Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 25 FEB 2018 07:11 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: كركوك والكركوكيون هم من يقررون مصيرهم وليس لأحد ان يفرض إرادته على مكوناته القومية
| KDP.info


کرکوک-KDP.info- أعلن الرئيس مسعود بارزاني خلال إجتماع له مع محافظ كركوك وممثلي كافة المكونات القومية في المدينة بأن قرار الإستفتاء جاء بعد ان تم تجربة واختبار كل الطرق وفشلت جميعها.

اجتمع الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء12\9\2017 مع محافظ كركوك وممثلي جميع المكونات القومية في المدينة، وأعلن في الإجتماع بأن الهدف من الإستفتاء هو للحيلولة دون حدوث مشاكل وتعقيدات إضافية في المنطقة وليس العكس.

وقد طمأن سيادته الجميع على انه يجب ان تكون كركوك نموذجاً للتعايش بين مكوناتها القومية، وان كركوك ستبقى محمية وان الپێشمه‌رگة ستدافع عنها وتحميها.

واكد الرئيس بارزاني للحضور بأن لاحكمة وراء تأجيل الإستفتاء، عليه سيتم اجراء الإستفتاء في موعده، واوضح بأن سيستأنف الحوار والتفاهم مع بغداد بعد الإستفتاء. وأشار سيادته بأنه لو تم تطبيق المادة 140 لكانت المشاكل حلت منذ زمن، وقال" ليس في نيتنا القتال، لكن من حقنا الدفاع عن انفسنا". وأكد أيضاً "ان من يشعل نار الحرب عليه ان يتوقع الرد أيضاً". واشار رئيس إقليم كوردستان الى انه جاء في الدستور العراقي بأن وحدة الأرض العراقية مرهونه‌ بالإلتزام بالدستور وتطبيقه وان التعايش إختياري". 

وأشار الرئيس بارزاني الى انه يسمع احياناً بعض التهديدات الصبيانية وقال" مع اننا لا نولي إهتماماً بهذه التهديدات، لكننا ننصحهم بأن ينظروا الى الذين من قبلهم ماذا حصدوا من الحرب والقتال". وقال ان كركوك والكركوكيون هم من يقررون مصيرهم وليس بإمكان أحد ان يفرض إرادته على كركوك ومكوناتها القومية".

وبشأن الإستفتاء قال الرئيس مسعود بارزاني بأن قرار الإستفتاء جاء بعد ان تم تجربة واختبار كل الطرق وفشلت جميعها. 




آخر الأخبار

عفرين.. فصائل مشاركة في الهجوم التركي 'تنفذ إعدامات ميدانية'

SATURDAY, 24 FEBRUARY 2018 10:02:37

عفرين ـKDP.info ـ  نفذت الميليشيات والفصائل المشاركة في الهجوم التركي على عفرين عمليات عدام جماعية ميدانية ضد عدد من الأشخاص. وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الفصائل المشاركة في الحملة العسكرية التركية في عفرين شمالي سورية، نفذت إعدامات ميدانية ضد سبعة أشخاص بينهم نساء.

 
واشنطن تحذر العراق و دول اخرى من شراء منظومة "إس 400"

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:27

واشنطن ـKDP.info ـ حذرت ​وزارة الخارجية الأميركية​ السلطات ​العراقية ودولا أخرى من تبعات عقد صفقات لشراء أسلحة روسية، وذلك وفقا لقانون مواجهة أعداء ​أمريكا​ عبر العقوبات (CAATSA).

البنتاكون: سنستمر في دعم قوات الپێشمه‌رگة

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:24

امريكا-KDP.info- أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاكون) بأنها ستستمر في دعم قوات پێشمه‌رگة كوردستان.

وعود العبادي!

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 13:02:38

 

*القاضي عبدالستار رمضان

وعود كثيرة وكبيرة يطلقها المسؤولون والسياسيون من مختلف الدرجات والمناصب والالوان بحيث لم تقتصر على هذا الشخص او المسؤول، وانما اصبحت حالة عامة تتكرر في الاحاديث والتصريحات التي لم يعد يهتم بها المواطن او يبني عليها أي شئ، لكن اسوأ واخطر هذه الوعود عندما تصدر ممن هم في موقع المسؤولية واصحاب القرار ينتظر منهم الناس قرارات او اجراءات هي بالاساس حق شرعي وقانوني للناس الاّ ان ظروفا او اسبابا معينة جعلتهم في موقع المنتظر لهذا الامر اوالقرار لتُصرف لهم حقوقهم ورواتبهم.

داعش مايزال يشكل تهديدا للأمن والاستقرار في العراق

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 10:02:45

جواد ملكشاهي
بعد تحرير الموصل وغالبية المناطق التي كانت تسيطر عليها المجاميع المسلحة الاجرامية التابعة لتنظيم داعش الارهابي من قبل القوات الاتحادية ودحر القوة القتالية للتنظيم في جميع مناطق تواجدها ، اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي عن انتهاء الحرب ضد التنظيم وسيطرة القوات الاتحادية على اخر معاقله على الحدود السورية العراقية  خلال افتتاح مؤتمر الاعلام الدولي في بغداد الذي عقد في التاسع من كانون الاول الماضي في بغداد.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP