Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 25 SEP 2017 14:36 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

د. رزكار: السياسية النفطية في الإقليم ستحقق نصراً كبيراً الا وهي استقلال كوردستان
| KDP.info


 
ھولێر-KDP.info-  قال خبير في شؤون النفط والطاقة، ان السياسة النفطية لإقليم كوردستان حققت انتصارات كبيرة، لذا فإن بغداد تنتقدها على الدوام، لكن تلك الإنتقادات لن يكون لها أي تأثير كون الشركات النفطية العالمية الكبرى تقعد الآن اتفاقات مع إقليم كوردستان.
 
ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال د. رزكار الخبير في مجال النفط والمقرر السابق للجنة النفط والغاز النيابية بمجلس النواب العراقي" ان الحكومة العراقية تبذل جهوداً مضنية للحيلولة دون تقدم إقليم كوردستان وتطوره، وكل خطوة نخطوها يستاؤون منها ويقفون هم ضدها. وليس بجديد عندما ينتقدون ويعلنون بأنهم سيقدمون الشكوى ضد إقليم كوردستان، لكنهم ليطمئنوا بأنهم لن يفلحوا هذه المرة أيضاً كما فشلوا في المرات السابقة". 
 
وأضاف د. رزكار" كلما خطى الإقليم خطوات نحو الأمام تزداد انتقاداتهم للإقليم ويسعون جاهدين وضع العراقين والعقبات امام هذا التقدم، والإنتقادات هذه دليل تقدم وتطور كوردستان في مجال انتاج النفط وتصديره، حيث خطى الإقليم خطوات جيدة في هذه العملية ووصل الى مرحلة اللاعودة كون الشركات النفطية العالمية العملاقة تأتي الى الإقليم وتعقد الصفقات والعقود في مجال انتاج وتصدير النفط مع إقليم كوردستان".
 
ويقول الخبير النفطي ان السياسة النفطية في إقليم كوردستان حققت نجاحات كبيرة ولم يعد بإمكان بغداد الوقوف بوجه هذا التقدم ووضع العراقيل امامه كون الإقليم اجتاز تلك المرحلة، ولم يبق بيد هؤلاء سوى بث الدعايات المغرضة.
 
ويؤكد المقرر السابق للجنة النفط والغاز النيابية بأن إزدياد الإنتقادات ضد السياسة النفطية لإقليم كوردستان يعود الى نجاح تلك السياسة وهو يخطو الآن بخطوات ثابتة نحو الإستفتاء على إستقلال إقليم كوردستان عن العراق وانفصاله وسيحقق انتصارات اكبر".



آخر الأخبار

رئيس كوردستان يوجه رسالة

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 14:09:07

هولێر-KDP.info-  سيوجه الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان بياناً حول الإستفتاء ونتائجه.

 
أمير أيزديي العالم: ادليت بصوتي لدولة كوردستان.. حقوقنا ستضمن

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 12:09:15

دهۆك-KDP.info-  شارك الأمير تحسين بك امير الأيزديين في كوردستان والعالم في الإستفتاء على استقلال كوردستان الجاري حالياً  وصوت بنعم للإستقلال. وقال في تصريح للصحفيين بأنه صوت بنعم لإستقلال كوردستان، مؤكداً بأن حقوقهم ستكون مضمونة في إطار دولة كوردستان المستقبلية. 

 
الجماعة‌ الإسلامية‌ وگۆڕان يشاركان في عملية‌ الإستفتاء

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 12:09:23

هولێر-KDP.info-  وصف علي باپير امير الجماعة الإسلامية بأن اليوم هو يوم تاريخي بالنسبة لشعب كوردستان بهدف الوصول الى الحرية والإستقلال.. كما أكد عمر السيد علي بأنه صوت بنعم لإستقلال كوردستان.

 
الكركوكيون يتوجهون بحماس نحو صناديق الإقتراع

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 11:09:52

کرکوک-KDP.info-  يتوجه الكركوكيون وفي جو آمن ولطيف نحو صناديق الإقتراع، ويقول مدير شرطة الأقضية والنواحي بكركوك ان امن كركوك محمي ومُصان.

 
الحركة التجارية والسياحية طبيعية على المنافذ الحدودية بإقليم كوردستان

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 10:09:57

هولێر-KDP.info-   على عكس جميع التصريحات التي كان يدلي بها المسؤولون الأتراك وتوقعات الشخصيات السياسية والخبراء الإقتصاديين، إزداد حجم التبادل التجاري بين إقليم كوردستان ودولة تركيا.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP