Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 00:46 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچيرڤان بارزاني يهنئ حيدر العبادي بمناسبه تحرير الموصل
| KDP.info



هولێر-KDP.info- بعث ريس وزراء إقليم كوردستان ببرقية تهنئة الى رئيس وزراء العراق بمناسبة اكتمال تحرير مدينة الموصل من الإرهابيين اعرب فيها عن سروره بالإنتصار كما اكد ضرورة العمل الجدي من اجل إجتثاث جذور الإرهاب والفكر التعصبي المتشدد والقضاء على الأرضية التي تسهل لظهور الإرهاب في العراق وذلك عبر عملية سياسية صحية ومشاركة حقيقية للمكونات.


بعث  نێچيرڤان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان رسالة تهنئة الى حيدر العبادي رئيس الحكومة العراقية بمناسبة تحرير الموصل من دنس ارهابيي داعش، عبر فيها عن فرحته بالانتصار كما اكد على ضرورة العمل الجاد من اجل اقتلاع الفكر التطرفي ومحو ارضية النمو وظهور الارهاب ثانية في العراق وذلك من خلال عملية سياسية صحية تضمن مشاركة حقيقية لكافة المكونات.
فيما يلى نص الرسالة:

دولة الدكتور حيدر العبادي  المحترم، رئيس وزراء العراق الفدرالي، القائد العام للقوات المسلحة


تحية طيبة..
بمناسبة تحرير الموصل نتقدم بتهانينا الخالصة لدولتكم وللجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي والشعب العراقي عموما واهالي الموصل والمناطق المحررة على وجه الخصوص، راجين ان يغدو هذا الانتصار انطلاقة مرحلة جديدة لعودة الحياة والاعمار والسلم والاستقرار لاهالي الموصل والعراق عموما.
لا شك ان عملية طرد الارهابيين والهزيمة العسكرية التي لحقت بهم في الموصل وتحرير المدينة والتي نفذت بقيادتكم الجريئة واشرافكم المباشر كانت انتصارا كبيرا، بيد ان الاهم من ذلك كله ان يتم العمل في المرحلة القادمة بشكل جدي من اجل اقتلاع الفكر الداعشي من الجذور والاسباب التي ادت الى خلق ونشوء داعش وان يتم القضاء على ارضية وامكانية عودة الارهاب وذلك من خلال عملية سياسية صحية تضم كافة المكونات والاطياف العراقية وتضمن مشاركهتم الحقيقية وتصون حقوقهم.
العمل المشترك والتعاون والتنسيق بين قوات الپێشمه‌رگة والقوات العراقية مطلع عمليات تحرير الموصل والمناطق المحاذية لها كان تجربة ناجحة يمكن جعلها اساسا للعمل المشترك بين اقليم كوردستان والعراق في كافة المجالات بحيث يؤمن السلم والاستقرار للعراق والحقوق العادلة لشعب كوردستان.


نكرر تهانينا لدولتكم وكافة العراقيين بمناسبة هذا الانتصار.

نێچيرڤـان بارزانـي
رئيس وزراء اقليم كوردستان
11/7/2017
 




آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP