Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 25 SEP 2017 14:30 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: قرارشعب كوردستان إجراء الاستفتاء ‏ قرار مصيري لا رجعة فيه
| KDP.info


 
هولێر-KDP.info-  أعلن الرئيس بارزاني خلال لقاء مع رئيس مجلس النواب العراقي،  بأن قرار إجراء الاستفتاء ‏في كوردستان هو قرار مصيري لا رجعة فيه، وأكد بأن ‏شعب كوردستان يريد أن يمارس حقوقه العادلة بعيداً عن العنف ويصرّ على ضرورة الإحتكام إلى الأساليب ‏السلمية وإعتماد لغة الحوار والتفاهم مع ‏الأحزاب والأطراف السياسية العراقية.
 
‏إستقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان، اليوم ‏الإثنين 19‏/6‏/2017 في صلاح الدين، رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري والوفد المرافق له والذي ضم عدداً من النواب و بعض ممثلي الكتل السياسية في مجلس النواب العراقي.
 
‏في الإجتماع الذي حضره فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني والدكتور روژ نوري شاويس وآزاد برواري ومحمود محمد أعضاء المكتب السياسي، جرى بحث الأوضاع السياسية والأمنية الراهنة في العراق ‏ومجريات معركة تحرير الموصل ومرحلة ما بعد دحر داعش، وأوضاع المناطق المحررة وأحوال النازحين، وجرى القاء الضوء على ‏الخطط والمعادلات السياسية في الداخل العراقي و الإنتخابات المقبلة لمجلس النواب.
 
‏في محور آخر من اللقاء تطرق الجانبان الى الإستفتاء المقرر إجراءه ومستقبل كوردستان مع دولة العراق، وقد أشار الرئيس بارزاني إلى حصول تجاوز واضح على الدستور وخرق مبدأ الشركة والتوافق في العراق، ‏وأكد سيادته بأن قرار إجراء الاستفتاء ‏في كوردستان هو قرار مصيري لا رجعة فيه، وأكد بأن ‏شعب كوردستان يريد أن يمارس حقوقه العادلة بعيداً عن العنف ويصرّ على ضرورة الإحتكام إلى الأساليب ‏السلمية وإعتماد لغة الحوار والتفاهم مع ‏الأحزاب والأطراف السياسية العراقية.



آخر الأخبار

أمير أيزديي العالم: ادليت بصوتي لدولة كوردستان.. حقوقنا ستضمن

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 12:09:15

دهۆك-KDP.info-  شارك الأمير تحسين بك امير الأيزديين في كوردستان والعالم في الإستفتاء على استقلال كوردستان الجاري حالياً  وصوت بنعم للإستقلال. وقال في تصريح للصحفيين بأنه صوت بنعم لإستقلال كوردستان، مؤكداً بأن حقوقهم ستكون مضمونة في إطار دولة كوردستان المستقبلية. 

 
الجماعة‌ الإسلامية‌ وگۆڕان يشاركان في عملية‌ الإستفتاء

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 12:09:23

هولێر-KDP.info-  وصف علي باپير امير الجماعة الإسلامية بأن اليوم هو يوم تاريخي بالنسبة لشعب كوردستان بهدف الوصول الى الحرية والإستقلال.. كما أكد عمر السيد علي بأنه صوت بنعم لإستقلال كوردستان.

 
الكركوكيون يتوجهون بحماس نحو صناديق الإقتراع

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 11:09:52

کرکوک-KDP.info-  يتوجه الكركوكيون وفي جو آمن ولطيف نحو صناديق الإقتراع، ويقول مدير شرطة الأقضية والنواحي بكركوك ان امن كركوك محمي ومُصان.

 
الحركة التجارية والسياحية طبيعية على المنافذ الحدودية بإقليم كوردستان

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 10:09:57

هولێر-KDP.info-   على عكس جميع التصريحات التي كان يدلي بها المسؤولون الأتراك وتوقعات الشخصيات السياسية والخبراء الإقتصاديين، إزداد حجم التبادل التجاري بين إقليم كوردستان ودولة تركيا.

 
إستفتاء كوردستان في الصحف والمواقع الألكترونية العالمية

MONDAY, 25 SEPTEMBER 2017 10:09:55

هوليرـKDP.info ـ تتابع الصحافة العالمية الحدث التاريخي الكوردستاني عن كثب تنقل ساعة بساعة عملية الإستفتاء على استقلال إقليم كوردستان.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP