Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 20 JUL 2018 13:41 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچیرڤان بارزاني والقنصل البريطاني يؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية
| KDP.info


ھولێر-KDP.info- في لقاء مع القنصل البريطاني، قدم نێچیرڤان بارزاني الشكر الى الحكومة البريطانية لدعمها ومساعدتها لإقليم كوردستان في المجالات العسكرية والإنسانية، واكد على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية القائمة.

استقبل نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان صباح اليوم الإثنين 17\7\2017 القنصل العام البريطاني الجديد في إقليم كوردستان مارتن وار والوفد المرافق له.

في مستهل اللقاء شكر القنصل الجديد البريطاني حكومة كوردستان ومؤسساتها لحفاوة الإستقبال وتمنى استمرار التنسيق والتعاون بين مؤسسات حكومة الإقليم والقنصلية البريطانية وكذلك تعزيز العلاقات اكثر بين بلاده والإقليم. كما اعرب عن إعجابه ببسالة وشجاعة مواطني كوردستان والپێشمه‌رگة في مواجهة إرهابيي داعش وتحقيق النصر الكبير عليه، وكذلك استقبال وإيواء العدد الكبير من النازحين واللاجئين وتأمين المستلزمات الإنسانية لهم. كما اكد استمرار بلاده في تقديم الدعم والمساعدة لإقليم كوردستان وخاصة في المجال العسكري.

من جانبه شكر رئيس وزراء إقليم كوردستان زيارة القنصل البريطاني هذه وتمنى له النجاح والموفقية في مهام عمله الجديد، وأعرب عن استعداد حكومة الإقليم تقديم المساعدات اللازمة لإنجاح مهامه في كوردستان. كما شكر الحكومة البريطانية للمساعدات العسكرية والإنسانية التي قدمتها وتقدمها لإقليم كوردستان، واكد على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية.

كما قدم رئيس وزراء الإقليم نبذة عن الأوضاع المالية والإقتصادية التي يمر بها الإقليم واشار الى ان بإمكان بريطانيا تقديم الدعم للإقليم عبر تحفيز المستثمرين البريطانيين للعمل في كوردستان وجعل الإقليم مركزاً للعمل في انحاء العراق.

كما تطرق الى العلاقات بين هولير وبغداد واعرب عن استعداد الإقليم الجلوس على الطاولة مع بغداد لحل ومعالجة جميع المشاكل العالقة عبر الحوار والتفاهم وعدّ دور بريطانيا للوساطة في هذا المجال مهماً.

بحث بعض المسائل المتعلقة بالأوضاع في المنطقة والحرب ضد داعش وتحرير الموصل كان جانباً آخر في الإجتماع




آخر الأخبار

ماذا نفعل؟

THURSDAY, 19 JULY 2018 14:07:50


صبحي ساله يي
  عندما إجتمع الحزبان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستانيين، في أربيل في السادس عشر من شهر تموز الجاري، بحضور نێچيرڤان بارزاني، رئيس حكومة إقليم كوردستان-- نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني. بهدف تشكيل لجنة مشتركة من المكتبين السياسيين للحزبين لإعداد برنامج مشترك طموح يضم مطالب الكورد، للتفاوض مع الأطراف العراقية الفائزة في الانتخابات، وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة. بادر المجتمعون الى دعوة بقية الأطراف الكوردستانية الفائزة في الإنتخابات للمشاركة في كتابة المشروع المشترك والذهاب معاً الى بغداد.

البديري يحذر من فتنة كبيرة

THURSDAY, 19 JULY 2018 12:07:14
 بغدادـKDP.info ـ كشف نائب عن محافظة الديوانية، اليوم الخميس، عن انقطاع مفاجئ للماء عن المحافظة بشكل كامل دون معرفة الاسباب، وحذر من فتنة "كبيرة" يتم التحضير لها من جهات خارجية وداخلية لخلق فتنة وصراع داخل المجتمع العراقي "تحرق الاخضر واليابس".
 
استنفار امني في كركوك بعد سلسلة تفجيرات

THURSDAY, 19 JULY 2018 10:07:45
كركوك ـKDP.info ـ أكد مصدر أمني في محافظة كركوك، الاربعاء، وقوع ثلاثة انفجارات وسط المدينة فيما دخلت القوات الامنية حالة الاستنفار ومشطت شارع بغداد ومنطقة دوميز .
 
إجراءات عسكرية مشددة وعمليات اختطاف للناشطين بالبصرة

THURSDAY, 19 JULY 2018 10:07:54
العراق ـKDP.info ـ  عقب موجة التظاهرات والإحتجاجات التي عمت مدن جنوب العراق واحتوتها الحكومة نوعاً ما بوعود تنفيذ مطالب المتظاهرين وعودة التظاهرات بمناطق متفرقة من تلك المدن،  اتخذت الحكومة، إجراءات عسكرية مشددة في مناطق عدة بمدن جنوب العراق، أبرزها البصرة وكربلاء والنجف وميسان وذي قار، فيما شهدت مدن الجنوب عمليات اختطاف واسعة خلال الأيام الماضية، لا سيما بالبصرة نفذتها قوات بملابس مدنية، يؤكد ناشطون وسكان محليون أنها تابعة لميليشيا الحشد الشعبي.
 
نێچیرڤان بارزاني يستقبل سفير سويسرا في الأردن والعراق

WEDNESDAY, 18 JULY 2018 20:07:55

هولێر-KDP.info-   استقبل نێچیرڤان بارزاني السفير السويسري لدى العراق والأردن. في اللقاء شكر السفير السويسري حكومة اقليم كوردستان على التنسيق والتسهيلات التي تقدمها لأعمال ونشاطات السفارة والمنظمات الإنسانية السويسرية معبراً عن أمله في استمرار هذه المساعدات وتعزيز العلاقات بين اقليم كوردستان وسويسرا.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP