Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 28 JUL 2017 21:57 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

امريكا تدعم اي خطوة تهدف الى انجاح العملية السياسية في إقليم كوردستان
| KDP.info




هولێر-KDP.info- في لقاء له مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، أعرب المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي في الحرب ضد داعش عن دعم بلاده لأي خطوة تهدف الى استقرار العملية السياسية في إقليم كوردستان واستمرار الحوار بين الفرقاء بشأن الخلافات والمشاكل.

استقبل نێچیرڤان بارزانی رئيس وزراء اقليم كوردستان مساء الاحد 14‏/5‏/2017 ‏المبعوث الخاص لرئيس الولايات المتحدة الامريكية في التحالف الدولي للحرب ضد ارهابيي داعش، بريت ماككورك والوفد المرافق له والذي ضم السفير الامريكي لدى العراق والقنصل العام للولايات المتحدة في هولير.

واثناء اللقاء اشاد اعضاء الوفد الضيف بدور الحكومة وقوات الپێشمه‌رگة بالانتصارات التي تحققت في الاونة الاخيرة ضد الارهابيين، كما ثمن عاليا التعاون والتنسيق بين قوات الپێشمه‌رگة والجيش العراقي لمحاربة الارهاب في الموصل وضواحيها، وابدى تقديره واحترامه ‏للتعاون الذي تبديه حكومة اقليم كوردستان وشعب كوردستان في استقبال النازحين واللاجئين الذين يقصدون الإقليم هربا من الارهاب، وأكد على استمرار التعاون العسكري والانساني اڵمریكی الى اقليم كوردستان.

‏وحول الوضع الداخلي في اقليم كوردستان عبر ماككورك عن دعم الولايات المتحدة الامريكية لاية خطوة ‏تؤدي الى استقرار الوضع السياسي في كوردستان ‏وتهدف الى استمرار الحوار بين الاحزاب والمكونات لحل المشاكل والخلافات‏، اما فیما یخص العلاقات الثنائية بين هولير واشنطن فقد اشار ماككورك الى ان العلاقات بين الجانبين قوية وعلى مستوى جدي وان حكومة وشعب الولايات المتحدة يتاملان تقوية هذه العلاقات واستمرارها.

من جانبه شكر رئيس وزراء اقليم كوردستان زیاره‌ الوفد الأمریكی هذه وملاحظات الوفد الضيف مقدرا الدعم الامريكي لتطوير العلاقات بين هولير وبغداد وحل المشاكل العالقة بين الجانبين كما طلب سيادته العمل على مزيد من افاق العلاقات بين هولير وواشنطن،

واكد على ان اقليم كوردستان يستقبل عددا كبيرا جدا من النازحين واللاجئين، ‏وبيّن ان اكثر من 35 الف جريح من جنود الجيش العراقي في معارك تحرير الموصل تم علاجهم في اقليم كوردستان ولم تقدم بغداد اي دعم يذكر.

‏وحول الوضع الداخلي في اقليم كوردستان اشار رئيس الوزراء الى ان هناك حوار جاد بين الاطراف السياسية لحل المشاكل بين الاحزاب.
‏وفي محور اخر من اللقاء، تباحث الجانبان حول الاوضاع الامنية وحل المشاكل العالقة بين هولير وبغداد .




آخر الأخبار

استمرار التعاون والتنسيق الأمريكي مع إقليم كوردستان

FRIDAY, 28 JULY 2017 13:07:07

هولێر-KDP.info- في لقاء بين رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي لدى العراق، تم التطرق الى الأوضاع السياسية في العراق وكوردستان وكذلك الوضع العسكري والحرب ضد داعش، وتم التأكيد على استمرار الدعم والتنسيق القائم بين الجانبين للقضاء على الإرهابيين.

استفتاء كوردستان الخطير!

THURSDAY, 27 JULY 2017 21:07:19

سربست بامرني*

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المعروف باعتداله ووسطيته ربما نتيجة لمعايشته الثقافة البريطانية  ردحا من الزمن (1977 ـ 2003) صرح أيضا بمعارضته للاستفتاء الشعبي في كوردستان، وسواء كانت تصريحاته لأغراض انتخابية او تنفيذا لرغبات إقليمية فهي لم تخرج عن الاطار العام الذي يردده كل أعداء الديموقراطية وحقوق الانسان واعتباره خطرا على العراق والكورد والمنطقة والتي بمجموعها تثير شفقة المجتمع الكوردستاني واشمئزازه من مثل هكذا عقليات متحجرة ومتخلفة لا تستطيع ان تتصور وتقبل بفكرة الاستفتاء والرجوع الى المواطن لمعرفة رأيه في قضية مرتبطة بمصيره ومستقبله.

طالباني: نحن بانتظار القيادة الكوردستانية.. سيكون لنا موقفنا

THURSDAY, 27 JULY 2017 12:07:56
کرکوک-KDP.info-  بعد ان رفضت الحكومة العراقية طلب مجلس محافظة كركوك بإجراء الإستفتاء، قال رئيس مجلس المحافظة وكالة بأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي وسيكون لهم موقفهم لكنهم ينتظرون موقف القيادة في كوردستان.
 
فالا فريد: تشكيل تجمعات مناهضة للإستفتاء خيانة ومخالفة قانونية

THURSDAY, 27 JULY 2017 10:07:00
هولێر-KDP.info- طالبت رئيسة اللجنة القانونية ببرلمان كوردستان وزارة الثقافة والشباب بإتخاذ إجراءات قانونية بحق الذين يعملون ضد الإستفتاء وتقول، كل من يعمل على تشكيل تجمعات او يتحرك ضد الإستفتاء يكون مسؤولاً أمام القانون.
 
عدنان انور بك: فريق دولي يتوجه الى كوردستان بداية ايلول القادم للإشراف على الإستفتاء

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 13:07:11

ھولێر-KDP.INFO- يقول رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، ان فريقاً امريكياً دولياً سيزور إقليم كوردستان بداية ايلول القادم لمراقبة الإستعدادات الجارية لإجراء الإستفتاء على إستقلال الإقليم، ومن النتظر قدوم فرق أجنبية أخرى الى كوردستان للغرض نفسه.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP