Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 28 JUL 2017 21:55 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني يجتمع مع العاهل الأردني
| KDP.info



عمّان-KDP.info- بعد وصوله الى المملكة الأردنية، التقى الرئيس مسعود بارزاني العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وخلال اجتماع ثنائي تبادل الجانبان الآراء حول الأواع السياسية في المنطقة وآخر المستجدات والتطورات السياسية على المستوى الإقليمي والدولي والحرب ضد الإرهاب. 

 


‏وصل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الخميس 18‏/5‏/2017، إلى العاصمة الأردنية عمان، بدعوة رسمية تم توجيهها لسيادته من قبل ‏عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني للمشاركة في المنتدى الإقتصادي العالمي في البحر الميت، ‏وقد واسنقبل سيادته في مطار عمان الدولي بحفاوة من قبل وفد حكومي وعسكري مؤلف من الأمير فيصل بن الحسين وعبدالله الوريكات مستشار العاهل الأردني ووزير الصناعة والتجارة الأردني ومحافظ عمان وممثلين عن القوات المسلحة في المملكة الأردنية الهاشمية.

‏وفي أولى محطات زيارته للمملكة الأردنية الهاشمية إجتمع الرئيس بارزاني مع الملك عبدالله الثاني عاهل المملكة الأردنية، وخلال الإجتماع الثنائي تبادل الجانبان الآراء حول الأوضاع السياسية في المنطقة وآخر المستجدات على المستوى الإقليمي والدولي وخاصة موضوع الحرب ضد الإرهاب.

 



‏وفي ظهيرة اليوم حضر الرئيس بارزاني مأدبة غداء بدعوة من الملك عبدالله الثاني الذي أقامها تكريماً لسيادته، وقد حضر المأدبة الأمير فيصل بن الحسين ورئيس مؤسسة المخابرات الأردنية ورئيس أركان الجيش وعدد من المسؤولين رفيعي المستوى في المملكة الأردنية الهاشمية
‏وفي مساء اليوم أيضا قام الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان بزيارة مدينة الحسين الطبية للإطمئنان على صحة وأحوال عدد من أفراد قوات الپێشمه‌رگة الجرحى الذين يتلقون العلاج في المملكة الأردنية، حيث إطمأن سيادته عن قرب على صحتهم وعملية سير علاجهم وتمنى لهم الشفاء العاجل.
 




آخر الأخبار

استمرار التعاون والتنسيق الأمريكي مع إقليم كوردستان

FRIDAY, 28 JULY 2017 13:07:07

هولێر-KDP.info- في لقاء بين رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي لدى العراق، تم التطرق الى الأوضاع السياسية في العراق وكوردستان وكذلك الوضع العسكري والحرب ضد داعش، وتم التأكيد على استمرار الدعم والتنسيق القائم بين الجانبين للقضاء على الإرهابيين.

استفتاء كوردستان الخطير!

THURSDAY, 27 JULY 2017 21:07:19

سربست بامرني*

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المعروف باعتداله ووسطيته ربما نتيجة لمعايشته الثقافة البريطانية  ردحا من الزمن (1977 ـ 2003) صرح أيضا بمعارضته للاستفتاء الشعبي في كوردستان، وسواء كانت تصريحاته لأغراض انتخابية او تنفيذا لرغبات إقليمية فهي لم تخرج عن الاطار العام الذي يردده كل أعداء الديموقراطية وحقوق الانسان واعتباره خطرا على العراق والكورد والمنطقة والتي بمجموعها تثير شفقة المجتمع الكوردستاني واشمئزازه من مثل هكذا عقليات متحجرة ومتخلفة لا تستطيع ان تتصور وتقبل بفكرة الاستفتاء والرجوع الى المواطن لمعرفة رأيه في قضية مرتبطة بمصيره ومستقبله.

طالباني: نحن بانتظار القيادة الكوردستانية.. سيكون لنا موقفنا

THURSDAY, 27 JULY 2017 12:07:56
کرکوک-KDP.info-  بعد ان رفضت الحكومة العراقية طلب مجلس محافظة كركوك بإجراء الإستفتاء، قال رئيس مجلس المحافظة وكالة بأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي وسيكون لهم موقفهم لكنهم ينتظرون موقف القيادة في كوردستان.
 
فالا فريد: تشكيل تجمعات مناهضة للإستفتاء خيانة ومخالفة قانونية

THURSDAY, 27 JULY 2017 10:07:00
هولێر-KDP.info- طالبت رئيسة اللجنة القانونية ببرلمان كوردستان وزارة الثقافة والشباب بإتخاذ إجراءات قانونية بحق الذين يعملون ضد الإستفتاء وتقول، كل من يعمل على تشكيل تجمعات او يتحرك ضد الإستفتاء يكون مسؤولاً أمام القانون.
 
عدنان انور بك: فريق دولي يتوجه الى كوردستان بداية ايلول القادم للإشراف على الإستفتاء

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 13:07:11

ھولێر-KDP.INFO- يقول رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، ان فريقاً امريكياً دولياً سيزور إقليم كوردستان بداية ايلول القادم لمراقبة الإستعدادات الجارية لإجراء الإستفتاء على إستقلال الإقليم، ومن النتظر قدوم فرق أجنبية أخرى الى كوردستان للغرض نفسه.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP