Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 SEP 2017 20:15 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رئيس وزراء إقليم كوردستان يبعث برسالة تهنئة الى الرئيس الفرنسي الجديد
| KDP.info


هولێر-KDP.info- وجه نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان رسالة تهنئة الى الرئيس الفرنسي الجديد، هنأه فيها بفوزه في الإنتخابات وقال ان اولوية برنامج الرئيس الجديد هو القضاء على الإرهاب في العالم وتمنى تعزيز العلاقات بين الإقليم ودولة فرنسا.
نص الرسالة:
باسم شعب وحكومة إقليم كوردستان وبمناسبة انتخابه رئيساً لفرنسا وبدء مهام عمله، اهنيء السيد إيمانويل ماكرون الرئيس الجديد لفرنسا.

ان فوز السيد ماكرون في الإنتخابات الفرنسية هو فوز لأماني الملايين من مواطني فرنسا وتعزيز اكبر لأسس الإتحاد الأوربي، كما جلب معه التفاؤل في انعاش السلام والإستقرار الدولي. 
لقد وضع الرئيس ماكرون القضاء على الإرهاب في مقدمة اولوياته، وإقليم كوردستان الذي يتصدر جبهة الحرب ضد الإرهاب يرغب في تعزيز وتطوير العلاقات السياسية والتنسيق العسكري مع فرنسا من اجل استتباب الأمن والإستقرار في منطقة الشرق الأوسط الذي يمر بمرحلة من اللاإستقرار.

ان العلاقات التاريخية بين الشعبين الفرنسي والكوردستاني تستحق الإشارة، فخلال القرن الماضي وعندما كان شعبنا يعاني من الحرمان والتعسف مدت فرنسا يد العون والمساعدة الى إقليم كوردستان. آملين ان تتطور وتتعزز علاقاتنا الثنائية اكثر واكثر في عهد الرئيس إيمانويل ماكرون.

واود بهذه المناسبة أيضاً ان اتقدم بالشكر الى الرئيس الفرنسي السابق السيد فرانسوا اولاند الذي كان ينتهج سياسة دولية ناجحة وعزز من علاقات فرنسا مع إقليم كوردستان.
مرة اخرى اهنيء شعب فرنسا والرئيس ايمانويل ماكرون.

نێچیرڤان بارزاني
رئيس وزراء إقليم كوردستان
14ـ5ـ2017
 




آخر الأخبار

الطواغيت: استفتاؤكم يقتلنا!

TUESDAY, 19 SEPTEMBER 2017 17:09:27

شفان إبراهيم

يترقب العالم عامة، والشرق الأوسط خاصة نتائج استفتاء جنوب كوردستان. خاصة وأنه منذ نشوء الحدود السياسية المُصطنعة بفعل مؤثرات استعمارية، وما تمخض عنها من نشوء عشرات الكيانات العربية كنتيجة للاتفاقيات الدولية، فإن الشرق الأوسط عاش مذابح وشلالات دماءٍ لم تنضب حتى اليوم. كُلنا نعيش ضمن رقع جغرافية ناتجة عن مِزاجية أوربية، يتقبلها العربي لنفسه، ويستهجنها للكوردي. يتنعم العربي بخيراتها، وينكُرها على الكوردي.

نيجيرفان بارزاني: لحد الآن ليس هناك اي قرار لارجاء عملية الاستفتاء

TUESDAY, 19 SEPTEMBER 2017 13:09:48

هولير-KDP.info-  اعلن السيد رئيس وزراء اقليم كوردستان:  انه ليس هناك لحد الآن اي قرار لارجاءعملية  الاستفتاء في اقليم كوردستان . ويقول ايضا: قلنا للسيد ماككورك بصراحة ان الوقت ملائم لاجراء الاستفتاء .

 
كولستان شيخ حسن: الحرية قادمة مع قدوم دولتنا الكوردستانية

TUESDAY, 19 SEPTEMBER 2017 13:09:09

دهوك ـKDP.info ـ أكدت عضوة بمجلس محافظة نينوى في بيان لها على ضرورة المشاركة الفاعلة في الإستفتاء هذا الحدث التاريخي المصيري الذي سيحدد شكل مستقبلنا ومستقبل الاجيال اللاحقة،وقالت  نحن الايزيديون نمتلك الفرصة الان لنقول نعم لدولتنا الكوردستانية المنتظرة، هذه الدولة التي تحفظ لنا حقوقنا المشروعة التي اهرقت لعشرات المرات من خلال الفرمانات التي أودت بحياة مئات الالاف من ابناء جلدتنا.

 
كوردستان الى الامام الى الحرية

TUESDAY, 19 SEPTEMBER 2017 13:09:52

سربست بامرني*

الاستفتاء الشعبي العام في كوردستان المقرر اجراؤه خلال الايام القليلة المقبلة (25/9) كشف القناع داخليا عن الوجوه الكالحة للعنصرين والطائفيين واطماعهم الاستعمارية الاستيطانية، الذين طالما اختفوا وراء المزاعم الكاذبة عن الشراكة في الوطن والحرص على مصالح شعب كوردستان، كما كشف حقيقة مواقف بعض الاطراف الاقليمية والدولية والشعارات البراقة التي طالما تشدقوا بها عن صداقة شعب كوردستان وعن حقوق الانسان والمباديء الديموقراطية وحق الشعوب في تقرير مصيرها بنفسها، فعلى سبيل المثال لا الحصر اجرت بريطانيا التي كانت تدعى بالعظمى يوما ما استفتائين خلال هذا العام فقط، ومع ذلك ترى ان الوقت غير مناسب للشعب الكوردي ان يجري استفتاء خلال قرن من الزمان لوضع حد لهذه الوحدة القسرية الاجبارية المعمدة بالدم والمذابح والمقابر الجماعية.

الكركوكيون يقيمون احتفالية دعماً للإستفتاء

TUESDAY, 19 SEPTEMBER 2017 13:09:05

هولێر-KDP.info-  بحضور نائب رئيس إقليم كوردستان كوسرت رسول علي ومحافظ كركوك نجم الدين كريم ومشاركة عدد من المسؤولين من القوى والأطراف السياسية وجماهير المدينة، أقيمت  اليوم الثلاثاء إحتفالية كبيرة بمدينة كركوك دعماً للإستفتاء واستقلال كوردستان.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP