Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 25 SEP 2017 14:28 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچیرڤان بارزاني والقنصل البريطاني يؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية
| KDP.info


ھولێر-KDP.info- في لقاء مع القنصل البريطاني، قدم نێچیرڤان بارزاني الشكر الى الحكومة البريطانية لدعمها ومساعدتها لإقليم كوردستان في المجالات العسكرية والإنسانية، واكد على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية القائمة.

استقبل نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان صباح اليوم الإثنين 17\7\2017 القنصل العام البريطاني الجديد في إقليم كوردستان مارتن وار والوفد المرافق له.

في مستهل اللقاء شكر القنصل الجديد البريطاني حكومة كوردستان ومؤسساتها لحفاوة الإستقبال وتمنى استمرار التنسيق والتعاون بين مؤسسات حكومة الإقليم والقنصلية البريطانية وكذلك تعزيز العلاقات اكثر بين بلاده والإقليم. كما اعرب عن إعجابه ببسالة وشجاعة مواطني كوردستان والپێشمه‌رگة في مواجهة إرهابيي داعش وتحقيق النصر الكبير عليه، وكذلك استقبال وإيواء العدد الكبير من النازحين واللاجئين وتأمين المستلزمات الإنسانية لهم. كما اكد استمرار بلاده في تقديم الدعم والمساعدة لإقليم كوردستان وخاصة في المجال العسكري.

من جانبه شكر رئيس وزراء إقليم كوردستان زيارة القنصل البريطاني هذه وتمنى له النجاح والموفقية في مهام عمله الجديد، وأعرب عن استعداد حكومة الإقليم تقديم المساعدات اللازمة لإنجاح مهامه في كوردستان. كما شكر الحكومة البريطانية للمساعدات العسكرية والإنسانية التي قدمتها وتقدمها لإقليم كوردستان، واكد على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية.

كما قدم رئيس وزراء الإقليم نبذة عن الأوضاع المالية والإقتصادية التي يمر بها الإقليم واشار الى ان بإمكان بريطانيا تقديم الدعم للإقليم عبر تحفيز المستثمرين البريطانيين للعمل في كوردستان وجعل الإقليم مركزاً للعمل في انحاء العراق.

كما تطرق الى العلاقات بين هولير وبغداد واعرب عن استعداد الإقليم الجلوس على الطاولة مع بغداد لحل ومعالجة جميع المشاكل العالقة عبر الحوار والتفاهم وعدّ دور بريطانيا للوساطة في هذا المجال مهماً.

بحث بعض المسائل المتعلقة بالأوضاع في المنطقة والحرب ضد داعش وتحرير الموصل كان جانباً آخر في الإجتماع




آخر الأخبار

أمير أيزديي العالم: ادليت بصوتي لدولة كوردستان.. حقوقنا ستضمن

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 12:09:15

دهۆك-KDP.info-  شارك الأمير تحسين بك امير الأيزديين في كوردستان والعالم في الإستفتاء على استقلال كوردستان الجاري حالياً  وصوت بنعم للإستقلال. وقال في تصريح للصحفيين بأنه صوت بنعم لإستقلال كوردستان، مؤكداً بأن حقوقهم ستكون مضمونة في إطار دولة كوردستان المستقبلية. 

 
الجماعة‌ الإسلامية‌ وگۆڕان يشاركان في عملية‌ الإستفتاء

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 12:09:23

هولێر-KDP.info-  وصف علي باپير امير الجماعة الإسلامية بأن اليوم هو يوم تاريخي بالنسبة لشعب كوردستان بهدف الوصول الى الحرية والإستقلال.. كما أكد عمر السيد علي بأنه صوت بنعم لإستقلال كوردستان.

 
الكركوكيون يتوجهون بحماس نحو صناديق الإقتراع

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 11:09:52

کرکوک-KDP.info-  يتوجه الكركوكيون وفي جو آمن ولطيف نحو صناديق الإقتراع، ويقول مدير شرطة الأقضية والنواحي بكركوك ان امن كركوك محمي ومُصان.

 
الحركة التجارية والسياحية طبيعية على المنافذ الحدودية بإقليم كوردستان

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 10:09:57

هولێر-KDP.info-   على عكس جميع التصريحات التي كان يدلي بها المسؤولون الأتراك وتوقعات الشخصيات السياسية والخبراء الإقتصاديين، إزداد حجم التبادل التجاري بين إقليم كوردستان ودولة تركيا.

 
إستفتاء كوردستان في الصحف والمواقع الألكترونية العالمية

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 10:09:55

هوليرـKDP.info ـ تتابع الصحافة العالمية الحدث التاريخي الكوردستاني عن كثب تنقل ساعة بساعة عملية الإستفتاء على استقلال إقليم كوردستان.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP