Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 21 SEP 2017 01:01 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: كركوك والكركوكيون هم من يقررون مصيرهم وليس لأحد ان يفرض إرادته على مكوناته القومية
| KDP.info


کرکوک-KDP.info- أعلن الرئيس مسعود بارزاني خلال إجتماع له مع محافظ كركوك وممثلي كافة المكونات القومية في المدينة بأن قرار الإستفتاء جاء بعد ان تم تجربة واختبار كل الطرق وفشلت جميعها.

اجتمع الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء12\9\2017 مع محافظ كركوك وممثلي جميع المكونات القومية في المدينة، وأعلن في الإجتماع بأن الهدف من الإستفتاء هو للحيلولة دون حدوث مشاكل وتعقيدات إضافية في المنطقة وليس العكس.

وقد طمأن سيادته الجميع على انه يجب ان تكون كركوك نموذجاً للتعايش بين مكوناتها القومية، وان كركوك ستبقى محمية وان الپێشمه‌رگة ستدافع عنها وتحميها.

واكد الرئيس بارزاني للحضور بأن لاحكمة وراء تأجيل الإستفتاء، عليه سيتم اجراء الإستفتاء في موعده، واوضح بأن سيستأنف الحوار والتفاهم مع بغداد بعد الإستفتاء. وأشار سيادته بأنه لو تم تطبيق المادة 140 لكانت المشاكل حلت منذ زمن، وقال" ليس في نيتنا القتال، لكن من حقنا الدفاع عن انفسنا". وأكد أيضاً "ان من يشعل نار الحرب عليه ان يتوقع الرد أيضاً". واشار رئيس إقليم كوردستان الى انه جاء في الدستور العراقي بأن وحدة الأرض العراقية مرهونه‌ بالإلتزام بالدستور وتطبيقه وان التعايش إختياري". 

وأشار الرئيس بارزاني الى انه يسمع احياناً بعض التهديدات الصبيانية وقال" مع اننا لا نولي إهتماماً بهذه التهديدات، لكننا ننصحهم بأن ينظروا الى الذين من قبلهم ماذا حصدوا من الحرب والقتال". وقال ان كركوك والكركوكيون هم من يقررون مصيرهم وليس بإمكان أحد ان يفرض إرادته على كركوك ومكوناتها القومية".

وبشأن الإستفتاء قال الرئيس مسعود بارزاني بأن قرار الإستفتاء جاء بعد ان تم تجربة واختبار كل الطرق وفشلت جميعها. 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني: انا على ثقة بأن السليمانية لن تخضع لأحد ولن تخنع

WEDNESDAY, 20 SEPTEMBER 2017 22:09:50

السليمانية-KDP.info-  أعلن الرئيس مسعود بارزاني في كلمة خلال مشاركته في كرنفال دعم الإستفتاء الذي أقيم اليوم الأربعاء في ملعب السليمانية، بأننا اليوم حزب واحد وهو الحزب الكوردستاني ونحن حزب واحد للإستقلال. واضاف ان الإستفتاء ليس نهاية الدنيا، لكن لايجوز الوقوف بوجه شعب كوردستان للتعبير عن إرادته، وبعد الإستفتاء سندخل في حوار جدي مع بغداد والمجتمع الدولي لحل ومعالجة المشاكل حتى لو استغرق ذلك عام او اكثر، وعندها سنقول للعراق وسلمياً، نحن الآن جارين ولنعش جيرة حسنة.

 
الرئیس بارزاني فی السلیمانیة

WEDNESDAY, 20 SEPTEMBER 2017 13:09:53

السليمانية-KDP.info- وصل الرئيس مسعود بارزاني الى مدينة السليمانية العاصمة الثقافية واستقبل بحفاوة من قبل عدد من كبار القادة والمسؤولين فيها.

 
نێچیرڤان بارزاني والسفیر الإیطالی یبحثان مسألة‌ الإستفتاء والأوضاع فی إقلیم كوردستان

WEDNESDAY, 20 SEPTEMBER 2017 09:09:01

هولێر-KDP.info- خلال اللقاء الذی جرى بین نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان وسفير ايطاليا لدى العراق ماركۆ كارنیلۆس والوفد الدبلوماسي والعسكري المرافق له، بحث الجانبان الأوضاع العسكرية في المنطقة والتنسيق والتعاون القائم بين قوات پێشمه‌رگة كوردستان والقوات الإيطالية وكذلك التدريبات التي تجريها القوات الإيطالية لقوات الپێشمه‌رگة. كما تم التطرق الى اوضاع الجنود الإيطاليين الذين يحمون سد الموصل والشركات الإيطالية التي تعمل على ترميم وإصلاح السد.

 
نيجيرفان بارزاني يهنيء السيدة البيشمركة كوجر صالح حجي

TUESDAY, 19 SEPTEMBER 2017 21:09:07

هولير-KDp.info-  بمناسبة منح السيدة بيشمركة زيرفاني كوجر صالح حجي جائزة كبطلة الحملة العالمية لمناهضة الفكر المتشدد وعدم التسامح، من قبل منظمة اليونسكو وتحالف الامل العالمي خلال مراسم في نيويورك،وجه  لها السيد نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان رسالة تهنئة،هذا نصها:

 
الطواغيت: استفتاؤكم يقتلنا!

TUESDAY, 19 SEPTEMBER 2017 17:09:27

شفان إبراهيم

يترقب العالم عامة، والشرق الأوسط خاصة نتائج استفتاء جنوب كوردستان. خاصة وأنه منذ نشوء الحدود السياسية المُصطنعة بفعل مؤثرات استعمارية، وما تمخض عنها من نشوء عشرات الكيانات العربية كنتيجة للاتفاقيات الدولية، فإن الشرق الأوسط عاش مذابح وشلالات دماءٍ لم تنضب حتى اليوم. كُلنا نعيش ضمن رقع جغرافية ناتجة عن مِزاجية أوربية، يتقبلها العربي لنفسه، ويستهجنها للكوردي. يتنعم العربي بخيراتها، وينكُرها على الكوردي.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP