Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 23 NOV 2017 23:30 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: كركوك والكركوكيون هم من يقررون مصيرهم وليس لأحد ان يفرض إرادته على مكوناته القومية
| KDP.info


کرکوک-KDP.info- أعلن الرئيس مسعود بارزاني خلال إجتماع له مع محافظ كركوك وممثلي كافة المكونات القومية في المدينة بأن قرار الإستفتاء جاء بعد ان تم تجربة واختبار كل الطرق وفشلت جميعها.

اجتمع الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء12\9\2017 مع محافظ كركوك وممثلي جميع المكونات القومية في المدينة، وأعلن في الإجتماع بأن الهدف من الإستفتاء هو للحيلولة دون حدوث مشاكل وتعقيدات إضافية في المنطقة وليس العكس.

وقد طمأن سيادته الجميع على انه يجب ان تكون كركوك نموذجاً للتعايش بين مكوناتها القومية، وان كركوك ستبقى محمية وان الپێشمه‌رگة ستدافع عنها وتحميها.

واكد الرئيس بارزاني للحضور بأن لاحكمة وراء تأجيل الإستفتاء، عليه سيتم اجراء الإستفتاء في موعده، واوضح بأن سيستأنف الحوار والتفاهم مع بغداد بعد الإستفتاء. وأشار سيادته بأنه لو تم تطبيق المادة 140 لكانت المشاكل حلت منذ زمن، وقال" ليس في نيتنا القتال، لكن من حقنا الدفاع عن انفسنا". وأكد أيضاً "ان من يشعل نار الحرب عليه ان يتوقع الرد أيضاً". واشار رئيس إقليم كوردستان الى انه جاء في الدستور العراقي بأن وحدة الأرض العراقية مرهونه‌ بالإلتزام بالدستور وتطبيقه وان التعايش إختياري". 

وأشار الرئيس بارزاني الى انه يسمع احياناً بعض التهديدات الصبيانية وقال" مع اننا لا نولي إهتماماً بهذه التهديدات، لكننا ننصحهم بأن ينظروا الى الذين من قبلهم ماذا حصدوا من الحرب والقتال". وقال ان كركوك والكركوكيون هم من يقررون مصيرهم وليس بإمكان أحد ان يفرض إرادته على كركوك ومكوناتها القومية".

وبشأن الإستفتاء قال الرئيس مسعود بارزاني بأن قرار الإستفتاء جاء بعد ان تم تجربة واختبار كل الطرق وفشلت جميعها. 




آخر الأخبار

المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 
برلمان كوردستان يرفض قرار المحكمة الإتحادية العراقية العليا

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:14

هولێر-KDP.info- أعلن نائب رئيس برلمان كوردستان" ان صلاحية المحكمة الإتحادية هي فقط تفسير الدستور وليس إقرار دستورية أو عدم دستورية إستفتاء إقليم كوردستان على الإستقلال".

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP