Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 21 JUN 2018 09:41 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

أردوغان بذكرى الانقلاب الفاشل: سنقطع رؤوس الخونة
| KDP.info


 

أنقرة، تركيا-KDP.info-  وجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تحذيرات قاسية في خطابه بذكرى مرور عام على الانقلاب الفاشل الذي شهدته تركيا، إذ لوح بـ"قطع رؤوس الخونة"، ما قد يدل على استمرار الحملة الموسعة التي يشنها ضد خصومه منذ إفشال الانقلاب. كما تعهد بتوقيع قانون إعادة العمل بحكم الإعدام بحال أقره البرلمان، الأمر الذي قد يضر بجهود بلاده لدخول الاتحاد الأوروبي.

وبحسب مقتطفات من الخطاب نقلها موقع "ترك برس"، فقد قال أردوغان إن الشعب التركي استطاع دحر الانقلاب بما وصفه بـ"سلاح الإيمان وحب الوطن والتمسك بالحرية" وذلك في الخطاب الذي ألقاه أمام حشد كبير من أنصاره في إسطنبول، مضيفا أن الشعب التركي "واجه دبابات وطائرات وقنابل الانقلابيين بصدور عارية."

وتابع أردوغان قائلاً: "الشعب التركي عبر نضاله في الخامس عشر من تموز، أظهر للجميع أنه مستعد لبذل الغالي والرخيص من أجل الحفاظ على مقدساته، وذلك كما فعل في الماضي، وسيفعل ذلك في المستقبل". ولفت أردوغان أنّ بلاده لن تتهاون في مكافحة "المنظمات الإرهابية مثل غولن وحزب العمال الكردستاني وداعش."

وانتقد أردوغان مواقف زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو من محاولة الانقلاب الفاشلة، واتهمه بالاختباء ليلة وقوع المحاولة قائلا: "كليجدار أوغلو لا يملك الشجاعة الموجودة في صدر كل من واجه الانقلابيين، فهذا الشخص يخدم الانقلابيين وكل من يتآمر على الدولة التركية عبر تصريحاته وتصرفاته".

وكالة "الأناضول" التركية شبه الرسمية من جانبها نقلت أيضا مقتطفات من الخطاب، قال فيها أردوغان إنه ليس هناك من شعب آخر غير الأتراك "يوقف الدبابة بقبضة يده"، متهما جماعة فتح الله غولن بأنها أعدت خطة الانقلاب "على مدار 40 عامًا" بدعم من قوى خارجية.

 

المصدر، CNN




آخر الأخبار

العراق والعودة الى المربع الاول

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 20:06:24

 

*عبدالله جعفر كوفلي

قبل ان تبدأ عمليات تحرير العراق في شهر اذار عام 2003 على ارض الواقع وبشكل فعلي عقدت المعارضة العراقية في لندن ومصيف صلاح الدين باعتبار اقليم كوردستان منطلقا لبداية العملية، مؤتمرات عديدة تحت اشراف دولي أملاً في بناء عراق المستقبل وفق اسس ورؤى جديدة تستند الى الديمقراطية وحماية الحريات العامة بعدما ذاق الشعب العراقي مرارة الويلات والحروب وآثار الحصار الاقتصادي والنظام السياسي القابع على صدورهم وكاتم اصواتهم ولا ينطق لسانهم إلا (بالروح بالدم نفديك يا .............. )

رسالة مؤسسة بارزاني الخيرية في اليوم العالمي للاّجئين

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 11:06:06

هولێر-KDP.info-  دعت مؤسسة بارزاني الخيرية في رسالة بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، الأطراف والمنظمات المحلية والدولية الى القيام بمهامها الإنسانية وتقديم الدعم والمساعدة للاجئين والنازحين القاطنين في مخيمات إقليم كوردستان العراق، كما تقترح ايجاد اعمال لهم لتحسين اوضاع معاشية مشرفة لهم.

 
تحذير من خرق الدستور بعد انتهاء عمر البرلمان العراقي

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 10:06:26

بغدادـKDP.info ـ رحج مستشار قانوني في رئاسة الجمهورية حصول "خرق للدستور وليس فراغاً دستورياً مثلما يشاع" بعد انتها عمر مجلس النواب العراقي بدورته التشريعية الحالية في 30 حزيران الجاري.

 
الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP