Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 26 JUL 2017 15:28 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

وفد رفيع من الحكومة الإتحادية يجتمع مع حكومة الإقليم
| KDP.info



هولێر-KDP.info-  في اجتماع الحكومة المركزية مع حكومة إقليم كوردستان اليوم، عبّر الجانبان عن استعدادهما لفتح صفحة جديدة والإستمرا في الحوار بهدف معالجة المشاكل. كما جرى الحديث حول تشكيل لجنة مشتركة من اجل إعادة التنسيق والتعاون بين بغداد وهولير في مجال النفط والكهرباء بشكل بحيث يراعى فيه مصلحة جميع الشعوب العراقية.


استقبل نێچيرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان اليوم الأربعاء 12\7\2017 في هولير وبحضور قوباد طالباني نائب رئيس الوزراء، وفداً رفيعاً من الحكومة الفدرالية ضم وزراء النفط، الكهرباء، الزراعة، التربية، رئيس ديوان الرقابة المالية ووكيل وزارة النفط العراقية.
في مستهل اللقاء قدم رئيس وزراء إقليم كوردستان التهاني الى الشعوب العراقية بمناسبة تحرير مدينة الموصل وأشار الى ان الجميع سيستفاد من تحرير مدينة الموصل وان على الجميع ان يكونوا متعاونين لمرحلة ما بعد داعش وتطبيع أوضاع مواطني تلك المناطق وإعادة النازحين الى مواطنهم.
بعد ذلك تم التطرق الى العلاقات بين إقليم كوردستان والحكومة الإتحادية لمرحلة ما بعد داعش وخاصة في المناطق التي كانت محتلة والتي بحاجة ماسة الى إعادة الإعمار والخدمات الأساسية، وفي هذا الصدد اعربت حكومة إقليم كوردستان عن استعدادها للتعاون من اجل إعادة إعمار المناطق المتضررة كما فتحت في السابق ابواب الإقليم لإستقبال وإيواء النازحين والمهجرين وتقديم الخدمات الأساسية لهم. ومن جانبه قدم الوفد الضيف الشكر الى حكومة إقليم كوردستان للإستعدادات التي ابدتها للتنسيق والتعاون مع الحكومة الإتحادية.
وأعرب الجانبان في الإجتماع أيضاً عن استعدادهما فتح صفحة جديدة لإستمرار الحوار والتفاهم بهدف معالجة المشاكل القائمة، كما بحث الجانبان سبل تشكيل لجنة مشتركة بهدف سبل التنسيق والتعاون بين بغداد وهولير في مجال النفط والكهرباء بشكل بحيث يراعى فيه مصالح الشعوب العراقية.
حضر الإجتماع من جانب حكومة إقليم كوردستان وزراء الموارد الطبيعية، التخطيط، التربية، المتحدث باسم حكومة الإقليم، وكيل وزارة المالية والإقتصاد وكالة، وكيل وزارة الكهرباء وسكرتير مجلس الوزراء.




آخر الأخبار

عدنان انور بك: فريق دولي يتوجه الى كوردستان بداية ايلول القادم للإشراف على الإستفتاء

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 13:07:11

ھولێر-KDP.INFO- يقول رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، ان فريقاً امريكياً دولياً سيزور إقليم كوردستان بداية ايلول القادم لمراقبة الإستعدادات الجارية لإجراء الإستفتاء على إستقلال الإقليم، ومن النتظر قدوم فرق أجنبية أخرى الى كوردستان للغرض نفسه.

 
الدكتور محمود: تصريحات العبادي كان تحت التأثير

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 12:07:02

هەولێر-KDP.info-  يعتبر الدكتور محمود عثمان التصريحات الرسمية لرئيس وزراء العراق الفدرالي حيدر العبادي ضد الإستفتاء هي لجلب أصوات الشيعة، ويعتقد انها كانت تحت تأثير السياسة الإيرانية. 

مقاولو الإقليم والعراق يعيدون إعمار الموصل

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 11:07:59

هولێر-KDP.info- من المقرر ان يعقد مؤتمر بين شركات إقليم كوردستان والعراق بهدف إعادة إعمار مدينة الموصل، وان يكون مقر صندوق جمع التبرعات للإعمار، في إقليم كوردستان.

هل تتذكرون ليلة 22/7/2013؟

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 10:07:57

صبحي سالەيي

ذكرى تهريب الإرهابيين من سجن أبو غريب، ذكرى ثبتت ذاتها كمحطة فارقة في تاريخ العراقيين ما بعد صدام وقبل داعش، تاريخ عرف بالعديد من عمليات الهروب والتهريب المؤلمة من السجون العراقية، وثبتت نفسها كحدث مؤثر في صياغة مشهد دموي جديد، وبلورة خطة دنيئة مفضوحة ما زالت تحوي الكثير مما يجب دراستها وتقييمها والاستفادة منها والحذر من تكرارها.

لافروف يوضح موقف موسكو من استفتاء كوردستان العراق

TUESDAY, 25 JULY 2017 10:07:18

موسكوـKDP.infoـ  قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن موسكو تأمل في أن تأخذ هولير في الحسبان كل العواقب المحتملة لنتائج استفتاء الاستقلال لدى ترجمته إلى أرض الواقع.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP