Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 25 SEP 2017 14:30 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

وفد رفيع من الحكومة الإتحادية يجتمع مع حكومة الإقليم
| KDP.info



هولێر-KDP.info-  في اجتماع الحكومة المركزية مع حكومة إقليم كوردستان اليوم، عبّر الجانبان عن استعدادهما لفتح صفحة جديدة والإستمرا في الحوار بهدف معالجة المشاكل. كما جرى الحديث حول تشكيل لجنة مشتركة من اجل إعادة التنسيق والتعاون بين بغداد وهولير في مجال النفط والكهرباء بشكل بحيث يراعى فيه مصلحة جميع الشعوب العراقية.


استقبل نێچيرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان اليوم الأربعاء 12\7\2017 في هولير وبحضور قوباد طالباني نائب رئيس الوزراء، وفداً رفيعاً من الحكومة الفدرالية ضم وزراء النفط، الكهرباء، الزراعة، التربية، رئيس ديوان الرقابة المالية ووكيل وزارة النفط العراقية.
في مستهل اللقاء قدم رئيس وزراء إقليم كوردستان التهاني الى الشعوب العراقية بمناسبة تحرير مدينة الموصل وأشار الى ان الجميع سيستفاد من تحرير مدينة الموصل وان على الجميع ان يكونوا متعاونين لمرحلة ما بعد داعش وتطبيع أوضاع مواطني تلك المناطق وإعادة النازحين الى مواطنهم.
بعد ذلك تم التطرق الى العلاقات بين إقليم كوردستان والحكومة الإتحادية لمرحلة ما بعد داعش وخاصة في المناطق التي كانت محتلة والتي بحاجة ماسة الى إعادة الإعمار والخدمات الأساسية، وفي هذا الصدد اعربت حكومة إقليم كوردستان عن استعدادها للتعاون من اجل إعادة إعمار المناطق المتضررة كما فتحت في السابق ابواب الإقليم لإستقبال وإيواء النازحين والمهجرين وتقديم الخدمات الأساسية لهم. ومن جانبه قدم الوفد الضيف الشكر الى حكومة إقليم كوردستان للإستعدادات التي ابدتها للتنسيق والتعاون مع الحكومة الإتحادية.
وأعرب الجانبان في الإجتماع أيضاً عن استعدادهما فتح صفحة جديدة لإستمرار الحوار والتفاهم بهدف معالجة المشاكل القائمة، كما بحث الجانبان سبل تشكيل لجنة مشتركة بهدف سبل التنسيق والتعاون بين بغداد وهولير في مجال النفط والكهرباء بشكل بحيث يراعى فيه مصالح الشعوب العراقية.
حضر الإجتماع من جانب حكومة إقليم كوردستان وزراء الموارد الطبيعية، التخطيط، التربية، المتحدث باسم حكومة الإقليم، وكيل وزارة المالية والإقتصاد وكالة، وكيل وزارة الكهرباء وسكرتير مجلس الوزراء.




آخر الأخبار

أمير أيزديي العالم: ادليت بصوتي لدولة كوردستان.. حقوقنا ستضمن

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 12:09:15

دهۆك-KDP.info-  شارك الأمير تحسين بك امير الأيزديين في كوردستان والعالم في الإستفتاء على استقلال كوردستان الجاري حالياً  وصوت بنعم للإستقلال. وقال في تصريح للصحفيين بأنه صوت بنعم لإستقلال كوردستان، مؤكداً بأن حقوقهم ستكون مضمونة في إطار دولة كوردستان المستقبلية. 

 
الجماعة‌ الإسلامية‌ وگۆڕان يشاركان في عملية‌ الإستفتاء

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 12:09:23

هولێر-KDP.info-  وصف علي باپير امير الجماعة الإسلامية بأن اليوم هو يوم تاريخي بالنسبة لشعب كوردستان بهدف الوصول الى الحرية والإستقلال.. كما أكد عمر السيد علي بأنه صوت بنعم لإستقلال كوردستان.

 
الكركوكيون يتوجهون بحماس نحو صناديق الإقتراع

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 11:09:52

کرکوک-KDP.info-  يتوجه الكركوكيون وفي جو آمن ولطيف نحو صناديق الإقتراع، ويقول مدير شرطة الأقضية والنواحي بكركوك ان امن كركوك محمي ومُصان.

 
الحركة التجارية والسياحية طبيعية على المنافذ الحدودية بإقليم كوردستان

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 10:09:57

هولێر-KDP.info-   على عكس جميع التصريحات التي كان يدلي بها المسؤولون الأتراك وتوقعات الشخصيات السياسية والخبراء الإقتصاديين، إزداد حجم التبادل التجاري بين إقليم كوردستان ودولة تركيا.

 
إستفتاء كوردستان في الصحف والمواقع الألكترونية العالمية

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 10:09:55

هوليرـKDP.info ـ تتابع الصحافة العالمية الحدث التاريخي الكوردستاني عن كثب تنقل ساعة بساعة عملية الإستفتاء على استقلال إقليم كوردستان.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP