Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 22 APR 2018 02:03 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

أردوغان بذكرى الانقلاب الفاشل: سنقطع رؤوس الخونة
| KDP.info


 

أنقرة، تركيا-KDP.info-  وجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تحذيرات قاسية في خطابه بذكرى مرور عام على الانقلاب الفاشل الذي شهدته تركيا، إذ لوح بـ"قطع رؤوس الخونة"، ما قد يدل على استمرار الحملة الموسعة التي يشنها ضد خصومه منذ إفشال الانقلاب. كما تعهد بتوقيع قانون إعادة العمل بحكم الإعدام بحال أقره البرلمان، الأمر الذي قد يضر بجهود بلاده لدخول الاتحاد الأوروبي.

وبحسب مقتطفات من الخطاب نقلها موقع "ترك برس"، فقد قال أردوغان إن الشعب التركي استطاع دحر الانقلاب بما وصفه بـ"سلاح الإيمان وحب الوطن والتمسك بالحرية" وذلك في الخطاب الذي ألقاه أمام حشد كبير من أنصاره في إسطنبول، مضيفا أن الشعب التركي "واجه دبابات وطائرات وقنابل الانقلابيين بصدور عارية."

وتابع أردوغان قائلاً: "الشعب التركي عبر نضاله في الخامس عشر من تموز، أظهر للجميع أنه مستعد لبذل الغالي والرخيص من أجل الحفاظ على مقدساته، وذلك كما فعل في الماضي، وسيفعل ذلك في المستقبل". ولفت أردوغان أنّ بلاده لن تتهاون في مكافحة "المنظمات الإرهابية مثل غولن وحزب العمال الكردستاني وداعش."

وانتقد أردوغان مواقف زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو من محاولة الانقلاب الفاشلة، واتهمه بالاختباء ليلة وقوع المحاولة قائلا: "كليجدار أوغلو لا يملك الشجاعة الموجودة في صدر كل من واجه الانقلابيين، فهذا الشخص يخدم الانقلابيين وكل من يتآمر على الدولة التركية عبر تصريحاته وتصرفاته".

وكالة "الأناضول" التركية شبه الرسمية من جانبها نقلت أيضا مقتطفات من الخطاب، قال فيها أردوغان إنه ليس هناك من شعب آخر غير الأتراك "يوقف الدبابة بقبضة يده"، متهما جماعة فتح الله غولن بأنها أعدت خطة الانقلاب "على مدار 40 عامًا" بدعم من قوى خارجية.

 

المصدر، CNN




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: يجب تقديم دعم اكبر للپێشمه‌رگة

THURSDAY, 19 APRIL 2018 13:04:57

هولێر-KDP.info-  أعلن مستشار مجلس امن إقليم كوردستان في لقاء له مع القائد العام لقوات التحالف انه يجب إدارة الملف الأمني في المناطق الكوردستانية بالتنسيق بين جميع الجهات ذات العلاقة، ولذلك يجب تطبيع الأوضاع في هذه المناطق بأسرع وقت. 

 
المتحدث باسم العشائر العربية: لم نشعر بالتمييز بين المكونات... ندعم القائمة 184

THURSDAY, 19 APRIL 2018 12:04:20

نینوى-KDP.info-  أكد المتحدث باسم العشائر العربية في مناطق المادة 140 بأنهم طالبوا الجهات العربية في حدود مناطقهم والذين هم في إقليم كوردستان، دعم القائمة (184) قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني والتصويت لها ولمرشيحها. 

 
اختيار فلاح حسن نائباً أولاً للشبيبة السياسية الأوربية

THURSDAY, 19 APRIL 2018 11:04:45

هولێر-KDP.info- رشح فلاح حسن خلال المؤتمر الـ(26) للشبيبة السياسية الأوربية المعروفة بـ ( دامييك ) لمنصب النائب الأول لرئيس المنظمة، وقد حصل على 16 صوتاً من مجموع 17 من الدول الأوربية المشاركة، واختير نائباً لرئيس الشبيبة السياسية الأوربية.

 
نێچیرڤان بارزاني ویان كۆبیش، يناقشان العملية السياسية في العراق

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 13:04:56

هولێر-KDP.info-  إضافة الى بحث ومناقشة العملية السياسية في العراق، أكد نێچیرڤان بارزاني والممثل الخاص للسكرتير العام للإمم المتحدة  في لقاءٍ على اهمية معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد  عن طريق الحوار والتفاهم. 

 
حكومة إقليم كوردستان تهنیء برأس السنة الأيزيدية

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:23

هولیر ـKDP.infoـ وجهت حكومة إقليم كوردستان تهنئة إلى أيزيديي كوردستان والخارج بمناسبة عيد رأس السنة الأيزيدية (چارشَمبوا سور)، هذا نصها: 

 


برنامج الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي 2018: مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان


القاﺋﻤة رقم184

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان
برنامج الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ القاﺋﻤة رقم:184 

رسالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي
رسالة الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستان، هي على الدوام، رسالة الدﻳﻤقراطية والنضال النابعة من التجارب التأريخية من أجل تحقيق الحرية والحقوق القومية لشعب كوردستان.
مرة أخرى، بصوت عال و بروح دﻳﻤقـراطي، نتوجه الى جميع الأطراف و نقول: مشاركتكـــم في عملية إنتخابات مجلس النواب العراقي، هي مشـــاركة في عملية دﻳﻤقــــراطية، لذلك، عندمـــا تتوجهــــون نحو صناديق الإقتـــراع تذكـروا الحقيقة التاريخية التي تؤكد أن الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ، هو صاحب القضية الكبﻴﺮة، قضية الشعب، صمد وناضل ويناضل بحق من أجل مجمــــوعة من المفـــــــاهيم العصرية الساطعـة التي تتجسد في: الحــــرية و التعـــايش الدﻳﻤقراطي وكوردستان نامي.

 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP