Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 25 SEP 2017 14:38 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

كتلة الديمقراطي الكوردستاني في بغداد نرفض لغة التهديد والوعيد
| KDP.info




بغداد-KDP.info-  أعلنت كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي بشأن إجتماع الكتل الكوردستانية الأربع مع عمار الحكيم، بأنهم يرفضون التعامل الفض ولغة التهديد، ويؤكدون بأن إجراء الإستفتاء من اجل الإستقلال هو حق من حقوق شعب كوردستان والكوردستانيين وان الحكيم  قد أُعلم بمطالب شعب كوردستان.

نص بيان كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي

" بناء على طلب من كتلة التغيير (گۆڕان) بمجلس النواب العراقي ودون التعاون والتنسيق مع كتلة الديمقراطي الكوردستاني، عقدت الكتل الكوردستانية الأربع( الإتحاد الوطني، گۆڕان، الجماعة الإسلامية والإتحاد الإسلامي) في الثامن من تموز 2017 إجتماعاً مع السيد عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني رئيس المجلس الأعلى الإسلامي في العراق، إذ عبر سماحة عمار الحكيم مرة اخرى وبلهجة شديدة معاداته ومناهضته لمسألة الإستفتاء وقرار شعب كوردستان بشأن الإستقلال، واستخدم للأسف لغة التهديد والوعيد، كما سمعنا خلال الفترة الأخيرة الكثير من هذه التصريحات والتهديدات من لدن سماحته التي لاتليق بالمقام والتاريخ السياسي لشخصيات اسرة وعائلة سماحته وبعيدة كل البعد عن هذه الأسرة.
نحن في كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي، إضافة الى التعبير عن قلقنا إزاء مثل هذه التصريحات، نرفض قطعاً مثل هذه اللغة ونؤكد بأن الإستقلال وممارسة عملية الإستفتاء حق من حقوق الشعب الكوردي والكوردستانيين، وقد بحثنا هذا الموضوع بكل شفافية ووضوح منذ اشهر مع سماحة عمار الحكيم ونقلنا لهم مطلب شعب كوردستان، ونحن واثقون ونقلنا هاجسنا لكل القوى والكتل العراقية بأن مثل هذه اللغة الخشنة لاتخدم السلام والإنسانية وخاصة في عراق يرزح تحت طائلة تراكمات من الأزمات والمشاكل.
يمر شعبنا الكوردي والكوردستانيون هذه الأيام بمرحلة حساسة نقترب فيه من تحقيق الأهداف والأماني التاريخية الذی هو الإستقلال، نأمل من كل فرد وحزب وكتلة كوردستانية ان يسعى من اجل إنجاح هذه العملية المباركة والرد بروح من المودة والسلام ولغة المنطق على اي لغة تهديدية يهدف الى الحيلولة دون تحقيق الكوردستانيين لأهدافهم.
ومن هنا نهنيء مرة اخرى اخينا الدكتور مثنى أمين رئيس كتلة الإتحاد الإسلامي بمجلس النواب العراقي الذي دافع وفي الوقت المناسب وبأسلوب حضاري وبإسهاب عن حقوق شعب ووطن مظلوم مضطهد.
  
كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي

۱۱/۷/۲٠۱۷




آخر الأخبار

رئيس كوردستان يوجه رسالة

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 14:09:07

هولێر-KDP.info-  سيوجه الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان بياناً حول الإستفتاء ونتائجه.

 
أمير أيزديي العالم: ادليت بصوتي لدولة كوردستان.. حقوقنا ستضمن

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 12:09:15

دهۆك-KDP.info-  شارك الأمير تحسين بك امير الأيزديين في كوردستان والعالم في الإستفتاء على استقلال كوردستان الجاري حالياً  وصوت بنعم للإستقلال. وقال في تصريح للصحفيين بأنه صوت بنعم لإستقلال كوردستان، مؤكداً بأن حقوقهم ستكون مضمونة في إطار دولة كوردستان المستقبلية. 

 
الجماعة‌ الإسلامية‌ وگۆڕان يشاركان في عملية‌ الإستفتاء

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 12:09:23

هولێر-KDP.info-  وصف علي باپير امير الجماعة الإسلامية بأن اليوم هو يوم تاريخي بالنسبة لشعب كوردستان بهدف الوصول الى الحرية والإستقلال.. كما أكد عمر السيد علي بأنه صوت بنعم لإستقلال كوردستان.

 
الكركوكيون يتوجهون بحماس نحو صناديق الإقتراع

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 11:09:52

کرکوک-KDP.info-  يتوجه الكركوكيون وفي جو آمن ولطيف نحو صناديق الإقتراع، ويقول مدير شرطة الأقضية والنواحي بكركوك ان امن كركوك محمي ومُصان.

 
الحركة التجارية والسياحية طبيعية على المنافذ الحدودية بإقليم كوردستان

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 10:09:57

هولێر-KDP.info-   على عكس جميع التصريحات التي كان يدلي بها المسؤولون الأتراك وتوقعات الشخصيات السياسية والخبراء الإقتصاديين، إزداد حجم التبادل التجاري بين إقليم كوردستان ودولة تركيا.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP