Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 26 MAY 2018 10:43 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني لوزير الخارجية الأمريكي: شعب كوردستان قرر ان يمضي في طريقه
| KDP.info


 


هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس مسعود بارزاني لوزير الخارجية الأمريكي بأنَّ الشراكة والتعايش السلمي الذي كان يشكل الهدف الرئيسي لكوردستان مع دولة العراق في المراحل التاريخية المتعاقبة التي مر بها الجانبان لم يتحقق، لذلك سيمضي شعب كوردستان في طريقه وسيقرر مصيره.

تلقى الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان مساء الخميس 11-8-2017م، إتصالا هاتفيا من وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية ريكس تيلرسون.

خلال الحديث الهاتفي الذي جرى بين الطرفين، أشاد وزير الخارجية الأمريكي بدور قوات پێشمه‌رگة كوردستان في القضاء على داعش، وتقدم بخالص التهاني للإنتصارات التي حققتها هذه القوات، وتقدم بأحر التعازي لعوائل ولذوي شهداء الپێشمه‌رگة الذين إستشهدوا في جبهات القتال ضد الإرهاب وضحوا بأرواحهم في هذه الحرب.

وفي محور آخر من الحديث الهاتفي، أشاد وزير الخارجية الأمريكي بدور الرئيس بارزاني والقيادة السياسية الكوردستانية وإتخاذ قرار تشكيل وفد رفيع المستوى من إقليم كوردستان لزياره‌ بغداد للتفاوض معها حول الأمور السياسية، وأبدى رغبته في تأجيل الإستفتاء في الإقليم، وأكد على تأييده لإستمرار المباحثات والمفاوضات بين الإقليم وبغداد.

بالمقابل، قدَّم الرئيس بارزاني الشكر لوزير الخارجية الأمريكي، وأبدى تقديره للتعاون والدعم الأمريكي والمساعدات التي قدمتها لقوات الپێشمه‌رگة في الحرب ضد إرهابيي داعش، وأكد بأنَّ وفد إقليم كوردستان سيقوم بزيارة بغداد قريباً للتباحث حول المسائل المتعلقة بمستقبل العلاقات بين كوردستان وبغداد.

وبخصوص تأجيل الإستفتاء، أوضح الرئيس بارزاني لوزير خارجية أمريكا بأنَّ الشراكة والتعايش السلمي الذي كان يشكل الهدف الرئيسي لكوردستان مع دولة العراق في المراحل التاريخية المتعاقبة التي مر بها الجانبان لم يتحقق، لذلك سيمضي شعب كوردستان في طريقه وسيقرر مصيره، وتساءل سيادته من وزير الخارجية الأمريكي: ما هي الضمانات التي من الممكن أن يتم تقديمها لشعب كوردستان بمقابل تأجيله للإستفتاء؟، وماهي البدائل التي ستحل محل تقرير المصير لشعب كوردستان؟

في جانب آخر من الإتصال الهاتفي قرر الجانبان إستمرار العلاقات الثنائية بين الجانبين والتعاون والتنسيق في مختلف الخطوات والمستجدات السياسية.




آخر الأخبار

تحية لثورة كولان المجيدة في ذكراها الثاني والاربعين

SATURDAY, 26 MAY 2018 10:05:21

جواد ملكشاهي

نتيجة لتكالب قوى الشر على ثورة ايلول العظيمة عبر مؤامرة خبيثة اقلمدولية مشتركة ضد طموحات شعب يأبى ان يعيش تحت وطئة الاحتلال ويسعى للعيش كسائر الشعوب بعز وكبرياء وكرامة، ولدت ثورة كولان التقدمية من رحم تلك الانتكاسة لتزف بشائر انطلاق ثورة جديدة لاعادة ثقة الجماهير بنفسها وانطلاق شرارة النضال من جديد.

عقدان جديدان لـ روسنفت مع إقليم كوردستان

SATURDAY, 26 MAY 2018 10:05:51

سان بطرسبرغ ـ KDP.infoـ وقعت شركة النفط الروسية الحكومية العملاقة «روسنفت» اتفاقا مع إقليم كوردستان على تطوير احتياطياته من الغاز الطبيعي وبناء خط أنابيب للغاز.

 
وفد الپارتي يجتمع مع السفير الإيراني

THURSDAY, 24 MAY 2018 14:05:43

بغداد-KDP.info-  اجتمع وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني  مع السفير الإيراني لدى العراق في بغداد. واكد الطرفان في مؤتمر صحفي على ضرورة تشكيل حكومة عراقية قوية.

 
حقول العبادي وبيادر البارزاني!

THURSDAY, 24 MAY 2018 12:05:35

كفاح محمود كريم

     من الأمثلة العربية الجميلة حول الأوهام أو التوقعات غير الجدية مقارنة مع واقع الحال هو حسابات الحقل والبيدر، حيث أنها في الحقل ربما تعطي مع أوهام الربيع التي تشبه الربيع العربي، انطباعا مزينا بالغرور والتصور المبالغ، كما كان يتوقع رومانسيو الثورات من نتائج فوضويات الربيع العربي وماسيه، فما حصل للسيد عبادي وطاقمه من الذين أوهمتهم بنادقهم المهترئة وعقولهم القاصرة، بأن الطريق إلى قلعة اربيل سيكون بسهولة الاندساس إلى كركوك عبر مجموعة هزيلة، سهلت لهم غزو كركوك وشقيقاتها من بنات المادة 140 من الدستور، إن حساباتهم الحقلية تلك لم تتطابق مع بيادر البارزاني وحزبه، تلك البيادر التي حصد فيها البارزاني ما كان يتوقعه ويصر عليه في الانتخابات العراقية الأخيرة، وقبلها في الاستفتاء الذي جرى يوم 25 أيلول 2017م وحصد فيه الأغلبية من الأصوات.

الحرس الثوري: أميركا ستواجه نفس مصير صدام إن هاجمت إيران

WEDNESDAY, 23 MAY 2018 20:05:57

هولیر-KDP.info-  ذكر التلفزيون الإيراني أن "الحرس الثوري" حذر اليوم (الأربعاء)، الحكومة الأميركية من أنها ستلقى هزيمة كتلك التي لحقت بالرئيس العراقي الراحل صدام حسين إن هي هاجمت إيران.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP