Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 24 NOV 2017 01:15 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مجلس وزراء اقليم كوردستان يصادق على مشروع اعادة تنظيم وزارة الپێشمه‌رگة
| KDP.info



هولێر-KDP.info-  برئاسة‌ نێچيرڤان بارزاني رئيس الوزراء، صادق مجلس وزراء إقليم كوردستان على مشروع إعاده‌ تنظيم وزارة‌ الپێشمه‌رگة
عقد مجلس وزراء اقليم كوردستان اليوم الاحد 14‏/5‏/2017 اجتماعه الاعتيادي برئاسة نێچيرڤان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان وحضور السيد قوباد طالباني نائب رئيس الوزراء.

في الفقرة الاولى من الاجتماع تم تقديم تقرير خاص باعادة تنظيم ومراجعة وزارة شؤون الپێشمه‌رگة في حكومة اقليم كوردستان تحت عنوان (الپێشمه‌رگة في المستقبل) والتي تم اعدادها من قبل وزارة الپێشمه‌رگة بالتعاون مع المستشارين العسكريين من الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وألمانيا،  وقدم هذا التقرير من قبل كريم شنكالي وزير الپێشمه‌رگة وكالة.

في بداية التقرير تحدث وزير الپێشمه‌رگة عن المشروع الذي يضم 35 نقطة، حيث تشكل ستراتيجية مهمة جدا لوزارة الپێشمه‌رگة في تشكيل  قوة عسكرية احترافية، ‏وتحدث اعضاء اللجنة الخاصة  بوزارة الپێشمه‌رگة والذين تمت دعوتهم تحية لهذا الاجتماع حول ‏محتويات وتفاصيل هذا المشروع، وبين اعضاء اللجنة ان هذه الستراتيجية مهمة جدا للوزارة لاعادة تنظيمها وتوحيدها تحت مظلة واحدة تحتوي على الكثير من النقاط المهمة والضرورية.

‏واشار رئيس الوزراء الى ضرورة وجود ستراتيجية امنية واضحة وتعريف واضح لهذه الستراتيجية وتوضيح ما تعنيه للجهات المختصة ‏ودول التحالف، ‏ومن جهته اشار نائب رئيس الوزراء بوزارة الپێشمه‌رگة والاطراف المعنية التي ساهمت في اعداد هذا المشروع، واكد على ضرورة وجود الية لتنفيذ هذا المشروع من قبل لجنة خاصه تشرف عليها وتقيم خطواتها.
وبعد التباحث حول هذا الموضوع من قبل الوزراء وطرح العديد من الاراء والملاحظات، صادق  مجلس وزراء اقليم كوردستان على المشروع ‏واعتمده رسميا.
‏وضمت الفقرة الثانية من الاجتماع عرض خطة الاعوام الثلاثة الماضية من ستراتيجية نظام ادارة الكوارث والازمات في اقليم كوردستان من قبل وزير الداخلية، حيث تم اعداد هذه الستراتيجية من قبل مركز التنسيق المشترك للازمات التابع لوزارة الداخلية وبالتنسيق مع برنامج التنمية ‏التابع للامم المتحدة  و‏مؤسسة الانقاذ المدنية السويدي والمؤسسة الفدرالية للتعاون الفني الألماني.

وفي هذا الاجتماع ايضا عرض الوزراء العديد من الاسئلة والملاحظات حول هذه الخطة المقدمة من قبل وزير الداخلية ‏وتم الرد عليها من قبله ‏وبعد ‏الانتهاء من الملاحظات والردود عليها اشاد مجلس الوزراء بوزير الداخلية لهذا المشروع الذي قدمه من قبلهم ‏كما اشاد بالاطراف التي شاركت في اعداد هذه الستراتيجية.
‏وفي ختام الاجتماع عرض نائب رئيس الوزراء ملخصا حول جميع الخطوات والمراحل المتعلقة بمشروع نظام التسجيل البايومتري، واشار الى ان اكثر من 99% من الموظفين المدنيين سجلوا اسماءهم في هذا النظام وقارب تسجيل افراد وموظفي القطاع العسكري على انتهاء التسجيل ضمن هذا المشروع. كما اشاد رئيس الوزراء بطاقم العمل في تنفيذ هذا النظام ‏مؤكدا على ضرورة المراجعة الكاملة لنظام رواتب الموظفين.

 




آخر الأخبار

المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 
برلمان كوردستان يرفض قرار المحكمة الإتحادية العراقية العليا

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:14

هولێر-KDP.info- أعلن نائب رئيس برلمان كوردستان" ان صلاحية المحكمة الإتحادية هي فقط تفسير الدستور وليس إقرار دستورية أو عدم دستورية إستفتاء إقليم كوردستان على الإستقلال".

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP