Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 19 FEB 2018 13:06 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ناشطات كورديات..من لايصوت بنعم في الاستفتاء فهو يخون دماء الشهداء
| KDP.info


المانياـKDP.info ـ اكدت ناشطات كورديات  في المهجر بان النساء سيشاركن بكل قوتهن وطاقتهن في الاستفتاء وسيعملن على إنجاح الاستفتاء مطالبات الجميع المشاركة في عملية الاستفتاء المصيرية والتي من خلالها يتم تقرير مصير الشعب الكوردستاني ومستقبل أجيالنا القادمة.

وأكدت الناشطة بناهي نروئي بان كل شخص لايصوت بنعم في الاستفتاء فهو لا يمتلك احساس الكوردستاني ويخون دماء الشهداء لان مصير الشعب غير مرتبط بحزب ما بقدر ما هو الاستفتاء  مرتبط بمستقبل الكورد ووجودهم قائمين على هذه الأرض وان يمتلكون وطناً حالهم حال الأمم والشعوب الاخرى والتخلص من الأنظمة الرجعية الشوفينية،  بينما أكدت الناشطة نوروز هالو رئيسة اتحاد نساء كوردستان فرع ميونيخ  بان النساء سيشاركن بكل ثقلهن في الاستفتاء وبينت ان نتائج الاستفتاء محسومة منذ الان لانه ليس باستطاعة احد ان يؤنب ضميره مدى الحياة ويقول لا، واضافت "على السياسين الكورد ترك خلافاتهم الى ما بعد اعلان الدولة الكوردستانية لان مستقبل شعبنا اهم من اي شئ اخر"...
بينما قالت الناشطة أمينة نروئي “الاستفتاء هو خطوة تاريخية في حياة شعبنا الكوردي لإعلان استقلاله، وهو حقّ مشروع لشعبنا للعيش بحرية وأمان على أرضنا وهو ثمرة تضحيات الپێشمه‌رگة الابطال ونضال البارزاني الخالد ” مضيفة بأنها “هذه الخطوة  التاريخية الجبارة أتت نتيجة السياسة الحكيمة للرئيس بارزاني الذي أصبح مركز اعتماد لدى الدول الكبرى في الشرق الأوسط وأوروبا والعالم".
يذكر بان رئاسة الاقليم دعت إلى الاستفتاء على الدولة الكوردستانية وحددت الخامس والعشرين من ايلول القادم موعدا للاستفتاء على دولة كوردستان......

حسن ملو رشيد/المانيا
 




آخر الأخبار

"قوات شعبية" موالية للحكومة ستدخل عفرين خلال ساعات

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 13:02:15

هولێر-KDP.info-  قالت قناة الإخبارية السورية يوم الاثنين، إن قوات موالية للحكومة ستدخل منطقة عفرين بشمال غرب البلاد في وقت قريب.

 
مسؤول كوردي سوري: اتفاق لدخول الجيش السوري إلى عفرين

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 12:02:46

عفرين ـKDP.info ـ قال مسؤول كوردي كبير الأحد إن القوات الكوردية السورية وحكومة دمشق توصلتا لاتفاق على دخول الجيش السوري منطقة عفرين للمساعدة في صد هجوم تركي.

 
تقرير امريكي: مؤتمر الكويت فشل وضربة مهينة للعراق يهدد مستقبل العبادي

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 12:02:31

نيويورك ـKDP.info ـ نشرت صحيفة 'النيويورك تايمز' تقريرا عن مؤتمر إعادة اعمار العراق المنعقد في الكويت، اذ رأت انه يتجه الى 'الفشل'، عادة هذا الامر 'ضربة مهينة' للحكومة الاتحادية التي يرأسها حيدر العبادي .

 
العثور على 21 جثة لمقاتلي الحشد المخطوفين

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 11:02:14

كركوك ـKDP.info ـ أعلن الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، عن العثور على 21 جثة لمقاتليه الذين فقد الاتصال بهم يوم أمس، في قرية السعدونية غربي محافظة كركوك .

 
حصيلة اليوم الثلاثين من الهجوم التركي على عفرين وريفها

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 10:02:25

عفرین ـKDP.info ـ ثلاثون يوما ولاتزال مدينة عفرين وريفها يشهدان عمليات عسكرية تركية مستمرة، من قصف مدفعي وغارات جوية واشتباكات متبادلة على طول الحدود، حيث قتل وجرح المئات من المدنيين وأصيب العديد منهم بعاهات جسدية، فيما لايزال العديد منهم بحاجة للمعالجة غير المتوفرة في عفرين، خصوصا فيما يتعلق بالأطراف الاصطناعية.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP