Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 24 OCT 2017 10:42 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

المجلس الأعلى للإستفتاء يشكل لجنة لزيارة بغداد
| KDP.info



هولێر-KDP.info- أعلن عضو بالمجلس الأعلى للإستفتاء، ان زيارة بغداد ستكون مهمة وسيجتمعون خلالها مع الحكومة والقوى السياسية العراقية وينقلون لهم رسالة شعب كوردستان.


ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني أعلن ماجد بازركان عضو المجلس الأعلى للإستفتاء بأن" وفد المجلس الأعلى للإستفتاء للحوار  سيزور بغداد غداً او بعد غد، وانه كعضو ممثل للمكون التركماني سيشارك في الوفد، وان اجتماع اليوم سيخصص لتسمية الوفد الذي سيزور بغداد فقط".
وأعلن بازركان أيضاً" ان زيارتنا لبغداد ستكون سياسية وسنجتمع خلالها مع حكومة بغداد والقوى السياسية العراقية هناك، حيث ان للقوى السياسية العراقية وجهات نظر مختلفة بشأن الإستفتاء، فمنهم المؤيد ومنهم المعارض، لكننا سنسعى في هذه الزيارة الى كسب ثقة اكبر عدد من تلك القوى".
وقال بازركان ايضاً" ستكون الزيارة لها اهميتها الكبرى حيث مازلنا الى الآن جزءاً من العراق وعلينا بدء الحوار معهم، لكن معنوياتنا عالية وقرار الإستفتاء لا رجعة فيه، سننقل في زيارتنا هذه رسالة شعب كوردستان الى المسؤولين والقوى السياسية هناك ونقول لهم ان لنا مشاكل مع بعض ولم تنته الى اليوم حيث لم نستطع التعايش معاً كإخوة بحرية ودون مشاكل، والآن نرغب ان نكون جارين متعايشين بسلم وامان الى جوار بعض".
وكان المجلس الأعلى للإستفتاء عقد في الثامن من تموز 2017 إجتماعاً بإشراف الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان، بعدها وفي الحادي عشر من تموز توجه وفد من المجلس برئاسة الرئيس بارزاني الى بروكسيل العاصمة البلجيكية واجتمع مع كبار المسؤولين البلجيكيين والمسؤولين في إقليم فلاندرز والبرلمان الأوربي ونقلوا اليهم رسالة شعب كوردستان.
والإجتماع الأخير للمجلس كان في 30\7\2017 بصلاح الدين بإشراف الرئيس بارزاني وشارك فيه كوسرت رسول علي ونێچیرڤان بارزاني وممثلين عن الأحزاب والقوى الكوردستانية الأخرى وتقرر فيه تشكيل وفد لزيارة بغداد اولاً.




آخر الأخبار

الحشد الشعبي يهاجم "المحمودية" والبيشمركة تتصدى له وتكبده خسائر

TUESDAY, 24 OCTOBER 2017 10:10:16

هولێر-KDP.info-  افاد مصدر عسكري كوردي كبير الثلاثاء بان قوات البيشمركة صدت هجوما شنه الحشد الشعبي على احدى قرى بلدة ربيعة غربي نينوى.

العامري: وزير الخارجية الأمريكي غير مرحب به في بغداد.. الخزعلي: على الولايات المتحدة الاستعداد لسحب قواتها من العراق

TUESDAY, 24 OCTOBER 2017 00:10:05

هولير-KDP.info-  أعلن زعيم ميليشيا "عصائب أهل الحق" العراقية، قيس الخزعلي، أن الولايات المتحدة ووزير خارجيتها، ريكس تيلرسون، الاستعداد لإخراج قواتها من العراق بعد الانتهاء من عذر وجود تنظيم "داعش".

 
ألمانيا "مصرة" على تزويد البيشمركة بالسلاح

MONDAY, 23 OCTOBER 2017 23:10:40

هولير-KDP.info-  أعلنت الحكومة الألمانية، الاثنين، أنها مصرة على تزويد قوات البيشمركة بالسلاح، رغم ملابسات وتبعات استفتاء اقليم كوردستان العراق للانفصال عن بغداد، وما تبعه من قتال في محافظة كركوك.

 
رئيس إقليم كوردستان يتلقى إتصالاً هاتفياً من رئيس جمهورية فرنسا

MONDAY, 23 OCTOBER 2017 23:10:52

هولير-KDP.info-  اجرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اتصالا هاتفيا مع رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الإثنين، معبراً عن استياءه من تعقيد الاوضاع بين اربيل وبغداد.

 
نيجيرفان بارزاني: سنتجاوز هذه المرحلة ايضا

MONDAY, 23 OCTOBER 2017 23:10:18

هولير-KDP.info-  أكد رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الأحد، بأنه سيتم حل المشاكل العالقة مع الحكومة العراقية عن طريق الحوار، مشيراً الى ان عدد النازحين من كركوك وطوزخورماتو وصل الى 150 الف مواطن.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP