Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 26 JUL 2017 15:29 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الجاف: الكورد الفيليون يقدمون شكوى ضد المطلبي
| KDP.info


 
بغداد-KDP.info-   قالت عضو بلجنة حقوق الإنسان النيابية بمجلس النواب العراقي ان سعد المطلبي كان اصدر بياناً ضد الكورد الفيليين بخلاف الدستور واسس التعايش السلمي، لذا حسب الدستور يجب محاكمته.
 
وكان سعد المطلبي الذي هو أحد أعضاء دولة القانون ومن المقربين الى نوري المالكي، طالب في بيانٍ إخراج الكورد الفيليين من بغداد وسحب الجنسية العراقية منهم. في المقابل رد الكورد الفيليون على المطلبي بشعار نعم للإستفتاء وإستقلال كوردستان، كما تقدموا بشكوى ضد المطلبي.
 
وبشأن بيان المطلبي قالت اشواق جاف عضوة لجنة حقوق الإنسان النيابية بمجلس النواب العراقي، للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" لقد تبرأ العبادي وكثير من المسؤولين العراقيين على الفور من بيان سعد المطلبي كون ماجاء في البيان يقف بالضد من التعايش السلمي وبنود الدستور العراقي. وحسب معلوماتنا فإن المالكي وحاشيته هم من يقف وراء هذا البيان".
وأوضحت جاف" بحسب الدستور يجب محاكمة كل من يدلي بمثل تصريحات المطلبي كون ذلك يدخل في خانة إشعال الفتنة القومية، وكل من يفهم الدستور والقانون عليه ان ينأى بنفسه عن إصدار مثل هذه التصريحات، حيث لايجوز المطالبة بسحب الجنسية من اي مواطن عراقي تحت ذريعة قومية".
 
وقالت أيضاً ان الكورد الفيليين تقدموا بشكوى ضد سعد المطلبي ونحن بدورنا كلجنة حقوق الإنسان النيابية نبدأ التحقيق في الموضوع وسنتحدث مع وزير الداخلية أيضاً بشأن هذا الموضوع".



آخر الأخبار

عدنان انور بك: فريق دولي يتوجه الى كوردستان بداية ايلول القادم للإشراف على الإستفتاء

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 13:07:11

ھولێر-KDP.INFO- يقول رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، ان فريقاً امريكياً دولياً سيزور إقليم كوردستان بداية ايلول القادم لمراقبة الإستعدادات الجارية لإجراء الإستفتاء على إستقلال الإقليم، ومن النتظر قدوم فرق أجنبية أخرى الى كوردستان للغرض نفسه.

 
الدكتور محمود: تصريحات العبادي كان تحت التأثير

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 12:07:02

هەولێر-KDP.info-  يعتبر الدكتور محمود عثمان التصريحات الرسمية لرئيس وزراء العراق الفدرالي حيدر العبادي ضد الإستفتاء هي لجلب أصوات الشيعة، ويعتقد انها كانت تحت تأثير السياسة الإيرانية. 

مقاولو الإقليم والعراق يعيدون إعمار الموصل

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 11:07:59

هولێر-KDP.info- من المقرر ان يعقد مؤتمر بين شركات إقليم كوردستان والعراق بهدف إعادة إعمار مدينة الموصل، وان يكون مقر صندوق جمع التبرعات للإعمار، في إقليم كوردستان.

هل تتذكرون ليلة 22/7/2013؟

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 10:07:57

صبحي سالەيي

ذكرى تهريب الإرهابيين من سجن أبو غريب، ذكرى ثبتت ذاتها كمحطة فارقة في تاريخ العراقيين ما بعد صدام وقبل داعش، تاريخ عرف بالعديد من عمليات الهروب والتهريب المؤلمة من السجون العراقية، وثبتت نفسها كحدث مؤثر في صياغة مشهد دموي جديد، وبلورة خطة دنيئة مفضوحة ما زالت تحوي الكثير مما يجب دراستها وتقييمها والاستفادة منها والحذر من تكرارها.

لافروف يوضح موقف موسكو من استفتاء كوردستان العراق

TUESDAY, 25 JULY 2017 10:07:18

موسكوـKDP.infoـ  قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن موسكو تأمل في أن تأخذ هولير في الحسبان كل العواقب المحتملة لنتائج استفتاء الاستقلال لدى ترجمته إلى أرض الواقع.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP