Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 19 APR 2018 12:49 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچيرڤان بارزاني يهنئ حيدر العبادي بمناسبه تحرير الموصل
| KDP.info



هولێر-KDP.info- بعث ريس وزراء إقليم كوردستان ببرقية تهنئة الى رئيس وزراء العراق بمناسبة اكتمال تحرير مدينة الموصل من الإرهابيين اعرب فيها عن سروره بالإنتصار كما اكد ضرورة العمل الجدي من اجل إجتثاث جذور الإرهاب والفكر التعصبي المتشدد والقضاء على الأرضية التي تسهل لظهور الإرهاب في العراق وذلك عبر عملية سياسية صحية ومشاركة حقيقية للمكونات.


بعث  نێچيرڤان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان رسالة تهنئة الى حيدر العبادي رئيس الحكومة العراقية بمناسبة تحرير الموصل من دنس ارهابيي داعش، عبر فيها عن فرحته بالانتصار كما اكد على ضرورة العمل الجاد من اجل اقتلاع الفكر التطرفي ومحو ارضية النمو وظهور الارهاب ثانية في العراق وذلك من خلال عملية سياسية صحية تضمن مشاركة حقيقية لكافة المكونات.
فيما يلى نص الرسالة:

دولة الدكتور حيدر العبادي  المحترم، رئيس وزراء العراق الفدرالي، القائد العام للقوات المسلحة


تحية طيبة..
بمناسبة تحرير الموصل نتقدم بتهانينا الخالصة لدولتكم وللجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي والشعب العراقي عموما واهالي الموصل والمناطق المحررة على وجه الخصوص، راجين ان يغدو هذا الانتصار انطلاقة مرحلة جديدة لعودة الحياة والاعمار والسلم والاستقرار لاهالي الموصل والعراق عموما.
لا شك ان عملية طرد الارهابيين والهزيمة العسكرية التي لحقت بهم في الموصل وتحرير المدينة والتي نفذت بقيادتكم الجريئة واشرافكم المباشر كانت انتصارا كبيرا، بيد ان الاهم من ذلك كله ان يتم العمل في المرحلة القادمة بشكل جدي من اجل اقتلاع الفكر الداعشي من الجذور والاسباب التي ادت الى خلق ونشوء داعش وان يتم القضاء على ارضية وامكانية عودة الارهاب وذلك من خلال عملية سياسية صحية تضم كافة المكونات والاطياف العراقية وتضمن مشاركهتم الحقيقية وتصون حقوقهم.
العمل المشترك والتعاون والتنسيق بين قوات الپێشمه‌رگة والقوات العراقية مطلع عمليات تحرير الموصل والمناطق المحاذية لها كان تجربة ناجحة يمكن جعلها اساسا للعمل المشترك بين اقليم كوردستان والعراق في كافة المجالات بحيث يؤمن السلم والاستقرار للعراق والحقوق العادلة لشعب كوردستان.


نكرر تهانينا لدولتكم وكافة العراقيين بمناسبة هذا الانتصار.

نێچيرڤـان بارزانـي
رئيس وزراء اقليم كوردستان
11/7/2017
 




آخر الأخبار

اختيار فلاح حسن نائباً أولاً للشبيبة السياسية الأوربية

THURSDAY, 19 APRIL 2018 11:04:45

هولێر-KDP.info- رشح فلاح حسن خلال المؤتمر الـ(26) للشبيبة السياسية الأوربية المعروفة بـ ( دامييك ) لمنصب النائب الأول لرئيس المنظمة، وقد حصل على 16 صوتاً من مجموع 17 من الدول الأوربية المشاركة، واختير نائباً لرئيس الشبيبة السياسية الأوربية.

 
نێچیرڤان بارزاني ویان كۆبیش، يناقشان العملية السياسية في العراق

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 13:04:56

هولێر-KDP.info-  إضافة الى بحث ومناقشة العملية السياسية في العراق، أكد نێچیرڤان بارزاني والممثل الخاص للسكرتير العام للإمم المتحدة  في لقاءٍ على اهمية معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد  عن طريق الحوار والتفاهم. 

 
حكومة إقليم كوردستان تهنیء برأس السنة الأيزيدية

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:23

هولیر ـKDP.infoـ وجهت حكومة إقليم كوردستان تهنئة إلى أيزيديي كوردستان والخارج بمناسبة عيد رأس السنة الأيزيدية (چارشَمبوا سور)، هذا نصها: 

 
نێچیرڤان بارزاني ووفد أمريكي يقيمون عالياً محادثات هولیر – بغداد

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:14

هولیر ـKDP.info ـ استقبل  نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان مساء اليوم، الثلاثاء 17/4/2018،  بريت ماكغورك، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي ضد داعش، ووفداً مرافقاً له ضم دوغلاس سيليمان سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق، وأندرو بيك مساعد نائب وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وإيران، وكين غروس القنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان وعدداً من الدبلوماسيين.

 
الرئيس بارزاني يهنيء الكورد الايزديين

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:48

هوليرـKDP.info ـ بمناسبة حلول رأس السنة الدينية الأيزدية ( چارشمباسور)، بعث الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئه الى الإخوة الكورد الأيزديين،هذا نصها: 

 


برنامج الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي 2018: مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان


القاﺋﻤة رقم184

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان
برنامج الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ القاﺋﻤة رقم:184 

رسالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي
رسالة الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستان، هي على الدوام، رسالة الدﻳﻤقراطية والنضال النابعة من التجارب التأريخية من أجل تحقيق الحرية والحقوق القومية لشعب كوردستان.
مرة أخرى، بصوت عال و بروح دﻳﻤقـراطي، نتوجه الى جميع الأطراف و نقول: مشاركتكـــم في عملية إنتخابات مجلس النواب العراقي، هي مشـــاركة في عملية دﻳﻤقــــراطية، لذلك، عندمـــا تتوجهــــون نحو صناديق الإقتـــراع تذكـروا الحقيقة التاريخية التي تؤكد أن الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ، هو صاحب القضية الكبﻴﺮة، قضية الشعب، صمد وناضل ويناضل بحق من أجل مجمــــوعة من المفـــــــاهيم العصرية الساطعـة التي تتجسد في: الحــــرية و التعـــايش الدﻳﻤقراطي وكوردستان نامي.

 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP