Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 19 APR 2018 12:48 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

اتحاد العلماء: تصريح الوقف الشيعي العراقي نابع من عدم الشعور بالمسؤولية
| KDP.info


هولێر-KDP.info-  في توضيح حول تصريحات رئيس الوقف الشيعي، أعلن اتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان، أن التصريح نابع من مشاعر عدم الشعور بالمسؤولية إزاء ظروف الإخوة والتعايش، وهي مرفوضة تماماً.

نص التوضيح

بسم الله الرحمن الرحيم
منذ أيام تم نشر  كلمة لرئيس الوقف الشيعي أحلَّ فيها بكل وضوح وصراحة القتال ضد المسيحيين والصابئة والمكونات الأخرى في العراق.
في ظروف مليئة بالمآسي وحرب الإرهابيين، نرى من واجبنا الديني والإنساني ان ندلي بهذا التصريح رداً على ماجاء في كلمة رئيس الوقف الشيعي.

اولاً: لم تفكر اي حكومة عراقية بهذا الشكل لحد الآن، حتى حكومة البعث الدكتاتورية الدموية، فعلى الرغم من انها كانت تسفك دماء الكورد وأغلب المواطنين العراقيين، لكن موقفها العدائي إزاء المكونات الدينية الأخرى كالمسيحيين والصابئة... لم تصل الى هذا المستوى، والموقف هذا يضع الحكومة العراقية والمراجع الشيعية أمام مسؤولية كبيرة.

ثانياً: ان التصريح هذا يحمل نفس جذور ونهج إرهابيي داعش الذي اصبح سبباً في سفك وهدر دماء الشعوب العراقية وهدم ونسف بيوتهم منذ أكثر من سنتين، لذا فلو لم يتم قطع الطريق على هذه الحملة التعصبية فإن مستقبلاً اكثر قتامة ينتظر العراق.

ثالثاً: ان الرسالة هذه هي عكس رسالة نبي الإسلام الذي يأمر بعدم إيذائهم، ويقول من آذاهم فقد آذاني، انا حاميهم، ودافع عنهم، ووقع معهم اول معاهدة مكتوبة للتعايش. لذا فإن من واجب المسلمين هو الدفاع عن الحرية الدينية وعن ارواح وممتلكات غير المسلمين. 

رابعاً: ان وجود الحرية والتعايش في العالم الإسلامي ليس بجديد، بل مع بزوغ الشعاع الأول للإسلام وجد التعايش في الدول الإسلامية، وقلة من الدول الإسلامية تخلو من الديانات والمذاهب المختلفة. عليه فإن هذه الأفعال غريبة عن العالم الإسلامي.

خامساً: من هنا نطمئن جميع المكونات الدينية والقومية والمذهبية بأن هذه التصريحات نابعة عن مشاعر غير مسؤولة امام ظروف الاخوة والتعايش ونرفضها بكل اشكالها، ونطالب جميع الأطراف بعدم الوقوع تحت تأثير مثل هذه التصريحات التي لم تجلب للعراق سوى الخراب والدمار والقتل وسفك الدماء.
اتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان 

16/5/2017




آخر الأخبار

اختيار فلاح حسن نائباً أولاً للشبيبة السياسية الأوربية

THURSDAY, 19 APRIL 2018 11:04:45

هولێر-KDP.info- رشح فلاح حسن خلال المؤتمر الـ(26) للشبيبة السياسية الأوربية المعروفة بـ ( دامييك ) لمنصب النائب الأول لرئيس المنظمة، وقد حصل على 16 صوتاً من مجموع 17 من الدول الأوربية المشاركة، واختير نائباً لرئيس الشبيبة السياسية الأوربية.

 
نێچیرڤان بارزاني ویان كۆبیش، يناقشان العملية السياسية في العراق

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 13:04:56

هولێر-KDP.info-  إضافة الى بحث ومناقشة العملية السياسية في العراق، أكد نێچیرڤان بارزاني والممثل الخاص للسكرتير العام للإمم المتحدة  في لقاءٍ على اهمية معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد  عن طريق الحوار والتفاهم. 

 
حكومة إقليم كوردستان تهنیء برأس السنة الأيزيدية

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:23

هولیر ـKDP.infoـ وجهت حكومة إقليم كوردستان تهنئة إلى أيزيديي كوردستان والخارج بمناسبة عيد رأس السنة الأيزيدية (چارشَمبوا سور)، هذا نصها: 

 
نێچیرڤان بارزاني ووفد أمريكي يقيمون عالياً محادثات هولیر – بغداد

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:14

هولیر ـKDP.info ـ استقبل  نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان مساء اليوم، الثلاثاء 17/4/2018،  بريت ماكغورك، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي ضد داعش، ووفداً مرافقاً له ضم دوغلاس سيليمان سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق، وأندرو بيك مساعد نائب وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وإيران، وكين غروس القنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان وعدداً من الدبلوماسيين.

 
الرئيس بارزاني يهنيء الكورد الايزديين

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:48

هوليرـKDP.info ـ بمناسبة حلول رأس السنة الدينية الأيزدية ( چارشمباسور)، بعث الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئه الى الإخوة الكورد الأيزديين،هذا نصها: 

 


برنامج الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي 2018: مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان


القاﺋﻤة رقم184

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان
برنامج الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ القاﺋﻤة رقم:184 

رسالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي
رسالة الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستان، هي على الدوام، رسالة الدﻳﻤقراطية والنضال النابعة من التجارب التأريخية من أجل تحقيق الحرية والحقوق القومية لشعب كوردستان.
مرة أخرى، بصوت عال و بروح دﻳﻤقـراطي، نتوجه الى جميع الأطراف و نقول: مشاركتكـــم في عملية إنتخابات مجلس النواب العراقي، هي مشـــاركة في عملية دﻳﻤقــــراطية، لذلك، عندمـــا تتوجهــــون نحو صناديق الإقتـــراع تذكـروا الحقيقة التاريخية التي تؤكد أن الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ، هو صاحب القضية الكبﻴﺮة، قضية الشعب، صمد وناضل ويناضل بحق من أجل مجمــــوعة من المفـــــــاهيم العصرية الساطعـة التي تتجسد في: الحــــرية و التعـــايش الدﻳﻤقراطي وكوردستان نامي.

 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP