Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 20 JUL 2018 13:43 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ابراهيم برو: للـPYD لا يملك مشروعاً قومياً
| KDP.info



غرب كوردستان-KDP.info-  يقول رئيس المجلس الوطني الكوردي في سوريا، ان الـ PYD لايطالب بالإستقلال ولا يملك اي مشروع قومي.

واكد ابراهيم برو رئيس المجلس الوطني الكوردي في سوريا للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني انه" لم يكن استقلال غرب كوردستان في اي وقت من الأوقات ضمن برنامج عمل حزب الإتحاد الديمقراطي، وان مشكلة الـ PYD ليس في رفضه للإستقلال فحسب، بل انه لايملك مشروعاً قومياً ينفع الشعب الكوردي أيضاً. حيث ان لا اسم حزبهم ولا إدارتهم الذاتية ولا قواتهم العسكرية ولا حتى اي من قواتهم او دستورهم يحوي على كلمة كوردي، لذا فإنهم يعلنون بأنهم لايريدون الإستقلال وبالفعل لايعملون من اجل الإستقلال".


إضافة الى ان مسؤوليهم يعلنون في اكثر من مناسبة بوضوح وعلى الملأ بأن نضالهم ليس من اجل استقلال غرب كوردستان، وانهم حذفوا اسم كوردستان من حزبهم وكانتوناتهم  في ذلك الجزء من كوردستان وانهم منعوا رفع علم كوردستان في المناطق التي تقع تحت سيطرتهم، وفي الآونة الأخيرة اعلن رئيسهم المشترك بأنهم لم ولن يناضلوا من اجل الإستقلال".


وأضاف برو" سيكون صعباً علينا عندما نطالب بإقليم فدرالي داخل المعارضة السورية، كونهم لايطالبون بالإستقلال فحسب، بل لايخطون خطوة واحدة ولا يقومون بأي عمل من اجل ذلك، ويقولون علناً بأنهم لايعملون من اجل القومية بل يطالبون بإقامة إقليم في شمال سوريا تابعة للدولة السورية وليس مستقلاً". 


اما بشأن مشاركة المجلس الوطني الكوردي في الإنتخابات فيقول برو" نحن لانشارك في انتخاباتهم لأنهم اقروها بصورة فردية دون استشارة احد ولاتخدم هذه الإنتخابات الكورد، حيث تم تعريب غرب كوردستان، لذا نحن سوف لن نشارك في هذه الإنتخابات التي يسوقون الناس اليها بقوة السلاح ولاتملك اي شرعية".




آخر الأخبار

ماذا نفعل؟

THURSDAY, 19 JULY 2018 14:07:50


صبحي ساله يي
  عندما إجتمع الحزبان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستانيين، في أربيل في السادس عشر من شهر تموز الجاري، بحضور نێچيرڤان بارزاني، رئيس حكومة إقليم كوردستان-- نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني. بهدف تشكيل لجنة مشتركة من المكتبين السياسيين للحزبين لإعداد برنامج مشترك طموح يضم مطالب الكورد، للتفاوض مع الأطراف العراقية الفائزة في الانتخابات، وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة. بادر المجتمعون الى دعوة بقية الأطراف الكوردستانية الفائزة في الإنتخابات للمشاركة في كتابة المشروع المشترك والذهاب معاً الى بغداد.

البديري يحذر من فتنة كبيرة

THURSDAY, 19 JULY 2018 12:07:14
 بغدادـKDP.info ـ كشف نائب عن محافظة الديوانية، اليوم الخميس، عن انقطاع مفاجئ للماء عن المحافظة بشكل كامل دون معرفة الاسباب، وحذر من فتنة "كبيرة" يتم التحضير لها من جهات خارجية وداخلية لخلق فتنة وصراع داخل المجتمع العراقي "تحرق الاخضر واليابس".
 
استنفار امني في كركوك بعد سلسلة تفجيرات

THURSDAY, 19 JULY 2018 10:07:45
كركوك ـKDP.info ـ أكد مصدر أمني في محافظة كركوك، الاربعاء، وقوع ثلاثة انفجارات وسط المدينة فيما دخلت القوات الامنية حالة الاستنفار ومشطت شارع بغداد ومنطقة دوميز .
 
إجراءات عسكرية مشددة وعمليات اختطاف للناشطين بالبصرة

THURSDAY, 19 JULY 2018 10:07:54
العراق ـKDP.info ـ  عقب موجة التظاهرات والإحتجاجات التي عمت مدن جنوب العراق واحتوتها الحكومة نوعاً ما بوعود تنفيذ مطالب المتظاهرين وعودة التظاهرات بمناطق متفرقة من تلك المدن،  اتخذت الحكومة، إجراءات عسكرية مشددة في مناطق عدة بمدن جنوب العراق، أبرزها البصرة وكربلاء والنجف وميسان وذي قار، فيما شهدت مدن الجنوب عمليات اختطاف واسعة خلال الأيام الماضية، لا سيما بالبصرة نفذتها قوات بملابس مدنية، يؤكد ناشطون وسكان محليون أنها تابعة لميليشيا الحشد الشعبي.
 
نێچیرڤان بارزاني يستقبل سفير سويسرا في الأردن والعراق

WEDNESDAY, 18 JULY 2018 20:07:55

هولێر-KDP.info-   استقبل نێچیرڤان بارزاني السفير السويسري لدى العراق والأردن. في اللقاء شكر السفير السويسري حكومة اقليم كوردستان على التنسيق والتسهيلات التي تقدمها لأعمال ونشاطات السفارة والمنظمات الإنسانية السويسرية معبراً عن أمله في استمرار هذه المساعدات وتعزيز العلاقات بين اقليم كوردستان وسويسرا.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP