Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 30 MAY 2017 08:35 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

امريكا تدعم اي خطوة تهدف الى انجاح العملية السياسية في إقليم كوردستان
| KDP.info




هولێر-KDP.info- في لقاء له مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، أعرب المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي في الحرب ضد داعش عن دعم بلاده لأي خطوة تهدف الى استقرار العملية السياسية في إقليم كوردستان واستمرار الحوار بين الفرقاء بشأن الخلافات والمشاكل.

استقبل نێچیرڤان بارزانی رئيس وزراء اقليم كوردستان مساء الاحد 14‏/5‏/2017 ‏المبعوث الخاص لرئيس الولايات المتحدة الامريكية في التحالف الدولي للحرب ضد ارهابيي داعش، بريت ماككورك والوفد المرافق له والذي ضم السفير الامريكي لدى العراق والقنصل العام للولايات المتحدة في هولير.

واثناء اللقاء اشاد اعضاء الوفد الضيف بدور الحكومة وقوات الپێشمه‌رگة بالانتصارات التي تحققت في الاونة الاخيرة ضد الارهابيين، كما ثمن عاليا التعاون والتنسيق بين قوات الپێشمه‌رگة والجيش العراقي لمحاربة الارهاب في الموصل وضواحيها، وابدى تقديره واحترامه ‏للتعاون الذي تبديه حكومة اقليم كوردستان وشعب كوردستان في استقبال النازحين واللاجئين الذين يقصدون الإقليم هربا من الارهاب، وأكد على استمرار التعاون العسكري والانساني اڵمریكی الى اقليم كوردستان.

‏وحول الوضع الداخلي في اقليم كوردستان عبر ماككورك عن دعم الولايات المتحدة الامريكية لاية خطوة ‏تؤدي الى استقرار الوضع السياسي في كوردستان ‏وتهدف الى استمرار الحوار بين الاحزاب والمكونات لحل المشاكل والخلافات‏، اما فیما یخص العلاقات الثنائية بين هولير واشنطن فقد اشار ماككورك الى ان العلاقات بين الجانبين قوية وعلى مستوى جدي وان حكومة وشعب الولايات المتحدة يتاملان تقوية هذه العلاقات واستمرارها.

من جانبه شكر رئيس وزراء اقليم كوردستان زیاره‌ الوفد الأمریكی هذه وملاحظات الوفد الضيف مقدرا الدعم الامريكي لتطوير العلاقات بين هولير وبغداد وحل المشاكل العالقة بين الجانبين كما طلب سيادته العمل على مزيد من افاق العلاقات بين هولير وواشنطن،

واكد على ان اقليم كوردستان يستقبل عددا كبيرا جدا من النازحين واللاجئين، ‏وبيّن ان اكثر من 35 الف جريح من جنود الجيش العراقي في معارك تحرير الموصل تم علاجهم في اقليم كوردستان ولم تقدم بغداد اي دعم يذكر.

‏وحول الوضع الداخلي في اقليم كوردستان اشار رئيس الوزراء الى ان هناك حوار جاد بين الاطراف السياسية لحل المشاكل بين الاحزاب.
‏وفي محور اخر من اللقاء، تباحث الجانبان حول الاوضاع الامنية وحل المشاكل العالقة بين هولير وبغداد .




آخر الأخبار

من يجب معاقبته هو المالكي

MONDAY, 29 MAY 2017 21:05:29

احد الحقائق التي لم يعد يختلف عليه اثنان هو المسؤولية المباشرة لنوري المالكي عن نمو داعش وسقوط الموصل وكل المآسي والدمار والخراب الذي وقع على العراق بسبب سياسته الطائفية. في حين ان المالكي وفي مقابلة مع قناة السومرية يحاول وبكل صلافة ووقاحة ان يتنصل من مسؤولية سقوط الموصل والمناطق الأخرى، بل حاول ان يوجه التهمة الى غيره ويضعها على عاتقه ويتنصل من هذه الخيانة والجريمة التاريخية التي لا احد غيره يتحمل المسؤولية الأولى عنها.

الرئيس بارزاني: شعب كوردستان لن ينس زيارة الرئيس اولاند لهولير

MONDAY, 29 MAY 2017 14:05:02

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال استقباله السفير الفرنسي لدى العراق، ان شعب كوردستان لن ينس ابداً الزيارة التي قام بها الرئيس اولاند الى هولير في سبتمبر 2014.

نائب البابا توازروس: نقيم عالياً موقف الپێشمه‌رگة والرئيس بارزاني

MONDAY, 29 MAY 2017 11:05:14

القاهرة-KDP.info- نقل ممثل الحزب الديمقراطي الكوردستاني في القاهرة تعازي وقلق الرئيس بارزاني وقيادة الحزب الى نائب بابا الأسكندرية وبطريارك الكرازة المرقسية.

قوات الحشد الشعبي العراقية المدعومة من إيران تتقدم صوب حدود سوريا

MONDAY, 29 MAY 2017 10:05:41

بغداد-KDP.info-  قالت قوات الحشد الشعبي العراقية الشيعية المدعومة من إيران يوم الأحد، إنها طردت تنظيم الدولة الإسلامية من بعض القرى غربي الموصل لتحرز مزيدا من التقدم صوب الحدود مع سوريا.

 
السلطات الأمنية العراقية تمنع ارتداء النساء النقاب في شوارع الموصل

SUNDAY, 28 MAY 2017 10:05:28

الموصل-KDP.info-  كشف قائد شرطة محافظة نينوى العميد الركن واثق الحمداني يوم السبت ان قيادة الشرطة قررت منع ارتداء النساء النقاب في الشوارع والأماكن العامة والأسواق في مدينة الموصل.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP