Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 26 JUL 2017 15:27 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئیس بارزانی: مواقف أصدقائنا كانت إیجابیة جداً
| KDP.info


بروكسيل-KDP.info-  أعلن الرئيس مسعود بارزاني الذي يترأس وفداً رفيعاً من المجلس الأعلى للإستفتاء لزيارة اوروبا، عن فحوى الإجتماعات واللقاءات التي اجراها الوفد مع المسؤولين البلجيكيين بأنهم عقدوا لقاءات جيدة وايجابية مع الإصدقاء وانهم نقلوا رسالة شعب كوردستان الى أصدقائهم وانهم تلقوا تفهماً جيداً منهم وكانت هناك تفاهماً جيداً وان مواقفهم إيجابية وودية.

انتهى الإجتماع الذي عقده الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان رئيس الوفد الكوردستاني مع نائب رئيس الوزراء وزير الأمن والشؤون الداخلية جان جانبون وستيفن فانبوت وزير الدفاع وتيو فرانكن وزير الهجرة البلجيكي.

وبعد الإجتماع تحدث الرئيس بارزاني رئيس إقليم كوردستان ونائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الداخلية البلجيكي لوسائل الإعلام عن فحوى الإجتماع.

في البداية أعلن نائب رئيس الوزراء البلجيكي بأنهم عقدوا اجتماعاً مهماً، وان الإستفتاء مسألة داخلية وانهم بانتظار نتائج الإستفتاء والحوارات والمحادثات وانهم بانتظار قرار شعب كوردستان لتتمكن الحكومة البلجيكية على ضوئه الإعلان عن رأيها.

وبشأن المساعدات البلجيكية لإقليم كوردستان قال نائب رئيس الوزراء البجيكي" سنستمر في تقديم الدعم والمساعدات الى شعب كوردستان في مرحلة مابعد داعش أيضاً".  

كما اعلن الرئيس بارزاني عن فحوى الإجتماعات مع المسؤولين البلجيكيين وقال" لقد عقدنا اجتماعاً جيداً وايجابياً مع الأصدقاء ونقلنا رسالة شعب كوردستان الى أصدقائنا، وكان هناك تفاهماً جيداً بيننا ومواقفهم كانت ايجابية وجيدة".

استغرق الإجتماع ساعة كاملة بعدها توجه الوفد الكوردستاني الى المكان المخصص لعقد اجتماع مع رئيس وزراء إقليم فلاندرز.

يرافق الرئيس بارزاني في جولته هذه وفد من ممثلي القوى السياسية والمكونات الدينية في كوردستان ومن المقرر ان يعقد الوفد الكوردستاني عدداً من اللقاءات والإجتماعات مع المسؤولين في الأقاليم البلجيكية واللجان البرلمانية في البرلمان الأوربي.

الهدف من جولة الوفد الكوردستاني الذي يترأسه الرئيس مسعود بارزاني هو الحوار والتباحث حول مسألة الإستفتاء على استقلال كوردستان الذي من المقرر إجراؤه في الخامس والعشرين من ايلول القادم.
کوردستان٢٤




آخر الأخبار

عدنان انور بك: فريق دولي يتوجه الى كوردستان بداية ايلول القادم للإشراف على الإستفتاء

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 13:07:11

ھولێر-KDP.INFO- يقول رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، ان فريقاً امريكياً دولياً سيزور إقليم كوردستان بداية ايلول القادم لمراقبة الإستعدادات الجارية لإجراء الإستفتاء على إستقلال الإقليم، ومن النتظر قدوم فرق أجنبية أخرى الى كوردستان للغرض نفسه.

 
الدكتور محمود: تصريحات العبادي كان تحت التأثير

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 12:07:02

هەولێر-KDP.info-  يعتبر الدكتور محمود عثمان التصريحات الرسمية لرئيس وزراء العراق الفدرالي حيدر العبادي ضد الإستفتاء هي لجلب أصوات الشيعة، ويعتقد انها كانت تحت تأثير السياسة الإيرانية. 

مقاولو الإقليم والعراق يعيدون إعمار الموصل

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 11:07:59

هولێر-KDP.info- من المقرر ان يعقد مؤتمر بين شركات إقليم كوردستان والعراق بهدف إعادة إعمار مدينة الموصل، وان يكون مقر صندوق جمع التبرعات للإعمار، في إقليم كوردستان.

هل تتذكرون ليلة 22/7/2013؟

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 10:07:57

صبحي سالەيي

ذكرى تهريب الإرهابيين من سجن أبو غريب، ذكرى ثبتت ذاتها كمحطة فارقة في تاريخ العراقيين ما بعد صدام وقبل داعش، تاريخ عرف بالعديد من عمليات الهروب والتهريب المؤلمة من السجون العراقية، وثبتت نفسها كحدث مؤثر في صياغة مشهد دموي جديد، وبلورة خطة دنيئة مفضوحة ما زالت تحوي الكثير مما يجب دراستها وتقييمها والاستفادة منها والحذر من تكرارها.

لافروف يوضح موقف موسكو من استفتاء كوردستان العراق

TUESDAY, 25 JULY 2017 10:07:18

موسكوـKDP.infoـ  قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن موسكو تأمل في أن تأخذ هولير في الحسبان كل العواقب المحتملة لنتائج استفتاء الاستقلال لدى ترجمته إلى أرض الواقع.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP