Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 21 JUN 2018 09:25 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الهند ستستمر في تقديم الدعم و المساعدة لإقليم كوردستان
| KDP.info



هەولێر-KDP.info- في لقاء له مع مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي يتحدث عن الدور البطولي لقوات پێشمه‌رگة كوردستان والتضحيات التي قدمتها في الحرب ضد إرهابيي داعش، وقيم عالياً تضحيات شعب كوردستان وصموده بوجه التهديدات الخطيرة، واكد ان بلاده ستستمر في تقديم الدعم والمساعدة لإقليم كوردستان.

اسقتبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان الثلاثاء 11/7/2017 (د. فيجاي كومار) وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي والوفد المرافق له .

جرى في اللقاء الذي حضره (ديباك ميكلاني) القنصل العام للهند في هولير، تسليط الضوء على آخر المستجدات في حرب داعش والعلاقات الثنائية بين الطرفين، إضافة إلى بحث مسألة الاستفتاء على استقلال كوردستان، المقرر إجراؤه في الـ 25 من شهر ايلول من هذا العام، كما جرى بحث الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية بشكل مفصل، كون تلك الأوضاع هي التي أدت إلى ظهور داعش في العراق والمنطقة، كما واشيد بالانتصارات التي تحققت مؤخرا على الإرهاب كونها تعتبر هزيمة عسكرية كبيرة لإرهابيي داعش، مع الإشارة إلى أن القضاء على التطرف والعنف في المنطقة يتطلب عملا و تعاوناً أكبر.

في جانب آخر من اللقاء، بحث الجانبان المآسي و الويلات التي تعرض لها شعب كوردستان داخل العراق على مر التاريخ، وأوضح مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان أن الدمج القسري لشعب كوردستان مع العراق أفضى إلى وقوع تلك المآسي والجرائم بحق شعب كوردستان.

من جانبه ابدى وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي اعجابه بالشجاعة والبسالة التي أبداها الپێشمه‌رگة في الحرب على إرهابيي داعش، وثمن عالیاً التضحيات التي قدموها خلال تلك الحرب، وأكد على أن الهند ستستمر في تقديم دعمٍ و مساعدةٍ اكبر لإقليم كوردستان.




آخر الأخبار

العراق والعودة الى المربع الاول

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 20:06:24

 

*عبدالله جعفر كوفلي

قبل ان تبدأ عمليات تحرير العراق في شهر اذار عام 2003 على ارض الواقع وبشكل فعلي عقدت المعارضة العراقية في لندن ومصيف صلاح الدين باعتبار اقليم كوردستان منطلقا لبداية العملية، مؤتمرات عديدة تحت اشراف دولي أملاً في بناء عراق المستقبل وفق اسس ورؤى جديدة تستند الى الديمقراطية وحماية الحريات العامة بعدما ذاق الشعب العراقي مرارة الويلات والحروب وآثار الحصار الاقتصادي والنظام السياسي القابع على صدورهم وكاتم اصواتهم ولا ينطق لسانهم إلا (بالروح بالدم نفديك يا .............. )

رسالة مؤسسة بارزاني الخيرية في اليوم العالمي للاّجئين

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 11:06:06

هولێر-KDP.info-  دعت مؤسسة بارزاني الخيرية في رسالة بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، الأطراف والمنظمات المحلية والدولية الى القيام بمهامها الإنسانية وتقديم الدعم والمساعدة للاجئين والنازحين القاطنين في مخيمات إقليم كوردستان العراق، كما تقترح ايجاد اعمال لهم لتحسين اوضاع معاشية مشرفة لهم.

 
تحذير من خرق الدستور بعد انتهاء عمر البرلمان العراقي

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 10:06:26

بغدادـKDP.info ـ رحج مستشار قانوني في رئاسة الجمهورية حصول "خرق للدستور وليس فراغاً دستورياً مثلما يشاع" بعد انتها عمر مجلس النواب العراقي بدورته التشريعية الحالية في 30 حزيران الجاري.

 
الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP