Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 26 JUL 2017 15:29 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مسؤول الفرع الخامس: عملية الاستفتاء يعبر عن ارادة الشعب الكوردستاني
| KDP.info



بغداد ـKDP.info ـ استقبل "شوان محمد طه" مسؤول الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني مساء اليوم الإثنين في بغداد، وفداً من المكتب السياسي لحركة "عصائب اهل الحق"، برئاسة "مهدي الحسيني"مسؤول الملف الكوردي في الحركة.


تم في اللقاء استعراض آخر المستجدات السياسية والامنية في البلاد، وبالأخص تحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش الإرهابي.
كما بحث الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها خدمة للصالح العام وبالأخص  في هذه المرحلة من التحديات؛ وشدد الطرفان على ضرورة حل الخلافات والمشاكل عن طريق الحوار الأخوي والحفاظ على الأمن والاستقرار في البلاد.

ومن جانبه قال مسؤول الفرع الخامس ربما توجد تباين في وجهات النظر بشأن القضايا المختلفة لكن هذا لايعني ان تغلق ابواب الحوار واللقاءات بين الجانبين؛ لافتاً الى ان عملية الاستفتاء يعبر عن ارادة الشعب الكوردستاني ولايعني بالضرورة تشكيل الدولة بعد الاستفتاء مباشرة، بل هو تفويض الشعب لقيادته بشأن تقرير مصيره والذي يعد حقاً طبيعياً لجميع الشعوب وستكون لنا تفاهمات والحوار الجاد مع جميع القوى الوطنية العراقية بما فيها الحكومة بهذا الخصوص.

واكد الوفد الضيف من جانبه ان المشتركات بين الجانبين اكثر من نقاط الخلاف، وكانت لنا مواقف مشتركة من عدة قضايا وبالأخص في قضية الحرب ضد الأرهاب التي امتزجت فيها دماء قوات الحشد الشعبي مع قوات الپێشمه‌رگة في خنادق القتال، كما تم التأكيد على تعزيز أواصر الأخوة بين الشعبين الكوردي والعربي والمكونات العراقية الأخرى.

وفي جانب آخر من اللقاء أكد مسؤول الفرع الخامس على ان التصريحات غير المسؤولة لبعض السياسيين لا تؤثر على طبيعة العلاقات بين القوى الوطنية العراقية.

ومن جانبه أكد الوفد الضيف على إن تلك التصريحات سوف لن تؤثر على الشارع العراقي وروح التآخي بين المكونات العراقية المختلفة.

وفي ختام اللقاء شدد الجانبان على استمرار اللقاءات والزيارات بين الجانبين لتعزيز العلاقات الثنائية.




آخر الأخبار

عدنان انور بك: فريق دولي يتوجه الى كوردستان بداية ايلول القادم للإشراف على الإستفتاء

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 13:07:11

ھولێر-KDP.INFO- يقول رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، ان فريقاً امريكياً دولياً سيزور إقليم كوردستان بداية ايلول القادم لمراقبة الإستعدادات الجارية لإجراء الإستفتاء على إستقلال الإقليم، ومن النتظر قدوم فرق أجنبية أخرى الى كوردستان للغرض نفسه.

 
الدكتور محمود: تصريحات العبادي كان تحت التأثير

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 12:07:02

هەولێر-KDP.info-  يعتبر الدكتور محمود عثمان التصريحات الرسمية لرئيس وزراء العراق الفدرالي حيدر العبادي ضد الإستفتاء هي لجلب أصوات الشيعة، ويعتقد انها كانت تحت تأثير السياسة الإيرانية. 

مقاولو الإقليم والعراق يعيدون إعمار الموصل

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 11:07:59

هولێر-KDP.info- من المقرر ان يعقد مؤتمر بين شركات إقليم كوردستان والعراق بهدف إعادة إعمار مدينة الموصل، وان يكون مقر صندوق جمع التبرعات للإعمار، في إقليم كوردستان.

هل تتذكرون ليلة 22/7/2013؟

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 10:07:57

صبحي سالەيي

ذكرى تهريب الإرهابيين من سجن أبو غريب، ذكرى ثبتت ذاتها كمحطة فارقة في تاريخ العراقيين ما بعد صدام وقبل داعش، تاريخ عرف بالعديد من عمليات الهروب والتهريب المؤلمة من السجون العراقية، وثبتت نفسها كحدث مؤثر في صياغة مشهد دموي جديد، وبلورة خطة دنيئة مفضوحة ما زالت تحوي الكثير مما يجب دراستها وتقييمها والاستفادة منها والحذر من تكرارها.

لافروف يوضح موقف موسكو من استفتاء كوردستان العراق

TUESDAY, 25 JULY 2017 10:07:18

موسكوـKDP.infoـ  قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن موسكو تأمل في أن تأخذ هولير في الحسبان كل العواقب المحتملة لنتائج استفتاء الاستقلال لدى ترجمته إلى أرض الواقع.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP