Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 24 OCT 2017 10:41 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

سفارة بنكلادش في بغداد تفتح مكتبا لها في هولیر
| KDP.info


     
هولێر-KDP.info-  فی لقاء له مع رئیس وزراء إقلیم كوردستان، أعلن سفیر بنكلادش لدى بغداد ‏إن بلاده تعتزم افتتاح مكتب للسفارة البنجالية في هولیر للتواصل مع ‏اليد العاملة البنغالية التي تعمل في كوردستان في مختلف المجالات بالإضافة إلى تطوير العلاقات بين الجانبين.


‏استقبل نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان الأحد 30‏/7‏/2017 سفير بنكلادش لدى العراق أبو مقصود فورهاد.
‏فی اللقاء اعرب فورهاد عن سعادته بزيارة اقليم كوردستان ‏وأبلغ رئيس الوزراء تحيات واحترام الشيخة حسينة واجد رئيسة وزراء بنكلادش، كما ابدى تقديره واحترامه للتطور الذي وصل إليه اقليم كوردستان وبالأخص مدينة هولیر، معربا عن رغبة بلاده تطوير العلاقات مع اقليم كوردستان في المجالات التي تستطيع بلاده المساهمة فيها.
‏كما قدم السفير ملخصا عن وضع الجالية البنغالية في العراق بشكل عام وإقليم كوردستان بشكل خاص مبينا ‏إن بلاده تعتزم افتتاح مكتب للسفارة البنجالية في هولیر للتواصل مع ‏اليد العاملة البنغالية التي تعمل في كوردستان في مختلف المجالات بالإضافة إلى تطوير العلاقات بين الجانبين ‏وتقدم بجزيل الشكر لشعب وحكومة إقليم كوردستان لاستضافة عدد كبير من المواطنين البنغاليين في الإقليم.


‏من جانبه شكر رئيس وزراء إقلیم كوردستان زيارة السفير البنغالي لدى بغداد للإقليم وأبلغ السفير تحياته واحترامه للشيخة حسينة واجد رئيسة وزراء بنكلادش مؤكدا على أن حكومة إقليم كوردستان ترغب في تطوير العلاقات مع بنكلادش كما إشار إلى تاريخ ‏وتضحيات الشعب البنغالي.
‏وحول اليد العاملة لجمهورية بنكلادش في اقليم كوردستان شدد رئيس الوزراء على أن الحكومة تقدم جميع التسهيلات للعاملين في اقليم كوردستان واقترح وضع الية مشتركة بين الحكومتين ‏وعن طريق السفارة البنغالية لدى بغداد والمؤسسات ذات العلاقة في اقليم كوردستان ‏لاستقدام اليد العاملة من بنكلادش لإقليم كوردستان بشكل رسمي.

‏وفي محور اخر من اللقاء تباحث الجانبان حول التعاون والتنسيق بين إقليم كوردستان وبنكلادش وبالأخص في مجال اليد العاملة والصناعة والبناء وكافة القطاعات الخدمية والتي أكد العمال البنغاليون على ‏براعتهم في ‏أدائها في اقليم كوردستان والكثير من دول العالم.




آخر الأخبار

الحشد الشعبي يهاجم "المحمودية" والبيشمركة تتصدى له وتكبده خسائر

TUESDAY, 24 OCTOBER 2017 10:10:16

هولێر-KDP.info-  افاد مصدر عسكري كوردي كبير الثلاثاء بان قوات البيشمركة صدت هجوما شنه الحشد الشعبي على احدى قرى بلدة ربيعة غربي نينوى.

العامري: وزير الخارجية الأمريكي غير مرحب به في بغداد.. الخزعلي: على الولايات المتحدة الاستعداد لسحب قواتها من العراق

TUESDAY, 24 OCTOBER 2017 00:10:05

هولير-KDP.info-  أعلن زعيم ميليشيا "عصائب أهل الحق" العراقية، قيس الخزعلي، أن الولايات المتحدة ووزير خارجيتها، ريكس تيلرسون، الاستعداد لإخراج قواتها من العراق بعد الانتهاء من عذر وجود تنظيم "داعش".

 
ألمانيا "مصرة" على تزويد البيشمركة بالسلاح

MONDAY, 23 OCTOBER 2017 23:10:40

هولير-KDP.info-  أعلنت الحكومة الألمانية، الاثنين، أنها مصرة على تزويد قوات البيشمركة بالسلاح، رغم ملابسات وتبعات استفتاء اقليم كوردستان العراق للانفصال عن بغداد، وما تبعه من قتال في محافظة كركوك.

 
رئيس إقليم كوردستان يتلقى إتصالاً هاتفياً من رئيس جمهورية فرنسا

MONDAY, 23 OCTOBER 2017 23:10:52

هولير-KDP.info-  اجرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اتصالا هاتفيا مع رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الإثنين، معبراً عن استياءه من تعقيد الاوضاع بين اربيل وبغداد.

 
نيجيرفان بارزاني: سنتجاوز هذه المرحلة ايضا

MONDAY, 23 OCTOBER 2017 23:10:18

هولير-KDP.info-  أكد رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الأحد، بأنه سيتم حل المشاكل العالقة مع الحكومة العراقية عن طريق الحوار، مشيراً الى ان عدد النازحين من كركوك وطوزخورماتو وصل الى 150 الف مواطن.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP