعية الحالية في 30 حزيران الجاري.

 
الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP