Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 21 JAN 2018 09:20 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

قبائل شمر تؤكد على اشتراك مصيرها مع شعب كوردستان
| KDP.info



هولێر-KDP.info-   في لقاء لهم مع الرئيس بارزاني قبائل شمر تعرب عن عرفانها الكبير للرئيس مسعود بارزاني وشعب كوردستان والپێشمه‌رگة في الإنتصار على داعش والحاق الهزيمة به ودحره وتحرير مناطق غرب دجلة.


استقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء في صلاح الدين الشيخ انور احمد عجيل الياور الشخصية المعروفة في شمر ووفد مرافق له.
في اللقاء قدم الشيخ انور باسمه وباسم قبائل شمر الشكر والعرفان الى الرئيس مسعود بارزاني وشعب كوردستان والپێشمه‌رگة الأبطال لمواجهتهم الإرهابيين والحاق الهزيمة بهم وتحطيمهم، كما قدموا شكرهم الخاص الى قوات پێشمه‌رگة كوردستان لدورهم الكبير في تحرير مناطق غرب دجلة والإحترام الذي ابدته قوات الپێشمه‌رگة تجاه مواطني المنطقة، وعدّوا ذلك دليلا على الأخلاقية العالية لتلك القوات والرئيس بارزاني وشعب كوردستان المشهود لهم بها. كما اعربوا عن شكرهم وعرفانهم لشعب وحكومة إقليم كوردستان لإستقبالهم وإيوائهم العدد الكبير من النازحين والمهجرين، واكدوا ان كرم وشهامة شعب وحكومة إقليم كوردستان لايمكن نسيانه.

كما اكدوا على عراقة العلاقات التاريخية التي تربط قبائل شمر بإخوتهم في كوردستان واكدوا دعمهم ومشاركتهم مواقف الرئيس بارزاني والقيادة الكوردستانية، كما اكدوا على اشتراك مصيرهم مع مصير شعب كوردستان.
في المقابل إضافة الى الترحيب بالوفد الضيف، شكر الرئيس بارزاني الشيخ انور احمد عجيل الياور والوفد المرافق له  لزيارتهم هذه، واكد على التعايش السلمي الأخوي بين الكورد واولئك العرب الذين يؤمنون بالتعايش ولم يتورطوا مع إرهابيي داعش. كما اكد الرئيس بارزاني ان ما قامت به قوات الپێشمه‌رگة وشعب كوردستان لهو واجب إنساني ووطني وان الپێشمه‌رگة ضحت بدمائها من اجل حماية محبي السلام والتحرريين والدفاع عنهم، وستبقى الپێشمه‌رگة الآن وفي المستقبل الحامية للتعايش.




آخر الأخبار

نێچیرڤان بارزاني يصل الى طهران

SATURDAY, 20 JANUARY 2018 21:01:42

هولێر-KDP.info-  وصل رئيس وزراء إقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني قبل قليل الى طهران.

 
مسؤولون أمريكيون: التدخل التركي المحتمل في مدينة عفرين قد يهدد قواتنا

SATURDAY, 20 JANUARY 2018 00:01:28

هولير-KDP.info-  أكدت مصادر أمريكية مسؤولة، الجمعة، أن الولايات المتحدة تراقب عن كثب إذا ما كانت قوات الجيش التركي ستشن عملية عسكرية في شمال الأراضي السورية، وهي الخطوة التي ترى واشنطن أنها ستضعف الحرب على تنظيم "داعش" وتثير الفوضى في العلاقات بين أمريكا وتركيا.

 
الرئيس بارزاني يلتقي شخصيات ووجهاء منطقة‌ سَرگران

THURSDAY, 18 JANUARY 2018 20:01:13

هولێر-KDP.info- اجتمع الرئيس مسعود بارزاني مع وجهاء وشخصيات منطقة سَرگران وطمأن الحضور بأن شعب كوردستان يقف معهم وانهم يسلكون كل السبل من اجل إيقاف عملية التعريب اللاإنسانية في المنطقة وإعادة الأوضاع الى حالتها الطبيعية، وان التعريب والظلم والتعدي على حقوق الإنسان مرفوض.

 
العبادي خسر المعركة الانتخابية مبكرا

THURSDAY, 18 JANUARY 2018 10:01:36

جواد ملكشاهي

بدأ رئيس الوزراء حيدر العبادي حملته الانتخابية المبكرة بعد تحرير الموصل والمناطق الاخرى من تنظيم داعش الارهابي ومن ثم السيطرة على المناطق المشمولة بالمادة 140 عبر اتفاقية ثلاثية بين ايران وشلة بافل الطالباني في قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني والحكومة الاتحادية المتمثلة بقيادات الحشد الشعبي التي كانت طرفا اساسيا في الاتفاقية المذكورة.

دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟

THURSDAY, 18 JANUARY 2018 10:01:14

كفاح محمود كريم

      منذ تأسيس المملكة العراقية في منطقة عرفت بالعراق تاريخيا واختلف المؤرخون في تسميتها وأصولها، لكنها رغم تلك الاختلافات احتضنت حضارات وأقوام سادت ثم بادت كما يقول طيب الذكر احمد زكي في مجلته (العربي الكويتية)، وكانت هذه المنطقة لتميزها الجغرافي ووقوعها وسط عقدة مواصلات، تربط معظم القارات أرضا وجوا وبحرا، محط اهتمام وأطماع كثير من الدول والإمبراطوريات وفي مقدمتهم آخر إمبراطوريات الزمن السيئ الذي أنتج كيانات في هذه المنطقة وغيرها من مناطق الشرق الأوسط على حساب شعوبها ومكوناتها وخدمة لمصالحها فقط.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP