Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 14:22 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

كتلة الديمقراطي الكوردستاني في بغداد نرفض لغة التهديد والوعيد
| KDP.info




بغداد-KDP.info-  أعلنت كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي بشأن إجتماع الكتل الكوردستانية الأربع مع عمار الحكيم، بأنهم يرفضون التعامل الفض ولغة التهديد، ويؤكدون بأن إجراء الإستفتاء من اجل الإستقلال هو حق من حقوق شعب كوردستان والكوردستانيين وان الحكيم  قد أُعلم بمطالب شعب كوردستان.

نص بيان كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي

" بناء على طلب من كتلة التغيير (گۆڕان) بمجلس النواب العراقي ودون التعاون والتنسيق مع كتلة الديمقراطي الكوردستاني، عقدت الكتل الكوردستانية الأربع( الإتحاد الوطني، گۆڕان، الجماعة الإسلامية والإتحاد الإسلامي) في الثامن من تموز 2017 إجتماعاً مع السيد عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني رئيس المجلس الأعلى الإسلامي في العراق، إذ عبر سماحة عمار الحكيم مرة اخرى وبلهجة شديدة معاداته ومناهضته لمسألة الإستفتاء وقرار شعب كوردستان بشأن الإستقلال، واستخدم للأسف لغة التهديد والوعيد، كما سمعنا خلال الفترة الأخيرة الكثير من هذه التصريحات والتهديدات من لدن سماحته التي لاتليق بالمقام والتاريخ السياسي لشخصيات اسرة وعائلة سماحته وبعيدة كل البعد عن هذه الأسرة.
نحن في كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي، إضافة الى التعبير عن قلقنا إزاء مثل هذه التصريحات، نرفض قطعاً مثل هذه اللغة ونؤكد بأن الإستقلال وممارسة عملية الإستفتاء حق من حقوق الشعب الكوردي والكوردستانيين، وقد بحثنا هذا الموضوع بكل شفافية ووضوح منذ اشهر مع سماحة عمار الحكيم ونقلنا لهم مطلب شعب كوردستان، ونحن واثقون ونقلنا هاجسنا لكل القوى والكتل العراقية بأن مثل هذه اللغة الخشنة لاتخدم السلام والإنسانية وخاصة في عراق يرزح تحت طائلة تراكمات من الأزمات والمشاكل.
يمر شعبنا الكوردي والكوردستانيون هذه الأيام بمرحلة حساسة نقترب فيه من تحقيق الأهداف والأماني التاريخية الذی هو الإستقلال، نأمل من كل فرد وحزب وكتلة كوردستانية ان يسعى من اجل إنجاح هذه العملية المباركة والرد بروح من المودة والسلام ولغة المنطق على اي لغة تهديدية يهدف الى الحيلولة دون تحقيق الكوردستانيين لأهدافهم.
ومن هنا نهنيء مرة اخرى اخينا الدكتور مثنى أمين رئيس كتلة الإتحاد الإسلامي بمجلس النواب العراقي الذي دافع وفي الوقت المناسب وبأسلوب حضاري وبإسهاب عن حقوق شعب ووطن مظلوم مضطهد.
  
كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي

۱۱/۷/۲٠۱۷




آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP