Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 21 NOV 2018 01:27 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني يستقبل رئيس مؤسسة المدى
| KDP.info


 
هوليرـKDP.info ـ أكد الرئيس بارزاني خلال استقباله رئيس مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون، على إن إجراء الاستفتاء حق للشعب الكوردي، ويتطلب بعد إجرائه حوارات ومفاوضات مع الحكومة الاتحادية وسائر الأطراف المعنية، ومعالجة القضايا المعلقة بين المركز والإقليم.
استقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم السبت 17 حزيران 2017 فخري كريم رئيس مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون، وقد تناول اللقاء تطورات الوضع في العراق، والنجاحات المتحققة ضد داعش، والعلاقات بين الحكومة الاتحادية والإقليم، بما في ذلك الموقف من الاستفتاء والقضايا المحورية المعلقة في إطار المشاركة والتوافق الوطني.
     هذا وقد أكد الرئيس بارزاني على إن إجراء الاستفتاء حق للشعب الكوردي، ويتطلب بعد إجرائه حوارات ومفاوضات مع الحكومة الاتحادية وسائر الأطراف المعنية، ومعالجة القضايا المعلقة بين المركز والإقليم.
     وأشاد الرئيس بارزاني بوحدة الصف الذي عكسته الأحزاب الكوردستانية واتفاقها على إجراء الاستفتاء في الموعد الذي حددته، وقد أشار الرئيس بارزاني إلى إن الحوار والتدابير المطلوبة ستأخذ طريقها في الأيام القادمة لتعزيز الوحدة المتحققة ومشاركة الجميع في تقرير مصير الشعب الكوردستاني.
     وفي ختام اللقاء جرى التأكيد على الاهتمام بمعافاة العلاقة مع الحكومة الاتحادية، وعلى الحوار والمفاوضات في كل ما يتعلق بالعلاقات بين الطرفين، ومواصلة العمل المشترك لاجتثاث داعش والإرهاب من جميع الأراضي العراقية.



آخر الأخبار

التعريب في ظل العمائم

TUESDAY, 20 NOVEMBER 2018 10:11:20

صبحي ساله‌يي

كل الذين تسلطوا على رقاب العراقيين منذ تشكيل أول حكومة في عشرينيات القرن الماضي، ليس منذ تأسيس الدولة كما يروج له البعض لأن الدولة مازالت غير متأسسه، دخلوا من باب إحتكار القومية أو الدين، وإدعوا تمثيلهم لكافة القوميات والأديان وساهموا مساهمة فعّالة في جميع الكوارث التي عانى ويعاني منها العراقيين. ومارسوا بحق الكورد سياسات التعريب المنهلة من الفكر الشوفيني المقيت.

نيجرفان بارزاني: على الرغم من المصاعب، اهداف الخطة الاستراتيجية لحكومة الاقليم تتحقق

TUESDAY, 20 NOVEMBER 2018 10:11:14

هولێر-KDP.info-  جرى مساء اليوم الاثنين 19/11/2018 في اربيل وبحضور نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان، وزراء ومسؤولين حكوميين وممثلي الدول الاجنبية ومستثمرين محليين واجانب، جرى في مراسم احياء الذكرى العاشرة لانتاج الغاز في اقليم كوردستان.

 
نيجرفان بارزاني يبارك ذكری ميلاد الرسول

MONDAY, 19 NOVEMBER 2018 22:11:20

في رسالة له بارك السيد نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان ذكری ميلاد حضرة الرسول محمد (ص) هذا نصها:

 
الرئيس بارزاني يهنئ المسلمين بالمولد النبوي

MONDAY, 19 NOVEMBER 2018 22:11:35

بمناسبة ذكرى المولد النبوي، وجه الرئيس مسعود البارزاني، رسالة تهنئة الى جميع المسلمين في العالم والعراق وكوردستان خاصة، هذا نصها :

 
فاضل نبي: حكومة الإقليم ستلتزم لو نفذت بغداد مطالبها

MONDAY, 19 NOVEMBER 2018 13:11:36

ھولێر-KDP.info- قال وكيل وزارة المالية العراقية السابق، انهم عقدوا اجتماعاً مع وزارة المالية في إقليم كوردستان، وقد أعدوا قائمة بمطالب الكورد في مشروع قانون الموازنة العامة العراقية ووجهوها الى بغداد، ويضيف بأن رئيس حكومة الإقليم يؤكد بأنهم سيلتزمون بالموازنة لو تم تفيذ مطالب الكورد فيها.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP