Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 10:45 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: سنجري الإستفتاء على اساس البند الدستوري الذي قطعوا به رواتب وميزانية كوردستان
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- في كلمة للرئيس بارزاني خلال لقائه بعدد من الپێشمه‌رگة القدماء والشخصيات الإجتماعية والدينية وكسبة مدينة هولير اليوم الثلاثاء، قال" اي بند في الدستور العراقي يتحدث عن قطع رواتب وميزانية كوردستان؟ نحن سنجري الإستفتاء استنادا الى ذلك البند".

وحول المخاطر والتهديدات العسكرية قال سيادته" ذلك محال والزمن قد تغير، وإن أُجبرنا على القتال مرة اخرى لاسمح الله فمن الحيف ان يُسكب قطرة دم واحدة على غير الإستقلال، لذا من المستحيل التراجع عن اجراء الإستفتاء".

 

وتطرق الرئيس بارزاني خلال كلمته الى الطرق التي سلكتها كوردستان للتفاهم مع بغداد لكنها كلها كانت دون جدوى ونكثت بغداد بكل المواثيق والتعهدات ولم نلق منهم سوى الظلم والكوارث والمآسي

والقتل والدمار.

كما تطرق الرئيس بارزاني الى روح الإيثار والتسامح التي يتمتع بها ابناء شعب كوردستان، واشار الى ان شعب كوردستان اثبت ذلك خلال انتفاضة عام 1991 عندما عفا عن فيلقين من الجيش العراقي الذين ارتكبوا الجرائم بحقه وقعا اسرى بأيديه.

 

وتحدث سيادته عن توجه وفود القيادة الكوردستانية لأكثر من مرة الى بغداد وخاصة بعد الإنتفاضة المباركة عام 1991 بهدف ايجاد الحلول السلمية للمشكلة بين هولير وبغداد لكن العقلية عند رجال السلطة في بغداد ومواقفهم متشابهة ولم ولن تتغير، وان بغداد تجاوزت على اكثر من 55 مادة دستورية، لذا اضطر الكورد والكوردستانيون الى اتخاذ قرار الإستفتاء والإنفصال. واكد بأن الإستفتاء ليس ملك لشخص او جهة بذاتها، بل هو ملك جميع ابناء شعب كوردستان وقرار الجميع وان خطوتنا هي خطوة قانونية ودستورية ولم نخرق قوانين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومن حقنا ان نمارس حقنا في الإستقلال والتحرر. كما رفض تأجيل عملية الإستقلال. وبشأن التهديدات والمخاطر العسكرية قال" ذلك محال، فالزمن تغير وإن اجبرنا على القتال مرة اخرى لاسمح الله فمن الحيف ان يسكب قطرة دم واحدة على غير الإستقلال، لذا من المستحيل التراجع عن اجراء الإستفتاء".

في جانب آخر من كلمته شكر الرئيس بارزاني بطولات وبسالة الپێشمه‌رگة، واكد ان پێشمه‌رگة كوردستان كسرت بإرادتها الفولاذية هيبة داعش وسطوته، وان العالم كله يفخر باسم الپێشمه‌رگة وهي التي عرفتنا بالعالم".

وحول الدولة المستقبلية ومستقبل كوردستان اكد الرئيس بارزاني على الديمقراطية وتعزيز التآخي والتعايش وقال" عندها انتم احرار في اختيار نظام الحكم الذي تختاروه، وبدون دولة مستقلة لايمكن لنا رسم مستقبل مشرق لأجيالنا القادمة".

 




آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP