Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 19 APR 2018 12:46 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

د. رزكار: السياسية النفطية في الإقليم ستحقق نصراً كبيراً الا وهي استقلال كوردستان
| KDP.info


 
ھولێر-KDP.info-  قال خبير في شؤون النفط والطاقة، ان السياسة النفطية لإقليم كوردستان حققت انتصارات كبيرة، لذا فإن بغداد تنتقدها على الدوام، لكن تلك الإنتقادات لن يكون لها أي تأثير كون الشركات النفطية العالمية الكبرى تقعد الآن اتفاقات مع إقليم كوردستان.
 
ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال د. رزكار الخبير في مجال النفط والمقرر السابق للجنة النفط والغاز النيابية بمجلس النواب العراقي" ان الحكومة العراقية تبذل جهوداً مضنية للحيلولة دون تقدم إقليم كوردستان وتطوره، وكل خطوة نخطوها يستاؤون منها ويقفون هم ضدها. وليس بجديد عندما ينتقدون ويعلنون بأنهم سيقدمون الشكوى ضد إقليم كوردستان، لكنهم ليطمئنوا بأنهم لن يفلحوا هذه المرة أيضاً كما فشلوا في المرات السابقة". 
 
وأضاف د. رزكار" كلما خطى الإقليم خطوات نحو الأمام تزداد انتقاداتهم للإقليم ويسعون جاهدين وضع العراقين والعقبات امام هذا التقدم، والإنتقادات هذه دليل تقدم وتطور كوردستان في مجال انتاج النفط وتصديره، حيث خطى الإقليم خطوات جيدة في هذه العملية ووصل الى مرحلة اللاعودة كون الشركات النفطية العالمية العملاقة تأتي الى الإقليم وتعقد الصفقات والعقود في مجال انتاج وتصدير النفط مع إقليم كوردستان".
 
ويقول الخبير النفطي ان السياسة النفطية في إقليم كوردستان حققت نجاحات كبيرة ولم يعد بإمكان بغداد الوقوف بوجه هذا التقدم ووضع العراقيل امامه كون الإقليم اجتاز تلك المرحلة، ولم يبق بيد هؤلاء سوى بث الدعايات المغرضة.
 
ويؤكد المقرر السابق للجنة النفط والغاز النيابية بأن إزدياد الإنتقادات ضد السياسة النفطية لإقليم كوردستان يعود الى نجاح تلك السياسة وهو يخطو الآن بخطوات ثابتة نحو الإستفتاء على إستقلال إقليم كوردستان عن العراق وانفصاله وسيحقق انتصارات اكبر".



آخر الأخبار

اختيار فلاح حسن نائباً أولاً للشبيبة السياسية الأوربية

THURSDAY, 19 APRIL 2018 11:04:45

هولێر-KDP.info- رشح فلاح حسن خلال المؤتمر الـ(26) للشبيبة السياسية الأوربية المعروفة بـ ( دامييك ) لمنصب النائب الأول لرئيس المنظمة، وقد حصل على 16 صوتاً من مجموع 17 من الدول الأوربية المشاركة، واختير نائباً لرئيس الشبيبة السياسية الأوربية.

 
نێچیرڤان بارزاني ویان كۆبیش، يناقشان العملية السياسية في العراق

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 13:04:56

هولێر-KDP.info-  إضافة الى بحث ومناقشة العملية السياسية في العراق، أكد نێچیرڤان بارزاني والممثل الخاص للسكرتير العام للإمم المتحدة  في لقاءٍ على اهمية معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد  عن طريق الحوار والتفاهم. 

 
حكومة إقليم كوردستان تهنیء برأس السنة الأيزيدية

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:23

هولیر ـKDP.infoـ وجهت حكومة إقليم كوردستان تهنئة إلى أيزيديي كوردستان والخارج بمناسبة عيد رأس السنة الأيزيدية (چارشَمبوا سور)، هذا نصها: 

 
نێچیرڤان بارزاني ووفد أمريكي يقيمون عالياً محادثات هولیر – بغداد

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:14

هولیر ـKDP.info ـ استقبل  نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان مساء اليوم، الثلاثاء 17/4/2018،  بريت ماكغورك، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي ضد داعش، ووفداً مرافقاً له ضم دوغلاس سيليمان سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق، وأندرو بيك مساعد نائب وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وإيران، وكين غروس القنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان وعدداً من الدبلوماسيين.

 
الرئيس بارزاني يهنيء الكورد الايزديين

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:48

هوليرـKDP.info ـ بمناسبة حلول رأس السنة الدينية الأيزدية ( چارشمباسور)، بعث الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئه الى الإخوة الكورد الأيزديين،هذا نصها: 

 


برنامج الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي 2018: مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان


القاﺋﻤة رقم184

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان
برنامج الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ القاﺋﻤة رقم:184 

رسالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي
رسالة الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستان، هي على الدوام، رسالة الدﻳﻤقراطية والنضال النابعة من التجارب التأريخية من أجل تحقيق الحرية والحقوق القومية لشعب كوردستان.
مرة أخرى، بصوت عال و بروح دﻳﻤقـراطي، نتوجه الى جميع الأطراف و نقول: مشاركتكـــم في عملية إنتخابات مجلس النواب العراقي، هي مشـــاركة في عملية دﻳﻤقــــراطية، لذلك، عندمـــا تتوجهــــون نحو صناديق الإقتـــراع تذكـروا الحقيقة التاريخية التي تؤكد أن الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ، هو صاحب القضية الكبﻴﺮة، قضية الشعب، صمد وناضل ويناضل بحق من أجل مجمــــوعة من المفـــــــاهيم العصرية الساطعـة التي تتجسد في: الحــــرية و التعـــايش الدﻳﻤقراطي وكوردستان نامي.

 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP