Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 30 MAY 2017 08:36 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

اتحاد العلماء: تصريح الوقف الشيعي العراقي نابع من عدم الشعور بالمسؤولية
| KDP.info


هولێر-KDP.info-  في توضيح حول تصريحات رئيس الوقف الشيعي، أعلن اتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان، أن التصريح نابع من مشاعر عدم الشعور بالمسؤولية إزاء ظروف الإخوة والتعايش، وهي مرفوضة تماماً.

نص التوضيح

بسم الله الرحمن الرحيم
منذ أيام تم نشر  كلمة لرئيس الوقف الشيعي أحلَّ فيها بكل وضوح وصراحة القتال ضد المسيحيين والصابئة والمكونات الأخرى في العراق.
في ظروف مليئة بالمآسي وحرب الإرهابيين، نرى من واجبنا الديني والإنساني ان ندلي بهذا التصريح رداً على ماجاء في كلمة رئيس الوقف الشيعي.

اولاً: لم تفكر اي حكومة عراقية بهذا الشكل لحد الآن، حتى حكومة البعث الدكتاتورية الدموية، فعلى الرغم من انها كانت تسفك دماء الكورد وأغلب المواطنين العراقيين، لكن موقفها العدائي إزاء المكونات الدينية الأخرى كالمسيحيين والصابئة... لم تصل الى هذا المستوى، والموقف هذا يضع الحكومة العراقية والمراجع الشيعية أمام مسؤولية كبيرة.

ثانياً: ان التصريح هذا يحمل نفس جذور ونهج إرهابيي داعش الذي اصبح سبباً في سفك وهدر دماء الشعوب العراقية وهدم ونسف بيوتهم منذ أكثر من سنتين، لذا فلو لم يتم قطع الطريق على هذه الحملة التعصبية فإن مستقبلاً اكثر قتامة ينتظر العراق.

ثالثاً: ان الرسالة هذه هي عكس رسالة نبي الإسلام الذي يأمر بعدم إيذائهم، ويقول من آذاهم فقد آذاني، انا حاميهم، ودافع عنهم، ووقع معهم اول معاهدة مكتوبة للتعايش. لذا فإن من واجب المسلمين هو الدفاع عن الحرية الدينية وعن ارواح وممتلكات غير المسلمين. 

رابعاً: ان وجود الحرية والتعايش في العالم الإسلامي ليس بجديد، بل مع بزوغ الشعاع الأول للإسلام وجد التعايش في الدول الإسلامية، وقلة من الدول الإسلامية تخلو من الديانات والمذاهب المختلفة. عليه فإن هذه الأفعال غريبة عن العالم الإسلامي.

خامساً: من هنا نطمئن جميع المكونات الدينية والقومية والمذهبية بأن هذه التصريحات نابعة عن مشاعر غير مسؤولة امام ظروف الاخوة والتعايش ونرفضها بكل اشكالها، ونطالب جميع الأطراف بعدم الوقوع تحت تأثير مثل هذه التصريحات التي لم تجلب للعراق سوى الخراب والدمار والقتل وسفك الدماء.
اتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان 

16/5/2017




آخر الأخبار

من يجب معاقبته هو المالكي

MONDAY, 29 MAY 2017 21:05:29

احد الحقائق التي لم يعد يختلف عليه اثنان هو المسؤولية المباشرة لنوري المالكي عن نمو داعش وسقوط الموصل وكل المآسي والدمار والخراب الذي وقع على العراق بسبب سياسته الطائفية. في حين ان المالكي وفي مقابلة مع قناة السومرية يحاول وبكل صلافة ووقاحة ان يتنصل من مسؤولية سقوط الموصل والمناطق الأخرى، بل حاول ان يوجه التهمة الى غيره ويضعها على عاتقه ويتنصل من هذه الخيانة والجريمة التاريخية التي لا احد غيره يتحمل المسؤولية الأولى عنها.

الرئيس بارزاني: شعب كوردستان لن ينس زيارة الرئيس اولاند لهولير

MONDAY, 29 MAY 2017 14:05:02

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال استقباله السفير الفرنسي لدى العراق، ان شعب كوردستان لن ينس ابداً الزيارة التي قام بها الرئيس اولاند الى هولير في سبتمبر 2014.

نائب البابا توازروس: نقيم عالياً موقف الپێشمه‌رگة والرئيس بارزاني

MONDAY, 29 MAY 2017 11:05:14

القاهرة-KDP.info- نقل ممثل الحزب الديمقراطي الكوردستاني في القاهرة تعازي وقلق الرئيس بارزاني وقيادة الحزب الى نائب بابا الأسكندرية وبطريارك الكرازة المرقسية.

قوات الحشد الشعبي العراقية المدعومة من إيران تتقدم صوب حدود سوريا

MONDAY, 29 MAY 2017 10:05:41

بغداد-KDP.info-  قالت قوات الحشد الشعبي العراقية الشيعية المدعومة من إيران يوم الأحد، إنها طردت تنظيم الدولة الإسلامية من بعض القرى غربي الموصل لتحرز مزيدا من التقدم صوب الحدود مع سوريا.

 
السلطات الأمنية العراقية تمنع ارتداء النساء النقاب في شوارع الموصل

SUNDAY, 28 MAY 2017 10:05:28

الموصل-KDP.info-  كشف قائد شرطة محافظة نينوى العميد الركن واثق الحمداني يوم السبت ان قيادة الشرطة قررت منع ارتداء النساء النقاب في الشوارع والأماكن العامة والأسواق في مدينة الموصل.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP