Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 23 NOV 2017 23:29 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مؤتمر هانوفر الاقتصادي للاستثمار ينهي اعماله
| KDP.info


 

ألمانيا ـKDP.info ـ أنهى مؤتمر هانوفر الاقتصادي للاستثمار والتنمية والذي نُظم من قبل شركة ( بيتر سبيرك الالمانية )،اعماله الخميس في مدينة هانوفر الالمانية بنجاح والذي استمر ليومين 06-07 /09 / 2017 وحضره لفيف من رجال الاعمال والمستثمرين الألمان والكورد والعراقيين.

في بداية المؤتمر القى رئيس غرفة تجارة كوردستان و رئيس جمعية المقاولين في كوردستان و مسؤولة العلاقات التجارية الالمانية العراقية كلماتهم أكدوا فيها على اهمية وجود خطة استثمارية تقدر ب ( 100 ) مليون دولار للعشر سنوات القادمة وأكدوا ايضا على ضرورة وجود واقامة مركز لالتقاء شركات الاستثمار الالمانية والعراقية و الكوردستانية. وخلال المحادثات ثمن المجتمعون دور الحكومة الالمانية في تقديم الدعم لكوردستان في مواجهة ومحاربة الارهاب، ودعوا الشركات الألمانية الى الاستثمار والعمل في كوردستان في سبيل الارتقاء والازدهار و جعل كوردستان واحة للسلام والتقدم والاستقرار لتضاهي المجتمعات المدنية في العالم.

شركة ( Terramar GmbH Hamburg ) تعتبر من اكبر شركات الاستثمار العملاقة في المانيا يديرها بيتر Peter Mayer والتي عملت في العراق و كوردستان منذ سبعينيات القرن الماضي ولها باع طويل في الإعمار والاستثمار وأقامت عدة مشاريع منذ العام 2004 في كوردستان ذكر بأن هنالك أكثر من ( 25 ) شركة المانية مستعدة للإستثمار في كوردستان بعد حرب داعش وأستتباب الأمن في الموصل.

و في ختام المؤتمر تم توزيع الجوائز على الحاضرين، وتمخض ايضا بتوقيع بروتوكول عمل بين غرفة تجارة اقليم كوردستان وغرفة تجارة هانوفر الالمانية ...

نادر دوغاتي

هانوفر 7 / 9 / 2017




آخر الأخبار

المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 
برلمان كوردستان يرفض قرار المحكمة الإتحادية العراقية العليا

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:14

هولێر-KDP.info- أعلن نائب رئيس برلمان كوردستان" ان صلاحية المحكمة الإتحادية هي فقط تفسير الدستور وليس إقرار دستورية أو عدم دستورية إستفتاء إقليم كوردستان على الإستقلال".

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP