Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 24 OCT 2017 10:31 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

شيخ زيدو: كيف نعيش مرة اخرى مع العراق.. الإستفتاء يوقف الأعداء
| KDP.info



دهوک-KDP.info- يقول شخصية ايزدية ان الطريق الوحيد لإنقاذنا من القتل والدمار والخراب هو الإستفتاء، وعلينا إجراء الإستفتاء لنقول لأعدائنا توقفوا كفاكم.


ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال الشيخ زيدو باعدري احد الشخصيات الكوردية الأيزدية" انهم لايرغبون بالعودة الى الدمار والخراب في العراق مرة اخرى، ويعيد ذلك الى ضعف وهزال الحكومة العراقية" ويقول" ان الحكومة العراقية لاتستطيع حماية بغداد، فكيف بها حماية المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم؟ ويعتقد ان بعودتهم الى أحضان إدارة إقليم كوردستان سيكونون محميين ولاخوف عليهم".


يذكر عندما حلت الكارثة بشنكال واطرافها في 3\8\2014 واحتل داعش كل المنطقة، لم تقدم الحكومة العراقية أي مساعدة تذكر للمنكوبين. ويقول باعدري بشأن ذلك" عندما حلت بنا الكارثة الكبرى والى الآن  لم تقدم الحكومة العراقية اي مساعدة لنا، كما يشير الى المآسي والكوارث والويلات التي حلت بالكورد الأيزديين في إطار العراق ويؤكد انهم لم يلاقوا غير الخسائر والنهب والسلب والسبي والمشاكل مع العراق، لذا سنبذل ما في الوسع من اجل إجراء الإستفتاء وإنجاحه في الخامس والعشرين من ايلول المقبل وذلك من اجل الحيلولة دون تكرار الكوارث التي حلت بنا".
واوضح زيدو باعدري" لم يبق من العراق الآن سوى الإسم وقد اصبح مكاناً للميليشيات المسلحة والطائفية والمجموعات المتطرفة، وعد ذلك خطراً على المكونات الأخرى بشكل عام والمكون الأيزدي بشكل خاص".
وأضاف باعدري" ان اكثر من 90% من مناطقنا تقع ضمن المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، لذا لايمكننا العيش بسلام وامان دون العودة الى أحضان كوردستان، عليه نطالب بضم مناطقنا الى إقليم كوردستان".




آخر الأخبار

العامري: وزير الخارجية الأمريكي غير مرحب به في بغداد.. الخزعلي: على الولايات المتحدة الاستعداد لسحب قواتها من العراق

TUESDAY, 24 OCTOBER 2017 00:10:05

هولير-KDP.info-  أعلن زعيم ميليشيا "عصائب أهل الحق" العراقية، قيس الخزعلي، أن الولايات المتحدة ووزير خارجيتها، ريكس تيلرسون، الاستعداد لإخراج قواتها من العراق بعد الانتهاء من عذر وجود تنظيم "داعش".

 
ألمانيا "مصرة" على تزويد البيشمركة بالسلاح

MONDAY, 23 OCTOBER 2017 23:10:40

هولير-KDP.info-  أعلنت الحكومة الألمانية، الاثنين، أنها مصرة على تزويد قوات البيشمركة بالسلاح، رغم ملابسات وتبعات استفتاء اقليم كوردستان العراق للانفصال عن بغداد، وما تبعه من قتال في محافظة كركوك.

 
رئيس إقليم كوردستان يتلقى إتصالاً هاتفياً من رئيس جمهورية فرنسا

MONDAY, 23 OCTOBER 2017 23:10:52

هولير-KDP.info-  اجرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اتصالا هاتفيا مع رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الإثنين، معبراً عن استياءه من تعقيد الاوضاع بين اربيل وبغداد.

 
نيجيرفان بارزاني: سنتجاوز هذه المرحلة ايضا

MONDAY, 23 OCTOBER 2017 23:10:18

هولير-KDP.info-  أكد رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الأحد، بأنه سيتم حل المشاكل العالقة مع الحكومة العراقية عن طريق الحوار، مشيراً الى ان عدد النازحين من كركوك وطوزخورماتو وصل الى 150 الف مواطن.

 
لافروف: موسكو ستواصل علاقاتها الاقتصادية مع كوردستان

MONDAY, 23 OCTOBER 2017 17:10:04

موسكو-KDP.info-  قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يوم الاثنين خلال محادثات مع نظيره العراقي، إن روسيا تحترم رغبة إقليم كوردستان العراق في الدفاع عن هويته لكن يجب أن يتم ذلك عبر الحوار مع الحكومة العراقية.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP