Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 11 DEC 2017 23:52 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مسؤول الفرع الخامس: الاستفتاء عملية ديمقراطية لإخذ رأيي الشعب الكوردستاني بشأن تقرير مصيره
| KDP.info


 

بغدادـKDP.infoـ  زار وفد من الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة السيد "شوان محمد طه" مسؤول الفرع مساء اليوم، مقر الحزب الاسلامي العراقي في بغداد وكان في استقبالهم كُلٌ من السادة "نصير العاني" و "زكريا الهاشمي" أعضاء المكتب السياسي للحزب.

وتم في اللقاء بحث آخر المستجدات على الساحتين الكوردستانية والعراقية، كما أكد الجانبان على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين الحزبين.

وبشأن الاستفتاء الذي يعتزم اقليم كوردستان اجراءه في شهر ايلول المقبل لتقرير المصير، أكد مسؤول الفرع الخامس على ان الاستفتاء عملية ديمقراطية لإخذ رأيي الشعب الكوردستاني بشأن تقرير مصيره، مشدداً على ان الكورد يرفضون العنف كسبيل لتقرير المصير وان تستمر العلاقات أخوية بين الشعبين الشقيقين العربي والكوردي، مبيناً في كل الأحوال سيبقى العراق عمقاً ستراتيجياً للشعب الكوردستاني وستكون لنا تفاهمات والحوار مع جميع القوى الوطنية وطبقة النخبة المثقفة في العراق.

ومن جانبه أكد الحزب الإسلامي العراقي إن تجربة اقليم كوردستان في التسامح والتعايش السلمي والحفاظ على السلم الأهلي تجربة ناجحة ينبغي ان تحتذى بها في المناطق الأخرى من البلاد.

وفي جانب آخر من اللقاء قدم الحزب الاسلامي العراقي درع الحزب الاسلامي لمسؤول الفرع الخامس، تثميناً لجهوده الكبيرة في ترسيخ الأسس والمفاهيم الديمقراطية بهدف جمع الفرقاء السياسيين على طاولة الحوار والتفاهم وسعيه الدؤوب للحفاظ على التعايش السلمي الاخوي بين مختلف مكونات المجتمع؛ معربين عن" سعادتهم بالأسس المتينة التي يعتمدها الحزب الديمقراطي الكوردستاني لبناء العلاقات الاخوية الكوردية العربية، وإصراره الدائم على ضمان حقوق مكونات البلاد من مختلف القوميات والديانات".
وفي ختام اللقاء أكد الجانبان على ضرورة التواصل والتعاون لخدمة الأهداف الوطنية.




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: بغداد تتهرب من الحوار والتفاوض

MONDAY, 11 DECEMBER 2017 21:12:16

هولێر-KDP.info- اعلن مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان خلال استقباله السفير الألماني في العراق، ان بغداد تتهرب من الحوار والتفاوض وان المؤشرات الميدانية تؤكد هذه الأيام بأن السلطات في بغداد لم تتخلى بعد عن الخيار العسكري في حسم الإشكالات.

 
مجلس الوزراء يناقش الايرادات والمصاريف للنصف الاول من السنة القادمة

MONDAY, 11 DECEMBER 2017 21:12:20

هولێر-KDP.info-  اجتمع مجلس وزراء اقليم كوردستان صباح اليوم الاثنين 11/12/2017 برئاسة نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان وبحضور قوباد طالباني نائب رئيس الوزراء.

 
نێچیرڤان بارزاني: على الحكومة الفدرالية معالجة اسباب ظهور داعش

MONDAY, 11 DECEMBER 2017 19:12:30

هولێر-KDP.info- اكد السفير الألماني لدى العراق خلال لقائه رئيس وزراء إقليم كوردستان على ضرورة إجراء حوار جدي بين هولير وبغداد في إطار الدستور العراقي، وأعرب عن دعمه لحكومة قوية في إقليم كوردستان.في المقابل وإضافة الى التأكيد بأن حكومة إقليم كوردستان على استعداد للحوار مع بغداد، رآى من الضروري ان تعمل الحكومة الفدرالية على القضاء على الأسباب التي ادت الى ظهور داعش.

 
أزمة الدولة العراقية

MONDAY, 11 DECEMBER 2017 15:12:22

يزيد صايغ*
تحرير راوة، آخر بلدة عراقية مهمة كان يُسيطر عليها تنظيم «داعش»، في 17 الشهر الجاري، يبشّر بانتهاء مرحلة بالغة الخطورة في تاريخ بلدٍ عاش ثلاث حروب مدمّرة كبرى منذ عام 1980 وصراعات مسلّحة لا تتوقّف. ولكن بدلاً من تدشين مرحلة جديدة من السلم والاستقرار، يواجه العراق صراعاً أكثر تعقيداً وربما مصيرياً. فعلى مدار ثلاث سنوات، منذ الصعود المثير لتنظيم «داعش» واستيلائه على مدينة الموصل في شمال البلاد، أخفَت الحملة العسكرية لدحره التحديات الكبرى الثلاثة التي تهدّد حقيقةً تماسك وسلامة الدولة العراقية من داخلها.

محمود عثمان: السلطة في بغداد شوفينية ولاتؤمن بالدستور والفدرالية

MONDAY, 11 DECEMBER 2017 13:12:40

هولێر-KDP.info- يقول سياسي كوردي ان الپێشمه‌رگةة وقفت بوجه الإرهابيين وقاتلتهم اكثر من اي قوة أخرى، وقدمت مئات الشهداء وآلآف الجرحى، عليه فإن العبادي خسر عندما لم يذكر اسم الپێشمه‌رگة في خطابه، فقوات الپێشمه‌رگة معروفة على مستوى العالم إن ذكرها العبادي أو لم يذكرها، لذا فإنه ليس من المهم ان يذكرها أو لا. لكن كان لزاماً عليه ان يقدم الشكر الى قوات الپێشمه‌رگة كونها لعبت دوراً مهماً جداً في تحطيم داعش وتحقيق النصر عليه، وكذلك يعود خوفهم من الكورد الى العقلية الشوفينية المسيطرة عليهم ولايؤمنون بحق تقرير المصير والفدرالية حتى ولو كان مذكوراً في الدستور.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP