Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 23 NOV 2017 23:30 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مركز لالش في المانيا: المشاركة في الاستفتاء واستقلال كوردستان، يعني نهاية للابادات والقتل والتهميش
| KDP.info


 

المانيا -KDP.info-  اجتمعت اليوم السبت، جماهير الكورد الايزيديين في المانيا في مهرجان إقامه مركز لالش الثقافي والاجتماعي في مدينة بيليفيلد، لدعم الاستفتاء في كوردستان بتاريخ 25-09-2017.


هذا ولم تكن الجماهير فقط للكورد الايزيديين من اقليم كوردستان فقط، بل حضره جماهير غفيرة من كل اجزاء كوردستان الأربعة ايزيديين ومسلمين ومسيحيين لدعم الاستفتاء وايصال صوتهم كصوت واحد داعم للاستفتاء ومتلهف لإعلان الدولة الكوردية.

هذا وقد أكد مركز لالش الثقافي والاجتماعي والجماهير الحاضرة على ضرورة المساهمة في إنجاح عملية الاستفتاء وان يكون للجالية الايزيدية والكوردية في اوربا دور اكبر وإيجابي لدعم عملية الاستفتاء وتفنيد المزاعم والاكاذيب التي يلفها ويحاول أعداء كوردستان الترويج لها.

وأضاف أيضا، اننا هنا كأعضاء ومنتسبي مركز لالش الثقافي والاجتماعي والجماهير المؤيدة له، نقف صفاً واحداً مع قرار الاستفتاء ونؤكد لاهلنا بان المشاركة في الاستفتاء واستقلال كوردستان، يعني نهاية للابادات والقتل والتهميش الذي نتعرض له من قبل الحكومات المتعاقبة والتي تفننت في قتلنا وتهميشنا. 
مشاركة اهلنا في الاستفتاء والوقوف مع قرار الاستفتاء والاستقلال هو احترام لدماء شهدائنا ووضع حد لكل التجاوزات بحق الكورد بكل اطيافه.




آخر الأخبار

المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 
برلمان كوردستان يرفض قرار المحكمة الإتحادية العراقية العليا

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:14

هولێر-KDP.info- أعلن نائب رئيس برلمان كوردستان" ان صلاحية المحكمة الإتحادية هي فقط تفسير الدستور وليس إقرار دستورية أو عدم دستورية إستفتاء إقليم كوردستان على الإستقلال".

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP