Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 22 OCT 2017 15:09 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ابراهيم برو: للـPYD لا يملك مشروعاً قومياً
| KDP.info



غرب كوردستان-KDP.info-  يقول رئيس المجلس الوطني الكوردي في سوريا، ان الـ PYD لايطالب بالإستقلال ولا يملك اي مشروع قومي.

واكد ابراهيم برو رئيس المجلس الوطني الكوردي في سوريا للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني انه" لم يكن استقلال غرب كوردستان في اي وقت من الأوقات ضمن برنامج عمل حزب الإتحاد الديمقراطي، وان مشكلة الـ PYD ليس في رفضه للإستقلال فحسب، بل انه لايملك مشروعاً قومياً ينفع الشعب الكوردي أيضاً. حيث ان لا اسم حزبهم ولا إدارتهم الذاتية ولا قواتهم العسكرية ولا حتى اي من قواتهم او دستورهم يحوي على كلمة كوردي، لذا فإنهم يعلنون بأنهم لايريدون الإستقلال وبالفعل لايعملون من اجل الإستقلال".


إضافة الى ان مسؤوليهم يعلنون في اكثر من مناسبة بوضوح وعلى الملأ بأن نضالهم ليس من اجل استقلال غرب كوردستان، وانهم حذفوا اسم كوردستان من حزبهم وكانتوناتهم  في ذلك الجزء من كوردستان وانهم منعوا رفع علم كوردستان في المناطق التي تقع تحت سيطرتهم، وفي الآونة الأخيرة اعلن رئيسهم المشترك بأنهم لم ولن يناضلوا من اجل الإستقلال".


وأضاف برو" سيكون صعباً علينا عندما نطالب بإقليم فدرالي داخل المعارضة السورية، كونهم لايطالبون بالإستقلال فحسب، بل لايخطون خطوة واحدة ولا يقومون بأي عمل من اجل ذلك، ويقولون علناً بأنهم لايعملون من اجل القومية بل يطالبون بإقامة إقليم في شمال سوريا تابعة للدولة السورية وليس مستقلاً". 


اما بشأن مشاركة المجلس الوطني الكوردي في الإنتخابات فيقول برو" نحن لانشارك في انتخاباتهم لأنهم اقروها بصورة فردية دون استشارة احد ولاتخدم هذه الإنتخابات الكورد، حيث تم تعريب غرب كوردستان، لذا نحن سوف لن نشارك في هذه الإنتخابات التي يسوقون الناس اليها بقوة السلاح ولاتملك اي شرعية".




آخر الأخبار

ولا بديل للحوار

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 18:10:20

سربست بامرني

 

قيادة محور غرب كركوك ـ پردێ تكذب قيادة العمليات المشتركة العراقية

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 16:10:36

هولێر-KDP.info- كذبت قيادة محور غربي كركوك ـ پردێ في بيانٍ بيان قيادة العمليات المشتركة العراقية، وتعلن انه قبل هجوم ميليشا الحشد الشعبي كانت مدينة پردێ هادئة وآمنة ومدينة سلام وتعايش بين الكورد والتركمان ولم يكن يتواجد فيها سوى المؤسسات الرسمية، وان تواجد قوات اجنبية فيها وطلب سكانها بتوجه القوات العراقية الى المنطقة افتراء وكذب فاضح.

 
مركز ميترو: قرارات السلطات العسكرية للحد من حرية الصحافة في كركوك مصيرها الفشل

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 12:10:45

هولير-KDP.info-  يعلن مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين، عن قيام القوات العسكرية التي دخلت مدينة كركوك بانتهاكات خطيرة لحقوق الانسان بما فيها حقوق المواطنين المدنيين، كما تم تجاهل تام بالعمل بقوانين الاقليم فيما يخص حرية التعبير و العمل الصحفي.

 
الولايات المتحدة تدعو بغداد الحدَّ من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها وتهدئة الأوضاع

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 11:10:14

واشنطن ـKDP.info ـ دعت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، الحكومة العراقية إلى تهدئة الوضع والحد من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها، وطالبت بغداد بإجراء الحوار مع حكومة إقليم كوردستان.

 
بلاغ من حكومة اقليم كوردستان

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 03:10:24

هولير-KDP.info-  رحبت حكومة إقليم كوردستان، اليوم الجمعة، ببيان وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الأوضاع في المناطق المتنازع عليها، مشيرة إلى أنها "مستعدة للحوار مع بغداد بأسرع وقت وفي إطار الدستور العراقي وبدون أية شروط مسبقة".

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP