Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 26 JUL 2017 15:36 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

د. رزكار: السياسية النفطية في الإقليم ستحقق نصراً كبيراً الا وهي استقلال كوردستان
| KDP.info


 
ھولێر-KDP.info-  قال خبير في شؤون النفط والطاقة، ان السياسة النفطية لإقليم كوردستان حققت انتصارات كبيرة، لذا فإن بغداد تنتقدها على الدوام، لكن تلك الإنتقادات لن يكون لها أي تأثير كون الشركات النفطية العالمية الكبرى تقعد الآن اتفاقات مع إقليم كوردستان.
 
ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال د. رزكار الخبير في مجال النفط والمقرر السابق للجنة النفط والغاز النيابية بمجلس النواب العراقي" ان الحكومة العراقية تبذل جهوداً مضنية للحيلولة دون تقدم إقليم كوردستان وتطوره، وكل خطوة نخطوها يستاؤون منها ويقفون هم ضدها. وليس بجديد عندما ينتقدون ويعلنون بأنهم سيقدمون الشكوى ضد إقليم كوردستان، لكنهم ليطمئنوا بأنهم لن يفلحوا هذه المرة أيضاً كما فشلوا في المرات السابقة". 
 
وأضاف د. رزكار" كلما خطى الإقليم خطوات نحو الأمام تزداد انتقاداتهم للإقليم ويسعون جاهدين وضع العراقين والعقبات امام هذا التقدم، والإنتقادات هذه دليل تقدم وتطور كوردستان في مجال انتاج النفط وتصديره، حيث خطى الإقليم خطوات جيدة في هذه العملية ووصل الى مرحلة اللاعودة كون الشركات النفطية العالمية العملاقة تأتي الى الإقليم وتعقد الصفقات والعقود في مجال انتاج وتصدير النفط مع إقليم كوردستان".
 
ويقول الخبير النفطي ان السياسة النفطية في إقليم كوردستان حققت نجاحات كبيرة ولم يعد بإمكان بغداد الوقوف بوجه هذا التقدم ووضع العراقيل امامه كون الإقليم اجتاز تلك المرحلة، ولم يبق بيد هؤلاء سوى بث الدعايات المغرضة.
 
ويؤكد المقرر السابق للجنة النفط والغاز النيابية بأن إزدياد الإنتقادات ضد السياسة النفطية لإقليم كوردستان يعود الى نجاح تلك السياسة وهو يخطو الآن بخطوات ثابتة نحو الإستفتاء على إستقلال إقليم كوردستان عن العراق وانفصاله وسيحقق انتصارات اكبر".



آخر الأخبار

عدنان انور بك: فريق دولي يتوجه الى كوردستان بداية ايلول القادم للإشراف على الإستفتاء

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 13:07:11

ھولێر-KDP.INFO- يقول رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، ان فريقاً امريكياً دولياً سيزور إقليم كوردستان بداية ايلول القادم لمراقبة الإستعدادات الجارية لإجراء الإستفتاء على إستقلال الإقليم، ومن النتظر قدوم فرق أجنبية أخرى الى كوردستان للغرض نفسه.

 
الدكتور محمود: تصريحات العبادي كان تحت التأثير

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 12:07:02

هەولێر-KDP.info-  يعتبر الدكتور محمود عثمان التصريحات الرسمية لرئيس وزراء العراق الفدرالي حيدر العبادي ضد الإستفتاء هي لجلب أصوات الشيعة، ويعتقد انها كانت تحت تأثير السياسة الإيرانية. 

مقاولو الإقليم والعراق يعيدون إعمار الموصل

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 11:07:59

هولێر-KDP.info- من المقرر ان يعقد مؤتمر بين شركات إقليم كوردستان والعراق بهدف إعادة إعمار مدينة الموصل، وان يكون مقر صندوق جمع التبرعات للإعمار، في إقليم كوردستان.

هل تتذكرون ليلة 22/7/2013؟

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 10:07:57

صبحي سالەيي

ذكرى تهريب الإرهابيين من سجن أبو غريب، ذكرى ثبتت ذاتها كمحطة فارقة في تاريخ العراقيين ما بعد صدام وقبل داعش، تاريخ عرف بالعديد من عمليات الهروب والتهريب المؤلمة من السجون العراقية، وثبتت نفسها كحدث مؤثر في صياغة مشهد دموي جديد، وبلورة خطة دنيئة مفضوحة ما زالت تحوي الكثير مما يجب دراستها وتقييمها والاستفادة منها والحذر من تكرارها.

لافروف يوضح موقف موسكو من استفتاء كوردستان العراق

TUESDAY, 25 JULY 2017 10:07:18

موسكوـKDP.infoـ  قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن موسكو تأمل في أن تأخذ هولير في الحسبان كل العواقب المحتملة لنتائج استفتاء الاستقلال لدى ترجمته إلى أرض الواقع.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP