Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 00:57 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

وفد رفيع من الحكومة الإتحادية يجتمع مع حكومة الإقليم
| KDP.info



هولێر-KDP.info-  في اجتماع الحكومة المركزية مع حكومة إقليم كوردستان اليوم، عبّر الجانبان عن استعدادهما لفتح صفحة جديدة والإستمرا في الحوار بهدف معالجة المشاكل. كما جرى الحديث حول تشكيل لجنة مشتركة من اجل إعادة التنسيق والتعاون بين بغداد وهولير في مجال النفط والكهرباء بشكل بحيث يراعى فيه مصلحة جميع الشعوب العراقية.


استقبل نێچيرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان اليوم الأربعاء 12\7\2017 في هولير وبحضور قوباد طالباني نائب رئيس الوزراء، وفداً رفيعاً من الحكومة الفدرالية ضم وزراء النفط، الكهرباء، الزراعة، التربية، رئيس ديوان الرقابة المالية ووكيل وزارة النفط العراقية.
في مستهل اللقاء قدم رئيس وزراء إقليم كوردستان التهاني الى الشعوب العراقية بمناسبة تحرير مدينة الموصل وأشار الى ان الجميع سيستفاد من تحرير مدينة الموصل وان على الجميع ان يكونوا متعاونين لمرحلة ما بعد داعش وتطبيع أوضاع مواطني تلك المناطق وإعادة النازحين الى مواطنهم.
بعد ذلك تم التطرق الى العلاقات بين إقليم كوردستان والحكومة الإتحادية لمرحلة ما بعد داعش وخاصة في المناطق التي كانت محتلة والتي بحاجة ماسة الى إعادة الإعمار والخدمات الأساسية، وفي هذا الصدد اعربت حكومة إقليم كوردستان عن استعدادها للتعاون من اجل إعادة إعمار المناطق المتضررة كما فتحت في السابق ابواب الإقليم لإستقبال وإيواء النازحين والمهجرين وتقديم الخدمات الأساسية لهم. ومن جانبه قدم الوفد الضيف الشكر الى حكومة إقليم كوردستان للإستعدادات التي ابدتها للتنسيق والتعاون مع الحكومة الإتحادية.
وأعرب الجانبان في الإجتماع أيضاً عن استعدادهما فتح صفحة جديدة لإستمرار الحوار والتفاهم بهدف معالجة المشاكل القائمة، كما بحث الجانبان سبل تشكيل لجنة مشتركة بهدف سبل التنسيق والتعاون بين بغداد وهولير في مجال النفط والكهرباء بشكل بحيث يراعى فيه مصالح الشعوب العراقية.
حضر الإجتماع من جانب حكومة إقليم كوردستان وزراء الموارد الطبيعية، التخطيط، التربية، المتحدث باسم حكومة الإقليم، وكيل وزارة المالية والإقتصاد وكالة، وكيل وزارة الكهرباء وسكرتير مجلس الوزراء.




آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP