Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 23 NOV 2017 23:13 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رئيس وزراء إقليم كوردستان يبعث برسالة تهنئة الى الرئيس الفرنسي الجديد
| KDP.info


هولێر-KDP.info- وجه نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان رسالة تهنئة الى الرئيس الفرنسي الجديد، هنأه فيها بفوزه في الإنتخابات وقال ان اولوية برنامج الرئيس الجديد هو القضاء على الإرهاب في العالم وتمنى تعزيز العلاقات بين الإقليم ودولة فرنسا.
نص الرسالة:
باسم شعب وحكومة إقليم كوردستان وبمناسبة انتخابه رئيساً لفرنسا وبدء مهام عمله، اهنيء السيد إيمانويل ماكرون الرئيس الجديد لفرنسا.

ان فوز السيد ماكرون في الإنتخابات الفرنسية هو فوز لأماني الملايين من مواطني فرنسا وتعزيز اكبر لأسس الإتحاد الأوربي، كما جلب معه التفاؤل في انعاش السلام والإستقرار الدولي. 
لقد وضع الرئيس ماكرون القضاء على الإرهاب في مقدمة اولوياته، وإقليم كوردستان الذي يتصدر جبهة الحرب ضد الإرهاب يرغب في تعزيز وتطوير العلاقات السياسية والتنسيق العسكري مع فرنسا من اجل استتباب الأمن والإستقرار في منطقة الشرق الأوسط الذي يمر بمرحلة من اللاإستقرار.

ان العلاقات التاريخية بين الشعبين الفرنسي والكوردستاني تستحق الإشارة، فخلال القرن الماضي وعندما كان شعبنا يعاني من الحرمان والتعسف مدت فرنسا يد العون والمساعدة الى إقليم كوردستان. آملين ان تتطور وتتعزز علاقاتنا الثنائية اكثر واكثر في عهد الرئيس إيمانويل ماكرون.

واود بهذه المناسبة أيضاً ان اتقدم بالشكر الى الرئيس الفرنسي السابق السيد فرانسوا اولاند الذي كان ينتهج سياسة دولية ناجحة وعزز من علاقات فرنسا مع إقليم كوردستان.
مرة اخرى اهنيء شعب فرنسا والرئيس ايمانويل ماكرون.

نێچیرڤان بارزاني
رئيس وزراء إقليم كوردستان
14ـ5ـ2017
 




آخر الأخبار

المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 
برلمان كوردستان يرفض قرار المحكمة الإتحادية العراقية العليا

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:14

هولێر-KDP.info- أعلن نائب رئيس برلمان كوردستان" ان صلاحية المحكمة الإتحادية هي فقط تفسير الدستور وليس إقرار دستورية أو عدم دستورية إستفتاء إقليم كوردستان على الإستقلال".

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP