Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 00:58 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الجاف: الكورد الفيليون يقدمون شكوى ضد المطلبي
| KDP.info


 
بغداد-KDP.info-   قالت عضو بلجنة حقوق الإنسان النيابية بمجلس النواب العراقي ان سعد المطلبي كان اصدر بياناً ضد الكورد الفيليين بخلاف الدستور واسس التعايش السلمي، لذا حسب الدستور يجب محاكمته.
 
وكان سعد المطلبي الذي هو أحد أعضاء دولة القانون ومن المقربين الى نوري المالكي، طالب في بيانٍ إخراج الكورد الفيليين من بغداد وسحب الجنسية العراقية منهم. في المقابل رد الكورد الفيليون على المطلبي بشعار نعم للإستفتاء وإستقلال كوردستان، كما تقدموا بشكوى ضد المطلبي.
 
وبشأن بيان المطلبي قالت اشواق جاف عضوة لجنة حقوق الإنسان النيابية بمجلس النواب العراقي، للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" لقد تبرأ العبادي وكثير من المسؤولين العراقيين على الفور من بيان سعد المطلبي كون ماجاء في البيان يقف بالضد من التعايش السلمي وبنود الدستور العراقي. وحسب معلوماتنا فإن المالكي وحاشيته هم من يقف وراء هذا البيان".
وأوضحت جاف" بحسب الدستور يجب محاكمة كل من يدلي بمثل تصريحات المطلبي كون ذلك يدخل في خانة إشعال الفتنة القومية، وكل من يفهم الدستور والقانون عليه ان ينأى بنفسه عن إصدار مثل هذه التصريحات، حيث لايجوز المطالبة بسحب الجنسية من اي مواطن عراقي تحت ذريعة قومية".
 
وقالت أيضاً ان الكورد الفيليين تقدموا بشكوى ضد سعد المطلبي ونحن بدورنا كلجنة حقوق الإنسان النيابية نبدأ التحقيق في الموضوع وسنتحدث مع وزير الداخلية أيضاً بشأن هذا الموضوع".



آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP