Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 22 FEB 2018 04:09 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

استفتاء كوردستان ودوي طبول الحرب
| KDP.info


سربست بامرني*

مع كل يوم يقترب فيه شعب كوردستان من العرس الوطني للاستفتاء الشعبي 25/9 يتصاعد ويحتدم سعار العنصريين والطائفيين وعملائهم الخونة ضد شعب كوردستان وحقوقه الديموقراطية، ويتواصل تهديدهم ووعيدهم بالويل والثبور وكأن الاستفتاء مؤامرة كونية ضد البشرية جمعاء، فهذا الذي يتوسل ويرجو تدخل القوى الإقليمية وذاك الذي يقرع طبول الحرب واخر يهدد بالحصار والموت جوعا بالإضافة الى محاولة هذه العقليات المريضة للربط المزرى والمخجل للاستفتاء بالمؤامرات الدولية لأمريكا وروسيا وإسرائيل.....الخ من الهرطقات الغبية والتوليفات المثيرة للسخرية التي تنم عن حقيقة ومستوى هذه العقليات الضحلة والمرعوبة من ممارسة شعب كوردستان لمبدأ ديموقراطي وبالطرق الحضارية والسلمية.

التصعيد المتوقع والمعروف مسبقا والذي تشهده الساحة الإعلامية على الأقل من قبل دون كيشوتات الفضائيات العنصرية والعميلة يثير القرف والاشمئزاز حقا وبالتأكيد لا يستحق الرد ومع ذلك فمن المفيد والضروري تذكير أبناء الشعب العراقي الكريم، الذي ابتلى بمثل هكذا نظام فاشل وسياسيين فاسدين حتى النخاع وسيطرة قوى إقليمية  تتحكم بمصيرهم ومستقبلهم، بحقيقة الاستفتاء وهي:

ـ الاستفتاء اجراء ديموقراطي حضاري سلمي معترف به عالميا لاستبيان موقف الشعب الكوردستاني حول بقائه ضمن الدولة العراقية او اختيار الاستقلال، خاصة بعد ان فشلت كل المحاولات الرامية الى العيش المشترك والمساواة الحقيقية في الحقوق والواجبات منذ تأسيس الدولة العراقية وحتى اليوم.

ـ الاستفتاء لا يعني اعلان الاستقلال فورا وانما سيكون نتيجة التفاوض والحوار والاتفاق مالم تتعرض كوردستان لخطر جسيم ويضطر الشعب الكوردستاني الى الدفاع عن نفسه.

ـ الاستفتاء ليس ضد أي طرف ولا أي دولة ولا يطمح الى ضم أجزاء غير كوردستانية ولا أي منطقة لا يرغب سكانها الانضمام الطوعي لكوردستان.

ـ الاستفتاء لن يؤثر سلبا وباي شكل من الاشكال على الحرب ضد الإرهاب العالمي وعصاباته الاجرامية وانما على العكس ستعزز وتقوي كفاح المجتمع الكوردستاني ضدها.

ـ الاستفتاء يطمح الى وضع الأسس الصائبة والقوية لحسن جوار دائم وعلاقات تعاون مثمرة وشراكة حقيقية في العمل من اجل السلام والتنمية وانهاء مرحلة مظلمة في تاريخ الشعبين ويساهم في بناء شرق أوسط جديد متصالح مع نفسه ومع الاخرين.

هذه هي الخطوط العريضة للاستفتاء الشعبي في كوردستان الذي يواجه قرع طبول الحرب ومختلف أنواع التهديد والوعيد من قبل أناس يحملون أفكارا بالية وعفنة عفا عليها الزمن تعرقل النمو الطبيعي السلمي للمجتمع العراقي قبل الكوردستاني.

يوم الاستفتاء ليس يوم الدينونة والقيامة كما يزعم العنصريون والطائفيون ولن يكون للتهديد والوعيد وقرع طبول الحرب، سواء في الداخل العراقي او من وراء الحدود، أي أثر على إرادة وعزم وتصميم شعب كوردستان المحب للحرية والسلام والصداقة الحقة ومرة أخرى:

نعم للاستفتاء نعم لكوردستان الحرة المستقلة

sbamarni14@outlook.com
 




آخر الأخبار

بغداد تستقدم 1300 عائلة عربية الى حدود خانقين

WEDNESDAY, 21 FEBRUARY 2018 13:02:17

 خانقین-KDP.info- قال مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بحدود خانقين، ان قراراً بإعادة 1300 عائلة عربية الى حدود منطقة خانقين صدر الثلاثاء وخاصة منطقة جلولاء، وذلك بهدف زيادة عدد الأصوات الإنتخابية للمرشحين العرب في تلك المنطقة.

 
الأستفتاء محاضرة كبرى القاها الشعب الكوردي على العالم بأسره

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 22:02:37

الدكتور بدرخان السندي

رغم انى احلم طوال حياتى بأشراقة الحبيبة  دولتنا الكوردية  بيد اني مؤخرا لم اعد احلم مثلما كنت، بل بدأت اشعر ان حلمي تحقق وان الدولة الكوردستانية قد تأسست فعلاً في صدورنا نحن الامة الكوردستانية منذ 25 ايلول الماضي وما باتت محض مشاعر او احلام، بل استحالت الى مبادئ واقعية رصينة.. ومن حلم الى حقيقة ماثلة في وجدان كل كوردي حتى تلك القلة من الأطفال( الكبار ) ممن تفلسفوا كثيراً قبيل الأستفتاء.. حتى المناوئين للأستفتاء انقسموا الى شطرين يوم الأستفتاء شطر ثار فيه عقله الباطن ووجدان السنين الماضيات من تاريخنا وعشقه لكوردستان الحبيبة وشعوره الغائر في اعماق روحه بالغدر الذي احاق بشعبنا الكوردي فحرمنا من ابسط حق انساني الا وهو السيادة وراحت تتراقص امام عينه حبال المشانق واختناقات اطفال حلبجه والأحياء المدفونين تحت تراب الأنفال، فهرع الى صندوق الأستفتاء يطهر الروح من قذارات السياسة والمصالح والنزعات الشللية الضيقة.. وشطر اخر يعانى من صدمة الأستفتاء ويحار جواباً ولايدرى ماذا يقول وهؤلاء قلة قليلة سرعان ما بان معدنهم وعفن منبتهم.

أردوغان يعلن مقتل عشرات الجنود الأتراك في عفرين

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 13:02:37

هولێر-KDP.info-  أعلن الرئيس التركي رجب طيب، الثلاثاء، أن 32 جنديا تركيا قتلوا منذ بدء العملية العسكرية في عفرين، شمال غربي سوريا.

 
تركيا تحذر الجيش السوري من مساعدة المسلحين الكورد في عفرين

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 11:02:32

انقرةـKDP.infoـ  قالت تركيا يوم الاثنين إنها ستواجه قوات الحكومة السورية إذا دخلت منطقة عفرين في شمال غرب سوريا لمساعدة وحدات حماية الشعب الكوردية على التصدي لهجوم تركي.

 
شيفرون: إستأنفنا عمليات الحفر النفطي في كوردستان العراق

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 10:02:14

واشنطن ـKDP.info ـ قالت شركة النفط الأمريكية شيفرون الاثنين إنها استأنفت عمليات الحفر في اقليم كوردستان العراق.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP