Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 25 SEP 2017 14:34 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچيرڤان بارزاني يهنئ حيدر العبادي بمناسبه تحرير الموصل
| KDP.info



هولێر-KDP.info- بعث ريس وزراء إقليم كوردستان ببرقية تهنئة الى رئيس وزراء العراق بمناسبة اكتمال تحرير مدينة الموصل من الإرهابيين اعرب فيها عن سروره بالإنتصار كما اكد ضرورة العمل الجدي من اجل إجتثاث جذور الإرهاب والفكر التعصبي المتشدد والقضاء على الأرضية التي تسهل لظهور الإرهاب في العراق وذلك عبر عملية سياسية صحية ومشاركة حقيقية للمكونات.


بعث  نێچيرڤان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان رسالة تهنئة الى حيدر العبادي رئيس الحكومة العراقية بمناسبة تحرير الموصل من دنس ارهابيي داعش، عبر فيها عن فرحته بالانتصار كما اكد على ضرورة العمل الجاد من اجل اقتلاع الفكر التطرفي ومحو ارضية النمو وظهور الارهاب ثانية في العراق وذلك من خلال عملية سياسية صحية تضمن مشاركة حقيقية لكافة المكونات.
فيما يلى نص الرسالة:

دولة الدكتور حيدر العبادي  المحترم، رئيس وزراء العراق الفدرالي، القائد العام للقوات المسلحة


تحية طيبة..
بمناسبة تحرير الموصل نتقدم بتهانينا الخالصة لدولتكم وللجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي والشعب العراقي عموما واهالي الموصل والمناطق المحررة على وجه الخصوص، راجين ان يغدو هذا الانتصار انطلاقة مرحلة جديدة لعودة الحياة والاعمار والسلم والاستقرار لاهالي الموصل والعراق عموما.
لا شك ان عملية طرد الارهابيين والهزيمة العسكرية التي لحقت بهم في الموصل وتحرير المدينة والتي نفذت بقيادتكم الجريئة واشرافكم المباشر كانت انتصارا كبيرا، بيد ان الاهم من ذلك كله ان يتم العمل في المرحلة القادمة بشكل جدي من اجل اقتلاع الفكر الداعشي من الجذور والاسباب التي ادت الى خلق ونشوء داعش وان يتم القضاء على ارضية وامكانية عودة الارهاب وذلك من خلال عملية سياسية صحية تضم كافة المكونات والاطياف العراقية وتضمن مشاركهتم الحقيقية وتصون حقوقهم.
العمل المشترك والتعاون والتنسيق بين قوات الپێشمه‌رگة والقوات العراقية مطلع عمليات تحرير الموصل والمناطق المحاذية لها كان تجربة ناجحة يمكن جعلها اساسا للعمل المشترك بين اقليم كوردستان والعراق في كافة المجالات بحيث يؤمن السلم والاستقرار للعراق والحقوق العادلة لشعب كوردستان.


نكرر تهانينا لدولتكم وكافة العراقيين بمناسبة هذا الانتصار.

نێچيرڤـان بارزانـي
رئيس وزراء اقليم كوردستان
11/7/2017
 




آخر الأخبار

أمير أيزديي العالم: ادليت بصوتي لدولة كوردستان.. حقوقنا ستضمن

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 12:09:15

دهۆك-KDP.info-  شارك الأمير تحسين بك امير الأيزديين في كوردستان والعالم في الإستفتاء على استقلال كوردستان الجاري حالياً  وصوت بنعم للإستقلال. وقال في تصريح للصحفيين بأنه صوت بنعم لإستقلال كوردستان، مؤكداً بأن حقوقهم ستكون مضمونة في إطار دولة كوردستان المستقبلية. 

 
الجماعة‌ الإسلامية‌ وگۆڕان يشاركان في عملية‌ الإستفتاء

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 12:09:23

هولێر-KDP.info-  وصف علي باپير امير الجماعة الإسلامية بأن اليوم هو يوم تاريخي بالنسبة لشعب كوردستان بهدف الوصول الى الحرية والإستقلال.. كما أكد عمر السيد علي بأنه صوت بنعم لإستقلال كوردستان.

 
الكركوكيون يتوجهون بحماس نحو صناديق الإقتراع

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 11:09:52

کرکوک-KDP.info-  يتوجه الكركوكيون وفي جو آمن ولطيف نحو صناديق الإقتراع، ويقول مدير شرطة الأقضية والنواحي بكركوك ان امن كركوك محمي ومُصان.

 
الحركة التجارية والسياحية طبيعية على المنافذ الحدودية بإقليم كوردستان

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 10:09:57

هولێر-KDP.info-   على عكس جميع التصريحات التي كان يدلي بها المسؤولون الأتراك وتوقعات الشخصيات السياسية والخبراء الإقتصاديين، إزداد حجم التبادل التجاري بين إقليم كوردستان ودولة تركيا.

 
إستفتاء كوردستان في الصحف والمواقع الألكترونية العالمية

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 10:09:55

هوليرـKDP.info ـ تتابع الصحافة العالمية الحدث التاريخي الكوردستاني عن كثب تنقل ساعة بساعة عملية الإستفتاء على استقلال إقليم كوردستان.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP