Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 27 MAY 2018 07:58 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

سفارة بنكلادش في بغداد تفتح مكتبا لها في هولیر
| KDP.info


     
هولێر-KDP.info-  فی لقاء له مع رئیس وزراء إقلیم كوردستان، أعلن سفیر بنكلادش لدى بغداد ‏إن بلاده تعتزم افتتاح مكتب للسفارة البنجالية في هولیر للتواصل مع ‏اليد العاملة البنغالية التي تعمل في كوردستان في مختلف المجالات بالإضافة إلى تطوير العلاقات بين الجانبين.


‏استقبل نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان الأحد 30‏/7‏/2017 سفير بنكلادش لدى العراق أبو مقصود فورهاد.
‏فی اللقاء اعرب فورهاد عن سعادته بزيارة اقليم كوردستان ‏وأبلغ رئيس الوزراء تحيات واحترام الشيخة حسينة واجد رئيسة وزراء بنكلادش، كما ابدى تقديره واحترامه للتطور الذي وصل إليه اقليم كوردستان وبالأخص مدينة هولیر، معربا عن رغبة بلاده تطوير العلاقات مع اقليم كوردستان في المجالات التي تستطيع بلاده المساهمة فيها.
‏كما قدم السفير ملخصا عن وضع الجالية البنغالية في العراق بشكل عام وإقليم كوردستان بشكل خاص مبينا ‏إن بلاده تعتزم افتتاح مكتب للسفارة البنجالية في هولیر للتواصل مع ‏اليد العاملة البنغالية التي تعمل في كوردستان في مختلف المجالات بالإضافة إلى تطوير العلاقات بين الجانبين ‏وتقدم بجزيل الشكر لشعب وحكومة إقليم كوردستان لاستضافة عدد كبير من المواطنين البنغاليين في الإقليم.


‏من جانبه شكر رئيس وزراء إقلیم كوردستان زيارة السفير البنغالي لدى بغداد للإقليم وأبلغ السفير تحياته واحترامه للشيخة حسينة واجد رئيسة وزراء بنكلادش مؤكدا على أن حكومة إقليم كوردستان ترغب في تطوير العلاقات مع بنكلادش كما إشار إلى تاريخ ‏وتضحيات الشعب البنغالي.
‏وحول اليد العاملة لجمهورية بنكلادش في اقليم كوردستان شدد رئيس الوزراء على أن الحكومة تقدم جميع التسهيلات للعاملين في اقليم كوردستان واقترح وضع الية مشتركة بين الحكومتين ‏وعن طريق السفارة البنغالية لدى بغداد والمؤسسات ذات العلاقة في اقليم كوردستان ‏لاستقدام اليد العاملة من بنكلادش لإقليم كوردستان بشكل رسمي.

‏وفي محور اخر من اللقاء تباحث الجانبان حول التعاون والتنسيق بين إقليم كوردستان وبنكلادش وبالأخص في مجال اليد العاملة والصناعة والبناء وكافة القطاعات الخدمية والتي أكد العمال البنغاليون على ‏براعتهم في ‏أدائها في اقليم كوردستان والكثير من دول العالم.




آخر الأخبار

كوردستان الساحة الحقيقية للنضال

SATURDAY, 26 MAY 2018 20:05:05

بعد مؤامرة الجزائر السيئة الصيت، في آذار 1975، ووسط صمت دولي مريب، تمادى البعث الفاشي في إرتكاب جرائمه بحق أبناء شعب كوردستان، وفي المقابل كان الرئيس مسعود  بارزاني يعد العدة ويهيىء البيشمركه الأبطال، وأعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني ومؤيدية لمواصلة النضال والكفاح والتصدي لقوات النظام، وفي 10/12/1975، وجه سيادته بياناً (بخط يده) الى جماهير شعب كوردستان والعراق والخيرين في العالم، والى مؤيدي وأعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني، يعلن فيه الخطوط العريضة للعمل السيساسي عبرتأسيس القيادة المؤقتة للحزب الديمقراطي الكوردستاني، ومواصلة مسيرة ثورة أيلول التحررية. بعدها إنطلقت ثورة كولان التقدمية التي إستطاعت تحقيق الكثير من الإنتصارات، على رأسها قيادة إنتفاضة شعبنا في آذار 1991،  وفيما يلي نص البيان:

 
كلمات في ذكرى ثورة گوڵان

SATURDAY, 26 MAY 2018 11:05:04

صبحي ساله‌يي

   في آذار ١٩٧٠، عندما كانت حكومة البعث في أشد حالات الضعف العسكري، وتقترب من الإنهيار الكلي أمام ضربات وتقدم البيشمركه، وقعت على إتفاقية مع البارزاني الخالد، قائد ثورة أيلول، عرفت فيما بعد بإتفاقية آذار التاريخية، أقرت بموجبها بشكل رسمي بعض الحقوق الأساسية للكوردستانيين، ولكن بعد مرور فترة قصيرة تخلت عنها وتنصلت من بنودها.

تحية لثورة كولان المجيدة في ذكراها الثاني والاربعين

SATURDAY, 26 MAY 2018 10:05:21

جواد ملكشاهي

نتيجة لتكالب قوى الشر على ثورة ايلول العظيمة عبر مؤامرة خبيثة اقلمدولية مشتركة ضد طموحات شعب يأبى ان يعيش تحت وطئة الاحتلال ويسعى للعيش كسائر الشعوب بعز وكبرياء وكرامة، ولدت ثورة كولان التقدمية من رحم تلك الانتكاسة لتزف بشائر انطلاق ثورة جديدة لاعادة ثقة الجماهير بنفسها وانطلاق شرارة النضال من جديد.

عقدان جديدان لـ روسنفت مع إقليم كوردستان

SATURDAY, 26 MAY 2018 10:05:51

سان بطرسبرغ ـ KDP.infoـ وقعت شركة النفط الروسية الحكومية العملاقة «روسنفت» اتفاقا مع إقليم كوردستان على تطوير احتياطياته من الغاز الطبيعي وبناء خط أنابيب للغاز.

 
وفد الپارتي يجتمع مع السفير الإيراني

THURSDAY, 24 MAY 2018 14:05:43

بغداد-KDP.info-  اجتمع وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني  مع السفير الإيراني لدى العراق في بغداد. واكد الطرفان في مؤتمر صحفي على ضرورة تشكيل حكومة عراقية قوية.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP