Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 21 JAN 2018 09:28 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

قيادي كوردي أيزدي منشق عن الحشد: ندعم الإستقلال.. الصادق في تعاطفه مع الأيزديين هو الرئيس بارزاني فقط
| KDP.info


 
دهوک-KDP.info-  انتقد احد الشخصيات من أبناء اسرة الأمراء الكورد الأيزديين والذي انشق عن الحشد الشعبي قبل أيام هذه القوات ويقول، نحن لا مكان لنا سوى كوردستان وان الصادق في تعاطفه مع الكورد الأيزديين ويعمل من اجلهم هو الرئيس مسعود بارزاني فقط.  
 
الأمير شيرزاد فاروق بك شخصية من اسرة الأمراء الكورد الأيزديين انخرط في صفوف الحشد الشعبي ومُنح العديد من المناصب وكان احد القادة البارزين فيها بمنطقة شنگال، ترك صفوف هذه القوات مؤخراً ويستقر حالياً في ناحية باعدري التابعة لقضاء شيخان.
 
وفي مقابلة خاصة مع الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني اوضح الأمير الأيزدي ان قادة الحشد وعَدوه بتقديم المساعدة والعون للأيزديين ويزودونهم بالسلاح، وان من انخرط في صفوف الحشد هم من محدودي الدخل ومن الذين اجبرهم الفقر المدقع الى الإنضمام الى هذه الميليشيات، لكن قادة الحشد نكثوا بوعودهم ولم يقدموا شيئاً لهم.
 
وبشأن نفسه يقول" عندما فهمت ان الحشد غير صادقين في وعودهم وانه ليس في نيتهم خدمة الأيزديين، أعدتُ النظر في قراري وتركت صفوف هذه القوات وعدت الى كوردستان ولاقيت حفاوة بالغة في الإستقبال ووصلت الى قناعة بأن الصحيح هو ان يكون المرء مع ملّته"..
 
وحول ما اذا عاد وحده ام ان هناك من عاد معه من الكورد الأيزديين قال شيرزاد فاروق بك" أغلب الكورد الأيزديين تركوا صفوف الحشد والباقون يتسنحون الفرصة، وعندما عدت عادت معي مجموعة كبيرة منهم، حيث ان تصرفات افراد هذه الميليشيات ونواياهم تنكشف لنا يوماً بعد يوم وتبين انهم غير صادقين في وعودهم لنا".
 
وحول العلاقة بين الحشد والـ PKK قال" ان العلاقة كانت جيدة بينهم فيما سبق، لكن فشلت تلك العلاقة بسبب خلاف على تحرير جنوب شنگال وهم يتمترسون امام بعضهم".
 
وعبّر شيرزاد عن سروره بعودته الى صف ابناء جلدته وصفوف الحزب الديمقراطي الكوردستاني ونهج البارزاني الخالد وتعهد بالمضي على هذا النهج القويم، واكد ان اصدق الناس في تعاطفهم وتعاملهم مع الأيزديين هو الرئيس مسعود بارزاني وقال، ان كوردستان هي موطننا وان ايزيدخان هي كوردستان ولايمكن الفصل بينهما.
 
وحول الإستفتاء قال" نحن ندعم الإستفتاء بكل قوة وسنتوجه الى صناديق الإقتراع ونصوت بنعم للإستقلال لأن التصويت بنعم بالنسبة لنا يعني الإستقلال والخلاص من العبودية والظلم وعودة المناطق الأيزدية الى احضان كوردستان"
 
وحول تصرفات مسلحي الـPKK في المنطقة وخاصة مع الأيزديين قال" ان الـPKKحزب تسلطي وتصرفاته لاإنسانية، فهم يختطفون الأطفال ويجندونهم في صفوفهم، عليهم ترك شنگال للشنگاليين والعودة الى حيث اتوا منه لأن شنگال ليست ساحة قتالهم". وطالب شيرزاد فاروق الشباب الأيزدي ترك صفوف الحشد والـPKK والعودة الى جادة الصواب لأن المستقبل ليس مع هذه الميليشيات وان هؤلاء لايخدمون القضية الأيزدية، بل يلحق به الضرر.



آخر الأخبار

نێچیرڤان بارزاني يصل الى طهران

SATURDAY, 20 JANUARY 2018 21:01:42

هولێر-KDP.info-  وصل رئيس وزراء إقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني قبل قليل الى طهران.

 
مسؤولون أمريكيون: التدخل التركي المحتمل في مدينة عفرين قد يهدد قواتنا

SATURDAY, 20 JANUARY 2018 00:01:28

هولير-KDP.info-  أكدت مصادر أمريكية مسؤولة، الجمعة، أن الولايات المتحدة تراقب عن كثب إذا ما كانت قوات الجيش التركي ستشن عملية عسكرية في شمال الأراضي السورية، وهي الخطوة التي ترى واشنطن أنها ستضعف الحرب على تنظيم "داعش" وتثير الفوضى في العلاقات بين أمريكا وتركيا.

 
الرئيس بارزاني يلتقي شخصيات ووجهاء منطقة‌ سَرگران

THURSDAY, 18 JANUARY 2018 20:01:13

هولێر-KDP.info- اجتمع الرئيس مسعود بارزاني مع وجهاء وشخصيات منطقة سَرگران وطمأن الحضور بأن شعب كوردستان يقف معهم وانهم يسلكون كل السبل من اجل إيقاف عملية التعريب اللاإنسانية في المنطقة وإعادة الأوضاع الى حالتها الطبيعية، وان التعريب والظلم والتعدي على حقوق الإنسان مرفوض.

 
العبادي خسر المعركة الانتخابية مبكرا

THURSDAY, 18 JANUARY 2018 10:01:36

جواد ملكشاهي

بدأ رئيس الوزراء حيدر العبادي حملته الانتخابية المبكرة بعد تحرير الموصل والمناطق الاخرى من تنظيم داعش الارهابي ومن ثم السيطرة على المناطق المشمولة بالمادة 140 عبر اتفاقية ثلاثية بين ايران وشلة بافل الطالباني في قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني والحكومة الاتحادية المتمثلة بقيادات الحشد الشعبي التي كانت طرفا اساسيا في الاتفاقية المذكورة.

دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟

THURSDAY, 18 JANUARY 2018 10:01:14

كفاح محمود كريم

      منذ تأسيس المملكة العراقية في منطقة عرفت بالعراق تاريخيا واختلف المؤرخون في تسميتها وأصولها، لكنها رغم تلك الاختلافات احتضنت حضارات وأقوام سادت ثم بادت كما يقول طيب الذكر احمد زكي في مجلته (العربي الكويتية)، وكانت هذه المنطقة لتميزها الجغرافي ووقوعها وسط عقدة مواصلات، تربط معظم القارات أرضا وجوا وبحرا، محط اهتمام وأطماع كثير من الدول والإمبراطوريات وفي مقدمتهم آخر إمبراطوريات الزمن السيئ الذي أنتج كيانات في هذه المنطقة وغيرها من مناطق الشرق الأوسط على حساب شعوبها ومكوناتها وخدمة لمصالحها فقط.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP