Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 22 FEB 2018 03:51 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

اتحاد العلماء: تصريح الوقف الشيعي العراقي نابع من عدم الشعور بالمسؤولية
| KDP.info


هولێر-KDP.info-  في توضيح حول تصريحات رئيس الوقف الشيعي، أعلن اتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان، أن التصريح نابع من مشاعر عدم الشعور بالمسؤولية إزاء ظروف الإخوة والتعايش، وهي مرفوضة تماماً.

نص التوضيح

بسم الله الرحمن الرحيم
منذ أيام تم نشر  كلمة لرئيس الوقف الشيعي أحلَّ فيها بكل وضوح وصراحة القتال ضد المسيحيين والصابئة والمكونات الأخرى في العراق.
في ظروف مليئة بالمآسي وحرب الإرهابيين، نرى من واجبنا الديني والإنساني ان ندلي بهذا التصريح رداً على ماجاء في كلمة رئيس الوقف الشيعي.

اولاً: لم تفكر اي حكومة عراقية بهذا الشكل لحد الآن، حتى حكومة البعث الدكتاتورية الدموية، فعلى الرغم من انها كانت تسفك دماء الكورد وأغلب المواطنين العراقيين، لكن موقفها العدائي إزاء المكونات الدينية الأخرى كالمسيحيين والصابئة... لم تصل الى هذا المستوى، والموقف هذا يضع الحكومة العراقية والمراجع الشيعية أمام مسؤولية كبيرة.

ثانياً: ان التصريح هذا يحمل نفس جذور ونهج إرهابيي داعش الذي اصبح سبباً في سفك وهدر دماء الشعوب العراقية وهدم ونسف بيوتهم منذ أكثر من سنتين، لذا فلو لم يتم قطع الطريق على هذه الحملة التعصبية فإن مستقبلاً اكثر قتامة ينتظر العراق.

ثالثاً: ان الرسالة هذه هي عكس رسالة نبي الإسلام الذي يأمر بعدم إيذائهم، ويقول من آذاهم فقد آذاني، انا حاميهم، ودافع عنهم، ووقع معهم اول معاهدة مكتوبة للتعايش. لذا فإن من واجب المسلمين هو الدفاع عن الحرية الدينية وعن ارواح وممتلكات غير المسلمين. 

رابعاً: ان وجود الحرية والتعايش في العالم الإسلامي ليس بجديد، بل مع بزوغ الشعاع الأول للإسلام وجد التعايش في الدول الإسلامية، وقلة من الدول الإسلامية تخلو من الديانات والمذاهب المختلفة. عليه فإن هذه الأفعال غريبة عن العالم الإسلامي.

خامساً: من هنا نطمئن جميع المكونات الدينية والقومية والمذهبية بأن هذه التصريحات نابعة عن مشاعر غير مسؤولة امام ظروف الاخوة والتعايش ونرفضها بكل اشكالها، ونطالب جميع الأطراف بعدم الوقوع تحت تأثير مثل هذه التصريحات التي لم تجلب للعراق سوى الخراب والدمار والقتل وسفك الدماء.
اتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان 

16/5/2017




آخر الأخبار

بغداد تستقدم 1300 عائلة عربية الى حدود خانقين

WEDNESDAY, 21 FEBRUARY 2018 13:02:17

 خانقین-KDP.info- قال مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بحدود خانقين، ان قراراً بإعادة 1300 عائلة عربية الى حدود منطقة خانقين صدر الثلاثاء وخاصة منطقة جلولاء، وذلك بهدف زيادة عدد الأصوات الإنتخابية للمرشحين العرب في تلك المنطقة.

 
الأستفتاء محاضرة كبرى القاها الشعب الكوردي على العالم بأسره

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 22:02:37

الدكتور بدرخان السندي

رغم انى احلم طوال حياتى بأشراقة الحبيبة  دولتنا الكوردية  بيد اني مؤخرا لم اعد احلم مثلما كنت، بل بدأت اشعر ان حلمي تحقق وان الدولة الكوردستانية قد تأسست فعلاً في صدورنا نحن الامة الكوردستانية منذ 25 ايلول الماضي وما باتت محض مشاعر او احلام، بل استحالت الى مبادئ واقعية رصينة.. ومن حلم الى حقيقة ماثلة في وجدان كل كوردي حتى تلك القلة من الأطفال( الكبار ) ممن تفلسفوا كثيراً قبيل الأستفتاء.. حتى المناوئين للأستفتاء انقسموا الى شطرين يوم الأستفتاء شطر ثار فيه عقله الباطن ووجدان السنين الماضيات من تاريخنا وعشقه لكوردستان الحبيبة وشعوره الغائر في اعماق روحه بالغدر الذي احاق بشعبنا الكوردي فحرمنا من ابسط حق انساني الا وهو السيادة وراحت تتراقص امام عينه حبال المشانق واختناقات اطفال حلبجه والأحياء المدفونين تحت تراب الأنفال، فهرع الى صندوق الأستفتاء يطهر الروح من قذارات السياسة والمصالح والنزعات الشللية الضيقة.. وشطر اخر يعانى من صدمة الأستفتاء ويحار جواباً ولايدرى ماذا يقول وهؤلاء قلة قليلة سرعان ما بان معدنهم وعفن منبتهم.

أردوغان يعلن مقتل عشرات الجنود الأتراك في عفرين

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 13:02:37

هولێر-KDP.info-  أعلن الرئيس التركي رجب طيب، الثلاثاء، أن 32 جنديا تركيا قتلوا منذ بدء العملية العسكرية في عفرين، شمال غربي سوريا.

 
تركيا تحذر الجيش السوري من مساعدة المسلحين الكورد في عفرين

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 11:02:32

انقرةـKDP.infoـ  قالت تركيا يوم الاثنين إنها ستواجه قوات الحكومة السورية إذا دخلت منطقة عفرين في شمال غرب سوريا لمساعدة وحدات حماية الشعب الكوردية على التصدي لهجوم تركي.

 
شيفرون: إستأنفنا عمليات الحفر النفطي في كوردستان العراق

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 10:02:14

واشنطن ـKDP.info ـ قالت شركة النفط الأمريكية شيفرون الاثنين إنها استأنفت عمليات الحفر في اقليم كوردستان العراق.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP