Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 22 SEP 2017 02:04 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مصطفى چاوڕەش: من المهم ان لانضيع الفرصة..العالم في صفنا
| KDP.info



السليمانية-KDP.info- أعلن عضو قيادة الإتحاد الوطني الكوردستاني مصطفى چاوڕەش ان الأوضاع تتطلب ان يتخذ شعب كوردستان قرار تقرير مصيره، وان تجتاز الأحزاب السياسية المرحلة الراهنة.


ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال" لقد قدم شعب كوردستان خلال تاريخه السياسي تضحيات جسام حتى تمكن من تحقيق المكاسب الحالية، ان المكاسب هذه هي ثمرة دماء الشهداء وتضحيات شعب كوردستان، لذا من المهم الآن والعالم اجمع يقف مع القضية الكوردية، ان يقرر الشعب مصيره وذلك عبر إجراء الإستفتاء، وهي افضل طريقة لتحديد علاقاتنا مع بغداد بطريقة سلمية وودية. كما انه من المهم ان يكون الإستفتاء بيدنا كوثيقة إثبات ولنؤكد للعالم اجمع بأن شعب كوردستان يطالب بحقه بطريقة سلمية. لذا على القوى الكوردستانية الجلوس الى طاولة الحوار والتفاهم بهدف اجتياز المرحلة الراهنة كون التاريخ اثبت عندما يكون شعب كوردستان غير متفق فيما بينه لن يتمكن من تحقيق اي منجز او هدف، ومن المهم الآن ان لايفوت الشعب هذه الفرصة التاريخية السانحة". 
وطالب چاوڕەش القوى السياسية الكوردستانية العمل من اجل تحقيق حلم الشعب ويعتقد انه لو اتخذ الشعب قراره في تقرير مصيره فإن أي دولة لاتقف ضد إرادة شعب كوردستان، بل يدعمونه أيضاً. ولا يجوز إهمال قضية وطنية مصيرية كهذه، بل يجب العمل من اجلها ومن اجل إجراء الإستفتاء ليقرر الشعب مصيره بأقرب وقت.




آخر الأخبار

الشعب الكوردي ثروة العراق والعرب والانسانيّة

THURSDAY, 21 SEPTEMBER 2017 22:09:37

بقلم فادي الدمشقي*

يشهد العالم العربي في أيامنا هذه، أخطر أنواع التحولات في بنيته الجيوسياسيّة والجيواستراتيجيّة، وهي تحولات كان لا بدّ لها أن تحدث بصورة طبيعيّة ومتدرجة، ولكن، ساعدت الظروف التاريخيّة بصورة عامة، وانحسار الوعي العربي ومصالح القوى العظمى بصورة خاصة، على تأجيج الاحتقان الشعبي - الاقتصادي والاجتماعي - بحيث انفجرت الأزمات وفجرّت الأوضاع بتوقيت معيّن، بطريقة لم يكن ممكناً تجنبها، بل لم يكن مرغوباً بتجنبّها من قبل أحد، بعدما تفاقمت العوامل جميعها، لتذكي النار المستعرة، منذ عقود، وآخرها فصول "الربيع أو الخريف العربي" .. وهنا نقول لا قيمة للتسميات - أنّا كانت - أمام هول المشهد، وأمام عمق التحوّلات والنكبات والفرص والزلازل التي ضربت العالم العربي.

المجلس الأعلى للإستفتاء: لم يبق الوقت المناسب، ودون الضمان الأكيد للإستقلال لن يؤجل الإستفتاء

THURSDAY, 21 SEPTEMBER 2017 20:09:00

هولێر-KDP.info- أعلن المجلس الأعلى للإستفتاء، ان البديل الذي يحل محل الإستفتاء لم يصلنا بعد ولم يبق هناك وقت ملائم، عليه فلو لم يعطَ الضمانة الأكيدة لإستقلال كوردستان فإن الإستفتاء سيجري في موعده.

 
الرئيس بارزاني للرئيس الفرنسي: سيجري الإستفتاء في وقته المعلوم

THURSDAY, 21 SEPTEMBER 2017 19:09:15

هولێر-KDP.info- اتصل الرئيس الفرنسي هاتفياً بالرئيس بارزاني، في الإتصال الهاتفي اعلن الرئيس مسعود بارزاني ان الإستفتاء سيجري في موعده المحدد، وان ابواب الحوار مع بغداد مفتوحة وان كوردستان ستدخل في الحوار والمناقشات مع بغداد بعد الإستفتاء.

 
كوردستان السلام

THURSDAY, 21 SEPTEMBER 2017 18:09:17

سربست بامرني*

في اخر حديث للسيد رئيس حكومة كوردستان نێچيرڤان بارزاني مع ممثلي وسائل الاعلام يوم الاربعاء 20\9 ، اعاد التذكير والتأكيد على ان الاستفتاء ليس هدفا بحد ذاته وانما وسيلة سلمية وديموقراطية نابعة من حرص القيادة والشعب لتحقيق طموحات شعب كوردستان بالطرق السلمية والحضارية وغلق كل الابواب المؤدية الى الوقوع في مطب ودوامة العنف والمخاطر الناجمة عنه، بعد ان فشلت تجربة  قرن من الزمان في تحقيق شراكة حقيقية، وانه ان الاوان لارساء اسس جديدة حضارية لعلاقات ودية وانسانية وحسن جوار تاخذ مصالح الطرفين الاستراتيجية بنظر الاعتبار.

المفوضية: كل الإجراءات جاهزة ونحن بانتظار 25\9

THURSDAY, 21 SEPTEMBER 2017 13:09:54

هولێر-KDP.info-  قال مدير عام دائرة العلاقات والإعلام بالمفوضية العليا المستقلة للإنتخابات في كوردستان، ان جميع الإجراءات مكتملة لإستقبال موعد الإستفتاء، وان 14 فريقاً من المراقبين الدوليين واكثر من 100 مؤسسة إعلامية دولية سجلوا اسمائهم لتغطية الحدث.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP