Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 28 JUL 2017 17:48 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني للمعلمين: لاتسمحوا بنجاح مساعي الأعداء في نشر مشاعر الإحساس بالدونية وضعف الإرادة بين الأطفال وشبيبة وطننا
| KDP.info


هولێر-KDP.info-  اعلن الرئيس مسعود بارزاني في رسالة تهنئة بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس اتحاد معلمي كوردستان، كما كان المعلمون وسائر ابناء كوردستان صامدين بروحية الپێشمه‌رگة امام الظروف العصيبة التي مرت على كوردستان ولم تسمحوا بتوقف مسيرة التعليم.
 
نص رسالة الرئيس بارزاني


بسم الله الرحمن الرحيم


السادة سكرتير واعضاء سكرتارية إتحاد معلمي كوردستان المحترمون

تحية واحترام

"بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين لتأسيس اتحاد معلمي كوردستان اتقدم اليكم ومعلمي كوردستان الأحباء بالتهاني الحارة واتمنى لكم المزيد من النجاح والموفقية.

ان النضال التحرري لشعبنا يثبت حقيقة ان معلمي كوردستان إضافة الى مهامهم التربوية وإعداد أجيال شعبنا، كانوا في المواضع الأمامية لسوح النضال كپێشمه‌رگة ابطال وقدموا في سبيل ذلك عشرات من الشهداء الخالدين قرابين لكوردستان .

بعد قطع ميزانية كوردستان وحرب إرهابيي داعش التي فرضت علينا وما نتج عنها، وعلى الرغم من العقبات والظروف المالية العصيبة، صمدتم انتم المعلمون وكل الموظفين وجماهير كوردستان بنفس روحية الپێشمه‌رگة في مواجهة ذلك الظرف العصيب ولم تسمحوا بتوقف مسيرة التعليم في كوردستان.
والآن وبفضل بطولات پێشمه‌رگة كوردستان تم تحطيم اسطورة داعش على يد ابناء كوردستان. ان أمام شعبنا خطوات مهمة وعلى المعلمين الإستمرار في النضال بنفس روحية الپێشمه‌رگايتي وتطوير وإنماء الروح الوطنية والكوردايتي في نفوس الأجيال الحالية وعدم السماح بنجاح مساعي الأعداء في نشر روح الإحساس بالدونية والشعور بوهن الإرادة بين اطفال وشبيبة وطننا. على المعلمين تعليم ابنائنا الدروس التي تقوي من عزيمتهم وتؤكد على ان لايجوز ان تذهب تضحيات شعبنا سدىً ودون ثمار، وان يخطون نحو المستقبل بإرادة ملؤها الأمل".

دمتم سعداء منتصرين

مسعود بارزاني
 




آخر الأخبار

استمرار التعاون والتنسيق الأمريكي مع إقليم كوردستان

FRIDAY, 28 JULY 2017 13:07:07

هولێر-KDP.info- في لقاء بين رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي لدى العراق، تم التطرق الى الأوضاع السياسية في العراق وكوردستان وكذلك الوضع العسكري والحرب ضد داعش، وتم التأكيد على استمرار الدعم والتنسيق القائم بين الجانبين للقضاء على الإرهابيين.

استفتاء كوردستان الخطير!

THURSDAY, 27 JULY 2017 21:07:19

سربست بامرني*

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المعروف باعتداله ووسطيته ربما نتيجة لمعايشته الثقافة البريطانية  ردحا من الزمن (1977 ـ 2003) صرح أيضا بمعارضته للاستفتاء الشعبي في كوردستان، وسواء كانت تصريحاته لأغراض انتخابية او تنفيذا لرغبات إقليمية فهي لم تخرج عن الاطار العام الذي يردده كل أعداء الديموقراطية وحقوق الانسان واعتباره خطرا على العراق والكورد والمنطقة والتي بمجموعها تثير شفقة المجتمع الكوردستاني واشمئزازه من مثل هكذا عقليات متحجرة ومتخلفة لا تستطيع ان تتصور وتقبل بفكرة الاستفتاء والرجوع الى المواطن لمعرفة رأيه في قضية مرتبطة بمصيره ومستقبله.

طالباني: نحن بانتظار القيادة الكوردستانية.. سيكون لنا موقفنا

THURSDAY, 27 JULY 2017 12:07:56
کرکوک-KDP.info-  بعد ان رفضت الحكومة العراقية طلب مجلس محافظة كركوك بإجراء الإستفتاء، قال رئيس مجلس المحافظة وكالة بأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي وسيكون لهم موقفهم لكنهم ينتظرون موقف القيادة في كوردستان.
 
فالا فريد: تشكيل تجمعات مناهضة للإستفتاء خيانة ومخالفة قانونية

THURSDAY, 27 JULY 2017 10:07:00
هولێر-KDP.info- طالبت رئيسة اللجنة القانونية ببرلمان كوردستان وزارة الثقافة والشباب بإتخاذ إجراءات قانونية بحق الذين يعملون ضد الإستفتاء وتقول، كل من يعمل على تشكيل تجمعات او يتحرك ضد الإستفتاء يكون مسؤولاً أمام القانون.
 
عدنان انور بك: فريق دولي يتوجه الى كوردستان بداية ايلول القادم للإشراف على الإستفتاء

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 13:07:11

ھولێر-KDP.INFO- يقول رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، ان فريقاً امريكياً دولياً سيزور إقليم كوردستان بداية ايلول القادم لمراقبة الإستعدادات الجارية لإجراء الإستفتاء على إستقلال الإقليم، ومن النتظر قدوم فرق أجنبية أخرى الى كوردستان للغرض نفسه.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP