Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 10:42 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مسؤول الفرع الخامس: عملية الاستفتاء يعبر عن ارادة الشعب الكوردستاني
| KDP.info



بغداد ـKDP.info ـ استقبل "شوان محمد طه" مسؤول الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني مساء اليوم الإثنين في بغداد، وفداً من المكتب السياسي لحركة "عصائب اهل الحق"، برئاسة "مهدي الحسيني"مسؤول الملف الكوردي في الحركة.


تم في اللقاء استعراض آخر المستجدات السياسية والامنية في البلاد، وبالأخص تحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش الإرهابي.
كما بحث الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها خدمة للصالح العام وبالأخص  في هذه المرحلة من التحديات؛ وشدد الطرفان على ضرورة حل الخلافات والمشاكل عن طريق الحوار الأخوي والحفاظ على الأمن والاستقرار في البلاد.

ومن جانبه قال مسؤول الفرع الخامس ربما توجد تباين في وجهات النظر بشأن القضايا المختلفة لكن هذا لايعني ان تغلق ابواب الحوار واللقاءات بين الجانبين؛ لافتاً الى ان عملية الاستفتاء يعبر عن ارادة الشعب الكوردستاني ولايعني بالضرورة تشكيل الدولة بعد الاستفتاء مباشرة، بل هو تفويض الشعب لقيادته بشأن تقرير مصيره والذي يعد حقاً طبيعياً لجميع الشعوب وستكون لنا تفاهمات والحوار الجاد مع جميع القوى الوطنية العراقية بما فيها الحكومة بهذا الخصوص.

واكد الوفد الضيف من جانبه ان المشتركات بين الجانبين اكثر من نقاط الخلاف، وكانت لنا مواقف مشتركة من عدة قضايا وبالأخص في قضية الحرب ضد الأرهاب التي امتزجت فيها دماء قوات الحشد الشعبي مع قوات الپێشمه‌رگة في خنادق القتال، كما تم التأكيد على تعزيز أواصر الأخوة بين الشعبين الكوردي والعربي والمكونات العراقية الأخرى.

وفي جانب آخر من اللقاء أكد مسؤول الفرع الخامس على ان التصريحات غير المسؤولة لبعض السياسيين لا تؤثر على طبيعة العلاقات بين القوى الوطنية العراقية.

ومن جانبه أكد الوفد الضيف على إن تلك التصريحات سوف لن تؤثر على الشارع العراقي وروح التآخي بين المكونات العراقية المختلفة.

وفي ختام اللقاء شدد الجانبان على استمرار اللقاءات والزيارات بين الجانبين لتعزيز العلاقات الثنائية.




آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP