Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 27 MAY 2018 07:58 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

شيخ زيدو: كيف نعيش مرة اخرى مع العراق.. الإستفتاء يوقف الأعداء
| KDP.info



دهوک-KDP.info- يقول شخصية ايزدية ان الطريق الوحيد لإنقاذنا من القتل والدمار والخراب هو الإستفتاء، وعلينا إجراء الإستفتاء لنقول لأعدائنا توقفوا كفاكم.


ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال الشيخ زيدو باعدري احد الشخصيات الكوردية الأيزدية" انهم لايرغبون بالعودة الى الدمار والخراب في العراق مرة اخرى، ويعيد ذلك الى ضعف وهزال الحكومة العراقية" ويقول" ان الحكومة العراقية لاتستطيع حماية بغداد، فكيف بها حماية المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم؟ ويعتقد ان بعودتهم الى أحضان إدارة إقليم كوردستان سيكونون محميين ولاخوف عليهم".


يذكر عندما حلت الكارثة بشنكال واطرافها في 3\8\2014 واحتل داعش كل المنطقة، لم تقدم الحكومة العراقية أي مساعدة تذكر للمنكوبين. ويقول باعدري بشأن ذلك" عندما حلت بنا الكارثة الكبرى والى الآن  لم تقدم الحكومة العراقية اي مساعدة لنا، كما يشير الى المآسي والكوارث والويلات التي حلت بالكورد الأيزديين في إطار العراق ويؤكد انهم لم يلاقوا غير الخسائر والنهب والسلب والسبي والمشاكل مع العراق، لذا سنبذل ما في الوسع من اجل إجراء الإستفتاء وإنجاحه في الخامس والعشرين من ايلول المقبل وذلك من اجل الحيلولة دون تكرار الكوارث التي حلت بنا".
واوضح زيدو باعدري" لم يبق من العراق الآن سوى الإسم وقد اصبح مكاناً للميليشيات المسلحة والطائفية والمجموعات المتطرفة، وعد ذلك خطراً على المكونات الأخرى بشكل عام والمكون الأيزدي بشكل خاص".
وأضاف باعدري" ان اكثر من 90% من مناطقنا تقع ضمن المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، لذا لايمكننا العيش بسلام وامان دون العودة الى أحضان كوردستان، عليه نطالب بضم مناطقنا الى إقليم كوردستان".




آخر الأخبار

كوردستان الساحة الحقيقية للنضال

SATURDAY, 26 MAY 2018 20:05:05

بعد مؤامرة الجزائر السيئة الصيت، في آذار 1975، ووسط صمت دولي مريب، تمادى البعث الفاشي في إرتكاب جرائمه بحق أبناء شعب كوردستان، وفي المقابل كان الرئيس مسعود  بارزاني يعد العدة ويهيىء البيشمركه الأبطال، وأعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني ومؤيدية لمواصلة النضال والكفاح والتصدي لقوات النظام، وفي 10/12/1975، وجه سيادته بياناً (بخط يده) الى جماهير شعب كوردستان والعراق والخيرين في العالم، والى مؤيدي وأعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني، يعلن فيه الخطوط العريضة للعمل السيساسي عبرتأسيس القيادة المؤقتة للحزب الديمقراطي الكوردستاني، ومواصلة مسيرة ثورة أيلول التحررية. بعدها إنطلقت ثورة كولان التقدمية التي إستطاعت تحقيق الكثير من الإنتصارات، على رأسها قيادة إنتفاضة شعبنا في آذار 1991،  وفيما يلي نص البيان:

 
كلمات في ذكرى ثورة گوڵان

SATURDAY, 26 MAY 2018 11:05:04

صبحي ساله‌يي

   في آذار ١٩٧٠، عندما كانت حكومة البعث في أشد حالات الضعف العسكري، وتقترب من الإنهيار الكلي أمام ضربات وتقدم البيشمركه، وقعت على إتفاقية مع البارزاني الخالد، قائد ثورة أيلول، عرفت فيما بعد بإتفاقية آذار التاريخية، أقرت بموجبها بشكل رسمي بعض الحقوق الأساسية للكوردستانيين، ولكن بعد مرور فترة قصيرة تخلت عنها وتنصلت من بنودها.

تحية لثورة كولان المجيدة في ذكراها الثاني والاربعين

SATURDAY, 26 MAY 2018 10:05:21

جواد ملكشاهي

نتيجة لتكالب قوى الشر على ثورة ايلول العظيمة عبر مؤامرة خبيثة اقلمدولية مشتركة ضد طموحات شعب يأبى ان يعيش تحت وطئة الاحتلال ويسعى للعيش كسائر الشعوب بعز وكبرياء وكرامة، ولدت ثورة كولان التقدمية من رحم تلك الانتكاسة لتزف بشائر انطلاق ثورة جديدة لاعادة ثقة الجماهير بنفسها وانطلاق شرارة النضال من جديد.

عقدان جديدان لـ روسنفت مع إقليم كوردستان

SATURDAY, 26 MAY 2018 10:05:51

سان بطرسبرغ ـ KDP.infoـ وقعت شركة النفط الروسية الحكومية العملاقة «روسنفت» اتفاقا مع إقليم كوردستان على تطوير احتياطياته من الغاز الطبيعي وبناء خط أنابيب للغاز.

 
وفد الپارتي يجتمع مع السفير الإيراني

THURSDAY, 24 MAY 2018 14:05:43

بغداد-KDP.info-  اجتمع وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني  مع السفير الإيراني لدى العراق في بغداد. واكد الطرفان في مؤتمر صحفي على ضرورة تشكيل حكومة عراقية قوية.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP