Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 14:24 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

أردوغان بذكرى الانقلاب الفاشل: سنقطع رؤوس الخونة
| KDP.info


 

أنقرة، تركيا-KDP.info-  وجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تحذيرات قاسية في خطابه بذكرى مرور عام على الانقلاب الفاشل الذي شهدته تركيا، إذ لوح بـ"قطع رؤوس الخونة"، ما قد يدل على استمرار الحملة الموسعة التي يشنها ضد خصومه منذ إفشال الانقلاب. كما تعهد بتوقيع قانون إعادة العمل بحكم الإعدام بحال أقره البرلمان، الأمر الذي قد يضر بجهود بلاده لدخول الاتحاد الأوروبي.

وبحسب مقتطفات من الخطاب نقلها موقع "ترك برس"، فقد قال أردوغان إن الشعب التركي استطاع دحر الانقلاب بما وصفه بـ"سلاح الإيمان وحب الوطن والتمسك بالحرية" وذلك في الخطاب الذي ألقاه أمام حشد كبير من أنصاره في إسطنبول، مضيفا أن الشعب التركي "واجه دبابات وطائرات وقنابل الانقلابيين بصدور عارية."

وتابع أردوغان قائلاً: "الشعب التركي عبر نضاله في الخامس عشر من تموز، أظهر للجميع أنه مستعد لبذل الغالي والرخيص من أجل الحفاظ على مقدساته، وذلك كما فعل في الماضي، وسيفعل ذلك في المستقبل". ولفت أردوغان أنّ بلاده لن تتهاون في مكافحة "المنظمات الإرهابية مثل غولن وحزب العمال الكردستاني وداعش."

وانتقد أردوغان مواقف زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو من محاولة الانقلاب الفاشلة، واتهمه بالاختباء ليلة وقوع المحاولة قائلا: "كليجدار أوغلو لا يملك الشجاعة الموجودة في صدر كل من واجه الانقلابيين، فهذا الشخص يخدم الانقلابيين وكل من يتآمر على الدولة التركية عبر تصريحاته وتصرفاته".

وكالة "الأناضول" التركية شبه الرسمية من جانبها نقلت أيضا مقتطفات من الخطاب، قال فيها أردوغان إنه ليس هناك من شعب آخر غير الأتراك "يوقف الدبابة بقبضة يده"، متهما جماعة فتح الله غولن بأنها أعدت خطة الانقلاب "على مدار 40 عامًا" بدعم من قوى خارجية.

 

المصدر، CNN




آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP