Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 10:40 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئیس بارزانی: مواقف أصدقائنا كانت إیجابیة جداً
| KDP.info


بروكسيل-KDP.info-  أعلن الرئيس مسعود بارزاني الذي يترأس وفداً رفيعاً من المجلس الأعلى للإستفتاء لزيارة اوروبا، عن فحوى الإجتماعات واللقاءات التي اجراها الوفد مع المسؤولين البلجيكيين بأنهم عقدوا لقاءات جيدة وايجابية مع الإصدقاء وانهم نقلوا رسالة شعب كوردستان الى أصدقائهم وانهم تلقوا تفهماً جيداً منهم وكانت هناك تفاهماً جيداً وان مواقفهم إيجابية وودية.

انتهى الإجتماع الذي عقده الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان رئيس الوفد الكوردستاني مع نائب رئيس الوزراء وزير الأمن والشؤون الداخلية جان جانبون وستيفن فانبوت وزير الدفاع وتيو فرانكن وزير الهجرة البلجيكي.

وبعد الإجتماع تحدث الرئيس بارزاني رئيس إقليم كوردستان ونائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الداخلية البلجيكي لوسائل الإعلام عن فحوى الإجتماع.

في البداية أعلن نائب رئيس الوزراء البلجيكي بأنهم عقدوا اجتماعاً مهماً، وان الإستفتاء مسألة داخلية وانهم بانتظار نتائج الإستفتاء والحوارات والمحادثات وانهم بانتظار قرار شعب كوردستان لتتمكن الحكومة البلجيكية على ضوئه الإعلان عن رأيها.

وبشأن المساعدات البلجيكية لإقليم كوردستان قال نائب رئيس الوزراء البجيكي" سنستمر في تقديم الدعم والمساعدات الى شعب كوردستان في مرحلة مابعد داعش أيضاً".  

كما اعلن الرئيس بارزاني عن فحوى الإجتماعات مع المسؤولين البلجيكيين وقال" لقد عقدنا اجتماعاً جيداً وايجابياً مع الأصدقاء ونقلنا رسالة شعب كوردستان الى أصدقائنا، وكان هناك تفاهماً جيداً بيننا ومواقفهم كانت ايجابية وجيدة".

استغرق الإجتماع ساعة كاملة بعدها توجه الوفد الكوردستاني الى المكان المخصص لعقد اجتماع مع رئيس وزراء إقليم فلاندرز.

يرافق الرئيس بارزاني في جولته هذه وفد من ممثلي القوى السياسية والمكونات الدينية في كوردستان ومن المقرر ان يعقد الوفد الكوردستاني عدداً من اللقاءات والإجتماعات مع المسؤولين في الأقاليم البلجيكية واللجان البرلمانية في البرلمان الأوربي.

الهدف من جولة الوفد الكوردستاني الذي يترأسه الرئيس مسعود بارزاني هو الحوار والتباحث حول مسألة الإستفتاء على استقلال كوردستان الذي من المقرر إجراؤه في الخامس والعشرين من ايلول القادم.
کوردستان٢٤




آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP