Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 23 FEB 2018 21:45 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مصطفى چاوڕەش: من المهم ان لانضيع الفرصة..العالم في صفنا
| KDP.info



السليمانية-KDP.info- أعلن عضو قيادة الإتحاد الوطني الكوردستاني مصطفى چاوڕەش ان الأوضاع تتطلب ان يتخذ شعب كوردستان قرار تقرير مصيره، وان تجتاز الأحزاب السياسية المرحلة الراهنة.


ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال" لقد قدم شعب كوردستان خلال تاريخه السياسي تضحيات جسام حتى تمكن من تحقيق المكاسب الحالية، ان المكاسب هذه هي ثمرة دماء الشهداء وتضحيات شعب كوردستان، لذا من المهم الآن والعالم اجمع يقف مع القضية الكوردية، ان يقرر الشعب مصيره وذلك عبر إجراء الإستفتاء، وهي افضل طريقة لتحديد علاقاتنا مع بغداد بطريقة سلمية وودية. كما انه من المهم ان يكون الإستفتاء بيدنا كوثيقة إثبات ولنؤكد للعالم اجمع بأن شعب كوردستان يطالب بحقه بطريقة سلمية. لذا على القوى الكوردستانية الجلوس الى طاولة الحوار والتفاهم بهدف اجتياز المرحلة الراهنة كون التاريخ اثبت عندما يكون شعب كوردستان غير متفق فيما بينه لن يتمكن من تحقيق اي منجز او هدف، ومن المهم الآن ان لايفوت الشعب هذه الفرصة التاريخية السانحة". 
وطالب چاوڕەش القوى السياسية الكوردستانية العمل من اجل تحقيق حلم الشعب ويعتقد انه لو اتخذ الشعب قراره في تقرير مصيره فإن أي دولة لاتقف ضد إرادة شعب كوردستان، بل يدعمونه أيضاً. ولا يجوز إهمال قضية وطنية مصيرية كهذه، بل يجب العمل من اجلها ومن اجل إجراء الإستفتاء ليقرر الشعب مصيره بأقرب وقت.




آخر الأخبار

واشنطن تحذر العراق و دول اخرى من شراء منظومة "إس 400"

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:27

واشنطن ـKDP.info ـ حذرت ​وزارة الخارجية الأميركية​ السلطات ​العراقية ودولا أخرى من تبعات عقد صفقات لشراء أسلحة روسية، وذلك وفقا لقانون مواجهة أعداء ​أمريكا​ عبر العقوبات (CAATSA).

البنتاكون: سنستمر في دعم قوات الپێشمه‌رگة

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:24

امريكا-KDP.info- أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاكون) بأنها ستستمر في دعم قوات پێشمه‌رگة كوردستان.

وعود العبادي!

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 13:02:38

 

*القاضي عبدالستار رمضان

وعود كثيرة وكبيرة يطلقها المسؤولون والسياسيون من مختلف الدرجات والمناصب والالوان بحيث لم تقتصر على هذا الشخص او المسؤول، وانما اصبحت حالة عامة تتكرر في الاحاديث والتصريحات التي لم يعد يهتم بها المواطن او يبني عليها أي شئ، لكن اسوأ واخطر هذه الوعود عندما تصدر ممن هم في موقع المسؤولية واصحاب القرار ينتظر منهم الناس قرارات او اجراءات هي بالاساس حق شرعي وقانوني للناس الاّ ان ظروفا او اسبابا معينة جعلتهم في موقع المنتظر لهذا الامر اوالقرار لتُصرف لهم حقوقهم ورواتبهم.

داعش مايزال يشكل تهديدا للأمن والاستقرار في العراق

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 10:02:45

جواد ملكشاهي
بعد تحرير الموصل وغالبية المناطق التي كانت تسيطر عليها المجاميع المسلحة الاجرامية التابعة لتنظيم داعش الارهابي من قبل القوات الاتحادية ودحر القوة القتالية للتنظيم في جميع مناطق تواجدها ، اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي عن انتهاء الحرب ضد التنظيم وسيطرة القوات الاتحادية على اخر معاقله على الحدود السورية العراقية  خلال افتتاح مؤتمر الاعلام الدولي في بغداد الذي عقد في التاسع من كانون الاول الماضي في بغداد.

هل فعلا العراق فيدرالي ديمقراطي؟

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 10:02:11

كفاح محمود كريم

     منذ اجتياح كركوك والمناطق المتنازع عليها في خرق خطير للدستور باستخدام القوات المسلحة في حل المنازعات بين الأقاليم والمركز ورئيس الحكومة الاتحادية يعمل على خرق النظام الفيدرالي بمجموعة قرارات تعسفية ضد الإقليم الذي يتمتع حسب الدستور بصلاحيات ونظام فيدرالي تم تنظيمها بمجموعة من المواد والفقرات التي يحاول رئيس الحكومة الاتحادية اختراقها بحجج واهية لا أصل لها في الحقيقة.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP