Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 21 JUN 2018 09:37 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بعيدا عن الكراهية والتمييز.. قريبا من التآخي والتعايش
| KDP.info


عامر نهرو كاكائي

بالرغم من التضحيات الجسام لقواتنا الأمنية من الپێشمه‌رگة والجيش والشرطة وتحريرهم أجزاء واسعة من نينوى والعراق، وقتالهم ببسالة ضد عصابات داعش الإجرامية، بالرغم من تلك الدماء الزكية والطاهرة التي سالت منهم فضلا عن الجرحى والمصابين، هناك من يصر على زرع الفراق والشتات بين العراقيين، بدلا من أن نساهم انا وأنت وذاك من أجل لملمة شمل العراقيين بمختلف أنتماءاتهم.
بعد أن طوينا صفحة داعش وعما قريب سنحتفل بتحرير كامل ارض الموصل، كان الأجدر بنا جميعا ان نبتعد عن الأساءات والتجاوزات بحق الآخرين وأن أختلفنا مع الآخرين بالأراء والأفكار.
فلم يعد مقبولا الخطابات التي تروج للكراهية والتمييز، بل تبني نهج الأعتدال والأنفتاح، كما يفترض بالقانون ان يطبق على جميع من يعتلي المنابر أو يطل عبر الفضائيات ليسيء ويتجاوز على هذا وذاك، فالقانون يعمل على احترام معتقدات العراقيين بمختلف أنتماءاتهم.
قلناها سابقا وها نحن نقولها مرة اخرى: كان ينبغي أن يكون هذا التنوع الديني والإثني في العراق عنصر قوة وليس عامل ضعف للمجتمع العراقي، فكل منا يعتز ويفخر بأنتمائه، وهو حر في ممارسة طقوسه وفي عقيدته، لذلك من المعيب أن نرى البعض يسيء ويتجاوز على أبن بلده لطالما يختلف عنه بالإنتماء.
لذلك ندين ونستنكر كل من يسيء لأبناء العراق وحتى هنا في كوردستان بدافع الأساءة والتجاوز والتقليل، سيما وان ما يجمعنا ويوحدنا هو أكثر مما يفرقنا ويشتتنا ويباعدنا، فالأولى أن نهتم بالمشتركات ونتباحث مستقبلا في الإختلافات.
بعد زوال داعش كنا ولازلنا نأمل أن تنتهي النزاعات والصراعات السياسية والدينية والقومية، لنعيش جميعا بأمن وسلام واستقرار.
فالحرب في نظر البعض للأسف تسلية، بينما في الحقيقة والواقع هي أن تلتهم الأرض لحوم البشر، لذلك وسيرا على خطى الأب الروحي للكورد وكوردستان البارزاني الخالد، فنحن كنا ولا زلنا مع السلم والسلام والأمن والاستقرار، حتى الحرب مع داعش فرضت علينا لأننا نكره الحروب والأقتتال.




آخر الأخبار

العراق والعودة الى المربع الاول

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 20:06:24

 

*عبدالله جعفر كوفلي

قبل ان تبدأ عمليات تحرير العراق في شهر اذار عام 2003 على ارض الواقع وبشكل فعلي عقدت المعارضة العراقية في لندن ومصيف صلاح الدين باعتبار اقليم كوردستان منطلقا لبداية العملية، مؤتمرات عديدة تحت اشراف دولي أملاً في بناء عراق المستقبل وفق اسس ورؤى جديدة تستند الى الديمقراطية وحماية الحريات العامة بعدما ذاق الشعب العراقي مرارة الويلات والحروب وآثار الحصار الاقتصادي والنظام السياسي القابع على صدورهم وكاتم اصواتهم ولا ينطق لسانهم إلا (بالروح بالدم نفديك يا .............. )

رسالة مؤسسة بارزاني الخيرية في اليوم العالمي للاّجئين

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 11:06:06

هولێر-KDP.info-  دعت مؤسسة بارزاني الخيرية في رسالة بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، الأطراف والمنظمات المحلية والدولية الى القيام بمهامها الإنسانية وتقديم الدعم والمساعدة للاجئين والنازحين القاطنين في مخيمات إقليم كوردستان العراق، كما تقترح ايجاد اعمال لهم لتحسين اوضاع معاشية مشرفة لهم.

 
تحذير من خرق الدستور بعد انتهاء عمر البرلمان العراقي

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 10:06:26

بغدادـKDP.info ـ رحج مستشار قانوني في رئاسة الجمهورية حصول "خرق للدستور وليس فراغاً دستورياً مثلما يشاع" بعد انتها عمر مجلس النواب العراقي بدورته التشريعية الحالية في 30 حزيران الجاري.

 
الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP