Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 22 SEP 2017 02:09 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچیرڤان بارزاني والسفير الإيراني يبحثان العلاقات بين هولير وطهران
| KDP.info


هولێر-KDP.info- في لقاء بين رئيس وزراء إقليم كوردستان وسفير جمهورية ايران الإسلامية لدى العراق، بحث الجانبان العلاقات بين إقليم كوردستان وايران وتم التأكيد على استمرار العلاقات بين الجانبين.

استقبل نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان عصر اليوم الأحد 16\7\2017 السفير الجديد لجمهورية إيران الإسلامية لدى بغداد ئيرج مسجدي والقنصل الإيراني في هولير.
في اللقاء اعرب مسجدي عن سروره بزيارة إقليم كوردستان والعلاقات التاريخية بين إقليم كوردستان وجمهورية ايران، واكد على رورة تطوير هذه العلاقات في كافة المجالات، كما اشار الى ان جمهورية ايران ساعدت الإقليم خلال الأيام الصعاب، واكد ان بلاده تسعى الآن ايضاً وبكل السبل الى حل الخلافات بين هولير وبغداد عبر الحوار والتفاهم، كما اعرب عن دعم بلاده للعلاقات القائمة مع إقليم كوردستان.

من جانبه شكر رئيس وزراء إقليم كوردستان السفير الإيراني الجديد لدى بغداد لزيارته هذه والمساعدات التي قدمتها جمهورية ايران الى الإقليم خلال الأيام الصعاب وكذلك مساعي مسجدي الحالية وفي الأوقات السابقة من اجل تعزيز العلاقات بين كوردستان وايران، وقيم عالياً العلاقات الجيدة بين هولير وطهران، كما اعرب عن دعمه لعمل ونشاطات مسجدي وتمنى له النجاح والموفقية في مهام عمله الجديد.

وفيما يخص المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد، اكد ان معالجة هذه الخلافات بحاجة الى حوارات ومناقشات جدية وان بإمكان جمهورية إيران الإسلامية لعب دور إيجابي مهم في معالجتها.

بحث ومناقشة بعض المسائل الأخرى المتعلقة بالحرب ضد الإرهاب وآخر التطورات والمستجدات والأوضاع في المنطقة كان جانباً آخر في اللقاء. 
 




آخر الأخبار

الشعب الكوردي ثروة العراق والعرب والانسانيّة

THURSDAY, 21 SEPTEMBER 2017 22:09:37

بقلم فادي الدمشقي*

يشهد العالم العربي في أيامنا هذه، أخطر أنواع التحولات في بنيته الجيوسياسيّة والجيواستراتيجيّة، وهي تحولات كان لا بدّ لها أن تحدث بصورة طبيعيّة ومتدرجة، ولكن، ساعدت الظروف التاريخيّة بصورة عامة، وانحسار الوعي العربي ومصالح القوى العظمى بصورة خاصة، على تأجيج الاحتقان الشعبي - الاقتصادي والاجتماعي - بحيث انفجرت الأزمات وفجرّت الأوضاع بتوقيت معيّن، بطريقة لم يكن ممكناً تجنبها، بل لم يكن مرغوباً بتجنبّها من قبل أحد، بعدما تفاقمت العوامل جميعها، لتذكي النار المستعرة، منذ عقود، وآخرها فصول "الربيع أو الخريف العربي" .. وهنا نقول لا قيمة للتسميات - أنّا كانت - أمام هول المشهد، وأمام عمق التحوّلات والنكبات والفرص والزلازل التي ضربت العالم العربي.

المجلس الأعلى للإستفتاء: لم يبق الوقت المناسب، ودون الضمان الأكيد للإستقلال لن يؤجل الإستفتاء

THURSDAY, 21 SEPTEMBER 2017 20:09:00

هولێر-KDP.info- أعلن المجلس الأعلى للإستفتاء، ان البديل الذي يحل محل الإستفتاء لم يصلنا بعد ولم يبق هناك وقت ملائم، عليه فلو لم يعطَ الضمانة الأكيدة لإستقلال كوردستان فإن الإستفتاء سيجري في موعده.

 
الرئيس بارزاني للرئيس الفرنسي: سيجري الإستفتاء في وقته المعلوم

THURSDAY, 21 SEPTEMBER 2017 19:09:15

هولێر-KDP.info- اتصل الرئيس الفرنسي هاتفياً بالرئيس بارزاني، في الإتصال الهاتفي اعلن الرئيس مسعود بارزاني ان الإستفتاء سيجري في موعده المحدد، وان ابواب الحوار مع بغداد مفتوحة وان كوردستان ستدخل في الحوار والمناقشات مع بغداد بعد الإستفتاء.

 
كوردستان السلام

THURSDAY, 21 SEPTEMBER 2017 18:09:17

سربست بامرني*

في اخر حديث للسيد رئيس حكومة كوردستان نێچيرڤان بارزاني مع ممثلي وسائل الاعلام يوم الاربعاء 20\9 ، اعاد التذكير والتأكيد على ان الاستفتاء ليس هدفا بحد ذاته وانما وسيلة سلمية وديموقراطية نابعة من حرص القيادة والشعب لتحقيق طموحات شعب كوردستان بالطرق السلمية والحضارية وغلق كل الابواب المؤدية الى الوقوع في مطب ودوامة العنف والمخاطر الناجمة عنه، بعد ان فشلت تجربة  قرن من الزمان في تحقيق شراكة حقيقية، وانه ان الاوان لارساء اسس جديدة حضارية لعلاقات ودية وانسانية وحسن جوار تاخذ مصالح الطرفين الاستراتيجية بنظر الاعتبار.

المفوضية: كل الإجراءات جاهزة ونحن بانتظار 25\9

THURSDAY, 21 SEPTEMBER 2017 13:09:54

هولێر-KDP.info-  قال مدير عام دائرة العلاقات والإعلام بالمفوضية العليا المستقلة للإنتخابات في كوردستان، ان جميع الإجراءات مكتملة لإستقبال موعد الإستفتاء، وان 14 فريقاً من المراقبين الدوليين واكثر من 100 مؤسسة إعلامية دولية سجلوا اسمائهم لتغطية الحدث.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP