Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 27 MAY 2018 07:57 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الأمير كامران خيري بك: الإستفتاء هو العلاج لمشاكل المناطق الأيزدية العالقة
| KDP.info



دهوک-KDP.info-   قال عضو بالدورة السابقة لمجلس النواب العراقي عن قائمة الديمقراطي الكوردستاني واحد شخصيات اسرة الأمراء الأيزديين" على جميع الكورد في كوردستان والعالم ان ينادوا بصوت واحد "نعم للإستفتاء.. نعم للإستقلال" ويُعَرِّفوا لغتهم ورايتهم بالعالم عبر الإستفتاء.


ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال الأمير كامران خيري بك" كما لشعوب العالم الحق في ان يكون لهم دولتهم، فليكن لنا ايضاً هذا الحق كسائر شعوب العالم. جرى ظلم كبير على الكورد في اتفاقية سايكس بيكو الخيانية، لكن الآن لم يبق سايكس بيكو. اليوم انتهى ذلك التحالف وهناك خارطة سياسية جديدة في العالم. شعوب العالم المتحررة تساند وتدعم استفتاء كوردستان، لذلك على جميع الأحزاب والقوى السياسية الكوردية ان يتوحدوا، ويجب ان يكون هناك تنظيم لهذه المسألة القومية لكي يتم رفع علمنا قريباً بين اعلام دول العالم في الأمم المتحدة".
واوضح الأمير" ادعو إقليم كوردستان الى إعادة إعمار شنكال بأسرع وقت ممكن وإعادتها الى أحضان كوردستان رداً على إدعاءات الأعداء الحاقدين وكذك الأيزديين، ليعلموا بأن الكورد الأيزديين مازالوا على عهدهم وان من قدم الدعم والمساعدة للكورد الأيزديين هي كوردستان فقط لا غير وهي الملاذ الآمن في الشرق الأوسط".


وفي الختام قال الأمير كامران" لم نر اي راحة او استقرار مع العراق، وهذه ليست الكارثة الأولى التي تحل بالكورد الأيزديين، بل واجه الأيزديون كارثتين أخريين منذ عام 2000، ولم تقدم الحكومة العراقية اي دعم او مساعدة للأيزديين، لذلك نحن نرغب ان نعيش في كوردستان وان تلبي كوردستان كل مطالب الأيزديين".


ودعا الأمير كامران خيري بك كل الأيزديين التوجه نحو صناديق الإقتراع في 25\9 والتصويت بنعم للإستقلال لضمان عدم تكرار الكوارث والمآسي على الأيزديين.
وكان في السابع من حزيران الماضي اتخذ قرار إجراء الإستفتاء العام في إقليم كوردستان خلال اجتماع القوى السياسية الكوردستانية مع الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان، وتقرر إجراء الإستفتاء في 25\9\2017 بما فيها المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم وبضمنها شنكال والمناطق الأيزدية.




آخر الأخبار

كوردستان الساحة الحقيقية للنضال

SATURDAY, 26 MAY 2018 20:05:05

بعد مؤامرة الجزائر السيئة الصيت، في آذار 1975، ووسط صمت دولي مريب، تمادى البعث الفاشي في إرتكاب جرائمه بحق أبناء شعب كوردستان، وفي المقابل كان الرئيس مسعود  بارزاني يعد العدة ويهيىء البيشمركه الأبطال، وأعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني ومؤيدية لمواصلة النضال والكفاح والتصدي لقوات النظام، وفي 10/12/1975، وجه سيادته بياناً (بخط يده) الى جماهير شعب كوردستان والعراق والخيرين في العالم، والى مؤيدي وأعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني، يعلن فيه الخطوط العريضة للعمل السيساسي عبرتأسيس القيادة المؤقتة للحزب الديمقراطي الكوردستاني، ومواصلة مسيرة ثورة أيلول التحررية. بعدها إنطلقت ثورة كولان التقدمية التي إستطاعت تحقيق الكثير من الإنتصارات، على رأسها قيادة إنتفاضة شعبنا في آذار 1991،  وفيما يلي نص البيان:

 
كلمات في ذكرى ثورة گوڵان

SATURDAY, 26 MAY 2018 11:05:04

صبحي ساله‌يي

   في آذار ١٩٧٠، عندما كانت حكومة البعث في أشد حالات الضعف العسكري، وتقترب من الإنهيار الكلي أمام ضربات وتقدم البيشمركه، وقعت على إتفاقية مع البارزاني الخالد، قائد ثورة أيلول، عرفت فيما بعد بإتفاقية آذار التاريخية، أقرت بموجبها بشكل رسمي بعض الحقوق الأساسية للكوردستانيين، ولكن بعد مرور فترة قصيرة تخلت عنها وتنصلت من بنودها.

تحية لثورة كولان المجيدة في ذكراها الثاني والاربعين

SATURDAY, 26 MAY 2018 10:05:21

جواد ملكشاهي

نتيجة لتكالب قوى الشر على ثورة ايلول العظيمة عبر مؤامرة خبيثة اقلمدولية مشتركة ضد طموحات شعب يأبى ان يعيش تحت وطئة الاحتلال ويسعى للعيش كسائر الشعوب بعز وكبرياء وكرامة، ولدت ثورة كولان التقدمية من رحم تلك الانتكاسة لتزف بشائر انطلاق ثورة جديدة لاعادة ثقة الجماهير بنفسها وانطلاق شرارة النضال من جديد.

عقدان جديدان لـ روسنفت مع إقليم كوردستان

SATURDAY, 26 MAY 2018 10:05:51

سان بطرسبرغ ـ KDP.infoـ وقعت شركة النفط الروسية الحكومية العملاقة «روسنفت» اتفاقا مع إقليم كوردستان على تطوير احتياطياته من الغاز الطبيعي وبناء خط أنابيب للغاز.

 
وفد الپارتي يجتمع مع السفير الإيراني

THURSDAY, 24 MAY 2018 14:05:43

بغداد-KDP.info-  اجتمع وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني  مع السفير الإيراني لدى العراق في بغداد. واكد الطرفان في مؤتمر صحفي على ضرورة تشكيل حكومة عراقية قوية.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP