Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 26 JUL 2017 15:35 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچيرڤان بارزاني يهنئ حيدر العبادي بمناسبه تحرير الموصل
| KDP.info



هولێر-KDP.info- بعث ريس وزراء إقليم كوردستان ببرقية تهنئة الى رئيس وزراء العراق بمناسبة اكتمال تحرير مدينة الموصل من الإرهابيين اعرب فيها عن سروره بالإنتصار كما اكد ضرورة العمل الجدي من اجل إجتثاث جذور الإرهاب والفكر التعصبي المتشدد والقضاء على الأرضية التي تسهل لظهور الإرهاب في العراق وذلك عبر عملية سياسية صحية ومشاركة حقيقية للمكونات.


بعث  نێچيرڤان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان رسالة تهنئة الى حيدر العبادي رئيس الحكومة العراقية بمناسبة تحرير الموصل من دنس ارهابيي داعش، عبر فيها عن فرحته بالانتصار كما اكد على ضرورة العمل الجاد من اجل اقتلاع الفكر التطرفي ومحو ارضية النمو وظهور الارهاب ثانية في العراق وذلك من خلال عملية سياسية صحية تضمن مشاركة حقيقية لكافة المكونات.
فيما يلى نص الرسالة:

دولة الدكتور حيدر العبادي  المحترم، رئيس وزراء العراق الفدرالي، القائد العام للقوات المسلحة


تحية طيبة..
بمناسبة تحرير الموصل نتقدم بتهانينا الخالصة لدولتكم وللجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي والشعب العراقي عموما واهالي الموصل والمناطق المحررة على وجه الخصوص، راجين ان يغدو هذا الانتصار انطلاقة مرحلة جديدة لعودة الحياة والاعمار والسلم والاستقرار لاهالي الموصل والعراق عموما.
لا شك ان عملية طرد الارهابيين والهزيمة العسكرية التي لحقت بهم في الموصل وتحرير المدينة والتي نفذت بقيادتكم الجريئة واشرافكم المباشر كانت انتصارا كبيرا، بيد ان الاهم من ذلك كله ان يتم العمل في المرحلة القادمة بشكل جدي من اجل اقتلاع الفكر الداعشي من الجذور والاسباب التي ادت الى خلق ونشوء داعش وان يتم القضاء على ارضية وامكانية عودة الارهاب وذلك من خلال عملية سياسية صحية تضم كافة المكونات والاطياف العراقية وتضمن مشاركهتم الحقيقية وتصون حقوقهم.
العمل المشترك والتعاون والتنسيق بين قوات الپێشمه‌رگة والقوات العراقية مطلع عمليات تحرير الموصل والمناطق المحاذية لها كان تجربة ناجحة يمكن جعلها اساسا للعمل المشترك بين اقليم كوردستان والعراق في كافة المجالات بحيث يؤمن السلم والاستقرار للعراق والحقوق العادلة لشعب كوردستان.


نكرر تهانينا لدولتكم وكافة العراقيين بمناسبة هذا الانتصار.

نێچيرڤـان بارزانـي
رئيس وزراء اقليم كوردستان
11/7/2017
 




آخر الأخبار

عدنان انور بك: فريق دولي يتوجه الى كوردستان بداية ايلول القادم للإشراف على الإستفتاء

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 13:07:11

ھولێر-KDP.INFO- يقول رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، ان فريقاً امريكياً دولياً سيزور إقليم كوردستان بداية ايلول القادم لمراقبة الإستعدادات الجارية لإجراء الإستفتاء على إستقلال الإقليم، ومن النتظر قدوم فرق أجنبية أخرى الى كوردستان للغرض نفسه.

 
الدكتور محمود: تصريحات العبادي كان تحت التأثير

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 12:07:02

هەولێر-KDP.info-  يعتبر الدكتور محمود عثمان التصريحات الرسمية لرئيس وزراء العراق الفدرالي حيدر العبادي ضد الإستفتاء هي لجلب أصوات الشيعة، ويعتقد انها كانت تحت تأثير السياسة الإيرانية. 

مقاولو الإقليم والعراق يعيدون إعمار الموصل

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 11:07:59

هولێر-KDP.info- من المقرر ان يعقد مؤتمر بين شركات إقليم كوردستان والعراق بهدف إعادة إعمار مدينة الموصل، وان يكون مقر صندوق جمع التبرعات للإعمار، في إقليم كوردستان.

هل تتذكرون ليلة 22/7/2013؟

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 10:07:57

صبحي سالەيي

ذكرى تهريب الإرهابيين من سجن أبو غريب، ذكرى ثبتت ذاتها كمحطة فارقة في تاريخ العراقيين ما بعد صدام وقبل داعش، تاريخ عرف بالعديد من عمليات الهروب والتهريب المؤلمة من السجون العراقية، وثبتت نفسها كحدث مؤثر في صياغة مشهد دموي جديد، وبلورة خطة دنيئة مفضوحة ما زالت تحوي الكثير مما يجب دراستها وتقييمها والاستفادة منها والحذر من تكرارها.

لافروف يوضح موقف موسكو من استفتاء كوردستان العراق

TUESDAY, 25 JULY 2017 10:07:18

موسكوـKDP.infoـ  قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن موسكو تأمل في أن تأخذ هولير في الحسبان كل العواقب المحتملة لنتائج استفتاء الاستقلال لدى ترجمته إلى أرض الواقع.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP