Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 28 JUL 2017 21:50 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مصطفى چاوڕەش: من المهم ان لانضيع الفرصة..العالم في صفنا
| KDP.info



السليمانية-KDP.info- أعلن عضو قيادة الإتحاد الوطني الكوردستاني مصطفى چاوڕەش ان الأوضاع تتطلب ان يتخذ شعب كوردستان قرار تقرير مصيره، وان تجتاز الأحزاب السياسية المرحلة الراهنة.


ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال" لقد قدم شعب كوردستان خلال تاريخه السياسي تضحيات جسام حتى تمكن من تحقيق المكاسب الحالية، ان المكاسب هذه هي ثمرة دماء الشهداء وتضحيات شعب كوردستان، لذا من المهم الآن والعالم اجمع يقف مع القضية الكوردية، ان يقرر الشعب مصيره وذلك عبر إجراء الإستفتاء، وهي افضل طريقة لتحديد علاقاتنا مع بغداد بطريقة سلمية وودية. كما انه من المهم ان يكون الإستفتاء بيدنا كوثيقة إثبات ولنؤكد للعالم اجمع بأن شعب كوردستان يطالب بحقه بطريقة سلمية. لذا على القوى الكوردستانية الجلوس الى طاولة الحوار والتفاهم بهدف اجتياز المرحلة الراهنة كون التاريخ اثبت عندما يكون شعب كوردستان غير متفق فيما بينه لن يتمكن من تحقيق اي منجز او هدف، ومن المهم الآن ان لايفوت الشعب هذه الفرصة التاريخية السانحة". 
وطالب چاوڕەش القوى السياسية الكوردستانية العمل من اجل تحقيق حلم الشعب ويعتقد انه لو اتخذ الشعب قراره في تقرير مصيره فإن أي دولة لاتقف ضد إرادة شعب كوردستان، بل يدعمونه أيضاً. ولا يجوز إهمال قضية وطنية مصيرية كهذه، بل يجب العمل من اجلها ومن اجل إجراء الإستفتاء ليقرر الشعب مصيره بأقرب وقت.




آخر الأخبار

استمرار التعاون والتنسيق الأمريكي مع إقليم كوردستان

FRIDAY, 28 JULY 2017 13:07:07

هولێر-KDP.info- في لقاء بين رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي لدى العراق، تم التطرق الى الأوضاع السياسية في العراق وكوردستان وكذلك الوضع العسكري والحرب ضد داعش، وتم التأكيد على استمرار الدعم والتنسيق القائم بين الجانبين للقضاء على الإرهابيين.

استفتاء كوردستان الخطير!

THURSDAY, 27 JULY 2017 21:07:19

سربست بامرني*

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المعروف باعتداله ووسطيته ربما نتيجة لمعايشته الثقافة البريطانية  ردحا من الزمن (1977 ـ 2003) صرح أيضا بمعارضته للاستفتاء الشعبي في كوردستان، وسواء كانت تصريحاته لأغراض انتخابية او تنفيذا لرغبات إقليمية فهي لم تخرج عن الاطار العام الذي يردده كل أعداء الديموقراطية وحقوق الانسان واعتباره خطرا على العراق والكورد والمنطقة والتي بمجموعها تثير شفقة المجتمع الكوردستاني واشمئزازه من مثل هكذا عقليات متحجرة ومتخلفة لا تستطيع ان تتصور وتقبل بفكرة الاستفتاء والرجوع الى المواطن لمعرفة رأيه في قضية مرتبطة بمصيره ومستقبله.

طالباني: نحن بانتظار القيادة الكوردستانية.. سيكون لنا موقفنا

THURSDAY, 27 JULY 2017 12:07:56
کرکوک-KDP.info-  بعد ان رفضت الحكومة العراقية طلب مجلس محافظة كركوك بإجراء الإستفتاء، قال رئيس مجلس المحافظة وكالة بأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي وسيكون لهم موقفهم لكنهم ينتظرون موقف القيادة في كوردستان.
 
فالا فريد: تشكيل تجمعات مناهضة للإستفتاء خيانة ومخالفة قانونية

THURSDAY, 27 JULY 2017 10:07:00
هولێر-KDP.info- طالبت رئيسة اللجنة القانونية ببرلمان كوردستان وزارة الثقافة والشباب بإتخاذ إجراءات قانونية بحق الذين يعملون ضد الإستفتاء وتقول، كل من يعمل على تشكيل تجمعات او يتحرك ضد الإستفتاء يكون مسؤولاً أمام القانون.
 
عدنان انور بك: فريق دولي يتوجه الى كوردستان بداية ايلول القادم للإشراف على الإستفتاء

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 13:07:11

ھولێر-KDP.INFO- يقول رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، ان فريقاً امريكياً دولياً سيزور إقليم كوردستان بداية ايلول القادم لمراقبة الإستعدادات الجارية لإجراء الإستفتاء على إستقلال الإقليم، ومن النتظر قدوم فرق أجنبية أخرى الى كوردستان للغرض نفسه.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP