Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 26 MAY 2018 10:38 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

قيادي كوردي أيزدي منشق عن الحشد: ندعم الإستقلال.. الصادق في تعاطفه مع الأيزديين هو الرئيس بارزاني فقط
| KDP.info


 
دهوک-KDP.info-  انتقد احد الشخصيات من أبناء اسرة الأمراء الكورد الأيزديين والذي انشق عن الحشد الشعبي قبل أيام هذه القوات ويقول، نحن لا مكان لنا سوى كوردستان وان الصادق في تعاطفه مع الكورد الأيزديين ويعمل من اجلهم هو الرئيس مسعود بارزاني فقط.  
 
الأمير شيرزاد فاروق بك شخصية من اسرة الأمراء الكورد الأيزديين انخرط في صفوف الحشد الشعبي ومُنح العديد من المناصب وكان احد القادة البارزين فيها بمنطقة شنگال، ترك صفوف هذه القوات مؤخراً ويستقر حالياً في ناحية باعدري التابعة لقضاء شيخان.
 
وفي مقابلة خاصة مع الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني اوضح الأمير الأيزدي ان قادة الحشد وعَدوه بتقديم المساعدة والعون للأيزديين ويزودونهم بالسلاح، وان من انخرط في صفوف الحشد هم من محدودي الدخل ومن الذين اجبرهم الفقر المدقع الى الإنضمام الى هذه الميليشيات، لكن قادة الحشد نكثوا بوعودهم ولم يقدموا شيئاً لهم.
 
وبشأن نفسه يقول" عندما فهمت ان الحشد غير صادقين في وعودهم وانه ليس في نيتهم خدمة الأيزديين، أعدتُ النظر في قراري وتركت صفوف هذه القوات وعدت الى كوردستان ولاقيت حفاوة بالغة في الإستقبال ووصلت الى قناعة بأن الصحيح هو ان يكون المرء مع ملّته"..
 
وحول ما اذا عاد وحده ام ان هناك من عاد معه من الكورد الأيزديين قال شيرزاد فاروق بك" أغلب الكورد الأيزديين تركوا صفوف الحشد والباقون يتسنحون الفرصة، وعندما عدت عادت معي مجموعة كبيرة منهم، حيث ان تصرفات افراد هذه الميليشيات ونواياهم تنكشف لنا يوماً بعد يوم وتبين انهم غير صادقين في وعودهم لنا".
 
وحول العلاقة بين الحشد والـ PKK قال" ان العلاقة كانت جيدة بينهم فيما سبق، لكن فشلت تلك العلاقة بسبب خلاف على تحرير جنوب شنگال وهم يتمترسون امام بعضهم".
 
وعبّر شيرزاد عن سروره بعودته الى صف ابناء جلدته وصفوف الحزب الديمقراطي الكوردستاني ونهج البارزاني الخالد وتعهد بالمضي على هذا النهج القويم، واكد ان اصدق الناس في تعاطفهم وتعاملهم مع الأيزديين هو الرئيس مسعود بارزاني وقال، ان كوردستان هي موطننا وان ايزيدخان هي كوردستان ولايمكن الفصل بينهما.
 
وحول الإستفتاء قال" نحن ندعم الإستفتاء بكل قوة وسنتوجه الى صناديق الإقتراع ونصوت بنعم للإستقلال لأن التصويت بنعم بالنسبة لنا يعني الإستقلال والخلاص من العبودية والظلم وعودة المناطق الأيزدية الى احضان كوردستان"
 
وحول تصرفات مسلحي الـPKK في المنطقة وخاصة مع الأيزديين قال" ان الـPKKحزب تسلطي وتصرفاته لاإنسانية، فهم يختطفون الأطفال ويجندونهم في صفوفهم، عليهم ترك شنگال للشنگاليين والعودة الى حيث اتوا منه لأن شنگال ليست ساحة قتالهم". وطالب شيرزاد فاروق الشباب الأيزدي ترك صفوف الحشد والـPKK والعودة الى جادة الصواب لأن المستقبل ليس مع هذه الميليشيات وان هؤلاء لايخدمون القضية الأيزدية، بل يلحق به الضرر.



آخر الأخبار

تحية لثورة كولان المجيدة في ذكراها الثاني والاربعين

SATURDAY, 26 MAY 2018 10:05:21

جواد ملكشاهي

نتيجة لتكالب قوى الشر على ثورة ايلول العظيمة عبر مؤامرة خبيثة اقلمدولية مشتركة ضد طموحات شعب يأبى ان يعيش تحت وطئة الاحتلال ويسعى للعيش كسائر الشعوب بعز وكبرياء وكرامة، ولدت ثورة كولان التقدمية من رحم تلك الانتكاسة لتزف بشائر انطلاق ثورة جديدة لاعادة ثقة الجماهير بنفسها وانطلاق شرارة النضال من جديد.

عقدان جديدان لـ روسنفت مع إقليم كوردستان

SATURDAY, 26 MAY 2018 10:05:51

سان بطرسبرغ ـ KDP.infoـ وقعت شركة النفط الروسية الحكومية العملاقة «روسنفت» اتفاقا مع إقليم كوردستان على تطوير احتياطياته من الغاز الطبيعي وبناء خط أنابيب للغاز.

 
وفد الپارتي يجتمع مع السفير الإيراني

THURSDAY, 24 MAY 2018 14:05:43

بغداد-KDP.info-  اجتمع وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني  مع السفير الإيراني لدى العراق في بغداد. واكد الطرفان في مؤتمر صحفي على ضرورة تشكيل حكومة عراقية قوية.

 
حقول العبادي وبيادر البارزاني!

THURSDAY, 24 MAY 2018 12:05:35

كفاح محمود كريم

     من الأمثلة العربية الجميلة حول الأوهام أو التوقعات غير الجدية مقارنة مع واقع الحال هو حسابات الحقل والبيدر، حيث أنها في الحقل ربما تعطي مع أوهام الربيع التي تشبه الربيع العربي، انطباعا مزينا بالغرور والتصور المبالغ، كما كان يتوقع رومانسيو الثورات من نتائج فوضويات الربيع العربي وماسيه، فما حصل للسيد عبادي وطاقمه من الذين أوهمتهم بنادقهم المهترئة وعقولهم القاصرة، بأن الطريق إلى قلعة اربيل سيكون بسهولة الاندساس إلى كركوك عبر مجموعة هزيلة، سهلت لهم غزو كركوك وشقيقاتها من بنات المادة 140 من الدستور، إن حساباتهم الحقلية تلك لم تتطابق مع بيادر البارزاني وحزبه، تلك البيادر التي حصد فيها البارزاني ما كان يتوقعه ويصر عليه في الانتخابات العراقية الأخيرة، وقبلها في الاستفتاء الذي جرى يوم 25 أيلول 2017م وحصد فيه الأغلبية من الأصوات.

الحرس الثوري: أميركا ستواجه نفس مصير صدام إن هاجمت إيران

WEDNESDAY, 23 MAY 2018 20:05:57

هولیر-KDP.info-  ذكر التلفزيون الإيراني أن "الحرس الثوري" حذر اليوم (الأربعاء)، الحكومة الأميركية من أنها ستلقى هزيمة كتلك التي لحقت بالرئيس العراقي الراحل صدام حسين إن هي هاجمت إيران.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP