Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 21 JAN 2018 09:34 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

شيخ زيدو: كيف نعيش مرة اخرى مع العراق.. الإستفتاء يوقف الأعداء
| KDP.info



دهوک-KDP.info- يقول شخصية ايزدية ان الطريق الوحيد لإنقاذنا من القتل والدمار والخراب هو الإستفتاء، وعلينا إجراء الإستفتاء لنقول لأعدائنا توقفوا كفاكم.


ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال الشيخ زيدو باعدري احد الشخصيات الكوردية الأيزدية" انهم لايرغبون بالعودة الى الدمار والخراب في العراق مرة اخرى، ويعيد ذلك الى ضعف وهزال الحكومة العراقية" ويقول" ان الحكومة العراقية لاتستطيع حماية بغداد، فكيف بها حماية المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم؟ ويعتقد ان بعودتهم الى أحضان إدارة إقليم كوردستان سيكونون محميين ولاخوف عليهم".


يذكر عندما حلت الكارثة بشنكال واطرافها في 3\8\2014 واحتل داعش كل المنطقة، لم تقدم الحكومة العراقية أي مساعدة تذكر للمنكوبين. ويقول باعدري بشأن ذلك" عندما حلت بنا الكارثة الكبرى والى الآن  لم تقدم الحكومة العراقية اي مساعدة لنا، كما يشير الى المآسي والكوارث والويلات التي حلت بالكورد الأيزديين في إطار العراق ويؤكد انهم لم يلاقوا غير الخسائر والنهب والسلب والسبي والمشاكل مع العراق، لذا سنبذل ما في الوسع من اجل إجراء الإستفتاء وإنجاحه في الخامس والعشرين من ايلول المقبل وذلك من اجل الحيلولة دون تكرار الكوارث التي حلت بنا".
واوضح زيدو باعدري" لم يبق من العراق الآن سوى الإسم وقد اصبح مكاناً للميليشيات المسلحة والطائفية والمجموعات المتطرفة، وعد ذلك خطراً على المكونات الأخرى بشكل عام والمكون الأيزدي بشكل خاص".
وأضاف باعدري" ان اكثر من 90% من مناطقنا تقع ضمن المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، لذا لايمكننا العيش بسلام وامان دون العودة الى أحضان كوردستان، عليه نطالب بضم مناطقنا الى إقليم كوردستان".




آخر الأخبار

نێچیرڤان بارزاني يصل الى طهران

SATURDAY, 20 JANUARY 2018 21:01:42

هولێر-KDP.info-  وصل رئيس وزراء إقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني قبل قليل الى طهران.

 
مسؤولون أمريكيون: التدخل التركي المحتمل في مدينة عفرين قد يهدد قواتنا

SATURDAY, 20 JANUARY 2018 00:01:28

هولير-KDP.info-  أكدت مصادر أمريكية مسؤولة، الجمعة، أن الولايات المتحدة تراقب عن كثب إذا ما كانت قوات الجيش التركي ستشن عملية عسكرية في شمال الأراضي السورية، وهي الخطوة التي ترى واشنطن أنها ستضعف الحرب على تنظيم "داعش" وتثير الفوضى في العلاقات بين أمريكا وتركيا.

 
الرئيس بارزاني يلتقي شخصيات ووجهاء منطقة‌ سَرگران

THURSDAY, 18 JANUARY 2018 20:01:13

هولێر-KDP.info- اجتمع الرئيس مسعود بارزاني مع وجهاء وشخصيات منطقة سَرگران وطمأن الحضور بأن شعب كوردستان يقف معهم وانهم يسلكون كل السبل من اجل إيقاف عملية التعريب اللاإنسانية في المنطقة وإعادة الأوضاع الى حالتها الطبيعية، وان التعريب والظلم والتعدي على حقوق الإنسان مرفوض.

 
العبادي خسر المعركة الانتخابية مبكرا

THURSDAY, 18 JANUARY 2018 10:01:36

جواد ملكشاهي

بدأ رئيس الوزراء حيدر العبادي حملته الانتخابية المبكرة بعد تحرير الموصل والمناطق الاخرى من تنظيم داعش الارهابي ومن ثم السيطرة على المناطق المشمولة بالمادة 140 عبر اتفاقية ثلاثية بين ايران وشلة بافل الطالباني في قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني والحكومة الاتحادية المتمثلة بقيادات الحشد الشعبي التي كانت طرفا اساسيا في الاتفاقية المذكورة.

دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟

THURSDAY, 18 JANUARY 2018 10:01:14

كفاح محمود كريم

      منذ تأسيس المملكة العراقية في منطقة عرفت بالعراق تاريخيا واختلف المؤرخون في تسميتها وأصولها، لكنها رغم تلك الاختلافات احتضنت حضارات وأقوام سادت ثم بادت كما يقول طيب الذكر احمد زكي في مجلته (العربي الكويتية)، وكانت هذه المنطقة لتميزها الجغرافي ووقوعها وسط عقدة مواصلات، تربط معظم القارات أرضا وجوا وبحرا، محط اهتمام وأطماع كثير من الدول والإمبراطوريات وفي مقدمتهم آخر إمبراطوريات الزمن السيئ الذي أنتج كيانات في هذه المنطقة وغيرها من مناطق الشرق الأوسط على حساب شعوبها ومكوناتها وخدمة لمصالحها فقط.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP