Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 28 JUL 2017 21:57 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بعيدا عن الكراهية والتمييز.. قريبا من التآخي والتعايش
| KDP.info


عامر نهرو كاكائي

بالرغم من التضحيات الجسام لقواتنا الأمنية من الپێشمه‌رگة والجيش والشرطة وتحريرهم أجزاء واسعة من نينوى والعراق، وقتالهم ببسالة ضد عصابات داعش الإجرامية، بالرغم من تلك الدماء الزكية والطاهرة التي سالت منهم فضلا عن الجرحى والمصابين، هناك من يصر على زرع الفراق والشتات بين العراقيين، بدلا من أن نساهم انا وأنت وذاك من أجل لملمة شمل العراقيين بمختلف أنتماءاتهم.
بعد أن طوينا صفحة داعش وعما قريب سنحتفل بتحرير كامل ارض الموصل، كان الأجدر بنا جميعا ان نبتعد عن الأساءات والتجاوزات بحق الآخرين وأن أختلفنا مع الآخرين بالأراء والأفكار.
فلم يعد مقبولا الخطابات التي تروج للكراهية والتمييز، بل تبني نهج الأعتدال والأنفتاح، كما يفترض بالقانون ان يطبق على جميع من يعتلي المنابر أو يطل عبر الفضائيات ليسيء ويتجاوز على هذا وذاك، فالقانون يعمل على احترام معتقدات العراقيين بمختلف أنتماءاتهم.
قلناها سابقا وها نحن نقولها مرة اخرى: كان ينبغي أن يكون هذا التنوع الديني والإثني في العراق عنصر قوة وليس عامل ضعف للمجتمع العراقي، فكل منا يعتز ويفخر بأنتمائه، وهو حر في ممارسة طقوسه وفي عقيدته، لذلك من المعيب أن نرى البعض يسيء ويتجاوز على أبن بلده لطالما يختلف عنه بالإنتماء.
لذلك ندين ونستنكر كل من يسيء لأبناء العراق وحتى هنا في كوردستان بدافع الأساءة والتجاوز والتقليل، سيما وان ما يجمعنا ويوحدنا هو أكثر مما يفرقنا ويشتتنا ويباعدنا، فالأولى أن نهتم بالمشتركات ونتباحث مستقبلا في الإختلافات.
بعد زوال داعش كنا ولازلنا نأمل أن تنتهي النزاعات والصراعات السياسية والدينية والقومية، لنعيش جميعا بأمن وسلام واستقرار.
فالحرب في نظر البعض للأسف تسلية، بينما في الحقيقة والواقع هي أن تلتهم الأرض لحوم البشر، لذلك وسيرا على خطى الأب الروحي للكورد وكوردستان البارزاني الخالد، فنحن كنا ولا زلنا مع السلم والسلام والأمن والاستقرار، حتى الحرب مع داعش فرضت علينا لأننا نكره الحروب والأقتتال.




آخر الأخبار

استمرار التعاون والتنسيق الأمريكي مع إقليم كوردستان

FRIDAY, 28 JULY 2017 13:07:07

هولێر-KDP.info- في لقاء بين رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي لدى العراق، تم التطرق الى الأوضاع السياسية في العراق وكوردستان وكذلك الوضع العسكري والحرب ضد داعش، وتم التأكيد على استمرار الدعم والتنسيق القائم بين الجانبين للقضاء على الإرهابيين.

استفتاء كوردستان الخطير!

THURSDAY, 27 JULY 2017 21:07:19

سربست بامرني*

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المعروف باعتداله ووسطيته ربما نتيجة لمعايشته الثقافة البريطانية  ردحا من الزمن (1977 ـ 2003) صرح أيضا بمعارضته للاستفتاء الشعبي في كوردستان، وسواء كانت تصريحاته لأغراض انتخابية او تنفيذا لرغبات إقليمية فهي لم تخرج عن الاطار العام الذي يردده كل أعداء الديموقراطية وحقوق الانسان واعتباره خطرا على العراق والكورد والمنطقة والتي بمجموعها تثير شفقة المجتمع الكوردستاني واشمئزازه من مثل هكذا عقليات متحجرة ومتخلفة لا تستطيع ان تتصور وتقبل بفكرة الاستفتاء والرجوع الى المواطن لمعرفة رأيه في قضية مرتبطة بمصيره ومستقبله.

طالباني: نحن بانتظار القيادة الكوردستانية.. سيكون لنا موقفنا

THURSDAY, 27 JULY 2017 12:07:56
کرکوک-KDP.info-  بعد ان رفضت الحكومة العراقية طلب مجلس محافظة كركوك بإجراء الإستفتاء، قال رئيس مجلس المحافظة وكالة بأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي وسيكون لهم موقفهم لكنهم ينتظرون موقف القيادة في كوردستان.
 
فالا فريد: تشكيل تجمعات مناهضة للإستفتاء خيانة ومخالفة قانونية

THURSDAY, 27 JULY 2017 10:07:00
هولێر-KDP.info- طالبت رئيسة اللجنة القانونية ببرلمان كوردستان وزارة الثقافة والشباب بإتخاذ إجراءات قانونية بحق الذين يعملون ضد الإستفتاء وتقول، كل من يعمل على تشكيل تجمعات او يتحرك ضد الإستفتاء يكون مسؤولاً أمام القانون.
 
عدنان انور بك: فريق دولي يتوجه الى كوردستان بداية ايلول القادم للإشراف على الإستفتاء

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 13:07:11

ھولێر-KDP.INFO- يقول رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، ان فريقاً امريكياً دولياً سيزور إقليم كوردستان بداية ايلول القادم لمراقبة الإستعدادات الجارية لإجراء الإستفتاء على إستقلال الإقليم، ومن النتظر قدوم فرق أجنبية أخرى الى كوردستان للغرض نفسه.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP