Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 26 JUL 2017 15:27 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

كتلة الديمقراطي الكوردستاني في بغداد نرفض لغة التهديد والوعيد
| KDP.info




بغداد-KDP.info-  أعلنت كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي بشأن إجتماع الكتل الكوردستانية الأربع مع عمار الحكيم، بأنهم يرفضون التعامل الفض ولغة التهديد، ويؤكدون بأن إجراء الإستفتاء من اجل الإستقلال هو حق من حقوق شعب كوردستان والكوردستانيين وان الحكيم  قد أُعلم بمطالب شعب كوردستان.

نص بيان كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي

" بناء على طلب من كتلة التغيير (گۆڕان) بمجلس النواب العراقي ودون التعاون والتنسيق مع كتلة الديمقراطي الكوردستاني، عقدت الكتل الكوردستانية الأربع( الإتحاد الوطني، گۆڕان، الجماعة الإسلامية والإتحاد الإسلامي) في الثامن من تموز 2017 إجتماعاً مع السيد عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني رئيس المجلس الأعلى الإسلامي في العراق، إذ عبر سماحة عمار الحكيم مرة اخرى وبلهجة شديدة معاداته ومناهضته لمسألة الإستفتاء وقرار شعب كوردستان بشأن الإستقلال، واستخدم للأسف لغة التهديد والوعيد، كما سمعنا خلال الفترة الأخيرة الكثير من هذه التصريحات والتهديدات من لدن سماحته التي لاتليق بالمقام والتاريخ السياسي لشخصيات اسرة وعائلة سماحته وبعيدة كل البعد عن هذه الأسرة.
نحن في كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي، إضافة الى التعبير عن قلقنا إزاء مثل هذه التصريحات، نرفض قطعاً مثل هذه اللغة ونؤكد بأن الإستقلال وممارسة عملية الإستفتاء حق من حقوق الشعب الكوردي والكوردستانيين، وقد بحثنا هذا الموضوع بكل شفافية ووضوح منذ اشهر مع سماحة عمار الحكيم ونقلنا لهم مطلب شعب كوردستان، ونحن واثقون ونقلنا هاجسنا لكل القوى والكتل العراقية بأن مثل هذه اللغة الخشنة لاتخدم السلام والإنسانية وخاصة في عراق يرزح تحت طائلة تراكمات من الأزمات والمشاكل.
يمر شعبنا الكوردي والكوردستانيون هذه الأيام بمرحلة حساسة نقترب فيه من تحقيق الأهداف والأماني التاريخية الذی هو الإستقلال، نأمل من كل فرد وحزب وكتلة كوردستانية ان يسعى من اجل إنجاح هذه العملية المباركة والرد بروح من المودة والسلام ولغة المنطق على اي لغة تهديدية يهدف الى الحيلولة دون تحقيق الكوردستانيين لأهدافهم.
ومن هنا نهنيء مرة اخرى اخينا الدكتور مثنى أمين رئيس كتلة الإتحاد الإسلامي بمجلس النواب العراقي الذي دافع وفي الوقت المناسب وبأسلوب حضاري وبإسهاب عن حقوق شعب ووطن مظلوم مضطهد.
  
كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي

۱۱/۷/۲٠۱۷




آخر الأخبار

عدنان انور بك: فريق دولي يتوجه الى كوردستان بداية ايلول القادم للإشراف على الإستفتاء

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 13:07:11

ھولێر-KDP.INFO- يقول رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، ان فريقاً امريكياً دولياً سيزور إقليم كوردستان بداية ايلول القادم لمراقبة الإستعدادات الجارية لإجراء الإستفتاء على إستقلال الإقليم، ومن النتظر قدوم فرق أجنبية أخرى الى كوردستان للغرض نفسه.

 
الدكتور محمود: تصريحات العبادي كان تحت التأثير

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 12:07:02

هەولێر-KDP.info-  يعتبر الدكتور محمود عثمان التصريحات الرسمية لرئيس وزراء العراق الفدرالي حيدر العبادي ضد الإستفتاء هي لجلب أصوات الشيعة، ويعتقد انها كانت تحت تأثير السياسة الإيرانية. 

مقاولو الإقليم والعراق يعيدون إعمار الموصل

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 11:07:59

هولێر-KDP.info- من المقرر ان يعقد مؤتمر بين شركات إقليم كوردستان والعراق بهدف إعادة إعمار مدينة الموصل، وان يكون مقر صندوق جمع التبرعات للإعمار، في إقليم كوردستان.

هل تتذكرون ليلة 22/7/2013؟

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 10:07:57

صبحي سالەيي

ذكرى تهريب الإرهابيين من سجن أبو غريب، ذكرى ثبتت ذاتها كمحطة فارقة في تاريخ العراقيين ما بعد صدام وقبل داعش، تاريخ عرف بالعديد من عمليات الهروب والتهريب المؤلمة من السجون العراقية، وثبتت نفسها كحدث مؤثر في صياغة مشهد دموي جديد، وبلورة خطة دنيئة مفضوحة ما زالت تحوي الكثير مما يجب دراستها وتقييمها والاستفادة منها والحذر من تكرارها.

لافروف يوضح موقف موسكو من استفتاء كوردستان العراق

TUESDAY, 25 JULY 2017 10:07:18

موسكوـKDP.infoـ  قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن موسكو تأمل في أن تأخذ هولير في الحسبان كل العواقب المحتملة لنتائج استفتاء الاستقلال لدى ترجمته إلى أرض الواقع.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP