Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 20 FEB 2018 18:52 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: لا سبيل امام شعب كوردستان سوى الإستقلال
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- طالب الرئيس مسعود بارزاني في رسالة بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني أعضاء الحزب ومؤيديه بذل قصارى جهودهم جنباً الى جنب مع جماهير شعب كوردستان في دعم عملية الإستقلال والإستفتاء وقال، لا سبيل امام شعب كوردستان غير الإستقلال والتحرر، وذلك من اجل الحيلولة دون تكرار الكوارث والمآسي واستتباب الأمن والإستقرار والتنمية".

 

نص رسالة الرئيس مسعود بارزاني

بسم الله الرحمن الرحيم

بمناسبة السادس عشر من آب والذكرى الحادية والسبعين لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، اتقدم بأحر التهاني والتبريكات الى كوادر وأعضاء وانصار الحزب، اهنيء عوائل الشهداء الأبرار والپێشمه‌رگة الأبطال وكافة شرائح ومكونات كوردستان. لقد كان البارتي منذ تأسيسه والى يومنا هذا أداةً لتحقيق الأهداف الديمقراطية والوطنية والقومية  لشعب كوردستان، وفي الوقت ذاته أداة مع بقية القوى الوطنية الكوردستانية المناضلة للدفاع عن حقوق وهوية شعب كوردستان في كافة المراحل.

كان الحزب الديمقراطي الكوردستاني سباقاً شعاراً وعملاً في تحمل المسؤولية في المراحل المهمة من نضال شعب كوردستان، والآن وفي مرحلة البناء والحرب ضد الإرهاب والسير نحو الإستقلال يحمل ويتحمل الحزب الديمقراطي الكوردستاني وبفخر واعتزاز الشعار والمهام والدور ذاته وقدم في سبيل ذلك مالايحصى من التضحيات.  

وبهذه المناسبة أرى من الضروري ان اتقدم بالشكر الى صمود وتحمل جماهير البارتي وكل شعب كوردستان. ذلك الصمود يجعلنا اكثر إصراراً على السير نحو المستقبل والعمل من اجل ضمان الحقوق العادلة لشعبنا. وأؤكد هنا، ان افضل وفاء لدماء الشهداء ورد جميل تضحيات الشعب هو إستقلال كوردستان.

ان استقلال كوردستان والسلام والتعايش هي من اهداف الحزب الديمقراطي الكوردستاني وهو مستعد لتقديم كل انواع التضحيات، وفي سبيل تحقيق هذه الأهداف فإن البارتي يؤمن بوحدة الصف والتوافق الداخلي في كوردستان.

أدعو أعضاء الحزب ومؤيديه بذل قصارى جهودهم جنباً الى جنب مع جماهير شعب كوردستان في دعم عملية الإستقلال والإستفتاء وقال لا سبيل امام شعب كوردستان غير الإستقلال والتحرر، وذلك من اجل الحيلولة دون تكرار الكوارث والمآسي واستتباب الأمن والإستقرار والتنمية". 

 

مسعود بارزاني

15ـ 8ـ 2017

 




آخر الأخبار

أردوغان يعلن مقتل عشرات الجنود الأتراك في عفرين

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 13:02:37

هولێر-KDP.info-  أعلن الرئيس التركي رجب طيب، الثلاثاء، أن 32 جنديا تركيا قتلوا منذ بدء العملية العسكرية في عفرين، شمال غربي سوريا.

 
تركيا تحذر الجيش السوري من مساعدة المسلحين الكورد في عفرين

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 11:02:32

انقرةـKDP.infoـ  قالت تركيا يوم الاثنين إنها ستواجه قوات الحكومة السورية إذا دخلت منطقة عفرين في شمال غرب سوريا لمساعدة وحدات حماية الشعب الكوردية على التصدي لهجوم تركي.

 
شيفرون: إستأنفنا عمليات الحفر النفطي في كوردستان العراق

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 10:02:14

واشنطن ـKDP.info ـ قالت شركة النفط الأمريكية شيفرون الاثنين إنها استأنفت عمليات الحفر في اقليم كوردستان العراق.

 
قتلى وجرحى مدنيين حصيلة استمرار الهجوم التركي على عفرين وريفها

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 09:02:27

عفرين ـKDP.info ـ قتل مدنيان وجرح عشرون آخرون جراء القصف المدفعي والصاروخي التركي على مدينة عفرين وريفها.

 
الحصار صار بعيداً

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 18:02:04

صبحي ساله‌یي

   الوفد الكوردستاني الذي شارك في مؤتمر ميونخ، برئاسة السيد نيجيرفان بارزاني، رئيس حكومة الإقليم، أراد طمأنة الحاضرين وإبلاغ المسؤولين من أن قوة الكورد لاتهدد أحداً وتعزز دعائم الديمقراطية في منطقة مليئة بالفوضى والتناقضات، وأن شعب كوردستان يروم خيراً للجميع وله نيات صافية، وغايات نبيلة، ومخططات كثيرة ونافعة، وسوف يستمر في المحافظة على حماية الإستقرار والتعايش السلمي المشترك وسيسعى لتوطيد روح التسامح في الإقليم، لذلك إتسمت لقاءاته ومناقشاته مع عدد من الوفود المشاركة في المؤتمر بالصراحة والشفافية اللتين ستنعكسان إيجاباً على العلاقات المستقبلية بين أربيل وبغداد، من جهة، وبين أربيل وبقية العواصم من جهة أخرى.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP