Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 10:40 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

امريكا تدعم اي خطوة تهدف الى انجاح العملية السياسية في إقليم كوردستان
| KDP.info




هولێر-KDP.info- في لقاء له مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، أعرب المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي في الحرب ضد داعش عن دعم بلاده لأي خطوة تهدف الى استقرار العملية السياسية في إقليم كوردستان واستمرار الحوار بين الفرقاء بشأن الخلافات والمشاكل.

استقبل نێچیرڤان بارزانی رئيس وزراء اقليم كوردستان مساء الاحد 14‏/5‏/2017 ‏المبعوث الخاص لرئيس الولايات المتحدة الامريكية في التحالف الدولي للحرب ضد ارهابيي داعش، بريت ماككورك والوفد المرافق له والذي ضم السفير الامريكي لدى العراق والقنصل العام للولايات المتحدة في هولير.

واثناء اللقاء اشاد اعضاء الوفد الضيف بدور الحكومة وقوات الپێشمه‌رگة بالانتصارات التي تحققت في الاونة الاخيرة ضد الارهابيين، كما ثمن عاليا التعاون والتنسيق بين قوات الپێشمه‌رگة والجيش العراقي لمحاربة الارهاب في الموصل وضواحيها، وابدى تقديره واحترامه ‏للتعاون الذي تبديه حكومة اقليم كوردستان وشعب كوردستان في استقبال النازحين واللاجئين الذين يقصدون الإقليم هربا من الارهاب، وأكد على استمرار التعاون العسكري والانساني اڵمریكی الى اقليم كوردستان.

‏وحول الوضع الداخلي في اقليم كوردستان عبر ماككورك عن دعم الولايات المتحدة الامريكية لاية خطوة ‏تؤدي الى استقرار الوضع السياسي في كوردستان ‏وتهدف الى استمرار الحوار بين الاحزاب والمكونات لحل المشاكل والخلافات‏، اما فیما یخص العلاقات الثنائية بين هولير واشنطن فقد اشار ماككورك الى ان العلاقات بين الجانبين قوية وعلى مستوى جدي وان حكومة وشعب الولايات المتحدة يتاملان تقوية هذه العلاقات واستمرارها.

من جانبه شكر رئيس وزراء اقليم كوردستان زیاره‌ الوفد الأمریكی هذه وملاحظات الوفد الضيف مقدرا الدعم الامريكي لتطوير العلاقات بين هولير وبغداد وحل المشاكل العالقة بين الجانبين كما طلب سيادته العمل على مزيد من افاق العلاقات بين هولير وواشنطن،

واكد على ان اقليم كوردستان يستقبل عددا كبيرا جدا من النازحين واللاجئين، ‏وبيّن ان اكثر من 35 الف جريح من جنود الجيش العراقي في معارك تحرير الموصل تم علاجهم في اقليم كوردستان ولم تقدم بغداد اي دعم يذكر.

‏وحول الوضع الداخلي في اقليم كوردستان اشار رئيس الوزراء الى ان هناك حوار جاد بين الاطراف السياسية لحل المشاكل بين الاحزاب.
‏وفي محور اخر من اللقاء، تباحث الجانبان حول الاوضاع الامنية وحل المشاكل العالقة بين هولير وبغداد .




آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP