Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 27 MAY 2018 08:02 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزانى: حقوق الأخوات والإخوة المسيحيين في كوردستان ستكون محمية في كل المراحل
| KDP.info



هولێر-KDP.info-  اكد الرئيس مسعود بارزاني في رسالة بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السريان الآشوري، ان الأخوات والإخوة المسيحيين مصيرهم مشترك مع باقى مكونات كوردستان في الماضي والحاضر والمستقبل ويشترك معهم في الآلام والمصائب وكذلك الإنتصارات. والآن حيث يخطو شعب كوردستان نحو الإستقلال، سيكون حقوق ومطالب الأخوات والإخوة المسيحيين في كوردستان محمية في كل المراحل وستتعزز الأخوة والتعايش اكثر.
نص رسالة الريس بارزاني

بسم الله الرحمن الرحيم

" بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الآشوري، الف الف تحية الى ارواح كل شهداء كوردستان وشهداء الإبادة الجماعية في سيميل الذين قضوا على يد النظام العراقي آنذاك في 7\8\1933واستشهد مجموعة كبيرة من الأخوات والإخوة المسيحيين بأبشع صورة.
ان الإبادة الجماعية التي مورست في سيميل هي جزء من المآسي والكوارث التي حلت بكل شعب كوردستان وهو دليل قوي على ان ليست الشراكة لا معنى لها لدى دولة العراق فحسب، بل ان الجينوسايد والإبادة الجماعية والقتل الجماعي حصة المكونات القومية والدينية.
في الذكرى الرابعة والثمانين لتلك الكارثة التي تتزامن مع الذكرى الثالثة للهجمة الوحشية لداعش على الأخوات والإخوة المسيحيين والمكونات الأخرى بسهل نينوى، أؤكد مرة أخرى ان مصير الأخوات والإخوة المسيحيين الآن وغداً وفي المستقبل في الآلام والإنتصارات مشترك مع جميع المكونات الأخرى في كوردستان.  
والآ حيث يخطو شعب كوردستان نحو الإستقلال، سيكون حقوق ومطالب الأخوات والإخوة المسيحيين في كوردستان محمية في كل المراحل وستتعزز الأخوة والتعايش اكثر. 
ان العلاج الوحيد لآلامنا جميعا والضمان الوحيد لعدم تكرار الكوارث التي حلت بنا هو ان نخطو نحو الإستقلال".

مسعود بارزاني
6ـ 8ـ 2017




آخر الأخبار

كوردستان الساحة الحقيقية للنضال

SATURDAY, 26 MAY 2018 20:05:05

بعد مؤامرة الجزائر السيئة الصيت، في آذار 1975، ووسط صمت دولي مريب، تمادى البعث الفاشي في إرتكاب جرائمه بحق أبناء شعب كوردستان، وفي المقابل كان الرئيس مسعود  بارزاني يعد العدة ويهيىء البيشمركه الأبطال، وأعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني ومؤيدية لمواصلة النضال والكفاح والتصدي لقوات النظام، وفي 10/12/1975، وجه سيادته بياناً (بخط يده) الى جماهير شعب كوردستان والعراق والخيرين في العالم، والى مؤيدي وأعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني، يعلن فيه الخطوط العريضة للعمل السيساسي عبرتأسيس القيادة المؤقتة للحزب الديمقراطي الكوردستاني، ومواصلة مسيرة ثورة أيلول التحررية. بعدها إنطلقت ثورة كولان التقدمية التي إستطاعت تحقيق الكثير من الإنتصارات، على رأسها قيادة إنتفاضة شعبنا في آذار 1991،  وفيما يلي نص البيان:

 
كلمات في ذكرى ثورة گوڵان

SATURDAY, 26 MAY 2018 11:05:04

صبحي ساله‌يي

   في آذار ١٩٧٠، عندما كانت حكومة البعث في أشد حالات الضعف العسكري، وتقترب من الإنهيار الكلي أمام ضربات وتقدم البيشمركه، وقعت على إتفاقية مع البارزاني الخالد، قائد ثورة أيلول، عرفت فيما بعد بإتفاقية آذار التاريخية، أقرت بموجبها بشكل رسمي بعض الحقوق الأساسية للكوردستانيين، ولكن بعد مرور فترة قصيرة تخلت عنها وتنصلت من بنودها.

تحية لثورة كولان المجيدة في ذكراها الثاني والاربعين

SATURDAY, 26 MAY 2018 10:05:21

جواد ملكشاهي

نتيجة لتكالب قوى الشر على ثورة ايلول العظيمة عبر مؤامرة خبيثة اقلمدولية مشتركة ضد طموحات شعب يأبى ان يعيش تحت وطئة الاحتلال ويسعى للعيش كسائر الشعوب بعز وكبرياء وكرامة، ولدت ثورة كولان التقدمية من رحم تلك الانتكاسة لتزف بشائر انطلاق ثورة جديدة لاعادة ثقة الجماهير بنفسها وانطلاق شرارة النضال من جديد.

عقدان جديدان لـ روسنفت مع إقليم كوردستان

SATURDAY, 26 MAY 2018 10:05:51

سان بطرسبرغ ـ KDP.infoـ وقعت شركة النفط الروسية الحكومية العملاقة «روسنفت» اتفاقا مع إقليم كوردستان على تطوير احتياطياته من الغاز الطبيعي وبناء خط أنابيب للغاز.

 
وفد الپارتي يجتمع مع السفير الإيراني

THURSDAY, 24 MAY 2018 14:05:43

بغداد-KDP.info-  اجتمع وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني  مع السفير الإيراني لدى العراق في بغداد. واكد الطرفان في مؤتمر صحفي على ضرورة تشكيل حكومة عراقية قوية.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP