Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 23 NOV 2017 23:24 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مفوضية الإنتخابات تلغي شرط البطاقة التموينية
| KDP.info


 

ھولێر-KDP.info-  أعلنت المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات بأن مساعيهم مستمرة بشأن مشكلة البطاقة التموينية، وسيتم معالجة المشكلة خلال الأيام القليلة القادمة.

 

وكان شرط امتلاك المشارك في الإستفتاء للبطاقة التموينية اصبح عقبة امام مصوتي المهجر ولم يتم معالجته لحد الآن.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال كاروان جلال المدير العام في المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات والإستفتاء" ان الشركة التي وضعت النظام الألكتروني للتصويت تقول لم يبق امامنا إلاّ القليل من الوقت لمعالجة هذه المعضلة، لكننا نبذل ما في الوسع في سبيل معالجتها والحيلولة دون حرمان مواطني كوردستان الذين يعيشون في المهجر من المشاركة في الإستفتاء.

واوضح جلال ان نحو الفي شخص فقط تمكنوا لحد الآن من تسجيل اسمائهم وملؤا الإستمارة الخاصة بالتصويت الألكتروني، وهذه نسبة ضئيلة جداً مقارنة بعدد الكورد في انحاء اوربا والعالم، فإن لم يتم معالجة المشكلة سيحرم عدد كبير جداً منهم من حق المشاركة في التصويت على استقلال كوردستان.

واكد جوتيار عادل عضو مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات بأنهم يسعون الى ايجاد بديل للبطاقة التموينية كشهادة الجنسية العراقية او اي وثيقة رسمية اخرى. وأضاف للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني بأنهم يسعون الى معالجة المشكلة خلال الأيام القليلة القادمة لأن المفوضية لاتريد ان يُحرم كورد المهجر من المشاركة في قرار تقرير المصير".




آخر الأخبار

المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 
برلمان كوردستان يرفض قرار المحكمة الإتحادية العراقية العليا

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:14

هولێر-KDP.info- أعلن نائب رئيس برلمان كوردستان" ان صلاحية المحكمة الإتحادية هي فقط تفسير الدستور وليس إقرار دستورية أو عدم دستورية إستفتاء إقليم كوردستان على الإستقلال".

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP