Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 28 JUL 2017 21:51 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مجلس وزراء اقليم كوردستان يصادق على مشروع اعادة تنظيم وزارة الپێشمه‌رگة
| KDP.info



هولێر-KDP.info-  برئاسة‌ نێچيرڤان بارزاني رئيس الوزراء، صادق مجلس وزراء إقليم كوردستان على مشروع إعاده‌ تنظيم وزارة‌ الپێشمه‌رگة
عقد مجلس وزراء اقليم كوردستان اليوم الاحد 14‏/5‏/2017 اجتماعه الاعتيادي برئاسة نێچيرڤان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان وحضور السيد قوباد طالباني نائب رئيس الوزراء.

في الفقرة الاولى من الاجتماع تم تقديم تقرير خاص باعادة تنظيم ومراجعة وزارة شؤون الپێشمه‌رگة في حكومة اقليم كوردستان تحت عنوان (الپێشمه‌رگة في المستقبل) والتي تم اعدادها من قبل وزارة الپێشمه‌رگة بالتعاون مع المستشارين العسكريين من الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وألمانيا،  وقدم هذا التقرير من قبل كريم شنكالي وزير الپێشمه‌رگة وكالة.

في بداية التقرير تحدث وزير الپێشمه‌رگة عن المشروع الذي يضم 35 نقطة، حيث تشكل ستراتيجية مهمة جدا لوزارة الپێشمه‌رگة في تشكيل  قوة عسكرية احترافية، ‏وتحدث اعضاء اللجنة الخاصة  بوزارة الپێشمه‌رگة والذين تمت دعوتهم تحية لهذا الاجتماع حول ‏محتويات وتفاصيل هذا المشروع، وبين اعضاء اللجنة ان هذه الستراتيجية مهمة جدا للوزارة لاعادة تنظيمها وتوحيدها تحت مظلة واحدة تحتوي على الكثير من النقاط المهمة والضرورية.

‏واشار رئيس الوزراء الى ضرورة وجود ستراتيجية امنية واضحة وتعريف واضح لهذه الستراتيجية وتوضيح ما تعنيه للجهات المختصة ‏ودول التحالف، ‏ومن جهته اشار نائب رئيس الوزراء بوزارة الپێشمه‌رگة والاطراف المعنية التي ساهمت في اعداد هذا المشروع، واكد على ضرورة وجود الية لتنفيذ هذا المشروع من قبل لجنة خاصه تشرف عليها وتقيم خطواتها.
وبعد التباحث حول هذا الموضوع من قبل الوزراء وطرح العديد من الاراء والملاحظات، صادق  مجلس وزراء اقليم كوردستان على المشروع ‏واعتمده رسميا.
‏وضمت الفقرة الثانية من الاجتماع عرض خطة الاعوام الثلاثة الماضية من ستراتيجية نظام ادارة الكوارث والازمات في اقليم كوردستان من قبل وزير الداخلية، حيث تم اعداد هذه الستراتيجية من قبل مركز التنسيق المشترك للازمات التابع لوزارة الداخلية وبالتنسيق مع برنامج التنمية ‏التابع للامم المتحدة  و‏مؤسسة الانقاذ المدنية السويدي والمؤسسة الفدرالية للتعاون الفني الألماني.

وفي هذا الاجتماع ايضا عرض الوزراء العديد من الاسئلة والملاحظات حول هذه الخطة المقدمة من قبل وزير الداخلية ‏وتم الرد عليها من قبله ‏وبعد ‏الانتهاء من الملاحظات والردود عليها اشاد مجلس الوزراء بوزير الداخلية لهذا المشروع الذي قدمه من قبلهم ‏كما اشاد بالاطراف التي شاركت في اعداد هذه الستراتيجية.
‏وفي ختام الاجتماع عرض نائب رئيس الوزراء ملخصا حول جميع الخطوات والمراحل المتعلقة بمشروع نظام التسجيل البايومتري، واشار الى ان اكثر من 99% من الموظفين المدنيين سجلوا اسماءهم في هذا النظام وقارب تسجيل افراد وموظفي القطاع العسكري على انتهاء التسجيل ضمن هذا المشروع. كما اشاد رئيس الوزراء بطاقم العمل في تنفيذ هذا النظام ‏مؤكدا على ضرورة المراجعة الكاملة لنظام رواتب الموظفين.

 




آخر الأخبار

استمرار التعاون والتنسيق الأمريكي مع إقليم كوردستان

FRIDAY, 28 JULY 2017 13:07:07

هولێر-KDP.info- في لقاء بين رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي لدى العراق، تم التطرق الى الأوضاع السياسية في العراق وكوردستان وكذلك الوضع العسكري والحرب ضد داعش، وتم التأكيد على استمرار الدعم والتنسيق القائم بين الجانبين للقضاء على الإرهابيين.

استفتاء كوردستان الخطير!

THURSDAY, 27 JULY 2017 21:07:19

سربست بامرني*

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المعروف باعتداله ووسطيته ربما نتيجة لمعايشته الثقافة البريطانية  ردحا من الزمن (1977 ـ 2003) صرح أيضا بمعارضته للاستفتاء الشعبي في كوردستان، وسواء كانت تصريحاته لأغراض انتخابية او تنفيذا لرغبات إقليمية فهي لم تخرج عن الاطار العام الذي يردده كل أعداء الديموقراطية وحقوق الانسان واعتباره خطرا على العراق والكورد والمنطقة والتي بمجموعها تثير شفقة المجتمع الكوردستاني واشمئزازه من مثل هكذا عقليات متحجرة ومتخلفة لا تستطيع ان تتصور وتقبل بفكرة الاستفتاء والرجوع الى المواطن لمعرفة رأيه في قضية مرتبطة بمصيره ومستقبله.

طالباني: نحن بانتظار القيادة الكوردستانية.. سيكون لنا موقفنا

THURSDAY, 27 JULY 2017 12:07:56
کرکوک-KDP.info-  بعد ان رفضت الحكومة العراقية طلب مجلس محافظة كركوك بإجراء الإستفتاء، قال رئيس مجلس المحافظة وكالة بأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي وسيكون لهم موقفهم لكنهم ينتظرون موقف القيادة في كوردستان.
 
فالا فريد: تشكيل تجمعات مناهضة للإستفتاء خيانة ومخالفة قانونية

THURSDAY, 27 JULY 2017 10:07:00
هولێر-KDP.info- طالبت رئيسة اللجنة القانونية ببرلمان كوردستان وزارة الثقافة والشباب بإتخاذ إجراءات قانونية بحق الذين يعملون ضد الإستفتاء وتقول، كل من يعمل على تشكيل تجمعات او يتحرك ضد الإستفتاء يكون مسؤولاً أمام القانون.
 
عدنان انور بك: فريق دولي يتوجه الى كوردستان بداية ايلول القادم للإشراف على الإستفتاء

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 13:07:11

ھولێر-KDP.INFO- يقول رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، ان فريقاً امريكياً دولياً سيزور إقليم كوردستان بداية ايلول القادم لمراقبة الإستعدادات الجارية لإجراء الإستفتاء على إستقلال الإقليم، ومن النتظر قدوم فرق أجنبية أخرى الى كوردستان للغرض نفسه.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP