Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 10:37 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مصطفى چاوڕەش: من المهم ان لانضيع الفرصة..العالم في صفنا
| KDP.info



السليمانية-KDP.info- أعلن عضو قيادة الإتحاد الوطني الكوردستاني مصطفى چاوڕەش ان الأوضاع تتطلب ان يتخذ شعب كوردستان قرار تقرير مصيره، وان تجتاز الأحزاب السياسية المرحلة الراهنة.


ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال" لقد قدم شعب كوردستان خلال تاريخه السياسي تضحيات جسام حتى تمكن من تحقيق المكاسب الحالية، ان المكاسب هذه هي ثمرة دماء الشهداء وتضحيات شعب كوردستان، لذا من المهم الآن والعالم اجمع يقف مع القضية الكوردية، ان يقرر الشعب مصيره وذلك عبر إجراء الإستفتاء، وهي افضل طريقة لتحديد علاقاتنا مع بغداد بطريقة سلمية وودية. كما انه من المهم ان يكون الإستفتاء بيدنا كوثيقة إثبات ولنؤكد للعالم اجمع بأن شعب كوردستان يطالب بحقه بطريقة سلمية. لذا على القوى الكوردستانية الجلوس الى طاولة الحوار والتفاهم بهدف اجتياز المرحلة الراهنة كون التاريخ اثبت عندما يكون شعب كوردستان غير متفق فيما بينه لن يتمكن من تحقيق اي منجز او هدف، ومن المهم الآن ان لايفوت الشعب هذه الفرصة التاريخية السانحة". 
وطالب چاوڕەش القوى السياسية الكوردستانية العمل من اجل تحقيق حلم الشعب ويعتقد انه لو اتخذ الشعب قراره في تقرير مصيره فإن أي دولة لاتقف ضد إرادة شعب كوردستان، بل يدعمونه أيضاً. ولا يجوز إهمال قضية وطنية مصيرية كهذه، بل يجب العمل من اجلها ومن اجل إجراء الإستفتاء ليقرر الشعب مصيره بأقرب وقت.




آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP