Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 21 JAN 2018 09:31 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

سفارة بنكلادش في بغداد تفتح مكتبا لها في هولیر
| KDP.info


     
هولێر-KDP.info-  فی لقاء له مع رئیس وزراء إقلیم كوردستان، أعلن سفیر بنكلادش لدى بغداد ‏إن بلاده تعتزم افتتاح مكتب للسفارة البنجالية في هولیر للتواصل مع ‏اليد العاملة البنغالية التي تعمل في كوردستان في مختلف المجالات بالإضافة إلى تطوير العلاقات بين الجانبين.


‏استقبل نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان الأحد 30‏/7‏/2017 سفير بنكلادش لدى العراق أبو مقصود فورهاد.
‏فی اللقاء اعرب فورهاد عن سعادته بزيارة اقليم كوردستان ‏وأبلغ رئيس الوزراء تحيات واحترام الشيخة حسينة واجد رئيسة وزراء بنكلادش، كما ابدى تقديره واحترامه للتطور الذي وصل إليه اقليم كوردستان وبالأخص مدينة هولیر، معربا عن رغبة بلاده تطوير العلاقات مع اقليم كوردستان في المجالات التي تستطيع بلاده المساهمة فيها.
‏كما قدم السفير ملخصا عن وضع الجالية البنغالية في العراق بشكل عام وإقليم كوردستان بشكل خاص مبينا ‏إن بلاده تعتزم افتتاح مكتب للسفارة البنجالية في هولیر للتواصل مع ‏اليد العاملة البنغالية التي تعمل في كوردستان في مختلف المجالات بالإضافة إلى تطوير العلاقات بين الجانبين ‏وتقدم بجزيل الشكر لشعب وحكومة إقليم كوردستان لاستضافة عدد كبير من المواطنين البنغاليين في الإقليم.


‏من جانبه شكر رئيس وزراء إقلیم كوردستان زيارة السفير البنغالي لدى بغداد للإقليم وأبلغ السفير تحياته واحترامه للشيخة حسينة واجد رئيسة وزراء بنكلادش مؤكدا على أن حكومة إقليم كوردستان ترغب في تطوير العلاقات مع بنكلادش كما إشار إلى تاريخ ‏وتضحيات الشعب البنغالي.
‏وحول اليد العاملة لجمهورية بنكلادش في اقليم كوردستان شدد رئيس الوزراء على أن الحكومة تقدم جميع التسهيلات للعاملين في اقليم كوردستان واقترح وضع الية مشتركة بين الحكومتين ‏وعن طريق السفارة البنغالية لدى بغداد والمؤسسات ذات العلاقة في اقليم كوردستان ‏لاستقدام اليد العاملة من بنكلادش لإقليم كوردستان بشكل رسمي.

‏وفي محور اخر من اللقاء تباحث الجانبان حول التعاون والتنسيق بين إقليم كوردستان وبنكلادش وبالأخص في مجال اليد العاملة والصناعة والبناء وكافة القطاعات الخدمية والتي أكد العمال البنغاليون على ‏براعتهم في ‏أدائها في اقليم كوردستان والكثير من دول العالم.




آخر الأخبار

نێچیرڤان بارزاني يصل الى طهران

SATURDAY, 20 JANUARY 2018 21:01:42

هولێر-KDP.info-  وصل رئيس وزراء إقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني قبل قليل الى طهران.

 
مسؤولون أمريكيون: التدخل التركي المحتمل في مدينة عفرين قد يهدد قواتنا

SATURDAY, 20 JANUARY 2018 00:01:28

هولير-KDP.info-  أكدت مصادر أمريكية مسؤولة، الجمعة، أن الولايات المتحدة تراقب عن كثب إذا ما كانت قوات الجيش التركي ستشن عملية عسكرية في شمال الأراضي السورية، وهي الخطوة التي ترى واشنطن أنها ستضعف الحرب على تنظيم "داعش" وتثير الفوضى في العلاقات بين أمريكا وتركيا.

 
الرئيس بارزاني يلتقي شخصيات ووجهاء منطقة‌ سَرگران

THURSDAY, 18 JANUARY 2018 20:01:13

هولێر-KDP.info- اجتمع الرئيس مسعود بارزاني مع وجهاء وشخصيات منطقة سَرگران وطمأن الحضور بأن شعب كوردستان يقف معهم وانهم يسلكون كل السبل من اجل إيقاف عملية التعريب اللاإنسانية في المنطقة وإعادة الأوضاع الى حالتها الطبيعية، وان التعريب والظلم والتعدي على حقوق الإنسان مرفوض.

 
العبادي خسر المعركة الانتخابية مبكرا

THURSDAY, 18 JANUARY 2018 10:01:36

جواد ملكشاهي

بدأ رئيس الوزراء حيدر العبادي حملته الانتخابية المبكرة بعد تحرير الموصل والمناطق الاخرى من تنظيم داعش الارهابي ومن ثم السيطرة على المناطق المشمولة بالمادة 140 عبر اتفاقية ثلاثية بين ايران وشلة بافل الطالباني في قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني والحكومة الاتحادية المتمثلة بقيادات الحشد الشعبي التي كانت طرفا اساسيا في الاتفاقية المذكورة.

دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟

THURSDAY, 18 JANUARY 2018 10:01:14

كفاح محمود كريم

      منذ تأسيس المملكة العراقية في منطقة عرفت بالعراق تاريخيا واختلف المؤرخون في تسميتها وأصولها، لكنها رغم تلك الاختلافات احتضنت حضارات وأقوام سادت ثم بادت كما يقول طيب الذكر احمد زكي في مجلته (العربي الكويتية)، وكانت هذه المنطقة لتميزها الجغرافي ووقوعها وسط عقدة مواصلات، تربط معظم القارات أرضا وجوا وبحرا، محط اهتمام وأطماع كثير من الدول والإمبراطوريات وفي مقدمتهم آخر إمبراطوريات الزمن السيئ الذي أنتج كيانات في هذه المنطقة وغيرها من مناطق الشرق الأوسط على حساب شعوبها ومكوناتها وخدمة لمصالحها فقط.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP