Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 28 JUL 2017 17:46 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچیرڤان بارزاني: نهج سياسة بغداد خطر على وحدة العراق
| KDP.info



هولیر ـKDP.info ـ خلال مقابلة له مع قناة العربية حدث، تحدث نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان الى امور عدة تخص الجوانب السياسي والأمنية والجوانب الأخرى في إقليم كوردستان والعراق والمنطقة، واعتبر رئيس حكومة اقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني" أن الأزمة المترتبة عن تنظيم داعش سياسية ويمكن حلها مع كافة المكونات السياسية دون استثناءات، وقال إن السياسة التي تنتهجها بغداد في العراق تشكل خطرا على وحدته.


وأضاف نێچیرڤان بارزاني خلال المقابلة "ماذ فعلت بغداد ليبقى العراق موحدا، ماذ فعلت للكورد أو لصالح الكورد؟ ماذ قدمت للسنة؟، فانتهاج سياسة خاطئة هو أكبر تهديد لوحدة العراق".

واضاف "السياسة الخاطئة التي تنتهج في بغداد وهذا التفكير الخاطئ الذي يدير الحكم هو الخطر الاكبر على وحدة العراق، فبالتأكيد اذا لم يتم اتخاذ هذه الأمور بجدية ووضع حلول لها نعم انا اتصور أن العراق في خطر".

وأشار رئيس حكومة اقليم كوردستان العراق نێچیرڤان بارزاني إلى عدم إمكانية المشاركة في الإنتخابات العراقية المقبلة ورأى إنعكسات خطيرة لتواجد قوات حزب العمال الكوردستاني في شنگال.

وقال "مسألة وجود PKK (حزب العمال الكوردستاني) في شنگال هدفه خلق عدم الاستقرار في المنطقة بصورة عامة، ومع الأسف ولحد الآن هناك جهات في بغداد تقدم العون للـ PKK ".

وأضاف "اعتقد انها سياسة خاطئة جدا لا تراعي حسن الجوار مع تركيا، وليس من مصلحة العراق أن يتصرف بهذا الشكل، علينا أن نتفق على مبدأ ان وجود PKK يعني عدم الاستقرار في منطقة شنگال".




آخر الأخبار

استمرار التعاون والتنسيق الأمريكي مع إقليم كوردستان

FRIDAY, 28 JULY 2017 13:07:07

هولێر-KDP.info- في لقاء بين رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي لدى العراق، تم التطرق الى الأوضاع السياسية في العراق وكوردستان وكذلك الوضع العسكري والحرب ضد داعش، وتم التأكيد على استمرار الدعم والتنسيق القائم بين الجانبين للقضاء على الإرهابيين.

استفتاء كوردستان الخطير!

THURSDAY, 27 JULY 2017 21:07:19

سربست بامرني*

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المعروف باعتداله ووسطيته ربما نتيجة لمعايشته الثقافة البريطانية  ردحا من الزمن (1977 ـ 2003) صرح أيضا بمعارضته للاستفتاء الشعبي في كوردستان، وسواء كانت تصريحاته لأغراض انتخابية او تنفيذا لرغبات إقليمية فهي لم تخرج عن الاطار العام الذي يردده كل أعداء الديموقراطية وحقوق الانسان واعتباره خطرا على العراق والكورد والمنطقة والتي بمجموعها تثير شفقة المجتمع الكوردستاني واشمئزازه من مثل هكذا عقليات متحجرة ومتخلفة لا تستطيع ان تتصور وتقبل بفكرة الاستفتاء والرجوع الى المواطن لمعرفة رأيه في قضية مرتبطة بمصيره ومستقبله.

طالباني: نحن بانتظار القيادة الكوردستانية.. سيكون لنا موقفنا

THURSDAY, 27 JULY 2017 12:07:56
کرکوک-KDP.info-  بعد ان رفضت الحكومة العراقية طلب مجلس محافظة كركوك بإجراء الإستفتاء، قال رئيس مجلس المحافظة وكالة بأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي وسيكون لهم موقفهم لكنهم ينتظرون موقف القيادة في كوردستان.
 
فالا فريد: تشكيل تجمعات مناهضة للإستفتاء خيانة ومخالفة قانونية

THURSDAY, 27 JULY 2017 10:07:00
هولێر-KDP.info- طالبت رئيسة اللجنة القانونية ببرلمان كوردستان وزارة الثقافة والشباب بإتخاذ إجراءات قانونية بحق الذين يعملون ضد الإستفتاء وتقول، كل من يعمل على تشكيل تجمعات او يتحرك ضد الإستفتاء يكون مسؤولاً أمام القانون.
 
عدنان انور بك: فريق دولي يتوجه الى كوردستان بداية ايلول القادم للإشراف على الإستفتاء

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 13:07:11

ھولێر-KDP.INFO- يقول رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، ان فريقاً امريكياً دولياً سيزور إقليم كوردستان بداية ايلول القادم لمراقبة الإستعدادات الجارية لإجراء الإستفتاء على إستقلال الإقليم، ومن النتظر قدوم فرق أجنبية أخرى الى كوردستان للغرض نفسه.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP