Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 22 APR 2018 02:05 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئیس بارزانی: مواقف أصدقائنا كانت إیجابیة جداً
| KDP.info


بروكسيل-KDP.info-  أعلن الرئيس مسعود بارزاني الذي يترأس وفداً رفيعاً من المجلس الأعلى للإستفتاء لزيارة اوروبا، عن فحوى الإجتماعات واللقاءات التي اجراها الوفد مع المسؤولين البلجيكيين بأنهم عقدوا لقاءات جيدة وايجابية مع الإصدقاء وانهم نقلوا رسالة شعب كوردستان الى أصدقائهم وانهم تلقوا تفهماً جيداً منهم وكانت هناك تفاهماً جيداً وان مواقفهم إيجابية وودية.

انتهى الإجتماع الذي عقده الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان رئيس الوفد الكوردستاني مع نائب رئيس الوزراء وزير الأمن والشؤون الداخلية جان جانبون وستيفن فانبوت وزير الدفاع وتيو فرانكن وزير الهجرة البلجيكي.

وبعد الإجتماع تحدث الرئيس بارزاني رئيس إقليم كوردستان ونائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الداخلية البلجيكي لوسائل الإعلام عن فحوى الإجتماع.

في البداية أعلن نائب رئيس الوزراء البلجيكي بأنهم عقدوا اجتماعاً مهماً، وان الإستفتاء مسألة داخلية وانهم بانتظار نتائج الإستفتاء والحوارات والمحادثات وانهم بانتظار قرار شعب كوردستان لتتمكن الحكومة البلجيكية على ضوئه الإعلان عن رأيها.

وبشأن المساعدات البلجيكية لإقليم كوردستان قال نائب رئيس الوزراء البجيكي" سنستمر في تقديم الدعم والمساعدات الى شعب كوردستان في مرحلة مابعد داعش أيضاً".  

كما اعلن الرئيس بارزاني عن فحوى الإجتماعات مع المسؤولين البلجيكيين وقال" لقد عقدنا اجتماعاً جيداً وايجابياً مع الأصدقاء ونقلنا رسالة شعب كوردستان الى أصدقائنا، وكان هناك تفاهماً جيداً بيننا ومواقفهم كانت ايجابية وجيدة".

استغرق الإجتماع ساعة كاملة بعدها توجه الوفد الكوردستاني الى المكان المخصص لعقد اجتماع مع رئيس وزراء إقليم فلاندرز.

يرافق الرئيس بارزاني في جولته هذه وفد من ممثلي القوى السياسية والمكونات الدينية في كوردستان ومن المقرر ان يعقد الوفد الكوردستاني عدداً من اللقاءات والإجتماعات مع المسؤولين في الأقاليم البلجيكية واللجان البرلمانية في البرلمان الأوربي.

الهدف من جولة الوفد الكوردستاني الذي يترأسه الرئيس مسعود بارزاني هو الحوار والتباحث حول مسألة الإستفتاء على استقلال كوردستان الذي من المقرر إجراؤه في الخامس والعشرين من ايلول القادم.
کوردستان٢٤




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: يجب تقديم دعم اكبر للپێشمه‌رگة

THURSDAY, 19 APRIL 2018 13:04:57

هولێر-KDP.info-  أعلن مستشار مجلس امن إقليم كوردستان في لقاء له مع القائد العام لقوات التحالف انه يجب إدارة الملف الأمني في المناطق الكوردستانية بالتنسيق بين جميع الجهات ذات العلاقة، ولذلك يجب تطبيع الأوضاع في هذه المناطق بأسرع وقت. 

 
المتحدث باسم العشائر العربية: لم نشعر بالتمييز بين المكونات... ندعم القائمة 184

THURSDAY, 19 APRIL 2018 12:04:20

نینوى-KDP.info-  أكد المتحدث باسم العشائر العربية في مناطق المادة 140 بأنهم طالبوا الجهات العربية في حدود مناطقهم والذين هم في إقليم كوردستان، دعم القائمة (184) قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني والتصويت لها ولمرشيحها. 

 
اختيار فلاح حسن نائباً أولاً للشبيبة السياسية الأوربية

THURSDAY, 19 APRIL 2018 11:04:45

هولێر-KDP.info- رشح فلاح حسن خلال المؤتمر الـ(26) للشبيبة السياسية الأوربية المعروفة بـ ( دامييك ) لمنصب النائب الأول لرئيس المنظمة، وقد حصل على 16 صوتاً من مجموع 17 من الدول الأوربية المشاركة، واختير نائباً لرئيس الشبيبة السياسية الأوربية.

 
نێچیرڤان بارزاني ویان كۆبیش، يناقشان العملية السياسية في العراق

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 13:04:56

هولێر-KDP.info-  إضافة الى بحث ومناقشة العملية السياسية في العراق، أكد نێچیرڤان بارزاني والممثل الخاص للسكرتير العام للإمم المتحدة  في لقاءٍ على اهمية معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد  عن طريق الحوار والتفاهم. 

 
حكومة إقليم كوردستان تهنیء برأس السنة الأيزيدية

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:23

هولیر ـKDP.infoـ وجهت حكومة إقليم كوردستان تهنئة إلى أيزيديي كوردستان والخارج بمناسبة عيد رأس السنة الأيزيدية (چارشَمبوا سور)، هذا نصها: 

 


برنامج الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي 2018: مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان


القاﺋﻤة رقم184

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان
برنامج الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ القاﺋﻤة رقم:184 

رسالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي
رسالة الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستان، هي على الدوام، رسالة الدﻳﻤقراطية والنضال النابعة من التجارب التأريخية من أجل تحقيق الحرية والحقوق القومية لشعب كوردستان.
مرة أخرى، بصوت عال و بروح دﻳﻤقـراطي، نتوجه الى جميع الأطراف و نقول: مشاركتكـــم في عملية إنتخابات مجلس النواب العراقي، هي مشـــاركة في عملية دﻳﻤقــــراطية، لذلك، عندمـــا تتوجهــــون نحو صناديق الإقتـــراع تذكـروا الحقيقة التاريخية التي تؤكد أن الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ، هو صاحب القضية الكبﻴﺮة، قضية الشعب، صمد وناضل ويناضل بحق من أجل مجمــــوعة من المفـــــــاهيم العصرية الساطعـة التي تتجسد في: الحــــرية و التعـــايش الدﻳﻤقراطي وكوردستان نامي.

 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP