Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 23 FEB 2018 21:45 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچیرڤان بارزاني والقنصل البريطاني يؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية
| KDP.info


ھولێر-KDP.info- في لقاء مع القنصل البريطاني، قدم نێچیرڤان بارزاني الشكر الى الحكومة البريطانية لدعمها ومساعدتها لإقليم كوردستان في المجالات العسكرية والإنسانية، واكد على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية القائمة.

استقبل نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان صباح اليوم الإثنين 17\7\2017 القنصل العام البريطاني الجديد في إقليم كوردستان مارتن وار والوفد المرافق له.

في مستهل اللقاء شكر القنصل الجديد البريطاني حكومة كوردستان ومؤسساتها لحفاوة الإستقبال وتمنى استمرار التنسيق والتعاون بين مؤسسات حكومة الإقليم والقنصلية البريطانية وكذلك تعزيز العلاقات اكثر بين بلاده والإقليم. كما اعرب عن إعجابه ببسالة وشجاعة مواطني كوردستان والپێشمه‌رگة في مواجهة إرهابيي داعش وتحقيق النصر الكبير عليه، وكذلك استقبال وإيواء العدد الكبير من النازحين واللاجئين وتأمين المستلزمات الإنسانية لهم. كما اكد استمرار بلاده في تقديم الدعم والمساعدة لإقليم كوردستان وخاصة في المجال العسكري.

من جانبه شكر رئيس وزراء إقليم كوردستان زيارة القنصل البريطاني هذه وتمنى له النجاح والموفقية في مهام عمله الجديد، وأعرب عن استعداد حكومة الإقليم تقديم المساعدات اللازمة لإنجاح مهامه في كوردستان. كما شكر الحكومة البريطانية للمساعدات العسكرية والإنسانية التي قدمتها وتقدمها لإقليم كوردستان، واكد على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية.

كما قدم رئيس وزراء الإقليم نبذة عن الأوضاع المالية والإقتصادية التي يمر بها الإقليم واشار الى ان بإمكان بريطانيا تقديم الدعم للإقليم عبر تحفيز المستثمرين البريطانيين للعمل في كوردستان وجعل الإقليم مركزاً للعمل في انحاء العراق.

كما تطرق الى العلاقات بين هولير وبغداد واعرب عن استعداد الإقليم الجلوس على الطاولة مع بغداد لحل ومعالجة جميع المشاكل العالقة عبر الحوار والتفاهم وعدّ دور بريطانيا للوساطة في هذا المجال مهماً.

بحث بعض المسائل المتعلقة بالأوضاع في المنطقة والحرب ضد داعش وتحرير الموصل كان جانباً آخر في الإجتماع




آخر الأخبار

واشنطن تحذر العراق و دول اخرى من شراء منظومة "إس 400"

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:27

واشنطن ـKDP.info ـ حذرت ​وزارة الخارجية الأميركية​ السلطات ​العراقية ودولا أخرى من تبعات عقد صفقات لشراء أسلحة روسية، وذلك وفقا لقانون مواجهة أعداء ​أمريكا​ عبر العقوبات (CAATSA).

البنتاكون: سنستمر في دعم قوات الپێشمه‌رگة

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:24

امريكا-KDP.info- أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاكون) بأنها ستستمر في دعم قوات پێشمه‌رگة كوردستان.

وعود العبادي!

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 13:02:38

 

*القاضي عبدالستار رمضان

وعود كثيرة وكبيرة يطلقها المسؤولون والسياسيون من مختلف الدرجات والمناصب والالوان بحيث لم تقتصر على هذا الشخص او المسؤول، وانما اصبحت حالة عامة تتكرر في الاحاديث والتصريحات التي لم يعد يهتم بها المواطن او يبني عليها أي شئ، لكن اسوأ واخطر هذه الوعود عندما تصدر ممن هم في موقع المسؤولية واصحاب القرار ينتظر منهم الناس قرارات او اجراءات هي بالاساس حق شرعي وقانوني للناس الاّ ان ظروفا او اسبابا معينة جعلتهم في موقع المنتظر لهذا الامر اوالقرار لتُصرف لهم حقوقهم ورواتبهم.

داعش مايزال يشكل تهديدا للأمن والاستقرار في العراق

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 10:02:45

جواد ملكشاهي
بعد تحرير الموصل وغالبية المناطق التي كانت تسيطر عليها المجاميع المسلحة الاجرامية التابعة لتنظيم داعش الارهابي من قبل القوات الاتحادية ودحر القوة القتالية للتنظيم في جميع مناطق تواجدها ، اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي عن انتهاء الحرب ضد التنظيم وسيطرة القوات الاتحادية على اخر معاقله على الحدود السورية العراقية  خلال افتتاح مؤتمر الاعلام الدولي في بغداد الذي عقد في التاسع من كانون الاول الماضي في بغداد.

هل فعلا العراق فيدرالي ديمقراطي؟

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 10:02:11

كفاح محمود كريم

     منذ اجتياح كركوك والمناطق المتنازع عليها في خرق خطير للدستور باستخدام القوات المسلحة في حل المنازعات بين الأقاليم والمركز ورئيس الحكومة الاتحادية يعمل على خرق النظام الفيدرالي بمجموعة قرارات تعسفية ضد الإقليم الذي يتمتع حسب الدستور بصلاحيات ونظام فيدرالي تم تنظيمها بمجموعة من المواد والفقرات التي يحاول رئيس الحكومة الاتحادية اختراقها بحجج واهية لا أصل لها في الحقيقة.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP