Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 22 OCT 2017 15:09 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مسؤول الفرع الخامس: الاستفتاء عملية ديمقراطية لإخذ رأيي الشعب الكوردستاني بشأن تقرير مصيره
| KDP.info


 

بغدادـKDP.infoـ  زار وفد من الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة السيد "شوان محمد طه" مسؤول الفرع مساء اليوم، مقر الحزب الاسلامي العراقي في بغداد وكان في استقبالهم كُلٌ من السادة "نصير العاني" و "زكريا الهاشمي" أعضاء المكتب السياسي للحزب.

وتم في اللقاء بحث آخر المستجدات على الساحتين الكوردستانية والعراقية، كما أكد الجانبان على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين الحزبين.

وبشأن الاستفتاء الذي يعتزم اقليم كوردستان اجراءه في شهر ايلول المقبل لتقرير المصير، أكد مسؤول الفرع الخامس على ان الاستفتاء عملية ديمقراطية لإخذ رأيي الشعب الكوردستاني بشأن تقرير مصيره، مشدداً على ان الكورد يرفضون العنف كسبيل لتقرير المصير وان تستمر العلاقات أخوية بين الشعبين الشقيقين العربي والكوردي، مبيناً في كل الأحوال سيبقى العراق عمقاً ستراتيجياً للشعب الكوردستاني وستكون لنا تفاهمات والحوار مع جميع القوى الوطنية وطبقة النخبة المثقفة في العراق.

ومن جانبه أكد الحزب الإسلامي العراقي إن تجربة اقليم كوردستان في التسامح والتعايش السلمي والحفاظ على السلم الأهلي تجربة ناجحة ينبغي ان تحتذى بها في المناطق الأخرى من البلاد.

وفي جانب آخر من اللقاء قدم الحزب الاسلامي العراقي درع الحزب الاسلامي لمسؤول الفرع الخامس، تثميناً لجهوده الكبيرة في ترسيخ الأسس والمفاهيم الديمقراطية بهدف جمع الفرقاء السياسيين على طاولة الحوار والتفاهم وسعيه الدؤوب للحفاظ على التعايش السلمي الاخوي بين مختلف مكونات المجتمع؛ معربين عن" سعادتهم بالأسس المتينة التي يعتمدها الحزب الديمقراطي الكوردستاني لبناء العلاقات الاخوية الكوردية العربية، وإصراره الدائم على ضمان حقوق مكونات البلاد من مختلف القوميات والديانات".
وفي ختام اللقاء أكد الجانبان على ضرورة التواصل والتعاون لخدمة الأهداف الوطنية.




آخر الأخبار

ولا بديل للحوار

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 18:10:20

سربست بامرني

 

قيادة محور غرب كركوك ـ پردێ تكذب قيادة العمليات المشتركة العراقية

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 16:10:36

هولێر-KDP.info- كذبت قيادة محور غربي كركوك ـ پردێ في بيانٍ بيان قيادة العمليات المشتركة العراقية، وتعلن انه قبل هجوم ميليشا الحشد الشعبي كانت مدينة پردێ هادئة وآمنة ومدينة سلام وتعايش بين الكورد والتركمان ولم يكن يتواجد فيها سوى المؤسسات الرسمية، وان تواجد قوات اجنبية فيها وطلب سكانها بتوجه القوات العراقية الى المنطقة افتراء وكذب فاضح.

 
مركز ميترو: قرارات السلطات العسكرية للحد من حرية الصحافة في كركوك مصيرها الفشل

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 12:10:45

هولير-KDP.info-  يعلن مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين، عن قيام القوات العسكرية التي دخلت مدينة كركوك بانتهاكات خطيرة لحقوق الانسان بما فيها حقوق المواطنين المدنيين، كما تم تجاهل تام بالعمل بقوانين الاقليم فيما يخص حرية التعبير و العمل الصحفي.

 
الولايات المتحدة تدعو بغداد الحدَّ من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها وتهدئة الأوضاع

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 11:10:14

واشنطن ـKDP.info ـ دعت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، الحكومة العراقية إلى تهدئة الوضع والحد من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها، وطالبت بغداد بإجراء الحوار مع حكومة إقليم كوردستان.

 
بلاغ من حكومة اقليم كوردستان

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 03:10:24

هولير-KDP.info-  رحبت حكومة إقليم كوردستان، اليوم الجمعة، ببيان وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الأوضاع في المناطق المتنازع عليها، مشيرة إلى أنها "مستعدة للحوار مع بغداد بأسرع وقت وفي إطار الدستور العراقي وبدون أية شروط مسبقة".

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP