Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 26 JUL 2017 15:35 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچیرڤان بارزاني والقنصل البريطاني يؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية
| KDP.info


ھولێر-KDP.info- في لقاء مع القنصل البريطاني، قدم نێچیرڤان بارزاني الشكر الى الحكومة البريطانية لدعمها ومساعدتها لإقليم كوردستان في المجالات العسكرية والإنسانية، واكد على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية القائمة.

استقبل نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان صباح اليوم الإثنين 17\7\2017 القنصل العام البريطاني الجديد في إقليم كوردستان مارتن وار والوفد المرافق له.

في مستهل اللقاء شكر القنصل الجديد البريطاني حكومة كوردستان ومؤسساتها لحفاوة الإستقبال وتمنى استمرار التنسيق والتعاون بين مؤسسات حكومة الإقليم والقنصلية البريطانية وكذلك تعزيز العلاقات اكثر بين بلاده والإقليم. كما اعرب عن إعجابه ببسالة وشجاعة مواطني كوردستان والپێشمه‌رگة في مواجهة إرهابيي داعش وتحقيق النصر الكبير عليه، وكذلك استقبال وإيواء العدد الكبير من النازحين واللاجئين وتأمين المستلزمات الإنسانية لهم. كما اكد استمرار بلاده في تقديم الدعم والمساعدة لإقليم كوردستان وخاصة في المجال العسكري.

من جانبه شكر رئيس وزراء إقليم كوردستان زيارة القنصل البريطاني هذه وتمنى له النجاح والموفقية في مهام عمله الجديد، وأعرب عن استعداد حكومة الإقليم تقديم المساعدات اللازمة لإنجاح مهامه في كوردستان. كما شكر الحكومة البريطانية للمساعدات العسكرية والإنسانية التي قدمتها وتقدمها لإقليم كوردستان، واكد على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية.

كما قدم رئيس وزراء الإقليم نبذة عن الأوضاع المالية والإقتصادية التي يمر بها الإقليم واشار الى ان بإمكان بريطانيا تقديم الدعم للإقليم عبر تحفيز المستثمرين البريطانيين للعمل في كوردستان وجعل الإقليم مركزاً للعمل في انحاء العراق.

كما تطرق الى العلاقات بين هولير وبغداد واعرب عن استعداد الإقليم الجلوس على الطاولة مع بغداد لحل ومعالجة جميع المشاكل العالقة عبر الحوار والتفاهم وعدّ دور بريطانيا للوساطة في هذا المجال مهماً.

بحث بعض المسائل المتعلقة بالأوضاع في المنطقة والحرب ضد داعش وتحرير الموصل كان جانباً آخر في الإجتماع




آخر الأخبار

عدنان انور بك: فريق دولي يتوجه الى كوردستان بداية ايلول القادم للإشراف على الإستفتاء

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 13:07:11

ھولێر-KDP.INFO- يقول رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، ان فريقاً امريكياً دولياً سيزور إقليم كوردستان بداية ايلول القادم لمراقبة الإستعدادات الجارية لإجراء الإستفتاء على إستقلال الإقليم، ومن النتظر قدوم فرق أجنبية أخرى الى كوردستان للغرض نفسه.

 
الدكتور محمود: تصريحات العبادي كان تحت التأثير

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 12:07:02

هەولێر-KDP.info-  يعتبر الدكتور محمود عثمان التصريحات الرسمية لرئيس وزراء العراق الفدرالي حيدر العبادي ضد الإستفتاء هي لجلب أصوات الشيعة، ويعتقد انها كانت تحت تأثير السياسة الإيرانية. 

مقاولو الإقليم والعراق يعيدون إعمار الموصل

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 11:07:59

هولێر-KDP.info- من المقرر ان يعقد مؤتمر بين شركات إقليم كوردستان والعراق بهدف إعادة إعمار مدينة الموصل، وان يكون مقر صندوق جمع التبرعات للإعمار، في إقليم كوردستان.

هل تتذكرون ليلة 22/7/2013؟

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 10:07:57

صبحي سالەيي

ذكرى تهريب الإرهابيين من سجن أبو غريب، ذكرى ثبتت ذاتها كمحطة فارقة في تاريخ العراقيين ما بعد صدام وقبل داعش، تاريخ عرف بالعديد من عمليات الهروب والتهريب المؤلمة من السجون العراقية، وثبتت نفسها كحدث مؤثر في صياغة مشهد دموي جديد، وبلورة خطة دنيئة مفضوحة ما زالت تحوي الكثير مما يجب دراستها وتقييمها والاستفادة منها والحذر من تكرارها.

لافروف يوضح موقف موسكو من استفتاء كوردستان العراق

TUESDAY, 25 JULY 2017 10:07:18

موسكوـKDP.infoـ  قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن موسكو تأمل في أن تأخذ هولير في الحسبان كل العواقب المحتملة لنتائج استفتاء الاستقلال لدى ترجمته إلى أرض الواقع.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP