Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 22 FEB 2018 04:07 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

وفد رفيع من الحكومة الإتحادية يجتمع مع حكومة الإقليم
| KDP.info



هولێر-KDP.info-  في اجتماع الحكومة المركزية مع حكومة إقليم كوردستان اليوم، عبّر الجانبان عن استعدادهما لفتح صفحة جديدة والإستمرا في الحوار بهدف معالجة المشاكل. كما جرى الحديث حول تشكيل لجنة مشتركة من اجل إعادة التنسيق والتعاون بين بغداد وهولير في مجال النفط والكهرباء بشكل بحيث يراعى فيه مصلحة جميع الشعوب العراقية.


استقبل نێچيرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان اليوم الأربعاء 12\7\2017 في هولير وبحضور قوباد طالباني نائب رئيس الوزراء، وفداً رفيعاً من الحكومة الفدرالية ضم وزراء النفط، الكهرباء، الزراعة، التربية، رئيس ديوان الرقابة المالية ووكيل وزارة النفط العراقية.
في مستهل اللقاء قدم رئيس وزراء إقليم كوردستان التهاني الى الشعوب العراقية بمناسبة تحرير مدينة الموصل وأشار الى ان الجميع سيستفاد من تحرير مدينة الموصل وان على الجميع ان يكونوا متعاونين لمرحلة ما بعد داعش وتطبيع أوضاع مواطني تلك المناطق وإعادة النازحين الى مواطنهم.
بعد ذلك تم التطرق الى العلاقات بين إقليم كوردستان والحكومة الإتحادية لمرحلة ما بعد داعش وخاصة في المناطق التي كانت محتلة والتي بحاجة ماسة الى إعادة الإعمار والخدمات الأساسية، وفي هذا الصدد اعربت حكومة إقليم كوردستان عن استعدادها للتعاون من اجل إعادة إعمار المناطق المتضررة كما فتحت في السابق ابواب الإقليم لإستقبال وإيواء النازحين والمهجرين وتقديم الخدمات الأساسية لهم. ومن جانبه قدم الوفد الضيف الشكر الى حكومة إقليم كوردستان للإستعدادات التي ابدتها للتنسيق والتعاون مع الحكومة الإتحادية.
وأعرب الجانبان في الإجتماع أيضاً عن استعدادهما فتح صفحة جديدة لإستمرار الحوار والتفاهم بهدف معالجة المشاكل القائمة، كما بحث الجانبان سبل تشكيل لجنة مشتركة بهدف سبل التنسيق والتعاون بين بغداد وهولير في مجال النفط والكهرباء بشكل بحيث يراعى فيه مصالح الشعوب العراقية.
حضر الإجتماع من جانب حكومة إقليم كوردستان وزراء الموارد الطبيعية، التخطيط، التربية، المتحدث باسم حكومة الإقليم، وكيل وزارة المالية والإقتصاد وكالة، وكيل وزارة الكهرباء وسكرتير مجلس الوزراء.




آخر الأخبار

بغداد تستقدم 1300 عائلة عربية الى حدود خانقين

WEDNESDAY, 21 FEBRUARY 2018 13:02:17

 خانقین-KDP.info- قال مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بحدود خانقين، ان قراراً بإعادة 1300 عائلة عربية الى حدود منطقة خانقين صدر الثلاثاء وخاصة منطقة جلولاء، وذلك بهدف زيادة عدد الأصوات الإنتخابية للمرشحين العرب في تلك المنطقة.

 
الأستفتاء محاضرة كبرى القاها الشعب الكوردي على العالم بأسره

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 22:02:37

الدكتور بدرخان السندي

رغم انى احلم طوال حياتى بأشراقة الحبيبة  دولتنا الكوردية  بيد اني مؤخرا لم اعد احلم مثلما كنت، بل بدأت اشعر ان حلمي تحقق وان الدولة الكوردستانية قد تأسست فعلاً في صدورنا نحن الامة الكوردستانية منذ 25 ايلول الماضي وما باتت محض مشاعر او احلام، بل استحالت الى مبادئ واقعية رصينة.. ومن حلم الى حقيقة ماثلة في وجدان كل كوردي حتى تلك القلة من الأطفال( الكبار ) ممن تفلسفوا كثيراً قبيل الأستفتاء.. حتى المناوئين للأستفتاء انقسموا الى شطرين يوم الأستفتاء شطر ثار فيه عقله الباطن ووجدان السنين الماضيات من تاريخنا وعشقه لكوردستان الحبيبة وشعوره الغائر في اعماق روحه بالغدر الذي احاق بشعبنا الكوردي فحرمنا من ابسط حق انساني الا وهو السيادة وراحت تتراقص امام عينه حبال المشانق واختناقات اطفال حلبجه والأحياء المدفونين تحت تراب الأنفال، فهرع الى صندوق الأستفتاء يطهر الروح من قذارات السياسة والمصالح والنزعات الشللية الضيقة.. وشطر اخر يعانى من صدمة الأستفتاء ويحار جواباً ولايدرى ماذا يقول وهؤلاء قلة قليلة سرعان ما بان معدنهم وعفن منبتهم.

أردوغان يعلن مقتل عشرات الجنود الأتراك في عفرين

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 13:02:37

هولێر-KDP.info-  أعلن الرئيس التركي رجب طيب، الثلاثاء، أن 32 جنديا تركيا قتلوا منذ بدء العملية العسكرية في عفرين، شمال غربي سوريا.

 
تركيا تحذر الجيش السوري من مساعدة المسلحين الكورد في عفرين

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 11:02:32

انقرةـKDP.infoـ  قالت تركيا يوم الاثنين إنها ستواجه قوات الحكومة السورية إذا دخلت منطقة عفرين في شمال غرب سوريا لمساعدة وحدات حماية الشعب الكوردية على التصدي لهجوم تركي.

 
شيفرون: إستأنفنا عمليات الحفر النفطي في كوردستان العراق

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 10:02:14

واشنطن ـKDP.info ـ قالت شركة النفط الأمريكية شيفرون الاثنين إنها استأنفت عمليات الحفر في اقليم كوردستان العراق.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP