Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 30 MAY 2017 08:36 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بيان إدانة بخصوص سوق ألماني-كوردي الأصل للتجنيد الإجباري في عفرين و استمرار حملات الاعتقال التعسفي
| KDP.info


 

المانيا-KDP.info-  علم مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان أن قوات “الأسايش” في مدينة عفرين(محافظة حلب) قامت بسوق المواطن الألماني و الكوردي الأصل شعبان شيخو إلى مركز التجنيد الإجباري في ناحية ماباتا(معبطلي) ليخضع لدورة تدريب على حمل السلاح و بعدها إلى جبهات القتال كما غيره من الشباب.

و أكدت عائلة شيخوخلال تصريح للمركز أن شعبان بقي ثمانية أيام معتقلا في سجون “الأسايش” ليتم بعدها نقله إلى مركز التجنيد الإجباري في ناحية ماباتا, بالرغم من أنه يحمل الجنسية الألمانية, حيث التقت به زوجته في مركز التدريب مرة واحدة حتى الآن.
يذكر أن شعبان شيخو كوردي الأصل من قرية شيخ محمد بناحية راجو بمدينة عفرين و من أعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا,كان قد ترك, قبل عدة أشهر, الحياة في ألمانيا و ليعود إلى مسقط رأسه عفرين.

من جهة أخرى علم المركز أن قوات “الأسايش” ببلدة الدرباسية(القامشلي -محافظة الحسكة) اعتقلت, بعد ظهر اليوم الاثنين 15/05/2017 محمد حاج فتاح عضو حركة الاصلاح الكوردي في سوريا من منزله بقرية الخاتونة التابعة لبلدة الدرباسية.
هذا ولايزال الاعلامي الكوردي و مراسل برنامج آرك بفضائية زاغروس الكوردية, برزان حسين, قيد الاعتقال التعسفي, حيث كان قد اعتقل بتاريخ 13/05/2017

إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان نطالب قوات الـYPG بضرورة الإفراج الفوري عن المواطن الألماني و الكوردي الأصل شعبان شيخو و عدم سوقه للتجنيد الاجباري أو لجبهات القتال, كما و نتوجه بالدعوة للحكومة الألمانية و وزارتها الخارجية بضرورة متابعة هذا الموضوع حتى الإفراج عن شيخو.

كما يدين المركز استمرار حملات الاعتقال التعسفي والتي تقع خارج نطاق جميع القوانين المحلية و الدولية و ندعو المسؤولين في قوات “ الأسايش” إلى ضرورة الإفراج الفوري عن جميع معتقلي الرأي و كذلك الإعلاميين المعتقلين في سجونها و تقديم اعتذار رسمي لهم و تعويضهم ماديا و معنويا و طي ملف الإعتقال السياسي بشكل نهائي, و الإلتزام بمبادئ حقوق الإنسان و تطبيقها.

 

مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان

هانوفر- ألمانيا

15/05/2017




آخر الأخبار

من يجب معاقبته هو المالكي

MONDAY, 29 MAY 2017 21:05:29

احد الحقائق التي لم يعد يختلف عليه اثنان هو المسؤولية المباشرة لنوري المالكي عن نمو داعش وسقوط الموصل وكل المآسي والدمار والخراب الذي وقع على العراق بسبب سياسته الطائفية. في حين ان المالكي وفي مقابلة مع قناة السومرية يحاول وبكل صلافة ووقاحة ان يتنصل من مسؤولية سقوط الموصل والمناطق الأخرى، بل حاول ان يوجه التهمة الى غيره ويضعها على عاتقه ويتنصل من هذه الخيانة والجريمة التاريخية التي لا احد غيره يتحمل المسؤولية الأولى عنها.

الرئيس بارزاني: شعب كوردستان لن ينس زيارة الرئيس اولاند لهولير

MONDAY, 29 MAY 2017 14:05:02

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال استقباله السفير الفرنسي لدى العراق، ان شعب كوردستان لن ينس ابداً الزيارة التي قام بها الرئيس اولاند الى هولير في سبتمبر 2014.

نائب البابا توازروس: نقيم عالياً موقف الپێشمه‌رگة والرئيس بارزاني

MONDAY, 29 MAY 2017 11:05:14

القاهرة-KDP.info- نقل ممثل الحزب الديمقراطي الكوردستاني في القاهرة تعازي وقلق الرئيس بارزاني وقيادة الحزب الى نائب بابا الأسكندرية وبطريارك الكرازة المرقسية.

قوات الحشد الشعبي العراقية المدعومة من إيران تتقدم صوب حدود سوريا

MONDAY, 29 MAY 2017 10:05:41

بغداد-KDP.info-  قالت قوات الحشد الشعبي العراقية الشيعية المدعومة من إيران يوم الأحد، إنها طردت تنظيم الدولة الإسلامية من بعض القرى غربي الموصل لتحرز مزيدا من التقدم صوب الحدود مع سوريا.

 
السلطات الأمنية العراقية تمنع ارتداء النساء النقاب في شوارع الموصل

SUNDAY, 28 MAY 2017 10:05:28

الموصل-KDP.info-  كشف قائد شرطة محافظة نينوى العميد الركن واثق الحمداني يوم السبت ان قيادة الشرطة قررت منع ارتداء النساء النقاب في الشوارع والأماكن العامة والأسواق في مدينة الموصل.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP