Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 22 SEP 2017 02:09 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مسؤول الفرع الخامس: عملية الاستفتاء يعبر عن ارادة الشعب الكوردستاني
| KDP.info



بغداد ـKDP.info ـ استقبل "شوان محمد طه" مسؤول الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني مساء اليوم الإثنين في بغداد، وفداً من المكتب السياسي لحركة "عصائب اهل الحق"، برئاسة "مهدي الحسيني"مسؤول الملف الكوردي في الحركة.


تم في اللقاء استعراض آخر المستجدات السياسية والامنية في البلاد، وبالأخص تحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش الإرهابي.
كما بحث الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها خدمة للصالح العام وبالأخص  في هذه المرحلة من التحديات؛ وشدد الطرفان على ضرورة حل الخلافات والمشاكل عن طريق الحوار الأخوي والحفاظ على الأمن والاستقرار في البلاد.

ومن جانبه قال مسؤول الفرع الخامس ربما توجد تباين في وجهات النظر بشأن القضايا المختلفة لكن هذا لايعني ان تغلق ابواب الحوار واللقاءات بين الجانبين؛ لافتاً الى ان عملية الاستفتاء يعبر عن ارادة الشعب الكوردستاني ولايعني بالضرورة تشكيل الدولة بعد الاستفتاء مباشرة، بل هو تفويض الشعب لقيادته بشأن تقرير مصيره والذي يعد حقاً طبيعياً لجميع الشعوب وستكون لنا تفاهمات والحوار الجاد مع جميع القوى الوطنية العراقية بما فيها الحكومة بهذا الخصوص.

واكد الوفد الضيف من جانبه ان المشتركات بين الجانبين اكثر من نقاط الخلاف، وكانت لنا مواقف مشتركة من عدة قضايا وبالأخص في قضية الحرب ضد الأرهاب التي امتزجت فيها دماء قوات الحشد الشعبي مع قوات الپێشمه‌رگة في خنادق القتال، كما تم التأكيد على تعزيز أواصر الأخوة بين الشعبين الكوردي والعربي والمكونات العراقية الأخرى.

وفي جانب آخر من اللقاء أكد مسؤول الفرع الخامس على ان التصريحات غير المسؤولة لبعض السياسيين لا تؤثر على طبيعة العلاقات بين القوى الوطنية العراقية.

ومن جانبه أكد الوفد الضيف على إن تلك التصريحات سوف لن تؤثر على الشارع العراقي وروح التآخي بين المكونات العراقية المختلفة.

وفي ختام اللقاء شدد الجانبان على استمرار اللقاءات والزيارات بين الجانبين لتعزيز العلاقات الثنائية.




آخر الأخبار

الشعب الكوردي ثروة العراق والعرب والانسانيّة

THURSDAY, 21 SEPTEMBER 2017 22:09:37

بقلم فادي الدمشقي*

يشهد العالم العربي في أيامنا هذه، أخطر أنواع التحولات في بنيته الجيوسياسيّة والجيواستراتيجيّة، وهي تحولات كان لا بدّ لها أن تحدث بصورة طبيعيّة ومتدرجة، ولكن، ساعدت الظروف التاريخيّة بصورة عامة، وانحسار الوعي العربي ومصالح القوى العظمى بصورة خاصة، على تأجيج الاحتقان الشعبي - الاقتصادي والاجتماعي - بحيث انفجرت الأزمات وفجرّت الأوضاع بتوقيت معيّن، بطريقة لم يكن ممكناً تجنبها، بل لم يكن مرغوباً بتجنبّها من قبل أحد، بعدما تفاقمت العوامل جميعها، لتذكي النار المستعرة، منذ عقود، وآخرها فصول "الربيع أو الخريف العربي" .. وهنا نقول لا قيمة للتسميات - أنّا كانت - أمام هول المشهد، وأمام عمق التحوّلات والنكبات والفرص والزلازل التي ضربت العالم العربي.

المجلس الأعلى للإستفتاء: لم يبق الوقت المناسب، ودون الضمان الأكيد للإستقلال لن يؤجل الإستفتاء

THURSDAY, 21 SEPTEMBER 2017 20:09:00

هولێر-KDP.info- أعلن المجلس الأعلى للإستفتاء، ان البديل الذي يحل محل الإستفتاء لم يصلنا بعد ولم يبق هناك وقت ملائم، عليه فلو لم يعطَ الضمانة الأكيدة لإستقلال كوردستان فإن الإستفتاء سيجري في موعده.

 
الرئيس بارزاني للرئيس الفرنسي: سيجري الإستفتاء في وقته المعلوم

THURSDAY, 21 SEPTEMBER 2017 19:09:15

هولێر-KDP.info- اتصل الرئيس الفرنسي هاتفياً بالرئيس بارزاني، في الإتصال الهاتفي اعلن الرئيس مسعود بارزاني ان الإستفتاء سيجري في موعده المحدد، وان ابواب الحوار مع بغداد مفتوحة وان كوردستان ستدخل في الحوار والمناقشات مع بغداد بعد الإستفتاء.

 
كوردستان السلام

THURSDAY, 21 SEPTEMBER 2017 18:09:17

سربست بامرني*

في اخر حديث للسيد رئيس حكومة كوردستان نێچيرڤان بارزاني مع ممثلي وسائل الاعلام يوم الاربعاء 20\9 ، اعاد التذكير والتأكيد على ان الاستفتاء ليس هدفا بحد ذاته وانما وسيلة سلمية وديموقراطية نابعة من حرص القيادة والشعب لتحقيق طموحات شعب كوردستان بالطرق السلمية والحضارية وغلق كل الابواب المؤدية الى الوقوع في مطب ودوامة العنف والمخاطر الناجمة عنه، بعد ان فشلت تجربة  قرن من الزمان في تحقيق شراكة حقيقية، وانه ان الاوان لارساء اسس جديدة حضارية لعلاقات ودية وانسانية وحسن جوار تاخذ مصالح الطرفين الاستراتيجية بنظر الاعتبار.

المفوضية: كل الإجراءات جاهزة ونحن بانتظار 25\9

THURSDAY, 21 SEPTEMBER 2017 13:09:54

هولێر-KDP.info-  قال مدير عام دائرة العلاقات والإعلام بالمفوضية العليا المستقلة للإنتخابات في كوردستان، ان جميع الإجراءات مكتملة لإستقبال موعد الإستفتاء، وان 14 فريقاً من المراقبين الدوليين واكثر من 100 مؤسسة إعلامية دولية سجلوا اسمائهم لتغطية الحدث.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP