Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 21 JUN 2018 09:25 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئیس بارزانی: مواقف أصدقائنا كانت إیجابیة جداً
| KDP.info


بروكسيل-KDP.info-  أعلن الرئيس مسعود بارزاني الذي يترأس وفداً رفيعاً من المجلس الأعلى للإستفتاء لزيارة اوروبا، عن فحوى الإجتماعات واللقاءات التي اجراها الوفد مع المسؤولين البلجيكيين بأنهم عقدوا لقاءات جيدة وايجابية مع الإصدقاء وانهم نقلوا رسالة شعب كوردستان الى أصدقائهم وانهم تلقوا تفهماً جيداً منهم وكانت هناك تفاهماً جيداً وان مواقفهم إيجابية وودية.

انتهى الإجتماع الذي عقده الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان رئيس الوفد الكوردستاني مع نائب رئيس الوزراء وزير الأمن والشؤون الداخلية جان جانبون وستيفن فانبوت وزير الدفاع وتيو فرانكن وزير الهجرة البلجيكي.

وبعد الإجتماع تحدث الرئيس بارزاني رئيس إقليم كوردستان ونائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الداخلية البلجيكي لوسائل الإعلام عن فحوى الإجتماع.

في البداية أعلن نائب رئيس الوزراء البلجيكي بأنهم عقدوا اجتماعاً مهماً، وان الإستفتاء مسألة داخلية وانهم بانتظار نتائج الإستفتاء والحوارات والمحادثات وانهم بانتظار قرار شعب كوردستان لتتمكن الحكومة البلجيكية على ضوئه الإعلان عن رأيها.

وبشأن المساعدات البلجيكية لإقليم كوردستان قال نائب رئيس الوزراء البجيكي" سنستمر في تقديم الدعم والمساعدات الى شعب كوردستان في مرحلة مابعد داعش أيضاً".  

كما اعلن الرئيس بارزاني عن فحوى الإجتماعات مع المسؤولين البلجيكيين وقال" لقد عقدنا اجتماعاً جيداً وايجابياً مع الأصدقاء ونقلنا رسالة شعب كوردستان الى أصدقائنا، وكان هناك تفاهماً جيداً بيننا ومواقفهم كانت ايجابية وجيدة".

استغرق الإجتماع ساعة كاملة بعدها توجه الوفد الكوردستاني الى المكان المخصص لعقد اجتماع مع رئيس وزراء إقليم فلاندرز.

يرافق الرئيس بارزاني في جولته هذه وفد من ممثلي القوى السياسية والمكونات الدينية في كوردستان ومن المقرر ان يعقد الوفد الكوردستاني عدداً من اللقاءات والإجتماعات مع المسؤولين في الأقاليم البلجيكية واللجان البرلمانية في البرلمان الأوربي.

الهدف من جولة الوفد الكوردستاني الذي يترأسه الرئيس مسعود بارزاني هو الحوار والتباحث حول مسألة الإستفتاء على استقلال كوردستان الذي من المقرر إجراؤه في الخامس والعشرين من ايلول القادم.
کوردستان٢٤




آخر الأخبار

العراق والعودة الى المربع الاول

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 20:06:24

 

*عبدالله جعفر كوفلي

قبل ان تبدأ عمليات تحرير العراق في شهر اذار عام 2003 على ارض الواقع وبشكل فعلي عقدت المعارضة العراقية في لندن ومصيف صلاح الدين باعتبار اقليم كوردستان منطلقا لبداية العملية، مؤتمرات عديدة تحت اشراف دولي أملاً في بناء عراق المستقبل وفق اسس ورؤى جديدة تستند الى الديمقراطية وحماية الحريات العامة بعدما ذاق الشعب العراقي مرارة الويلات والحروب وآثار الحصار الاقتصادي والنظام السياسي القابع على صدورهم وكاتم اصواتهم ولا ينطق لسانهم إلا (بالروح بالدم نفديك يا .............. )

رسالة مؤسسة بارزاني الخيرية في اليوم العالمي للاّجئين

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 11:06:06

هولێر-KDP.info-  دعت مؤسسة بارزاني الخيرية في رسالة بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، الأطراف والمنظمات المحلية والدولية الى القيام بمهامها الإنسانية وتقديم الدعم والمساعدة للاجئين والنازحين القاطنين في مخيمات إقليم كوردستان العراق، كما تقترح ايجاد اعمال لهم لتحسين اوضاع معاشية مشرفة لهم.

 
تحذير من خرق الدستور بعد انتهاء عمر البرلمان العراقي

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 10:06:26

بغدادـKDP.info ـ رحج مستشار قانوني في رئاسة الجمهورية حصول "خرق للدستور وليس فراغاً دستورياً مثلما يشاع" بعد انتها عمر مجلس النواب العراقي بدورته التشريعية الحالية في 30 حزيران الجاري.

 
الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP