Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 22 APR 2018 09:30 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بيان إدانة بخصوص سوق ألماني-كوردي الأصل للتجنيد الإجباري في عفرين و استمرار حملات الاعتقال التعسفي
| KDP.info


 

المانيا-KDP.info-  علم مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان أن قوات “الأسايش” في مدينة عفرين(محافظة حلب) قامت بسوق المواطن الألماني و الكوردي الأصل شعبان شيخو إلى مركز التجنيد الإجباري في ناحية ماباتا(معبطلي) ليخضع لدورة تدريب على حمل السلاح و بعدها إلى جبهات القتال كما غيره من الشباب.

و أكدت عائلة شيخوخلال تصريح للمركز أن شعبان بقي ثمانية أيام معتقلا في سجون “الأسايش” ليتم بعدها نقله إلى مركز التجنيد الإجباري في ناحية ماباتا, بالرغم من أنه يحمل الجنسية الألمانية, حيث التقت به زوجته في مركز التدريب مرة واحدة حتى الآن.
يذكر أن شعبان شيخو كوردي الأصل من قرية شيخ محمد بناحية راجو بمدينة عفرين و من أعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا,كان قد ترك, قبل عدة أشهر, الحياة في ألمانيا و ليعود إلى مسقط رأسه عفرين.

من جهة أخرى علم المركز أن قوات “الأسايش” ببلدة الدرباسية(القامشلي -محافظة الحسكة) اعتقلت, بعد ظهر اليوم الاثنين 15/05/2017 محمد حاج فتاح عضو حركة الاصلاح الكوردي في سوريا من منزله بقرية الخاتونة التابعة لبلدة الدرباسية.
هذا ولايزال الاعلامي الكوردي و مراسل برنامج آرك بفضائية زاغروس الكوردية, برزان حسين, قيد الاعتقال التعسفي, حيث كان قد اعتقل بتاريخ 13/05/2017

إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان نطالب قوات الـYPG بضرورة الإفراج الفوري عن المواطن الألماني و الكوردي الأصل شعبان شيخو و عدم سوقه للتجنيد الاجباري أو لجبهات القتال, كما و نتوجه بالدعوة للحكومة الألمانية و وزارتها الخارجية بضرورة متابعة هذا الموضوع حتى الإفراج عن شيخو.

كما يدين المركز استمرار حملات الاعتقال التعسفي والتي تقع خارج نطاق جميع القوانين المحلية و الدولية و ندعو المسؤولين في قوات “ الأسايش” إلى ضرورة الإفراج الفوري عن جميع معتقلي الرأي و كذلك الإعلاميين المعتقلين في سجونها و تقديم اعتذار رسمي لهم و تعويضهم ماديا و معنويا و طي ملف الإعتقال السياسي بشكل نهائي, و الإلتزام بمبادئ حقوق الإنسان و تطبيقها.

 

مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان

هانوفر- ألمانيا

15/05/2017




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: يجب تقديم دعم اكبر للپێشمه‌رگة

THURSDAY, 19 APRIL 2018 13:04:57

هولێر-KDP.info-  أعلن مستشار مجلس امن إقليم كوردستان في لقاء له مع القائد العام لقوات التحالف انه يجب إدارة الملف الأمني في المناطق الكوردستانية بالتنسيق بين جميع الجهات ذات العلاقة، ولذلك يجب تطبيع الأوضاع في هذه المناطق بأسرع وقت. 

 
المتحدث باسم العشائر العربية: لم نشعر بالتمييز بين المكونات... ندعم القائمة 184

THURSDAY, 19 APRIL 2018 12:04:20

نینوى-KDP.info-  أكد المتحدث باسم العشائر العربية في مناطق المادة 140 بأنهم طالبوا الجهات العربية في حدود مناطقهم والذين هم في إقليم كوردستان، دعم القائمة (184) قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني والتصويت لها ولمرشيحها. 

 
اختيار فلاح حسن نائباً أولاً للشبيبة السياسية الأوربية

THURSDAY, 19 APRIL 2018 11:04:45

هولێر-KDP.info- رشح فلاح حسن خلال المؤتمر الـ(26) للشبيبة السياسية الأوربية المعروفة بـ ( دامييك ) لمنصب النائب الأول لرئيس المنظمة، وقد حصل على 16 صوتاً من مجموع 17 من الدول الأوربية المشاركة، واختير نائباً لرئيس الشبيبة السياسية الأوربية.

 
نێچیرڤان بارزاني ویان كۆبیش، يناقشان العملية السياسية في العراق

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 13:04:56

هولێر-KDP.info-  إضافة الى بحث ومناقشة العملية السياسية في العراق، أكد نێچیرڤان بارزاني والممثل الخاص للسكرتير العام للإمم المتحدة  في لقاءٍ على اهمية معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد  عن طريق الحوار والتفاهم. 

 
حكومة إقليم كوردستان تهنیء برأس السنة الأيزيدية

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:23

هولیر ـKDP.infoـ وجهت حكومة إقليم كوردستان تهنئة إلى أيزيديي كوردستان والخارج بمناسبة عيد رأس السنة الأيزيدية (چارشَمبوا سور)، هذا نصها: 

 


برنامج الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي 2018: مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان


القاﺋﻤة رقم184

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان
برنامج الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ القاﺋﻤة رقم:184 

رسالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي
رسالة الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستان، هي على الدوام، رسالة الدﻳﻤقراطية والنضال النابعة من التجارب التأريخية من أجل تحقيق الحرية والحقوق القومية لشعب كوردستان.
مرة أخرى، بصوت عال و بروح دﻳﻤقـراطي، نتوجه الى جميع الأطراف و نقول: مشاركتكـــم في عملية إنتخابات مجلس النواب العراقي، هي مشـــاركة في عملية دﻳﻤقــــراطية، لذلك، عندمـــا تتوجهــــون نحو صناديق الإقتـــراع تذكـروا الحقيقة التاريخية التي تؤكد أن الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ، هو صاحب القضية الكبﻴﺮة، قضية الشعب، صمد وناضل ويناضل بحق من أجل مجمــــوعة من المفـــــــاهيم العصرية الساطعـة التي تتجسد في: الحــــرية و التعـــايش الدﻳﻤقراطي وكوردستان نامي.

 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP