Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 22 APR 2018 09:33 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مجلس وزراء اقليم كوردستان يصادق على مشروع اعادة تنظيم وزارة الپێشمه‌رگة
| KDP.info



هولێر-KDP.info-  برئاسة‌ نێچيرڤان بارزاني رئيس الوزراء، صادق مجلس وزراء إقليم كوردستان على مشروع إعاده‌ تنظيم وزارة‌ الپێشمه‌رگة
عقد مجلس وزراء اقليم كوردستان اليوم الاحد 14‏/5‏/2017 اجتماعه الاعتيادي برئاسة نێچيرڤان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان وحضور السيد قوباد طالباني نائب رئيس الوزراء.

في الفقرة الاولى من الاجتماع تم تقديم تقرير خاص باعادة تنظيم ومراجعة وزارة شؤون الپێشمه‌رگة في حكومة اقليم كوردستان تحت عنوان (الپێشمه‌رگة في المستقبل) والتي تم اعدادها من قبل وزارة الپێشمه‌رگة بالتعاون مع المستشارين العسكريين من الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وألمانيا،  وقدم هذا التقرير من قبل كريم شنكالي وزير الپێشمه‌رگة وكالة.

في بداية التقرير تحدث وزير الپێشمه‌رگة عن المشروع الذي يضم 35 نقطة، حيث تشكل ستراتيجية مهمة جدا لوزارة الپێشمه‌رگة في تشكيل  قوة عسكرية احترافية، ‏وتحدث اعضاء اللجنة الخاصة  بوزارة الپێشمه‌رگة والذين تمت دعوتهم تحية لهذا الاجتماع حول ‏محتويات وتفاصيل هذا المشروع، وبين اعضاء اللجنة ان هذه الستراتيجية مهمة جدا للوزارة لاعادة تنظيمها وتوحيدها تحت مظلة واحدة تحتوي على الكثير من النقاط المهمة والضرورية.

‏واشار رئيس الوزراء الى ضرورة وجود ستراتيجية امنية واضحة وتعريف واضح لهذه الستراتيجية وتوضيح ما تعنيه للجهات المختصة ‏ودول التحالف، ‏ومن جهته اشار نائب رئيس الوزراء بوزارة الپێشمه‌رگة والاطراف المعنية التي ساهمت في اعداد هذا المشروع، واكد على ضرورة وجود الية لتنفيذ هذا المشروع من قبل لجنة خاصه تشرف عليها وتقيم خطواتها.
وبعد التباحث حول هذا الموضوع من قبل الوزراء وطرح العديد من الاراء والملاحظات، صادق  مجلس وزراء اقليم كوردستان على المشروع ‏واعتمده رسميا.
‏وضمت الفقرة الثانية من الاجتماع عرض خطة الاعوام الثلاثة الماضية من ستراتيجية نظام ادارة الكوارث والازمات في اقليم كوردستان من قبل وزير الداخلية، حيث تم اعداد هذه الستراتيجية من قبل مركز التنسيق المشترك للازمات التابع لوزارة الداخلية وبالتنسيق مع برنامج التنمية ‏التابع للامم المتحدة  و‏مؤسسة الانقاذ المدنية السويدي والمؤسسة الفدرالية للتعاون الفني الألماني.

وفي هذا الاجتماع ايضا عرض الوزراء العديد من الاسئلة والملاحظات حول هذه الخطة المقدمة من قبل وزير الداخلية ‏وتم الرد عليها من قبله ‏وبعد ‏الانتهاء من الملاحظات والردود عليها اشاد مجلس الوزراء بوزير الداخلية لهذا المشروع الذي قدمه من قبلهم ‏كما اشاد بالاطراف التي شاركت في اعداد هذه الستراتيجية.
‏وفي ختام الاجتماع عرض نائب رئيس الوزراء ملخصا حول جميع الخطوات والمراحل المتعلقة بمشروع نظام التسجيل البايومتري، واشار الى ان اكثر من 99% من الموظفين المدنيين سجلوا اسماءهم في هذا النظام وقارب تسجيل افراد وموظفي القطاع العسكري على انتهاء التسجيل ضمن هذا المشروع. كما اشاد رئيس الوزراء بطاقم العمل في تنفيذ هذا النظام ‏مؤكدا على ضرورة المراجعة الكاملة لنظام رواتب الموظفين.

 




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: يجب تقديم دعم اكبر للپێشمه‌رگة

THURSDAY, 19 APRIL 2018 13:04:57

هولێر-KDP.info-  أعلن مستشار مجلس امن إقليم كوردستان في لقاء له مع القائد العام لقوات التحالف انه يجب إدارة الملف الأمني في المناطق الكوردستانية بالتنسيق بين جميع الجهات ذات العلاقة، ولذلك يجب تطبيع الأوضاع في هذه المناطق بأسرع وقت. 

 
المتحدث باسم العشائر العربية: لم نشعر بالتمييز بين المكونات... ندعم القائمة 184

THURSDAY, 19 APRIL 2018 12:04:20

نینوى-KDP.info-  أكد المتحدث باسم العشائر العربية في مناطق المادة 140 بأنهم طالبوا الجهات العربية في حدود مناطقهم والذين هم في إقليم كوردستان، دعم القائمة (184) قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني والتصويت لها ولمرشيحها. 

 
اختيار فلاح حسن نائباً أولاً للشبيبة السياسية الأوربية

THURSDAY, 19 APRIL 2018 11:04:45

هولێر-KDP.info- رشح فلاح حسن خلال المؤتمر الـ(26) للشبيبة السياسية الأوربية المعروفة بـ ( دامييك ) لمنصب النائب الأول لرئيس المنظمة، وقد حصل على 16 صوتاً من مجموع 17 من الدول الأوربية المشاركة، واختير نائباً لرئيس الشبيبة السياسية الأوربية.

 
نێچیرڤان بارزاني ویان كۆبیش، يناقشان العملية السياسية في العراق

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 13:04:56

هولێر-KDP.info-  إضافة الى بحث ومناقشة العملية السياسية في العراق، أكد نێچیرڤان بارزاني والممثل الخاص للسكرتير العام للإمم المتحدة  في لقاءٍ على اهمية معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد  عن طريق الحوار والتفاهم. 

 
حكومة إقليم كوردستان تهنیء برأس السنة الأيزيدية

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:23

هولیر ـKDP.infoـ وجهت حكومة إقليم كوردستان تهنئة إلى أيزيديي كوردستان والخارج بمناسبة عيد رأس السنة الأيزيدية (چارشَمبوا سور)، هذا نصها: 

 


برنامج الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي 2018: مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان


القاﺋﻤة رقم184

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان
برنامج الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ القاﺋﻤة رقم:184 

رسالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي
رسالة الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستان، هي على الدوام، رسالة الدﻳﻤقراطية والنضال النابعة من التجارب التأريخية من أجل تحقيق الحرية والحقوق القومية لشعب كوردستان.
مرة أخرى، بصوت عال و بروح دﻳﻤقـراطي، نتوجه الى جميع الأطراف و نقول: مشاركتكـــم في عملية إنتخابات مجلس النواب العراقي، هي مشـــاركة في عملية دﻳﻤقــــراطية، لذلك، عندمـــا تتوجهــــون نحو صناديق الإقتـــراع تذكـروا الحقيقة التاريخية التي تؤكد أن الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ، هو صاحب القضية الكبﻴﺮة، قضية الشعب، صمد وناضل ويناضل بحق من أجل مجمــــوعة من المفـــــــاهيم العصرية الساطعـة التي تتجسد في: الحــــرية و التعـــايش الدﻳﻤقراطي وكوردستان نامي.

 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP