Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 24 OCT 2017 10:39 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

قبائل شمر تؤكد على اشتراك مصيرها مع شعب كوردستان
| KDP.info



هولێر-KDP.info-   في لقاء لهم مع الرئيس بارزاني قبائل شمر تعرب عن عرفانها الكبير للرئيس مسعود بارزاني وشعب كوردستان والپێشمه‌رگة في الإنتصار على داعش والحاق الهزيمة به ودحره وتحرير مناطق غرب دجلة.


استقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء في صلاح الدين الشيخ انور احمد عجيل الياور الشخصية المعروفة في شمر ووفد مرافق له.
في اللقاء قدم الشيخ انور باسمه وباسم قبائل شمر الشكر والعرفان الى الرئيس مسعود بارزاني وشعب كوردستان والپێشمه‌رگة الأبطال لمواجهتهم الإرهابيين والحاق الهزيمة بهم وتحطيمهم، كما قدموا شكرهم الخاص الى قوات پێشمه‌رگة كوردستان لدورهم الكبير في تحرير مناطق غرب دجلة والإحترام الذي ابدته قوات الپێشمه‌رگة تجاه مواطني المنطقة، وعدّوا ذلك دليلا على الأخلاقية العالية لتلك القوات والرئيس بارزاني وشعب كوردستان المشهود لهم بها. كما اعربوا عن شكرهم وعرفانهم لشعب وحكومة إقليم كوردستان لإستقبالهم وإيوائهم العدد الكبير من النازحين والمهجرين، واكدوا ان كرم وشهامة شعب وحكومة إقليم كوردستان لايمكن نسيانه.

كما اكدوا على عراقة العلاقات التاريخية التي تربط قبائل شمر بإخوتهم في كوردستان واكدوا دعمهم ومشاركتهم مواقف الرئيس بارزاني والقيادة الكوردستانية، كما اكدوا على اشتراك مصيرهم مع مصير شعب كوردستان.
في المقابل إضافة الى الترحيب بالوفد الضيف، شكر الرئيس بارزاني الشيخ انور احمد عجيل الياور والوفد المرافق له  لزيارتهم هذه، واكد على التعايش السلمي الأخوي بين الكورد واولئك العرب الذين يؤمنون بالتعايش ولم يتورطوا مع إرهابيي داعش. كما اكد الرئيس بارزاني ان ما قامت به قوات الپێشمه‌رگة وشعب كوردستان لهو واجب إنساني ووطني وان الپێشمه‌رگة ضحت بدمائها من اجل حماية محبي السلام والتحرريين والدفاع عنهم، وستبقى الپێشمه‌رگة الآن وفي المستقبل الحامية للتعايش.




آخر الأخبار

الحشد الشعبي يهاجم "المحمودية" والبيشمركة تتصدى له وتكبده خسائر

TUESDAY, 24 OCTOBER 2017 10:10:16

هولێر-KDP.info-  افاد مصدر عسكري كوردي كبير الثلاثاء بان قوات البيشمركة صدت هجوما شنه الحشد الشعبي على احدى قرى بلدة ربيعة غربي نينوى.

العامري: وزير الخارجية الأمريكي غير مرحب به في بغداد.. الخزعلي: على الولايات المتحدة الاستعداد لسحب قواتها من العراق

TUESDAY, 24 OCTOBER 2017 00:10:05

هولير-KDP.info-  أعلن زعيم ميليشيا "عصائب أهل الحق" العراقية، قيس الخزعلي، أن الولايات المتحدة ووزير خارجيتها، ريكس تيلرسون، الاستعداد لإخراج قواتها من العراق بعد الانتهاء من عذر وجود تنظيم "داعش".

 
ألمانيا "مصرة" على تزويد البيشمركة بالسلاح

MONDAY, 23 OCTOBER 2017 23:10:40

هولير-KDP.info-  أعلنت الحكومة الألمانية، الاثنين، أنها مصرة على تزويد قوات البيشمركة بالسلاح، رغم ملابسات وتبعات استفتاء اقليم كوردستان العراق للانفصال عن بغداد، وما تبعه من قتال في محافظة كركوك.

 
رئيس إقليم كوردستان يتلقى إتصالاً هاتفياً من رئيس جمهورية فرنسا

MONDAY, 23 OCTOBER 2017 23:10:52

هولير-KDP.info-  اجرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اتصالا هاتفيا مع رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الإثنين، معبراً عن استياءه من تعقيد الاوضاع بين اربيل وبغداد.

 
نيجيرفان بارزاني: سنتجاوز هذه المرحلة ايضا

MONDAY, 23 OCTOBER 2017 23:10:18

هولير-KDP.info-  أكد رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الأحد، بأنه سيتم حل المشاكل العالقة مع الحكومة العراقية عن طريق الحوار، مشيراً الى ان عدد النازحين من كركوك وطوزخورماتو وصل الى 150 الف مواطن.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP