Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 00:56 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچیرڤان بارزاني والقنصل البريطاني يؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية
| KDP.info


ھولێر-KDP.info- في لقاء مع القنصل البريطاني، قدم نێچیرڤان بارزاني الشكر الى الحكومة البريطانية لدعمها ومساعدتها لإقليم كوردستان في المجالات العسكرية والإنسانية، واكد على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية القائمة.

استقبل نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان صباح اليوم الإثنين 17\7\2017 القنصل العام البريطاني الجديد في إقليم كوردستان مارتن وار والوفد المرافق له.

في مستهل اللقاء شكر القنصل الجديد البريطاني حكومة كوردستان ومؤسساتها لحفاوة الإستقبال وتمنى استمرار التنسيق والتعاون بين مؤسسات حكومة الإقليم والقنصلية البريطانية وكذلك تعزيز العلاقات اكثر بين بلاده والإقليم. كما اعرب عن إعجابه ببسالة وشجاعة مواطني كوردستان والپێشمه‌رگة في مواجهة إرهابيي داعش وتحقيق النصر الكبير عليه، وكذلك استقبال وإيواء العدد الكبير من النازحين واللاجئين وتأمين المستلزمات الإنسانية لهم. كما اكد استمرار بلاده في تقديم الدعم والمساعدة لإقليم كوردستان وخاصة في المجال العسكري.

من جانبه شكر رئيس وزراء إقليم كوردستان زيارة القنصل البريطاني هذه وتمنى له النجاح والموفقية في مهام عمله الجديد، وأعرب عن استعداد حكومة الإقليم تقديم المساعدات اللازمة لإنجاح مهامه في كوردستان. كما شكر الحكومة البريطانية للمساعدات العسكرية والإنسانية التي قدمتها وتقدمها لإقليم كوردستان، واكد على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية.

كما قدم رئيس وزراء الإقليم نبذة عن الأوضاع المالية والإقتصادية التي يمر بها الإقليم واشار الى ان بإمكان بريطانيا تقديم الدعم للإقليم عبر تحفيز المستثمرين البريطانيين للعمل في كوردستان وجعل الإقليم مركزاً للعمل في انحاء العراق.

كما تطرق الى العلاقات بين هولير وبغداد واعرب عن استعداد الإقليم الجلوس على الطاولة مع بغداد لحل ومعالجة جميع المشاكل العالقة عبر الحوار والتفاهم وعدّ دور بريطانيا للوساطة في هذا المجال مهماً.

بحث بعض المسائل المتعلقة بالأوضاع في المنطقة والحرب ضد داعش وتحرير الموصل كان جانباً آخر في الإجتماع




آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP