Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 SEP 2017 20:12 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بعيدا عن الكراهية والتمييز.. قريبا من التآخي والتعايش
| KDP.info


عامر نهرو كاكائي

بالرغم من التضحيات الجسام لقواتنا الأمنية من الپێشمه‌رگة والجيش والشرطة وتحريرهم أجزاء واسعة من نينوى والعراق، وقتالهم ببسالة ضد عصابات داعش الإجرامية، بالرغم من تلك الدماء الزكية والطاهرة التي سالت منهم فضلا عن الجرحى والمصابين، هناك من يصر على زرع الفراق والشتات بين العراقيين، بدلا من أن نساهم انا وأنت وذاك من أجل لملمة شمل العراقيين بمختلف أنتماءاتهم.
بعد أن طوينا صفحة داعش وعما قريب سنحتفل بتحرير كامل ارض الموصل، كان الأجدر بنا جميعا ان نبتعد عن الأساءات والتجاوزات بحق الآخرين وأن أختلفنا مع الآخرين بالأراء والأفكار.
فلم يعد مقبولا الخطابات التي تروج للكراهية والتمييز، بل تبني نهج الأعتدال والأنفتاح، كما يفترض بالقانون ان يطبق على جميع من يعتلي المنابر أو يطل عبر الفضائيات ليسيء ويتجاوز على هذا وذاك، فالقانون يعمل على احترام معتقدات العراقيين بمختلف أنتماءاتهم.
قلناها سابقا وها نحن نقولها مرة اخرى: كان ينبغي أن يكون هذا التنوع الديني والإثني في العراق عنصر قوة وليس عامل ضعف للمجتمع العراقي، فكل منا يعتز ويفخر بأنتمائه، وهو حر في ممارسة طقوسه وفي عقيدته، لذلك من المعيب أن نرى البعض يسيء ويتجاوز على أبن بلده لطالما يختلف عنه بالإنتماء.
لذلك ندين ونستنكر كل من يسيء لأبناء العراق وحتى هنا في كوردستان بدافع الأساءة والتجاوز والتقليل، سيما وان ما يجمعنا ويوحدنا هو أكثر مما يفرقنا ويشتتنا ويباعدنا، فالأولى أن نهتم بالمشتركات ونتباحث مستقبلا في الإختلافات.
بعد زوال داعش كنا ولازلنا نأمل أن تنتهي النزاعات والصراعات السياسية والدينية والقومية، لنعيش جميعا بأمن وسلام واستقرار.
فالحرب في نظر البعض للأسف تسلية، بينما في الحقيقة والواقع هي أن تلتهم الأرض لحوم البشر، لذلك وسيرا على خطى الأب الروحي للكورد وكوردستان البارزاني الخالد، فنحن كنا ولا زلنا مع السلم والسلام والأمن والاستقرار، حتى الحرب مع داعش فرضت علينا لأننا نكره الحروب والأقتتال.




آخر الأخبار

الطواغيت: استفتاؤكم يقتلنا!

TUESDAY, 19 SEPTEMBER 2017 17:09:27

شفان إبراهيم

يترقب العالم عامة، والشرق الأوسط خاصة نتائج استفتاء جنوب كوردستان. خاصة وأنه منذ نشوء الحدود السياسية المُصطنعة بفعل مؤثرات استعمارية، وما تمخض عنها من نشوء عشرات الكيانات العربية كنتيجة للاتفاقيات الدولية، فإن الشرق الأوسط عاش مذابح وشلالات دماءٍ لم تنضب حتى اليوم. كُلنا نعيش ضمن رقع جغرافية ناتجة عن مِزاجية أوربية، يتقبلها العربي لنفسه، ويستهجنها للكوردي. يتنعم العربي بخيراتها، وينكُرها على الكوردي.

نيجيرفان بارزاني: لحد الآن ليس هناك اي قرار لارجاء عملية الاستفتاء

TUESDAY, 19 SEPTEMBER 2017 13:09:48

هولير-KDP.info-  اعلن السيد رئيس وزراء اقليم كوردستان:  انه ليس هناك لحد الآن اي قرار لارجاءعملية  الاستفتاء في اقليم كوردستان . ويقول ايضا: قلنا للسيد ماككورك بصراحة ان الوقت ملائم لاجراء الاستفتاء .

 
كولستان شيخ حسن: الحرية قادمة مع قدوم دولتنا الكوردستانية

TUESDAY, 19 SEPTEMBER 2017 13:09:09

دهوك ـKDP.info ـ أكدت عضوة بمجلس محافظة نينوى في بيان لها على ضرورة المشاركة الفاعلة في الإستفتاء هذا الحدث التاريخي المصيري الذي سيحدد شكل مستقبلنا ومستقبل الاجيال اللاحقة،وقالت  نحن الايزيديون نمتلك الفرصة الان لنقول نعم لدولتنا الكوردستانية المنتظرة، هذه الدولة التي تحفظ لنا حقوقنا المشروعة التي اهرقت لعشرات المرات من خلال الفرمانات التي أودت بحياة مئات الالاف من ابناء جلدتنا.

 
كوردستان الى الامام الى الحرية

TUESDAY, 19 SEPTEMBER 2017 13:09:52

سربست بامرني*

الاستفتاء الشعبي العام في كوردستان المقرر اجراؤه خلال الايام القليلة المقبلة (25/9) كشف القناع داخليا عن الوجوه الكالحة للعنصرين والطائفيين واطماعهم الاستعمارية الاستيطانية، الذين طالما اختفوا وراء المزاعم الكاذبة عن الشراكة في الوطن والحرص على مصالح شعب كوردستان، كما كشف حقيقة مواقف بعض الاطراف الاقليمية والدولية والشعارات البراقة التي طالما تشدقوا بها عن صداقة شعب كوردستان وعن حقوق الانسان والمباديء الديموقراطية وحق الشعوب في تقرير مصيرها بنفسها، فعلى سبيل المثال لا الحصر اجرت بريطانيا التي كانت تدعى بالعظمى يوما ما استفتائين خلال هذا العام فقط، ومع ذلك ترى ان الوقت غير مناسب للشعب الكوردي ان يجري استفتاء خلال قرن من الزمان لوضع حد لهذه الوحدة القسرية الاجبارية المعمدة بالدم والمذابح والمقابر الجماعية.

الكركوكيون يقيمون احتفالية دعماً للإستفتاء

TUESDAY, 19 SEPTEMBER 2017 13:09:05

هولێر-KDP.info-  بحضور نائب رئيس إقليم كوردستان كوسرت رسول علي ومحافظ كركوك نجم الدين كريم ومشاركة عدد من المسؤولين من القوى والأطراف السياسية وجماهير المدينة، أقيمت  اليوم الثلاثاء إحتفالية كبيرة بمدينة كركوك دعماً للإستفتاء واستقلال كوردستان.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP