Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 22 OCT 2017 15:08 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ناشطات كورديات..من لايصوت بنعم في الاستفتاء فهو يخون دماء الشهداء
| KDP.info


المانياـKDP.info ـ اكدت ناشطات كورديات  في المهجر بان النساء سيشاركن بكل قوتهن وطاقتهن في الاستفتاء وسيعملن على إنجاح الاستفتاء مطالبات الجميع المشاركة في عملية الاستفتاء المصيرية والتي من خلالها يتم تقرير مصير الشعب الكوردستاني ومستقبل أجيالنا القادمة.

وأكدت الناشطة بناهي نروئي بان كل شخص لايصوت بنعم في الاستفتاء فهو لا يمتلك احساس الكوردستاني ويخون دماء الشهداء لان مصير الشعب غير مرتبط بحزب ما بقدر ما هو الاستفتاء  مرتبط بمستقبل الكورد ووجودهم قائمين على هذه الأرض وان يمتلكون وطناً حالهم حال الأمم والشعوب الاخرى والتخلص من الأنظمة الرجعية الشوفينية،  بينما أكدت الناشطة نوروز هالو رئيسة اتحاد نساء كوردستان فرع ميونيخ  بان النساء سيشاركن بكل ثقلهن في الاستفتاء وبينت ان نتائج الاستفتاء محسومة منذ الان لانه ليس باستطاعة احد ان يؤنب ضميره مدى الحياة ويقول لا، واضافت "على السياسين الكورد ترك خلافاتهم الى ما بعد اعلان الدولة الكوردستانية لان مستقبل شعبنا اهم من اي شئ اخر"...
بينما قالت الناشطة أمينة نروئي “الاستفتاء هو خطوة تاريخية في حياة شعبنا الكوردي لإعلان استقلاله، وهو حقّ مشروع لشعبنا للعيش بحرية وأمان على أرضنا وهو ثمرة تضحيات الپێشمه‌رگة الابطال ونضال البارزاني الخالد ” مضيفة بأنها “هذه الخطوة  التاريخية الجبارة أتت نتيجة السياسة الحكيمة للرئيس بارزاني الذي أصبح مركز اعتماد لدى الدول الكبرى في الشرق الأوسط وأوروبا والعالم".
يذكر بان رئاسة الاقليم دعت إلى الاستفتاء على الدولة الكوردستانية وحددت الخامس والعشرين من ايلول القادم موعدا للاستفتاء على دولة كوردستان......

حسن ملو رشيد/المانيا
 




آخر الأخبار

ولا بديل للحوار

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 18:10:20

سربست بامرني

 

قيادة محور غرب كركوك ـ پردێ تكذب قيادة العمليات المشتركة العراقية

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 16:10:36

هولێر-KDP.info- كذبت قيادة محور غربي كركوك ـ پردێ في بيانٍ بيان قيادة العمليات المشتركة العراقية، وتعلن انه قبل هجوم ميليشا الحشد الشعبي كانت مدينة پردێ هادئة وآمنة ومدينة سلام وتعايش بين الكورد والتركمان ولم يكن يتواجد فيها سوى المؤسسات الرسمية، وان تواجد قوات اجنبية فيها وطلب سكانها بتوجه القوات العراقية الى المنطقة افتراء وكذب فاضح.

 
مركز ميترو: قرارات السلطات العسكرية للحد من حرية الصحافة في كركوك مصيرها الفشل

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 12:10:45

هولير-KDP.info-  يعلن مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين، عن قيام القوات العسكرية التي دخلت مدينة كركوك بانتهاكات خطيرة لحقوق الانسان بما فيها حقوق المواطنين المدنيين، كما تم تجاهل تام بالعمل بقوانين الاقليم فيما يخص حرية التعبير و العمل الصحفي.

 
الولايات المتحدة تدعو بغداد الحدَّ من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها وتهدئة الأوضاع

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 11:10:14

واشنطن ـKDP.info ـ دعت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، الحكومة العراقية إلى تهدئة الوضع والحد من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها، وطالبت بغداد بإجراء الحوار مع حكومة إقليم كوردستان.

 
بلاغ من حكومة اقليم كوردستان

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 03:10:24

هولير-KDP.info-  رحبت حكومة إقليم كوردستان، اليوم الجمعة، ببيان وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الأوضاع في المناطق المتنازع عليها، مشيرة إلى أنها "مستعدة للحوار مع بغداد بأسرع وقت وفي إطار الدستور العراقي وبدون أية شروط مسبقة".

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP