Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 25 FEB 2018 07:06 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مجلس وزراء اقليم كوردستان يصادق على مشروع اعادة تنظيم وزارة الپێشمه‌رگة
| KDP.info



هولێر-KDP.info-  برئاسة‌ نێچيرڤان بارزاني رئيس الوزراء، صادق مجلس وزراء إقليم كوردستان على مشروع إعاده‌ تنظيم وزارة‌ الپێشمه‌رگة
عقد مجلس وزراء اقليم كوردستان اليوم الاحد 14‏/5‏/2017 اجتماعه الاعتيادي برئاسة نێچيرڤان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان وحضور السيد قوباد طالباني نائب رئيس الوزراء.

في الفقرة الاولى من الاجتماع تم تقديم تقرير خاص باعادة تنظيم ومراجعة وزارة شؤون الپێشمه‌رگة في حكومة اقليم كوردستان تحت عنوان (الپێشمه‌رگة في المستقبل) والتي تم اعدادها من قبل وزارة الپێشمه‌رگة بالتعاون مع المستشارين العسكريين من الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وألمانيا،  وقدم هذا التقرير من قبل كريم شنكالي وزير الپێشمه‌رگة وكالة.

في بداية التقرير تحدث وزير الپێشمه‌رگة عن المشروع الذي يضم 35 نقطة، حيث تشكل ستراتيجية مهمة جدا لوزارة الپێشمه‌رگة في تشكيل  قوة عسكرية احترافية، ‏وتحدث اعضاء اللجنة الخاصة  بوزارة الپێشمه‌رگة والذين تمت دعوتهم تحية لهذا الاجتماع حول ‏محتويات وتفاصيل هذا المشروع، وبين اعضاء اللجنة ان هذه الستراتيجية مهمة جدا للوزارة لاعادة تنظيمها وتوحيدها تحت مظلة واحدة تحتوي على الكثير من النقاط المهمة والضرورية.

‏واشار رئيس الوزراء الى ضرورة وجود ستراتيجية امنية واضحة وتعريف واضح لهذه الستراتيجية وتوضيح ما تعنيه للجهات المختصة ‏ودول التحالف، ‏ومن جهته اشار نائب رئيس الوزراء بوزارة الپێشمه‌رگة والاطراف المعنية التي ساهمت في اعداد هذا المشروع، واكد على ضرورة وجود الية لتنفيذ هذا المشروع من قبل لجنة خاصه تشرف عليها وتقيم خطواتها.
وبعد التباحث حول هذا الموضوع من قبل الوزراء وطرح العديد من الاراء والملاحظات، صادق  مجلس وزراء اقليم كوردستان على المشروع ‏واعتمده رسميا.
‏وضمت الفقرة الثانية من الاجتماع عرض خطة الاعوام الثلاثة الماضية من ستراتيجية نظام ادارة الكوارث والازمات في اقليم كوردستان من قبل وزير الداخلية، حيث تم اعداد هذه الستراتيجية من قبل مركز التنسيق المشترك للازمات التابع لوزارة الداخلية وبالتنسيق مع برنامج التنمية ‏التابع للامم المتحدة  و‏مؤسسة الانقاذ المدنية السويدي والمؤسسة الفدرالية للتعاون الفني الألماني.

وفي هذا الاجتماع ايضا عرض الوزراء العديد من الاسئلة والملاحظات حول هذه الخطة المقدمة من قبل وزير الداخلية ‏وتم الرد عليها من قبله ‏وبعد ‏الانتهاء من الملاحظات والردود عليها اشاد مجلس الوزراء بوزير الداخلية لهذا المشروع الذي قدمه من قبلهم ‏كما اشاد بالاطراف التي شاركت في اعداد هذه الستراتيجية.
‏وفي ختام الاجتماع عرض نائب رئيس الوزراء ملخصا حول جميع الخطوات والمراحل المتعلقة بمشروع نظام التسجيل البايومتري، واشار الى ان اكثر من 99% من الموظفين المدنيين سجلوا اسماءهم في هذا النظام وقارب تسجيل افراد وموظفي القطاع العسكري على انتهاء التسجيل ضمن هذا المشروع. كما اشاد رئيس الوزراء بطاقم العمل في تنفيذ هذا النظام ‏مؤكدا على ضرورة المراجعة الكاملة لنظام رواتب الموظفين.

 




آخر الأخبار

عفرين.. فصائل مشاركة في الهجوم التركي 'تنفذ إعدامات ميدانية'

SATURDAY, 24 FEBRUARY 2018 10:02:37

عفرين ـKDP.info ـ  نفذت الميليشيات والفصائل المشاركة في الهجوم التركي على عفرين عمليات عدام جماعية ميدانية ضد عدد من الأشخاص. وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الفصائل المشاركة في الحملة العسكرية التركية في عفرين شمالي سورية، نفذت إعدامات ميدانية ضد سبعة أشخاص بينهم نساء.

 
واشنطن تحذر العراق و دول اخرى من شراء منظومة "إس 400"

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:27

واشنطن ـKDP.info ـ حذرت ​وزارة الخارجية الأميركية​ السلطات ​العراقية ودولا أخرى من تبعات عقد صفقات لشراء أسلحة روسية، وذلك وفقا لقانون مواجهة أعداء ​أمريكا​ عبر العقوبات (CAATSA).

البنتاكون: سنستمر في دعم قوات الپێشمه‌رگة

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:24

امريكا-KDP.info- أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاكون) بأنها ستستمر في دعم قوات پێشمه‌رگة كوردستان.

وعود العبادي!

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 13:02:38

 

*القاضي عبدالستار رمضان

وعود كثيرة وكبيرة يطلقها المسؤولون والسياسيون من مختلف الدرجات والمناصب والالوان بحيث لم تقتصر على هذا الشخص او المسؤول، وانما اصبحت حالة عامة تتكرر في الاحاديث والتصريحات التي لم يعد يهتم بها المواطن او يبني عليها أي شئ، لكن اسوأ واخطر هذه الوعود عندما تصدر ممن هم في موقع المسؤولية واصحاب القرار ينتظر منهم الناس قرارات او اجراءات هي بالاساس حق شرعي وقانوني للناس الاّ ان ظروفا او اسبابا معينة جعلتهم في موقع المنتظر لهذا الامر اوالقرار لتُصرف لهم حقوقهم ورواتبهم.

داعش مايزال يشكل تهديدا للأمن والاستقرار في العراق

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 10:02:45

جواد ملكشاهي
بعد تحرير الموصل وغالبية المناطق التي كانت تسيطر عليها المجاميع المسلحة الاجرامية التابعة لتنظيم داعش الارهابي من قبل القوات الاتحادية ودحر القوة القتالية للتنظيم في جميع مناطق تواجدها ، اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي عن انتهاء الحرب ضد التنظيم وسيطرة القوات الاتحادية على اخر معاقله على الحدود السورية العراقية  خلال افتتاح مؤتمر الاعلام الدولي في بغداد الذي عقد في التاسع من كانون الاول الماضي في بغداد.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP