Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 21 JUN 2018 08:00 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مفوضية الإنتخابات تلغي شرط البطاقة التموينية
| KDP.info


 

ھولێر-KDP.info-  أعلنت المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات بأن مساعيهم مستمرة بشأن مشكلة البطاقة التموينية، وسيتم معالجة المشكلة خلال الأيام القليلة القادمة.

 

وكان شرط امتلاك المشارك في الإستفتاء للبطاقة التموينية اصبح عقبة امام مصوتي المهجر ولم يتم معالجته لحد الآن.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال كاروان جلال المدير العام في المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات والإستفتاء" ان الشركة التي وضعت النظام الألكتروني للتصويت تقول لم يبق امامنا إلاّ القليل من الوقت لمعالجة هذه المعضلة، لكننا نبذل ما في الوسع في سبيل معالجتها والحيلولة دون حرمان مواطني كوردستان الذين يعيشون في المهجر من المشاركة في الإستفتاء.

واوضح جلال ان نحو الفي شخص فقط تمكنوا لحد الآن من تسجيل اسمائهم وملؤا الإستمارة الخاصة بالتصويت الألكتروني، وهذه نسبة ضئيلة جداً مقارنة بعدد الكورد في انحاء اوربا والعالم، فإن لم يتم معالجة المشكلة سيحرم عدد كبير جداً منهم من حق المشاركة في التصويت على استقلال كوردستان.

واكد جوتيار عادل عضو مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات بأنهم يسعون الى ايجاد بديل للبطاقة التموينية كشهادة الجنسية العراقية او اي وثيقة رسمية اخرى. وأضاف للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني بأنهم يسعون الى معالجة المشكلة خلال الأيام القليلة القادمة لأن المفوضية لاتريد ان يُحرم كورد المهجر من المشاركة في قرار تقرير المصير".




آخر الأخبار

العراق والعودة الى المربع الاول

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 20:06:24

 

*عبدالله جعفر كوفلي

قبل ان تبدأ عمليات تحرير العراق في شهر اذار عام 2003 على ارض الواقع وبشكل فعلي عقدت المعارضة العراقية في لندن ومصيف صلاح الدين باعتبار اقليم كوردستان منطلقا لبداية العملية، مؤتمرات عديدة تحت اشراف دولي أملاً في بناء عراق المستقبل وفق اسس ورؤى جديدة تستند الى الديمقراطية وحماية الحريات العامة بعدما ذاق الشعب العراقي مرارة الويلات والحروب وآثار الحصار الاقتصادي والنظام السياسي القابع على صدورهم وكاتم اصواتهم ولا ينطق لسانهم إلا (بالروح بالدم نفديك يا .............. )

رسالة مؤسسة بارزاني الخيرية في اليوم العالمي للاّجئين

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 11:06:06

هولێر-KDP.info-  دعت مؤسسة بارزاني الخيرية في رسالة بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، الأطراف والمنظمات المحلية والدولية الى القيام بمهامها الإنسانية وتقديم الدعم والمساعدة للاجئين والنازحين القاطنين في مخيمات إقليم كوردستان العراق، كما تقترح ايجاد اعمال لهم لتحسين اوضاع معاشية مشرفة لهم.

 
تحذير من خرق الدستور بعد انتهاء عمر البرلمان العراقي

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 10:06:26

بغدادـKDP.info ـ رحج مستشار قانوني في رئاسة الجمهورية حصول "خرق للدستور وليس فراغاً دستورياً مثلما يشاع" بعد انتها عمر مجلس النواب العراقي بدورته التشريعية الحالية في 30 حزيران الجاري.

 
الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP