Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 30 MAY 2017 08:37 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني يجتمع مع العاهل الأردني
| KDP.info



عمّان-KDP.info- بعد وصوله الى المملكة الأردنية، التقى الرئيس مسعود بارزاني العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وخلال اجتماع ثنائي تبادل الجانبان الآراء حول الأواع السياسية في المنطقة وآخر المستجدات والتطورات السياسية على المستوى الإقليمي والدولي والحرب ضد الإرهاب. 

 


‏وصل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الخميس 18‏/5‏/2017، إلى العاصمة الأردنية عمان، بدعوة رسمية تم توجيهها لسيادته من قبل ‏عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني للمشاركة في المنتدى الإقتصادي العالمي في البحر الميت، ‏وقد واسنقبل سيادته في مطار عمان الدولي بحفاوة من قبل وفد حكومي وعسكري مؤلف من الأمير فيصل بن الحسين وعبدالله الوريكات مستشار العاهل الأردني ووزير الصناعة والتجارة الأردني ومحافظ عمان وممثلين عن القوات المسلحة في المملكة الأردنية الهاشمية.

‏وفي أولى محطات زيارته للمملكة الأردنية الهاشمية إجتمع الرئيس بارزاني مع الملك عبدالله الثاني عاهل المملكة الأردنية، وخلال الإجتماع الثنائي تبادل الجانبان الآراء حول الأوضاع السياسية في المنطقة وآخر المستجدات على المستوى الإقليمي والدولي وخاصة موضوع الحرب ضد الإرهاب.

 



‏وفي ظهيرة اليوم حضر الرئيس بارزاني مأدبة غداء بدعوة من الملك عبدالله الثاني الذي أقامها تكريماً لسيادته، وقد حضر المأدبة الأمير فيصل بن الحسين ورئيس مؤسسة المخابرات الأردنية ورئيس أركان الجيش وعدد من المسؤولين رفيعي المستوى في المملكة الأردنية الهاشمية
‏وفي مساء اليوم أيضا قام الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان بزيارة مدينة الحسين الطبية للإطمئنان على صحة وأحوال عدد من أفراد قوات الپێشمه‌رگة الجرحى الذين يتلقون العلاج في المملكة الأردنية، حيث إطمأن سيادته عن قرب على صحتهم وعملية سير علاجهم وتمنى لهم الشفاء العاجل.
 




آخر الأخبار

من يجب معاقبته هو المالكي

MONDAY, 29 MAY 2017 21:05:29

احد الحقائق التي لم يعد يختلف عليه اثنان هو المسؤولية المباشرة لنوري المالكي عن نمو داعش وسقوط الموصل وكل المآسي والدمار والخراب الذي وقع على العراق بسبب سياسته الطائفية. في حين ان المالكي وفي مقابلة مع قناة السومرية يحاول وبكل صلافة ووقاحة ان يتنصل من مسؤولية سقوط الموصل والمناطق الأخرى، بل حاول ان يوجه التهمة الى غيره ويضعها على عاتقه ويتنصل من هذه الخيانة والجريمة التاريخية التي لا احد غيره يتحمل المسؤولية الأولى عنها.

الرئيس بارزاني: شعب كوردستان لن ينس زيارة الرئيس اولاند لهولير

MONDAY, 29 MAY 2017 14:05:02

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال استقباله السفير الفرنسي لدى العراق، ان شعب كوردستان لن ينس ابداً الزيارة التي قام بها الرئيس اولاند الى هولير في سبتمبر 2014.

نائب البابا توازروس: نقيم عالياً موقف الپێشمه‌رگة والرئيس بارزاني

MONDAY, 29 MAY 2017 11:05:14

القاهرة-KDP.info- نقل ممثل الحزب الديمقراطي الكوردستاني في القاهرة تعازي وقلق الرئيس بارزاني وقيادة الحزب الى نائب بابا الأسكندرية وبطريارك الكرازة المرقسية.

قوات الحشد الشعبي العراقية المدعومة من إيران تتقدم صوب حدود سوريا

MONDAY, 29 MAY 2017 10:05:41

بغداد-KDP.info-  قالت قوات الحشد الشعبي العراقية الشيعية المدعومة من إيران يوم الأحد، إنها طردت تنظيم الدولة الإسلامية من بعض القرى غربي الموصل لتحرز مزيدا من التقدم صوب الحدود مع سوريا.

 
السلطات الأمنية العراقية تمنع ارتداء النساء النقاب في شوارع الموصل

SUNDAY, 28 MAY 2017 10:05:28

الموصل-KDP.info-  كشف قائد شرطة محافظة نينوى العميد الركن واثق الحمداني يوم السبت ان قيادة الشرطة قررت منع ارتداء النساء النقاب في الشوارع والأماكن العامة والأسواق في مدينة الموصل.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP