Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 19 FEB 2018 13:07 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الخارجیة‌ الروسیة: لسنا ضد الإستفتاء والرئيس بوتن يسعده استقبال الرئيس بارزاني
| KDP.info


 
هولێر-KDP.info- تقول الجمعية الكوردية في دول الإتحاد السوفيتي السابق، ان روسيا ليست ضد الإستفتاء على استقلال جنوب كوردستان، وإن رغب الرئيس مسعود بارزاني بزيارة روسيا فإنهم سيعملون على ترتيب تلك الزيارة، وان الرئيس بوتن سيسعده استقبال الرئيس بارزاني.
 
عقد يوري نَبييف نائب رئيس جمعية كورد الإتحاد السوفيتي السابق مع السفير الروسي السابق لدى العراق ومساعد وزير الخارجية الروسي ڤالێریان شوڤایڤ إجتماعاً.
في الإجتماع الذي جاء بهدف البحث العلمي والتعرف على المصادر القانونية لعمل روسيا مع إقليم كوردستان، تحدث مساعد وزير الخارجية الروسي عن العلاقات التاريخية والحديثة التي تربط الشعب الكوردي وروسيا، والقى الضوء على مسألة إجراء الإستفتاء على إستقلال جنوب كوردستان، وأعلن ان روسيا لن تقف بأي شكل من الأشكال ضد إجراء الإستفتاء في جنوب كوردستان، كما قال انهم يرغبون في ان يبحث الإقليم خلافاته مع بغداد عبر الحوار والتفاهم.  
 
وقال دانر ابوبكر الذي رافق نائب رئيس جمعية كورد الإتحاد السوفيتي السابق في زيارته الى وزارة الخارجية الروسي، أن ڤالێریان شوڤایڤ قال أيضاً أن مسألة الإستفتاء وتأثيراته الدولية سيكون في صالح الكورد.
 
وأعلن ابوبكر للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني ان مساعد وزير الخارجية الروسي أعلن لهم بأن ابواب روسيا مفتوحة دوماً للرئيس مسعود بارزاني، كما اعرب عن الإستعداد لإستقبال اي وفد كوردستاني رفيع يرغب في زيارة بلاده وبحث مسألة الإستفتاء والأوضاع في المنطقة معهم.  
 
وان مساعد وزير الخارجية اكد بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن سيستقبل الرئيس بارزاني رئيس إقليم كوردستان بكل سرور لو رغب الرئيس بارزاني بزيارة بلادهم.



آخر الأخبار

"قوات شعبية" موالية للحكومة ستدخل عفرين خلال ساعات

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 13:02:15

هولێر-KDP.info-  قالت قناة الإخبارية السورية يوم الاثنين، إن قوات موالية للحكومة ستدخل منطقة عفرين بشمال غرب البلاد في وقت قريب.

 
مسؤول كوردي سوري: اتفاق لدخول الجيش السوري إلى عفرين

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 12:02:46

عفرين ـKDP.info ـ قال مسؤول كوردي كبير الأحد إن القوات الكوردية السورية وحكومة دمشق توصلتا لاتفاق على دخول الجيش السوري منطقة عفرين للمساعدة في صد هجوم تركي.

 
تقرير امريكي: مؤتمر الكويت فشل وضربة مهينة للعراق يهدد مستقبل العبادي

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 12:02:31

نيويورك ـKDP.info ـ نشرت صحيفة 'النيويورك تايمز' تقريرا عن مؤتمر إعادة اعمار العراق المنعقد في الكويت، اذ رأت انه يتجه الى 'الفشل'، عادة هذا الامر 'ضربة مهينة' للحكومة الاتحادية التي يرأسها حيدر العبادي .

 
العثور على 21 جثة لمقاتلي الحشد المخطوفين

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 11:02:14

كركوك ـKDP.info ـ أعلن الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، عن العثور على 21 جثة لمقاتليه الذين فقد الاتصال بهم يوم أمس، في قرية السعدونية غربي محافظة كركوك .

 
حصيلة اليوم الثلاثين من الهجوم التركي على عفرين وريفها

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 10:02:25

عفرین ـKDP.info ـ ثلاثون يوما ولاتزال مدينة عفرين وريفها يشهدان عمليات عسكرية تركية مستمرة، من قصف مدفعي وغارات جوية واشتباكات متبادلة على طول الحدود، حيث قتل وجرح المئات من المدنيين وأصيب العديد منهم بعاهات جسدية، فيما لايزال العديد منهم بحاجة للمعالجة غير المتوفرة في عفرين، خصوصا فيما يتعلق بالأطراف الاصطناعية.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP