Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 00:50 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: قرارشعب كوردستان إجراء الاستفتاء ‏ قرار مصيري لا رجعة فيه
| KDP.info


 
هولێر-KDP.info-  أعلن الرئيس بارزاني خلال لقاء مع رئيس مجلس النواب العراقي،  بأن قرار إجراء الاستفتاء ‏في كوردستان هو قرار مصيري لا رجعة فيه، وأكد بأن ‏شعب كوردستان يريد أن يمارس حقوقه العادلة بعيداً عن العنف ويصرّ على ضرورة الإحتكام إلى الأساليب ‏السلمية وإعتماد لغة الحوار والتفاهم مع ‏الأحزاب والأطراف السياسية العراقية.
 
‏إستقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان، اليوم ‏الإثنين 19‏/6‏/2017 في صلاح الدين، رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري والوفد المرافق له والذي ضم عدداً من النواب و بعض ممثلي الكتل السياسية في مجلس النواب العراقي.
 
‏في الإجتماع الذي حضره فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني والدكتور روژ نوري شاويس وآزاد برواري ومحمود محمد أعضاء المكتب السياسي، جرى بحث الأوضاع السياسية والأمنية الراهنة في العراق ‏ومجريات معركة تحرير الموصل ومرحلة ما بعد دحر داعش، وأوضاع المناطق المحررة وأحوال النازحين، وجرى القاء الضوء على ‏الخطط والمعادلات السياسية في الداخل العراقي و الإنتخابات المقبلة لمجلس النواب.
 
‏في محور آخر من اللقاء تطرق الجانبان الى الإستفتاء المقرر إجراءه ومستقبل كوردستان مع دولة العراق، وقد أشار الرئيس بارزاني إلى حصول تجاوز واضح على الدستور وخرق مبدأ الشركة والتوافق في العراق، ‏وأكد سيادته بأن قرار إجراء الاستفتاء ‏في كوردستان هو قرار مصيري لا رجعة فيه، وأكد بأن ‏شعب كوردستان يريد أن يمارس حقوقه العادلة بعيداً عن العنف ويصرّ على ضرورة الإحتكام إلى الأساليب ‏السلمية وإعتماد لغة الحوار والتفاهم مع ‏الأحزاب والأطراف السياسية العراقية.



آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP