Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 24 OCT 2017 10:28 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

هوشيار زيباري: كورد العراق سيجرون استفتاء الاستقلال في موعده المقرر
| KDP.info


هولير-KDP.info-  قال مسؤول كردي بارز، اليوم السبت، إن كورد العراق سيجرون استفتاء على الاستقلال في 25 سبتمبر/ أيلول كما هو مقرر على الرغم من طلب أمريكي بتأجيله.


وقال هوشيار زيباري عضو الهيئة العليا للاستفتاء في كوردستان العراق، تعليقا على الطلب الذي نقله وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون هاتفيا "الموعد كما هو 25 سبتمبر لم يتغير، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

 




آخر الأخبار

العامري: وزير الخارجية الأمريكي غير مرحب به في بغداد.. الخزعلي: على الولايات المتحدة الاستعداد لسحب قواتها من العراق

TUESDAY, 24 OCTOBER 2017 00:10:05

هولير-KDP.info-  أعلن زعيم ميليشيا "عصائب أهل الحق" العراقية، قيس الخزعلي، أن الولايات المتحدة ووزير خارجيتها، ريكس تيلرسون، الاستعداد لإخراج قواتها من العراق بعد الانتهاء من عذر وجود تنظيم "داعش".

 
ألمانيا "مصرة" على تزويد البيشمركة بالسلاح

MONDAY, 23 OCTOBER 2017 23:10:40

هولير-KDP.info-  أعلنت الحكومة الألمانية، الاثنين، أنها مصرة على تزويد قوات البيشمركة بالسلاح، رغم ملابسات وتبعات استفتاء اقليم كوردستان العراق للانفصال عن بغداد، وما تبعه من قتال في محافظة كركوك.

 
رئيس إقليم كوردستان يتلقى إتصالاً هاتفياً من رئيس جمهورية فرنسا

MONDAY, 23 OCTOBER 2017 23:10:52

هولير-KDP.info-  اجرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اتصالا هاتفيا مع رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الإثنين، معبراً عن استياءه من تعقيد الاوضاع بين اربيل وبغداد.

 
نيجيرفان بارزاني: سنتجاوز هذه المرحلة ايضا

MONDAY, 23 OCTOBER 2017 23:10:18

هولير-KDP.info-  أكد رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الأحد، بأنه سيتم حل المشاكل العالقة مع الحكومة العراقية عن طريق الحوار، مشيراً الى ان عدد النازحين من كركوك وطوزخورماتو وصل الى 150 الف مواطن.

 
لافروف: موسكو ستواصل علاقاتها الاقتصادية مع كوردستان

MONDAY, 23 OCTOBER 2017 17:10:04

موسكو-KDP.info-  قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يوم الاثنين خلال محادثات مع نظيره العراقي، إن روسيا تحترم رغبة إقليم كوردستان العراق في الدفاع عن هويته لكن يجب أن يتم ذلك عبر الحوار مع الحكومة العراقية.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP