Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 21 JAN 2018 09:19 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

المجلس الأعلى للإستفتاء يشكل لجنة لزيارة بغداد
| KDP.info



هولێر-KDP.info- أعلن عضو بالمجلس الأعلى للإستفتاء، ان زيارة بغداد ستكون مهمة وسيجتمعون خلالها مع الحكومة والقوى السياسية العراقية وينقلون لهم رسالة شعب كوردستان.


ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني أعلن ماجد بازركان عضو المجلس الأعلى للإستفتاء بأن" وفد المجلس الأعلى للإستفتاء للحوار  سيزور بغداد غداً او بعد غد، وانه كعضو ممثل للمكون التركماني سيشارك في الوفد، وان اجتماع اليوم سيخصص لتسمية الوفد الذي سيزور بغداد فقط".
وأعلن بازركان أيضاً" ان زيارتنا لبغداد ستكون سياسية وسنجتمع خلالها مع حكومة بغداد والقوى السياسية العراقية هناك، حيث ان للقوى السياسية العراقية وجهات نظر مختلفة بشأن الإستفتاء، فمنهم المؤيد ومنهم المعارض، لكننا سنسعى في هذه الزيارة الى كسب ثقة اكبر عدد من تلك القوى".
وقال بازركان ايضاً" ستكون الزيارة لها اهميتها الكبرى حيث مازلنا الى الآن جزءاً من العراق وعلينا بدء الحوار معهم، لكن معنوياتنا عالية وقرار الإستفتاء لا رجعة فيه، سننقل في زيارتنا هذه رسالة شعب كوردستان الى المسؤولين والقوى السياسية هناك ونقول لهم ان لنا مشاكل مع بعض ولم تنته الى اليوم حيث لم نستطع التعايش معاً كإخوة بحرية ودون مشاكل، والآن نرغب ان نكون جارين متعايشين بسلم وامان الى جوار بعض".
وكان المجلس الأعلى للإستفتاء عقد في الثامن من تموز 2017 إجتماعاً بإشراف الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان، بعدها وفي الحادي عشر من تموز توجه وفد من المجلس برئاسة الرئيس بارزاني الى بروكسيل العاصمة البلجيكية واجتمع مع كبار المسؤولين البلجيكيين والمسؤولين في إقليم فلاندرز والبرلمان الأوربي ونقلوا اليهم رسالة شعب كوردستان.
والإجتماع الأخير للمجلس كان في 30\7\2017 بصلاح الدين بإشراف الرئيس بارزاني وشارك فيه كوسرت رسول علي ونێچیرڤان بارزاني وممثلين عن الأحزاب والقوى الكوردستانية الأخرى وتقرر فيه تشكيل وفد لزيارة بغداد اولاً.




آخر الأخبار

نێچیرڤان بارزاني يصل الى طهران

SATURDAY, 20 JANUARY 2018 21:01:42

هولێر-KDP.info-  وصل رئيس وزراء إقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني قبل قليل الى طهران.

 
مسؤولون أمريكيون: التدخل التركي المحتمل في مدينة عفرين قد يهدد قواتنا

SATURDAY, 20 JANUARY 2018 00:01:28

هولير-KDP.info-  أكدت مصادر أمريكية مسؤولة، الجمعة، أن الولايات المتحدة تراقب عن كثب إذا ما كانت قوات الجيش التركي ستشن عملية عسكرية في شمال الأراضي السورية، وهي الخطوة التي ترى واشنطن أنها ستضعف الحرب على تنظيم "داعش" وتثير الفوضى في العلاقات بين أمريكا وتركيا.

 
الرئيس بارزاني يلتقي شخصيات ووجهاء منطقة‌ سَرگران

THURSDAY, 18 JANUARY 2018 20:01:13

هولێر-KDP.info- اجتمع الرئيس مسعود بارزاني مع وجهاء وشخصيات منطقة سَرگران وطمأن الحضور بأن شعب كوردستان يقف معهم وانهم يسلكون كل السبل من اجل إيقاف عملية التعريب اللاإنسانية في المنطقة وإعادة الأوضاع الى حالتها الطبيعية، وان التعريب والظلم والتعدي على حقوق الإنسان مرفوض.

 
العبادي خسر المعركة الانتخابية مبكرا

THURSDAY, 18 JANUARY 2018 10:01:36

جواد ملكشاهي

بدأ رئيس الوزراء حيدر العبادي حملته الانتخابية المبكرة بعد تحرير الموصل والمناطق الاخرى من تنظيم داعش الارهابي ومن ثم السيطرة على المناطق المشمولة بالمادة 140 عبر اتفاقية ثلاثية بين ايران وشلة بافل الطالباني في قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني والحكومة الاتحادية المتمثلة بقيادات الحشد الشعبي التي كانت طرفا اساسيا في الاتفاقية المذكورة.

دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟

THURSDAY, 18 JANUARY 2018 10:01:14

كفاح محمود كريم

      منذ تأسيس المملكة العراقية في منطقة عرفت بالعراق تاريخيا واختلف المؤرخون في تسميتها وأصولها، لكنها رغم تلك الاختلافات احتضنت حضارات وأقوام سادت ثم بادت كما يقول طيب الذكر احمد زكي في مجلته (العربي الكويتية)، وكانت هذه المنطقة لتميزها الجغرافي ووقوعها وسط عقدة مواصلات، تربط معظم القارات أرضا وجوا وبحرا، محط اهتمام وأطماع كثير من الدول والإمبراطوريات وفي مقدمتهم آخر إمبراطوريات الزمن السيئ الذي أنتج كيانات في هذه المنطقة وغيرها من مناطق الشرق الأوسط على حساب شعوبها ومكوناتها وخدمة لمصالحها فقط.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP