Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 28 JUL 2017 21:50 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رئيس وزراء إقليم كوردستان يبعث برسالة تهنئة الى الرئيس الفرنسي الجديد
| KDP.info


هولێر-KDP.info- وجه نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان رسالة تهنئة الى الرئيس الفرنسي الجديد، هنأه فيها بفوزه في الإنتخابات وقال ان اولوية برنامج الرئيس الجديد هو القضاء على الإرهاب في العالم وتمنى تعزيز العلاقات بين الإقليم ودولة فرنسا.
نص الرسالة:
باسم شعب وحكومة إقليم كوردستان وبمناسبة انتخابه رئيساً لفرنسا وبدء مهام عمله، اهنيء السيد إيمانويل ماكرون الرئيس الجديد لفرنسا.

ان فوز السيد ماكرون في الإنتخابات الفرنسية هو فوز لأماني الملايين من مواطني فرنسا وتعزيز اكبر لأسس الإتحاد الأوربي، كما جلب معه التفاؤل في انعاش السلام والإستقرار الدولي. 
لقد وضع الرئيس ماكرون القضاء على الإرهاب في مقدمة اولوياته، وإقليم كوردستان الذي يتصدر جبهة الحرب ضد الإرهاب يرغب في تعزيز وتطوير العلاقات السياسية والتنسيق العسكري مع فرنسا من اجل استتباب الأمن والإستقرار في منطقة الشرق الأوسط الذي يمر بمرحلة من اللاإستقرار.

ان العلاقات التاريخية بين الشعبين الفرنسي والكوردستاني تستحق الإشارة، فخلال القرن الماضي وعندما كان شعبنا يعاني من الحرمان والتعسف مدت فرنسا يد العون والمساعدة الى إقليم كوردستان. آملين ان تتطور وتتعزز علاقاتنا الثنائية اكثر واكثر في عهد الرئيس إيمانويل ماكرون.

واود بهذه المناسبة أيضاً ان اتقدم بالشكر الى الرئيس الفرنسي السابق السيد فرانسوا اولاند الذي كان ينتهج سياسة دولية ناجحة وعزز من علاقات فرنسا مع إقليم كوردستان.
مرة اخرى اهنيء شعب فرنسا والرئيس ايمانويل ماكرون.

نێچیرڤان بارزاني
رئيس وزراء إقليم كوردستان
14ـ5ـ2017
 




آخر الأخبار

استمرار التعاون والتنسيق الأمريكي مع إقليم كوردستان

FRIDAY, 28 JULY 2017 13:07:07

هولێر-KDP.info- في لقاء بين رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي لدى العراق، تم التطرق الى الأوضاع السياسية في العراق وكوردستان وكذلك الوضع العسكري والحرب ضد داعش، وتم التأكيد على استمرار الدعم والتنسيق القائم بين الجانبين للقضاء على الإرهابيين.

استفتاء كوردستان الخطير!

THURSDAY, 27 JULY 2017 21:07:19

سربست بامرني*

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المعروف باعتداله ووسطيته ربما نتيجة لمعايشته الثقافة البريطانية  ردحا من الزمن (1977 ـ 2003) صرح أيضا بمعارضته للاستفتاء الشعبي في كوردستان، وسواء كانت تصريحاته لأغراض انتخابية او تنفيذا لرغبات إقليمية فهي لم تخرج عن الاطار العام الذي يردده كل أعداء الديموقراطية وحقوق الانسان واعتباره خطرا على العراق والكورد والمنطقة والتي بمجموعها تثير شفقة المجتمع الكوردستاني واشمئزازه من مثل هكذا عقليات متحجرة ومتخلفة لا تستطيع ان تتصور وتقبل بفكرة الاستفتاء والرجوع الى المواطن لمعرفة رأيه في قضية مرتبطة بمصيره ومستقبله.

طالباني: نحن بانتظار القيادة الكوردستانية.. سيكون لنا موقفنا

THURSDAY, 27 JULY 2017 12:07:56
کرکوک-KDP.info-  بعد ان رفضت الحكومة العراقية طلب مجلس محافظة كركوك بإجراء الإستفتاء، قال رئيس مجلس المحافظة وكالة بأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي وسيكون لهم موقفهم لكنهم ينتظرون موقف القيادة في كوردستان.
 
فالا فريد: تشكيل تجمعات مناهضة للإستفتاء خيانة ومخالفة قانونية

THURSDAY, 27 JULY 2017 10:07:00
هولێر-KDP.info- طالبت رئيسة اللجنة القانونية ببرلمان كوردستان وزارة الثقافة والشباب بإتخاذ إجراءات قانونية بحق الذين يعملون ضد الإستفتاء وتقول، كل من يعمل على تشكيل تجمعات او يتحرك ضد الإستفتاء يكون مسؤولاً أمام القانون.
 
عدنان انور بك: فريق دولي يتوجه الى كوردستان بداية ايلول القادم للإشراف على الإستفتاء

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 13:07:11

ھولێر-KDP.INFO- يقول رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، ان فريقاً امريكياً دولياً سيزور إقليم كوردستان بداية ايلول القادم لمراقبة الإستعدادات الجارية لإجراء الإستفتاء على إستقلال الإقليم، ومن النتظر قدوم فرق أجنبية أخرى الى كوردستان للغرض نفسه.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP