Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 26 JUL 2017 15:35 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: قرارشعب كوردستان إجراء الاستفتاء ‏ قرار مصيري لا رجعة فيه
| KDP.info


 
هولێر-KDP.info-  أعلن الرئيس بارزاني خلال لقاء مع رئيس مجلس النواب العراقي،  بأن قرار إجراء الاستفتاء ‏في كوردستان هو قرار مصيري لا رجعة فيه، وأكد بأن ‏شعب كوردستان يريد أن يمارس حقوقه العادلة بعيداً عن العنف ويصرّ على ضرورة الإحتكام إلى الأساليب ‏السلمية وإعتماد لغة الحوار والتفاهم مع ‏الأحزاب والأطراف السياسية العراقية.
 
‏إستقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان، اليوم ‏الإثنين 19‏/6‏/2017 في صلاح الدين، رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري والوفد المرافق له والذي ضم عدداً من النواب و بعض ممثلي الكتل السياسية في مجلس النواب العراقي.
 
‏في الإجتماع الذي حضره فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني والدكتور روژ نوري شاويس وآزاد برواري ومحمود محمد أعضاء المكتب السياسي، جرى بحث الأوضاع السياسية والأمنية الراهنة في العراق ‏ومجريات معركة تحرير الموصل ومرحلة ما بعد دحر داعش، وأوضاع المناطق المحررة وأحوال النازحين، وجرى القاء الضوء على ‏الخطط والمعادلات السياسية في الداخل العراقي و الإنتخابات المقبلة لمجلس النواب.
 
‏في محور آخر من اللقاء تطرق الجانبان الى الإستفتاء المقرر إجراءه ومستقبل كوردستان مع دولة العراق، وقد أشار الرئيس بارزاني إلى حصول تجاوز واضح على الدستور وخرق مبدأ الشركة والتوافق في العراق، ‏وأكد سيادته بأن قرار إجراء الاستفتاء ‏في كوردستان هو قرار مصيري لا رجعة فيه، وأكد بأن ‏شعب كوردستان يريد أن يمارس حقوقه العادلة بعيداً عن العنف ويصرّ على ضرورة الإحتكام إلى الأساليب ‏السلمية وإعتماد لغة الحوار والتفاهم مع ‏الأحزاب والأطراف السياسية العراقية.



آخر الأخبار

عدنان انور بك: فريق دولي يتوجه الى كوردستان بداية ايلول القادم للإشراف على الإستفتاء

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 13:07:11

ھولێر-KDP.INFO- يقول رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، ان فريقاً امريكياً دولياً سيزور إقليم كوردستان بداية ايلول القادم لمراقبة الإستعدادات الجارية لإجراء الإستفتاء على إستقلال الإقليم، ومن النتظر قدوم فرق أجنبية أخرى الى كوردستان للغرض نفسه.

 
الدكتور محمود: تصريحات العبادي كان تحت التأثير

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 12:07:02

هەولێر-KDP.info-  يعتبر الدكتور محمود عثمان التصريحات الرسمية لرئيس وزراء العراق الفدرالي حيدر العبادي ضد الإستفتاء هي لجلب أصوات الشيعة، ويعتقد انها كانت تحت تأثير السياسة الإيرانية. 

مقاولو الإقليم والعراق يعيدون إعمار الموصل

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 11:07:59

هولێر-KDP.info- من المقرر ان يعقد مؤتمر بين شركات إقليم كوردستان والعراق بهدف إعادة إعمار مدينة الموصل، وان يكون مقر صندوق جمع التبرعات للإعمار، في إقليم كوردستان.

هل تتذكرون ليلة 22/7/2013؟

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 10:07:57

صبحي سالەيي

ذكرى تهريب الإرهابيين من سجن أبو غريب، ذكرى ثبتت ذاتها كمحطة فارقة في تاريخ العراقيين ما بعد صدام وقبل داعش، تاريخ عرف بالعديد من عمليات الهروب والتهريب المؤلمة من السجون العراقية، وثبتت نفسها كحدث مؤثر في صياغة مشهد دموي جديد، وبلورة خطة دنيئة مفضوحة ما زالت تحوي الكثير مما يجب دراستها وتقييمها والاستفادة منها والحذر من تكرارها.

لافروف يوضح موقف موسكو من استفتاء كوردستان العراق

TUESDAY, 25 JULY 2017 10:07:18

موسكوـKDP.infoـ  قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن موسكو تأمل في أن تأخذ هولير في الحسبان كل العواقب المحتملة لنتائج استفتاء الاستقلال لدى ترجمته إلى أرض الواقع.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP