Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 14:24 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

د. رزكار: السياسية النفطية في الإقليم ستحقق نصراً كبيراً الا وهي استقلال كوردستان
| KDP.info


 
ھولێر-KDP.info-  قال خبير في شؤون النفط والطاقة، ان السياسة النفطية لإقليم كوردستان حققت انتصارات كبيرة، لذا فإن بغداد تنتقدها على الدوام، لكن تلك الإنتقادات لن يكون لها أي تأثير كون الشركات النفطية العالمية الكبرى تقعد الآن اتفاقات مع إقليم كوردستان.
 
ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال د. رزكار الخبير في مجال النفط والمقرر السابق للجنة النفط والغاز النيابية بمجلس النواب العراقي" ان الحكومة العراقية تبذل جهوداً مضنية للحيلولة دون تقدم إقليم كوردستان وتطوره، وكل خطوة نخطوها يستاؤون منها ويقفون هم ضدها. وليس بجديد عندما ينتقدون ويعلنون بأنهم سيقدمون الشكوى ضد إقليم كوردستان، لكنهم ليطمئنوا بأنهم لن يفلحوا هذه المرة أيضاً كما فشلوا في المرات السابقة". 
 
وأضاف د. رزكار" كلما خطى الإقليم خطوات نحو الأمام تزداد انتقاداتهم للإقليم ويسعون جاهدين وضع العراقين والعقبات امام هذا التقدم، والإنتقادات هذه دليل تقدم وتطور كوردستان في مجال انتاج النفط وتصديره، حيث خطى الإقليم خطوات جيدة في هذه العملية ووصل الى مرحلة اللاعودة كون الشركات النفطية العالمية العملاقة تأتي الى الإقليم وتعقد الصفقات والعقود في مجال انتاج وتصدير النفط مع إقليم كوردستان".
 
ويقول الخبير النفطي ان السياسة النفطية في إقليم كوردستان حققت نجاحات كبيرة ولم يعد بإمكان بغداد الوقوف بوجه هذا التقدم ووضع العراقيل امامه كون الإقليم اجتاز تلك المرحلة، ولم يبق بيد هؤلاء سوى بث الدعايات المغرضة.
 
ويؤكد المقرر السابق للجنة النفط والغاز النيابية بأن إزدياد الإنتقادات ضد السياسة النفطية لإقليم كوردستان يعود الى نجاح تلك السياسة وهو يخطو الآن بخطوات ثابتة نحو الإستفتاء على إستقلال إقليم كوردستان عن العراق وانفصاله وسيحقق انتصارات اكبر".



آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP