Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 SEP 2017 20:16 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مجلس وزراء اقليم كوردستان يصادق على مشروع اعادة تنظيم وزارة الپێشمه‌رگة
| KDP.info



هولێر-KDP.info-  برئاسة‌ نێچيرڤان بارزاني رئيس الوزراء، صادق مجلس وزراء إقليم كوردستان على مشروع إعاده‌ تنظيم وزارة‌ الپێشمه‌رگة
عقد مجلس وزراء اقليم كوردستان اليوم الاحد 14‏/5‏/2017 اجتماعه الاعتيادي برئاسة نێچيرڤان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان وحضور السيد قوباد طالباني نائب رئيس الوزراء.

في الفقرة الاولى من الاجتماع تم تقديم تقرير خاص باعادة تنظيم ومراجعة وزارة شؤون الپێشمه‌رگة في حكومة اقليم كوردستان تحت عنوان (الپێشمه‌رگة في المستقبل) والتي تم اعدادها من قبل وزارة الپێشمه‌رگة بالتعاون مع المستشارين العسكريين من الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وألمانيا،  وقدم هذا التقرير من قبل كريم شنكالي وزير الپێشمه‌رگة وكالة.

في بداية التقرير تحدث وزير الپێشمه‌رگة عن المشروع الذي يضم 35 نقطة، حيث تشكل ستراتيجية مهمة جدا لوزارة الپێشمه‌رگة في تشكيل  قوة عسكرية احترافية، ‏وتحدث اعضاء اللجنة الخاصة  بوزارة الپێشمه‌رگة والذين تمت دعوتهم تحية لهذا الاجتماع حول ‏محتويات وتفاصيل هذا المشروع، وبين اعضاء اللجنة ان هذه الستراتيجية مهمة جدا للوزارة لاعادة تنظيمها وتوحيدها تحت مظلة واحدة تحتوي على الكثير من النقاط المهمة والضرورية.

‏واشار رئيس الوزراء الى ضرورة وجود ستراتيجية امنية واضحة وتعريف واضح لهذه الستراتيجية وتوضيح ما تعنيه للجهات المختصة ‏ودول التحالف، ‏ومن جهته اشار نائب رئيس الوزراء بوزارة الپێشمه‌رگة والاطراف المعنية التي ساهمت في اعداد هذا المشروع، واكد على ضرورة وجود الية لتنفيذ هذا المشروع من قبل لجنة خاصه تشرف عليها وتقيم خطواتها.
وبعد التباحث حول هذا الموضوع من قبل الوزراء وطرح العديد من الاراء والملاحظات، صادق  مجلس وزراء اقليم كوردستان على المشروع ‏واعتمده رسميا.
‏وضمت الفقرة الثانية من الاجتماع عرض خطة الاعوام الثلاثة الماضية من ستراتيجية نظام ادارة الكوارث والازمات في اقليم كوردستان من قبل وزير الداخلية، حيث تم اعداد هذه الستراتيجية من قبل مركز التنسيق المشترك للازمات التابع لوزارة الداخلية وبالتنسيق مع برنامج التنمية ‏التابع للامم المتحدة  و‏مؤسسة الانقاذ المدنية السويدي والمؤسسة الفدرالية للتعاون الفني الألماني.

وفي هذا الاجتماع ايضا عرض الوزراء العديد من الاسئلة والملاحظات حول هذه الخطة المقدمة من قبل وزير الداخلية ‏وتم الرد عليها من قبله ‏وبعد ‏الانتهاء من الملاحظات والردود عليها اشاد مجلس الوزراء بوزير الداخلية لهذا المشروع الذي قدمه من قبلهم ‏كما اشاد بالاطراف التي شاركت في اعداد هذه الستراتيجية.
‏وفي ختام الاجتماع عرض نائب رئيس الوزراء ملخصا حول جميع الخطوات والمراحل المتعلقة بمشروع نظام التسجيل البايومتري، واشار الى ان اكثر من 99% من الموظفين المدنيين سجلوا اسماءهم في هذا النظام وقارب تسجيل افراد وموظفي القطاع العسكري على انتهاء التسجيل ضمن هذا المشروع. كما اشاد رئيس الوزراء بطاقم العمل في تنفيذ هذا النظام ‏مؤكدا على ضرورة المراجعة الكاملة لنظام رواتب الموظفين.

 




آخر الأخبار

الطواغيت: استفتاؤكم يقتلنا!

TUESDAY, 19 SEPTEMBER 2017 17:09:27

شفان إبراهيم

يترقب العالم عامة، والشرق الأوسط خاصة نتائج استفتاء جنوب كوردستان. خاصة وأنه منذ نشوء الحدود السياسية المُصطنعة بفعل مؤثرات استعمارية، وما تمخض عنها من نشوء عشرات الكيانات العربية كنتيجة للاتفاقيات الدولية، فإن الشرق الأوسط عاش مذابح وشلالات دماءٍ لم تنضب حتى اليوم. كُلنا نعيش ضمن رقع جغرافية ناتجة عن مِزاجية أوربية، يتقبلها العربي لنفسه، ويستهجنها للكوردي. يتنعم العربي بخيراتها، وينكُرها على الكوردي.

نيجيرفان بارزاني: لحد الآن ليس هناك اي قرار لارجاء عملية الاستفتاء

TUESDAY, 19 SEPTEMBER 2017 13:09:48

هولير-KDP.info-  اعلن السيد رئيس وزراء اقليم كوردستان:  انه ليس هناك لحد الآن اي قرار لارجاءعملية  الاستفتاء في اقليم كوردستان . ويقول ايضا: قلنا للسيد ماككورك بصراحة ان الوقت ملائم لاجراء الاستفتاء .

 
كولستان شيخ حسن: الحرية قادمة مع قدوم دولتنا الكوردستانية

TUESDAY, 19 SEPTEMBER 2017 13:09:09

دهوك ـKDP.info ـ أكدت عضوة بمجلس محافظة نينوى في بيان لها على ضرورة المشاركة الفاعلة في الإستفتاء هذا الحدث التاريخي المصيري الذي سيحدد شكل مستقبلنا ومستقبل الاجيال اللاحقة،وقالت  نحن الايزيديون نمتلك الفرصة الان لنقول نعم لدولتنا الكوردستانية المنتظرة، هذه الدولة التي تحفظ لنا حقوقنا المشروعة التي اهرقت لعشرات المرات من خلال الفرمانات التي أودت بحياة مئات الالاف من ابناء جلدتنا.

 
كوردستان الى الامام الى الحرية

TUESDAY, 19 SEPTEMBER 2017 13:09:52

سربست بامرني*

الاستفتاء الشعبي العام في كوردستان المقرر اجراؤه خلال الايام القليلة المقبلة (25/9) كشف القناع داخليا عن الوجوه الكالحة للعنصرين والطائفيين واطماعهم الاستعمارية الاستيطانية، الذين طالما اختفوا وراء المزاعم الكاذبة عن الشراكة في الوطن والحرص على مصالح شعب كوردستان، كما كشف حقيقة مواقف بعض الاطراف الاقليمية والدولية والشعارات البراقة التي طالما تشدقوا بها عن صداقة شعب كوردستان وعن حقوق الانسان والمباديء الديموقراطية وحق الشعوب في تقرير مصيرها بنفسها، فعلى سبيل المثال لا الحصر اجرت بريطانيا التي كانت تدعى بالعظمى يوما ما استفتائين خلال هذا العام فقط، ومع ذلك ترى ان الوقت غير مناسب للشعب الكوردي ان يجري استفتاء خلال قرن من الزمان لوضع حد لهذه الوحدة القسرية الاجبارية المعمدة بالدم والمذابح والمقابر الجماعية.

الكركوكيون يقيمون احتفالية دعماً للإستفتاء

TUESDAY, 19 SEPTEMBER 2017 13:09:05

هولێر-KDP.info-  بحضور نائب رئيس إقليم كوردستان كوسرت رسول علي ومحافظ كركوك نجم الدين كريم ومشاركة عدد من المسؤولين من القوى والأطراف السياسية وجماهير المدينة، أقيمت  اليوم الثلاثاء إحتفالية كبيرة بمدينة كركوك دعماً للإستفتاء واستقلال كوردستان.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP