Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 25 SEP 2017 14:31 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الجاف: الكورد الفيليون يقدمون شكوى ضد المطلبي
| KDP.info


 
بغداد-KDP.info-   قالت عضو بلجنة حقوق الإنسان النيابية بمجلس النواب العراقي ان سعد المطلبي كان اصدر بياناً ضد الكورد الفيليين بخلاف الدستور واسس التعايش السلمي، لذا حسب الدستور يجب محاكمته.
 
وكان سعد المطلبي الذي هو أحد أعضاء دولة القانون ومن المقربين الى نوري المالكي، طالب في بيانٍ إخراج الكورد الفيليين من بغداد وسحب الجنسية العراقية منهم. في المقابل رد الكورد الفيليون على المطلبي بشعار نعم للإستفتاء وإستقلال كوردستان، كما تقدموا بشكوى ضد المطلبي.
 
وبشأن بيان المطلبي قالت اشواق جاف عضوة لجنة حقوق الإنسان النيابية بمجلس النواب العراقي، للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" لقد تبرأ العبادي وكثير من المسؤولين العراقيين على الفور من بيان سعد المطلبي كون ماجاء في البيان يقف بالضد من التعايش السلمي وبنود الدستور العراقي. وحسب معلوماتنا فإن المالكي وحاشيته هم من يقف وراء هذا البيان".
وأوضحت جاف" بحسب الدستور يجب محاكمة كل من يدلي بمثل تصريحات المطلبي كون ذلك يدخل في خانة إشعال الفتنة القومية، وكل من يفهم الدستور والقانون عليه ان ينأى بنفسه عن إصدار مثل هذه التصريحات، حيث لايجوز المطالبة بسحب الجنسية من اي مواطن عراقي تحت ذريعة قومية".
 
وقالت أيضاً ان الكورد الفيليين تقدموا بشكوى ضد سعد المطلبي ونحن بدورنا كلجنة حقوق الإنسان النيابية نبدأ التحقيق في الموضوع وسنتحدث مع وزير الداخلية أيضاً بشأن هذا الموضوع".



آخر الأخبار

أمير أيزديي العالم: ادليت بصوتي لدولة كوردستان.. حقوقنا ستضمن

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 12:09:15

دهۆك-KDP.info-  شارك الأمير تحسين بك امير الأيزديين في كوردستان والعالم في الإستفتاء على استقلال كوردستان الجاري حالياً  وصوت بنعم للإستقلال. وقال في تصريح للصحفيين بأنه صوت بنعم لإستقلال كوردستان، مؤكداً بأن حقوقهم ستكون مضمونة في إطار دولة كوردستان المستقبلية. 

 
الجماعة‌ الإسلامية‌ وگۆڕان يشاركان في عملية‌ الإستفتاء

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 12:09:23

هولێر-KDP.info-  وصف علي باپير امير الجماعة الإسلامية بأن اليوم هو يوم تاريخي بالنسبة لشعب كوردستان بهدف الوصول الى الحرية والإستقلال.. كما أكد عمر السيد علي بأنه صوت بنعم لإستقلال كوردستان.

 
الكركوكيون يتوجهون بحماس نحو صناديق الإقتراع

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 11:09:52

کرکوک-KDP.info-  يتوجه الكركوكيون وفي جو آمن ولطيف نحو صناديق الإقتراع، ويقول مدير شرطة الأقضية والنواحي بكركوك ان امن كركوك محمي ومُصان.

 
الحركة التجارية والسياحية طبيعية على المنافذ الحدودية بإقليم كوردستان

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 10:09:57

هولێر-KDP.info-   على عكس جميع التصريحات التي كان يدلي بها المسؤولون الأتراك وتوقعات الشخصيات السياسية والخبراء الإقتصاديين، إزداد حجم التبادل التجاري بين إقليم كوردستان ودولة تركيا.

 
إستفتاء كوردستان في الصحف والمواقع الألكترونية العالمية

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 10:09:55

هوليرـKDP.info ـ تتابع الصحافة العالمية الحدث التاريخي الكوردستاني عن كثب تنقل ساعة بساعة عملية الإستفتاء على استقلال إقليم كوردستان.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP