Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 24 NOV 2017 01:08 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حكومة الإقليم ترد على الخارجية الإيرانية حول الإستفتاء
| KDP.info


 
هولێر-KDP.info-  رداً على تصريح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حول إجراء الإستفتاء على الإستقلال في كوردستان، أصدرت حكومة إقليم كوردستان إيضاحاً جاء فيه:
" ان مسألة الإستفتاء واستقلال إقليم كوردستان قضية داخلية عراقية ونرفض اي تصريح او تدخل من اي جهة كانت.
 
نص إيضاح حكومة الإقليم حول تصريح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية
 
" تعبر دائرة العلاقات الخارجية بحكومة إقليم كوردستان عن قلقها إزاء تصريح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية التي عبّر عنها حول حق شعب كوردستان في تقرير مصيره.
وإضافة الى رفض التصريح، نعلن الإستفتاء وتقرير المصير حق مشروع وطبيعي لشعب كوردستان الذي قدم الكثير من التضحيات وسيستمر من اجل تحقيق أهدافه حتى تحقيق الأهداف المشروعة التي ناضل من اجلها في تقرير مصيره اسوة ببقية شعوب العالم الأخرى.
 
وكما اعلنت حكومة إقليم كوردستان رسمياً في السابق أيضاً، فإن مسألة الإستفتاء وإستقلال كوردستان فضية داخلية عراقية. وسيجرى الحوار والتفاهم والإقرار مع الحكومة الفدرالية بهذا الشأن. وعليه فإننا نرفض أي تصريح خارج هذا الإطار، ونؤكد بأننا نرفض التدخل من اي جهة كانت. ونؤكد مرة اخرى بأن إجراء الإستفتاء حق طبيعي لشعب كوردستان وان القرار الأخير بشأن الإستقلال سيصدر عن شعب كوردستان الذي هو حق طبيعي من حقوقه".  
 
دائرة العلاقات الخارجية بحكومة إقليم كوردستان



آخر الأخبار

المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 
برلمان كوردستان يرفض قرار المحكمة الإتحادية العراقية العليا

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:14

هولێر-KDP.info- أعلن نائب رئيس برلمان كوردستان" ان صلاحية المحكمة الإتحادية هي فقط تفسير الدستور وليس إقرار دستورية أو عدم دستورية إستفتاء إقليم كوردستان على الإستقلال".

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP