Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 27 MAY 2018 08:01 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

المجلس الأعلى للإستفتاء يشكل لجنة لزيارة بغداد
| KDP.info



هولێر-KDP.info- أعلن عضو بالمجلس الأعلى للإستفتاء، ان زيارة بغداد ستكون مهمة وسيجتمعون خلالها مع الحكومة والقوى السياسية العراقية وينقلون لهم رسالة شعب كوردستان.


ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني أعلن ماجد بازركان عضو المجلس الأعلى للإستفتاء بأن" وفد المجلس الأعلى للإستفتاء للحوار  سيزور بغداد غداً او بعد غد، وانه كعضو ممثل للمكون التركماني سيشارك في الوفد، وان اجتماع اليوم سيخصص لتسمية الوفد الذي سيزور بغداد فقط".
وأعلن بازركان أيضاً" ان زيارتنا لبغداد ستكون سياسية وسنجتمع خلالها مع حكومة بغداد والقوى السياسية العراقية هناك، حيث ان للقوى السياسية العراقية وجهات نظر مختلفة بشأن الإستفتاء، فمنهم المؤيد ومنهم المعارض، لكننا سنسعى في هذه الزيارة الى كسب ثقة اكبر عدد من تلك القوى".
وقال بازركان ايضاً" ستكون الزيارة لها اهميتها الكبرى حيث مازلنا الى الآن جزءاً من العراق وعلينا بدء الحوار معهم، لكن معنوياتنا عالية وقرار الإستفتاء لا رجعة فيه، سننقل في زيارتنا هذه رسالة شعب كوردستان الى المسؤولين والقوى السياسية هناك ونقول لهم ان لنا مشاكل مع بعض ولم تنته الى اليوم حيث لم نستطع التعايش معاً كإخوة بحرية ودون مشاكل، والآن نرغب ان نكون جارين متعايشين بسلم وامان الى جوار بعض".
وكان المجلس الأعلى للإستفتاء عقد في الثامن من تموز 2017 إجتماعاً بإشراف الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان، بعدها وفي الحادي عشر من تموز توجه وفد من المجلس برئاسة الرئيس بارزاني الى بروكسيل العاصمة البلجيكية واجتمع مع كبار المسؤولين البلجيكيين والمسؤولين في إقليم فلاندرز والبرلمان الأوربي ونقلوا اليهم رسالة شعب كوردستان.
والإجتماع الأخير للمجلس كان في 30\7\2017 بصلاح الدين بإشراف الرئيس بارزاني وشارك فيه كوسرت رسول علي ونێچیرڤان بارزاني وممثلين عن الأحزاب والقوى الكوردستانية الأخرى وتقرر فيه تشكيل وفد لزيارة بغداد اولاً.




آخر الأخبار

كوردستان الساحة الحقيقية للنضال

SATURDAY, 26 MAY 2018 20:05:05

بعد مؤامرة الجزائر السيئة الصيت، في آذار 1975، ووسط صمت دولي مريب، تمادى البعث الفاشي في إرتكاب جرائمه بحق أبناء شعب كوردستان، وفي المقابل كان الرئيس مسعود  بارزاني يعد العدة ويهيىء البيشمركه الأبطال، وأعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني ومؤيدية لمواصلة النضال والكفاح والتصدي لقوات النظام، وفي 10/12/1975، وجه سيادته بياناً (بخط يده) الى جماهير شعب كوردستان والعراق والخيرين في العالم، والى مؤيدي وأعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني، يعلن فيه الخطوط العريضة للعمل السيساسي عبرتأسيس القيادة المؤقتة للحزب الديمقراطي الكوردستاني، ومواصلة مسيرة ثورة أيلول التحررية. بعدها إنطلقت ثورة كولان التقدمية التي إستطاعت تحقيق الكثير من الإنتصارات، على رأسها قيادة إنتفاضة شعبنا في آذار 1991،  وفيما يلي نص البيان:

 
كلمات في ذكرى ثورة گوڵان

SATURDAY, 26 MAY 2018 11:05:04

صبحي ساله‌يي

   في آذار ١٩٧٠، عندما كانت حكومة البعث في أشد حالات الضعف العسكري، وتقترب من الإنهيار الكلي أمام ضربات وتقدم البيشمركه، وقعت على إتفاقية مع البارزاني الخالد، قائد ثورة أيلول، عرفت فيما بعد بإتفاقية آذار التاريخية، أقرت بموجبها بشكل رسمي بعض الحقوق الأساسية للكوردستانيين، ولكن بعد مرور فترة قصيرة تخلت عنها وتنصلت من بنودها.

تحية لثورة كولان المجيدة في ذكراها الثاني والاربعين

SATURDAY, 26 MAY 2018 10:05:21

جواد ملكشاهي

نتيجة لتكالب قوى الشر على ثورة ايلول العظيمة عبر مؤامرة خبيثة اقلمدولية مشتركة ضد طموحات شعب يأبى ان يعيش تحت وطئة الاحتلال ويسعى للعيش كسائر الشعوب بعز وكبرياء وكرامة، ولدت ثورة كولان التقدمية من رحم تلك الانتكاسة لتزف بشائر انطلاق ثورة جديدة لاعادة ثقة الجماهير بنفسها وانطلاق شرارة النضال من جديد.

عقدان جديدان لـ روسنفت مع إقليم كوردستان

SATURDAY, 26 MAY 2018 10:05:51

سان بطرسبرغ ـ KDP.infoـ وقعت شركة النفط الروسية الحكومية العملاقة «روسنفت» اتفاقا مع إقليم كوردستان على تطوير احتياطياته من الغاز الطبيعي وبناء خط أنابيب للغاز.

 
وفد الپارتي يجتمع مع السفير الإيراني

THURSDAY, 24 MAY 2018 14:05:43

بغداد-KDP.info-  اجتمع وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني  مع السفير الإيراني لدى العراق في بغداد. واكد الطرفان في مؤتمر صحفي على ضرورة تشكيل حكومة عراقية قوية.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP