Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 22 FEB 2018 04:08 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

كتلة الديمقراطي الكوردستاني في بغداد نرفض لغة التهديد والوعيد
| KDP.info




بغداد-KDP.info-  أعلنت كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي بشأن إجتماع الكتل الكوردستانية الأربع مع عمار الحكيم، بأنهم يرفضون التعامل الفض ولغة التهديد، ويؤكدون بأن إجراء الإستفتاء من اجل الإستقلال هو حق من حقوق شعب كوردستان والكوردستانيين وان الحكيم  قد أُعلم بمطالب شعب كوردستان.

نص بيان كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي

" بناء على طلب من كتلة التغيير (گۆڕان) بمجلس النواب العراقي ودون التعاون والتنسيق مع كتلة الديمقراطي الكوردستاني، عقدت الكتل الكوردستانية الأربع( الإتحاد الوطني، گۆڕان، الجماعة الإسلامية والإتحاد الإسلامي) في الثامن من تموز 2017 إجتماعاً مع السيد عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني رئيس المجلس الأعلى الإسلامي في العراق، إذ عبر سماحة عمار الحكيم مرة اخرى وبلهجة شديدة معاداته ومناهضته لمسألة الإستفتاء وقرار شعب كوردستان بشأن الإستقلال، واستخدم للأسف لغة التهديد والوعيد، كما سمعنا خلال الفترة الأخيرة الكثير من هذه التصريحات والتهديدات من لدن سماحته التي لاتليق بالمقام والتاريخ السياسي لشخصيات اسرة وعائلة سماحته وبعيدة كل البعد عن هذه الأسرة.
نحن في كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي، إضافة الى التعبير عن قلقنا إزاء مثل هذه التصريحات، نرفض قطعاً مثل هذه اللغة ونؤكد بأن الإستقلال وممارسة عملية الإستفتاء حق من حقوق الشعب الكوردي والكوردستانيين، وقد بحثنا هذا الموضوع بكل شفافية ووضوح منذ اشهر مع سماحة عمار الحكيم ونقلنا لهم مطلب شعب كوردستان، ونحن واثقون ونقلنا هاجسنا لكل القوى والكتل العراقية بأن مثل هذه اللغة الخشنة لاتخدم السلام والإنسانية وخاصة في عراق يرزح تحت طائلة تراكمات من الأزمات والمشاكل.
يمر شعبنا الكوردي والكوردستانيون هذه الأيام بمرحلة حساسة نقترب فيه من تحقيق الأهداف والأماني التاريخية الذی هو الإستقلال، نأمل من كل فرد وحزب وكتلة كوردستانية ان يسعى من اجل إنجاح هذه العملية المباركة والرد بروح من المودة والسلام ولغة المنطق على اي لغة تهديدية يهدف الى الحيلولة دون تحقيق الكوردستانيين لأهدافهم.
ومن هنا نهنيء مرة اخرى اخينا الدكتور مثنى أمين رئيس كتلة الإتحاد الإسلامي بمجلس النواب العراقي الذي دافع وفي الوقت المناسب وبأسلوب حضاري وبإسهاب عن حقوق شعب ووطن مظلوم مضطهد.
  
كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي

۱۱/۷/۲٠۱۷




آخر الأخبار

بغداد تستقدم 1300 عائلة عربية الى حدود خانقين

WEDNESDAY, 21 FEBRUARY 2018 13:02:17

 خانقین-KDP.info- قال مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بحدود خانقين، ان قراراً بإعادة 1300 عائلة عربية الى حدود منطقة خانقين صدر الثلاثاء وخاصة منطقة جلولاء، وذلك بهدف زيادة عدد الأصوات الإنتخابية للمرشحين العرب في تلك المنطقة.

 
الأستفتاء محاضرة كبرى القاها الشعب الكوردي على العالم بأسره

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 22:02:37

الدكتور بدرخان السندي

رغم انى احلم طوال حياتى بأشراقة الحبيبة  دولتنا الكوردية  بيد اني مؤخرا لم اعد احلم مثلما كنت، بل بدأت اشعر ان حلمي تحقق وان الدولة الكوردستانية قد تأسست فعلاً في صدورنا نحن الامة الكوردستانية منذ 25 ايلول الماضي وما باتت محض مشاعر او احلام، بل استحالت الى مبادئ واقعية رصينة.. ومن حلم الى حقيقة ماثلة في وجدان كل كوردي حتى تلك القلة من الأطفال( الكبار ) ممن تفلسفوا كثيراً قبيل الأستفتاء.. حتى المناوئين للأستفتاء انقسموا الى شطرين يوم الأستفتاء شطر ثار فيه عقله الباطن ووجدان السنين الماضيات من تاريخنا وعشقه لكوردستان الحبيبة وشعوره الغائر في اعماق روحه بالغدر الذي احاق بشعبنا الكوردي فحرمنا من ابسط حق انساني الا وهو السيادة وراحت تتراقص امام عينه حبال المشانق واختناقات اطفال حلبجه والأحياء المدفونين تحت تراب الأنفال، فهرع الى صندوق الأستفتاء يطهر الروح من قذارات السياسة والمصالح والنزعات الشللية الضيقة.. وشطر اخر يعانى من صدمة الأستفتاء ويحار جواباً ولايدرى ماذا يقول وهؤلاء قلة قليلة سرعان ما بان معدنهم وعفن منبتهم.

أردوغان يعلن مقتل عشرات الجنود الأتراك في عفرين

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 13:02:37

هولێر-KDP.info-  أعلن الرئيس التركي رجب طيب، الثلاثاء، أن 32 جنديا تركيا قتلوا منذ بدء العملية العسكرية في عفرين، شمال غربي سوريا.

 
تركيا تحذر الجيش السوري من مساعدة المسلحين الكورد في عفرين

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 11:02:32

انقرةـKDP.infoـ  قالت تركيا يوم الاثنين إنها ستواجه قوات الحكومة السورية إذا دخلت منطقة عفرين في شمال غرب سوريا لمساعدة وحدات حماية الشعب الكوردية على التصدي لهجوم تركي.

 
شيفرون: إستأنفنا عمليات الحفر النفطي في كوردستان العراق

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 10:02:14

واشنطن ـKDP.info ـ قالت شركة النفط الأمريكية شيفرون الاثنين إنها استأنفت عمليات الحفر في اقليم كوردستان العراق.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP