Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 20 JUL 2018 13:42 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مسؤول الفرع الخامس: الاستفتاء عملية ديمقراطية لإخذ رأيي الشعب الكوردستاني بشأن تقرير مصيره
| KDP.info


 

بغدادـKDP.infoـ  زار وفد من الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة السيد "شوان محمد طه" مسؤول الفرع مساء اليوم، مقر الحزب الاسلامي العراقي في بغداد وكان في استقبالهم كُلٌ من السادة "نصير العاني" و "زكريا الهاشمي" أعضاء المكتب السياسي للحزب.

وتم في اللقاء بحث آخر المستجدات على الساحتين الكوردستانية والعراقية، كما أكد الجانبان على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين الحزبين.

وبشأن الاستفتاء الذي يعتزم اقليم كوردستان اجراءه في شهر ايلول المقبل لتقرير المصير، أكد مسؤول الفرع الخامس على ان الاستفتاء عملية ديمقراطية لإخذ رأيي الشعب الكوردستاني بشأن تقرير مصيره، مشدداً على ان الكورد يرفضون العنف كسبيل لتقرير المصير وان تستمر العلاقات أخوية بين الشعبين الشقيقين العربي والكوردي، مبيناً في كل الأحوال سيبقى العراق عمقاً ستراتيجياً للشعب الكوردستاني وستكون لنا تفاهمات والحوار مع جميع القوى الوطنية وطبقة النخبة المثقفة في العراق.

ومن جانبه أكد الحزب الإسلامي العراقي إن تجربة اقليم كوردستان في التسامح والتعايش السلمي والحفاظ على السلم الأهلي تجربة ناجحة ينبغي ان تحتذى بها في المناطق الأخرى من البلاد.

وفي جانب آخر من اللقاء قدم الحزب الاسلامي العراقي درع الحزب الاسلامي لمسؤول الفرع الخامس، تثميناً لجهوده الكبيرة في ترسيخ الأسس والمفاهيم الديمقراطية بهدف جمع الفرقاء السياسيين على طاولة الحوار والتفاهم وسعيه الدؤوب للحفاظ على التعايش السلمي الاخوي بين مختلف مكونات المجتمع؛ معربين عن" سعادتهم بالأسس المتينة التي يعتمدها الحزب الديمقراطي الكوردستاني لبناء العلاقات الاخوية الكوردية العربية، وإصراره الدائم على ضمان حقوق مكونات البلاد من مختلف القوميات والديانات".
وفي ختام اللقاء أكد الجانبان على ضرورة التواصل والتعاون لخدمة الأهداف الوطنية.




آخر الأخبار

ماذا نفعل؟

THURSDAY, 19 JULY 2018 14:07:50


صبحي ساله يي
  عندما إجتمع الحزبان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستانيين، في أربيل في السادس عشر من شهر تموز الجاري، بحضور نێچيرڤان بارزاني، رئيس حكومة إقليم كوردستان-- نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني. بهدف تشكيل لجنة مشتركة من المكتبين السياسيين للحزبين لإعداد برنامج مشترك طموح يضم مطالب الكورد، للتفاوض مع الأطراف العراقية الفائزة في الانتخابات، وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة. بادر المجتمعون الى دعوة بقية الأطراف الكوردستانية الفائزة في الإنتخابات للمشاركة في كتابة المشروع المشترك والذهاب معاً الى بغداد.

البديري يحذر من فتنة كبيرة

THURSDAY, 19 JULY 2018 12:07:14
 بغدادـKDP.info ـ كشف نائب عن محافظة الديوانية، اليوم الخميس، عن انقطاع مفاجئ للماء عن المحافظة بشكل كامل دون معرفة الاسباب، وحذر من فتنة "كبيرة" يتم التحضير لها من جهات خارجية وداخلية لخلق فتنة وصراع داخل المجتمع العراقي "تحرق الاخضر واليابس".
 
استنفار امني في كركوك بعد سلسلة تفجيرات

THURSDAY, 19 JULY 2018 10:07:45
كركوك ـKDP.info ـ أكد مصدر أمني في محافظة كركوك، الاربعاء، وقوع ثلاثة انفجارات وسط المدينة فيما دخلت القوات الامنية حالة الاستنفار ومشطت شارع بغداد ومنطقة دوميز .
 
إجراءات عسكرية مشددة وعمليات اختطاف للناشطين بالبصرة

THURSDAY, 19 JULY 2018 10:07:54
العراق ـKDP.info ـ  عقب موجة التظاهرات والإحتجاجات التي عمت مدن جنوب العراق واحتوتها الحكومة نوعاً ما بوعود تنفيذ مطالب المتظاهرين وعودة التظاهرات بمناطق متفرقة من تلك المدن،  اتخذت الحكومة، إجراءات عسكرية مشددة في مناطق عدة بمدن جنوب العراق، أبرزها البصرة وكربلاء والنجف وميسان وذي قار، فيما شهدت مدن الجنوب عمليات اختطاف واسعة خلال الأيام الماضية، لا سيما بالبصرة نفذتها قوات بملابس مدنية، يؤكد ناشطون وسكان محليون أنها تابعة لميليشيا الحشد الشعبي.
 
نێچیرڤان بارزاني يستقبل سفير سويسرا في الأردن والعراق

WEDNESDAY, 18 JULY 2018 20:07:55

هولێر-KDP.info-   استقبل نێچیرڤان بارزاني السفير السويسري لدى العراق والأردن. في اللقاء شكر السفير السويسري حكومة اقليم كوردستان على التنسيق والتسهيلات التي تقدمها لأعمال ونشاطات السفارة والمنظمات الإنسانية السويسرية معبراً عن أمله في استمرار هذه المساعدات وتعزيز العلاقات بين اقليم كوردستان وسويسرا.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP