Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 10:35 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مسرور بارزاني: الإستفتاء سيجري في موعده
| KDP.info



هولێر-KDP.info-  أعلن مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان" لنكون مستقلين واحرار علينا ان نتبع انفسنا، لايجوز ان نكون تُبَّعَ لأي جهة أخرى". وبشأن البرلمان قال" نحن مستعدون منذ اليوم تفعيل البرلمان، ولن نتراجع عن إجراء عملية الإستفتاء ولا نصغِ لمن هم ضد الإستفتاء".

خلال احتفالية اقامها إتحاد طلبة كوردستان في مدينة هولير أمس الأربعاء دعماً لعملية الإستفتاء، قال مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان، ان الكورد سيمضون قدما في مشروع الاستفتاء ولن يتراجعوا عنه. وان الكورد يرغبون في الإنفصال عن دولة  مازالت غير مستقلة وتعصف بها التدخلات الاقليمية والدولية.
وقال أيضاً" لن نرض بعد الآن بالتهميش والإقصاء وحكم الآخرين لنا، وليس من المنطق ان يطمح احدهم بمنصب في بلد ثم يأتي لموعظتنا بكيفية إجراء الإستفتاء".
في جانب آخر من كلمته اكد مسرور بارزاني على ضرورة الإيمان بالإستقلال كحق طبيعي ومشروع قبل إقناع الغير، فنحن شعب ومن حقنا ان تكون إرادتنا بأيدينا".


وقال مستشار مجلس امن إقليم كوردستان" ان البعض لا يرغب أن يجرى الاستفتاء ولايرى في الاستقلال حقا لشعب كوردستان ولكن ليعلم الجميع اننا سنجري الاستفتاء ولن نندم ولن نتراجع، والاستفتاء سيجري في موعده، فنحن أمة ولن نرضى بأقل من حقوقنا مثل أي شعب على وجه الأرض. رايتم كيف تعرضنا للمجازر والقتل والتشريد على ايدي الحكومات العراقية المتلاحقة قبل سقوط النظام السابق وحتى بعد سقوطه كيف تعاملت معنا الحكومة العراقية وقطعت الموازنة، وتحاول النيل من حقوقنا، لذا فإن الاستقلال خير ضمانة لعدم تكرار ذلك".
وبشأن المجازر التي تعرض لها الكورد قال مسرور بارزاني" لقد تعرض الكورد الى الكثير من المجازر، فعندما تعرضنا الى القصف الكيماوي في هلبجة وتعرضنا الى حملات الأنفال هل تدخل المجتمع الدولي لحمايتنا؟ بينما عندما تعرضت دولة الكويت للغزو واجتياح النظام العراقي تدخل العالم كله لحماية الكويت وشعبها، عليه فإن الإستقلال خير ضمانة لعدم تكرار المآسي التي تعرضنا لها في السابق وكذلك حماية سيادتنا واستقلالنا.
وأضاف أيضاً" ان فشل دول مثل العراق وسوريا دليل على فشل هذه الأنظمة، فكل اشكال الحكم مورست في العراق لكنها لم تنجح في ضمان العيش المشترك واحترام حقوق وخصوصية كل مكون، لذا فإن أي محاولة لتكرار هذه الأنظمة ستمنى بالفشل والحل يكمن في منح الشعوب حقها في تقرير مصيرها.
واستطرد مستشار مجلس امن إقليم كوردستان" ان حكومة كوردستان لا تستطيع أن تحمي مواطنيها من تدخل الآخرين طالما كوردستان جزء من دولة أخرى هي نفسها غير قادرة على حماية سيادتها من تدخلات الآخرين، ولكن متى ما اصبحنا دولة وحسب القوانين الدولية فلن يتمكن أحد من التدخل ببلدنا وانتهاك سيادتنا. وإن كان البعض لايرغب بالاستقلال فنحن نريده بشدة. ان شعب كوردستان شعب واع، ويعرف اين تكمن مصلحته، وأنا واثق من رغبة شعب كوردستان في إجراء الاستفتاء وعلى المعادين لتنفيذه ألا يتذرعوا بأنه ضد رغبة الشعب لأن الحقيقة عكس ذلك تماما".

وأكد ان "استقلال كوردستان ليس لمعاداة أي طرف أو دولة، بل على العكس نحن نطمح الى أفضل العلاقات مع كافة دول المجاورة وأن يكون استقلالنا عن العراق بالحوار والتفاهم وبالطرق السلمية، وليست لدينا أي رغبة في تحقيق ذلك بالعنف والقتال إلا اذا اختارت الأطراف الأخرى عكس ذلك فنحن مضطرون حينها الى الدفاع عن أنفسنا".

وأكد مسرور بارزاني على ان طرح مشروع الإستفتاء في كوردستان ليس شعارا أو مزايدة أو كلاما عابرا، بل هو نابع عن ايمان بحق شعبنا في الحياة ونحن مصممون على المضي قدما في الاستفتاء والاستقلال.




آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP