Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 30 MAY 2017 08:22 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مصطفى چاوڕەش: من المهم ان لانضيع الفرصة..العالم في صفنا
| KDP.info



السليمانية-KDP.info- أعلن عضو قيادة الإتحاد الوطني الكوردستاني مصطفى چاوڕەش ان الأوضاع تتطلب ان يتخذ شعب كوردستان قرار تقرير مصيره، وان تجتاز الأحزاب السياسية المرحلة الراهنة.


ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال" لقد قدم شعب كوردستان خلال تاريخه السياسي تضحيات جسام حتى تمكن من تحقيق المكاسب الحالية، ان المكاسب هذه هي ثمرة دماء الشهداء وتضحيات شعب كوردستان، لذا من المهم الآن والعالم اجمع يقف مع القضية الكوردية، ان يقرر الشعب مصيره وذلك عبر إجراء الإستفتاء، وهي افضل طريقة لتحديد علاقاتنا مع بغداد بطريقة سلمية وودية. كما انه من المهم ان يكون الإستفتاء بيدنا كوثيقة إثبات ولنؤكد للعالم اجمع بأن شعب كوردستان يطالب بحقه بطريقة سلمية. لذا على القوى الكوردستانية الجلوس الى طاولة الحوار والتفاهم بهدف اجتياز المرحلة الراهنة كون التاريخ اثبت عندما يكون شعب كوردستان غير متفق فيما بينه لن يتمكن من تحقيق اي منجز او هدف، ومن المهم الآن ان لايفوت الشعب هذه الفرصة التاريخية السانحة". 
وطالب چاوڕەش القوى السياسية الكوردستانية العمل من اجل تحقيق حلم الشعب ويعتقد انه لو اتخذ الشعب قراره في تقرير مصيره فإن أي دولة لاتقف ضد إرادة شعب كوردستان، بل يدعمونه أيضاً. ولا يجوز إهمال قضية وطنية مصيرية كهذه، بل يجب العمل من اجلها ومن اجل إجراء الإستفتاء ليقرر الشعب مصيره بأقرب وقت.




آخر الأخبار

من يجب معاقبته هو المالكي

MONDAY, 29 MAY 2017 21:05:29

احد الحقائق التي لم يعد يختلف عليه اثنان هو المسؤولية المباشرة لنوري المالكي عن نمو داعش وسقوط الموصل وكل المآسي والدمار والخراب الذي وقع على العراق بسبب سياسته الطائفية. في حين ان المالكي وفي مقابلة مع قناة السومرية يحاول وبكل صلافة ووقاحة ان يتنصل من مسؤولية سقوط الموصل والمناطق الأخرى، بل حاول ان يوجه التهمة الى غيره ويضعها على عاتقه ويتنصل من هذه الخيانة والجريمة التاريخية التي لا احد غيره يتحمل المسؤولية الأولى عنها.

الرئيس بارزاني: شعب كوردستان لن ينس زيارة الرئيس اولاند لهولير

MONDAY, 29 MAY 2017 14:05:02

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال استقباله السفير الفرنسي لدى العراق، ان شعب كوردستان لن ينس ابداً الزيارة التي قام بها الرئيس اولاند الى هولير في سبتمبر 2014.

نائب البابا توازروس: نقيم عالياً موقف الپێشمه‌رگة والرئيس بارزاني

MONDAY, 29 MAY 2017 11:05:14

القاهرة-KDP.info- نقل ممثل الحزب الديمقراطي الكوردستاني في القاهرة تعازي وقلق الرئيس بارزاني وقيادة الحزب الى نائب بابا الأسكندرية وبطريارك الكرازة المرقسية.

قوات الحشد الشعبي العراقية المدعومة من إيران تتقدم صوب حدود سوريا

MONDAY, 29 MAY 2017 10:05:41

بغداد-KDP.info-  قالت قوات الحشد الشعبي العراقية الشيعية المدعومة من إيران يوم الأحد، إنها طردت تنظيم الدولة الإسلامية من بعض القرى غربي الموصل لتحرز مزيدا من التقدم صوب الحدود مع سوريا.

 
السلطات الأمنية العراقية تمنع ارتداء النساء النقاب في شوارع الموصل

SUNDAY, 28 MAY 2017 10:05:28

الموصل-KDP.info-  كشف قائد شرطة محافظة نينوى العميد الركن واثق الحمداني يوم السبت ان قيادة الشرطة قررت منع ارتداء النساء النقاب في الشوارع والأماكن العامة والأسواق في مدينة الموصل.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP