Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 22 APR 2018 09:37 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بعيدا عن الكراهية والتمييز.. قريبا من التآخي والتعايش
| KDP.info


عامر نهرو كاكائي

بالرغم من التضحيات الجسام لقواتنا الأمنية من الپێشمه‌رگة والجيش والشرطة وتحريرهم أجزاء واسعة من نينوى والعراق، وقتالهم ببسالة ضد عصابات داعش الإجرامية، بالرغم من تلك الدماء الزكية والطاهرة التي سالت منهم فضلا عن الجرحى والمصابين، هناك من يصر على زرع الفراق والشتات بين العراقيين، بدلا من أن نساهم انا وأنت وذاك من أجل لملمة شمل العراقيين بمختلف أنتماءاتهم.
بعد أن طوينا صفحة داعش وعما قريب سنحتفل بتحرير كامل ارض الموصل، كان الأجدر بنا جميعا ان نبتعد عن الأساءات والتجاوزات بحق الآخرين وأن أختلفنا مع الآخرين بالأراء والأفكار.
فلم يعد مقبولا الخطابات التي تروج للكراهية والتمييز، بل تبني نهج الأعتدال والأنفتاح، كما يفترض بالقانون ان يطبق على جميع من يعتلي المنابر أو يطل عبر الفضائيات ليسيء ويتجاوز على هذا وذاك، فالقانون يعمل على احترام معتقدات العراقيين بمختلف أنتماءاتهم.
قلناها سابقا وها نحن نقولها مرة اخرى: كان ينبغي أن يكون هذا التنوع الديني والإثني في العراق عنصر قوة وليس عامل ضعف للمجتمع العراقي، فكل منا يعتز ويفخر بأنتمائه، وهو حر في ممارسة طقوسه وفي عقيدته، لذلك من المعيب أن نرى البعض يسيء ويتجاوز على أبن بلده لطالما يختلف عنه بالإنتماء.
لذلك ندين ونستنكر كل من يسيء لأبناء العراق وحتى هنا في كوردستان بدافع الأساءة والتجاوز والتقليل، سيما وان ما يجمعنا ويوحدنا هو أكثر مما يفرقنا ويشتتنا ويباعدنا، فالأولى أن نهتم بالمشتركات ونتباحث مستقبلا في الإختلافات.
بعد زوال داعش كنا ولازلنا نأمل أن تنتهي النزاعات والصراعات السياسية والدينية والقومية، لنعيش جميعا بأمن وسلام واستقرار.
فالحرب في نظر البعض للأسف تسلية، بينما في الحقيقة والواقع هي أن تلتهم الأرض لحوم البشر، لذلك وسيرا على خطى الأب الروحي للكورد وكوردستان البارزاني الخالد، فنحن كنا ولا زلنا مع السلم والسلام والأمن والاستقرار، حتى الحرب مع داعش فرضت علينا لأننا نكره الحروب والأقتتال.




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: يجب تقديم دعم اكبر للپێشمه‌رگة

THURSDAY, 19 APRIL 2018 13:04:57

هولێر-KDP.info-  أعلن مستشار مجلس امن إقليم كوردستان في لقاء له مع القائد العام لقوات التحالف انه يجب إدارة الملف الأمني في المناطق الكوردستانية بالتنسيق بين جميع الجهات ذات العلاقة، ولذلك يجب تطبيع الأوضاع في هذه المناطق بأسرع وقت. 

 
المتحدث باسم العشائر العربية: لم نشعر بالتمييز بين المكونات... ندعم القائمة 184

THURSDAY, 19 APRIL 2018 12:04:20

نینوى-KDP.info-  أكد المتحدث باسم العشائر العربية في مناطق المادة 140 بأنهم طالبوا الجهات العربية في حدود مناطقهم والذين هم في إقليم كوردستان، دعم القائمة (184) قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني والتصويت لها ولمرشيحها. 

 
اختيار فلاح حسن نائباً أولاً للشبيبة السياسية الأوربية

THURSDAY, 19 APRIL 2018 11:04:45

هولێر-KDP.info- رشح فلاح حسن خلال المؤتمر الـ(26) للشبيبة السياسية الأوربية المعروفة بـ ( دامييك ) لمنصب النائب الأول لرئيس المنظمة، وقد حصل على 16 صوتاً من مجموع 17 من الدول الأوربية المشاركة، واختير نائباً لرئيس الشبيبة السياسية الأوربية.

 
نێچیرڤان بارزاني ویان كۆبیش، يناقشان العملية السياسية في العراق

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 13:04:56

هولێر-KDP.info-  إضافة الى بحث ومناقشة العملية السياسية في العراق، أكد نێچیرڤان بارزاني والممثل الخاص للسكرتير العام للإمم المتحدة  في لقاءٍ على اهمية معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد  عن طريق الحوار والتفاهم. 

 
حكومة إقليم كوردستان تهنیء برأس السنة الأيزيدية

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:23

هولیر ـKDP.infoـ وجهت حكومة إقليم كوردستان تهنئة إلى أيزيديي كوردستان والخارج بمناسبة عيد رأس السنة الأيزيدية (چارشَمبوا سور)، هذا نصها: 

 


برنامج الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي 2018: مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان


القاﺋﻤة رقم184

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان
برنامج الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ القاﺋﻤة رقم:184 

رسالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي
رسالة الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستان، هي على الدوام، رسالة الدﻳﻤقراطية والنضال النابعة من التجارب التأريخية من أجل تحقيق الحرية والحقوق القومية لشعب كوردستان.
مرة أخرى، بصوت عال و بروح دﻳﻤقـراطي، نتوجه الى جميع الأطراف و نقول: مشاركتكـــم في عملية إنتخابات مجلس النواب العراقي، هي مشـــاركة في عملية دﻳﻤقــــراطية، لذلك، عندمـــا تتوجهــــون نحو صناديق الإقتـــراع تذكـروا الحقيقة التاريخية التي تؤكد أن الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ، هو صاحب القضية الكبﻴﺮة، قضية الشعب، صمد وناضل ويناضل بحق من أجل مجمــــوعة من المفـــــــاهيم العصرية الساطعـة التي تتجسد في: الحــــرية و التعـــايش الدﻳﻤقراطي وكوردستان نامي.

 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP