Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 14:25 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ايطاليا تدعم إقليم كوردستان في مساعيه ليصبح عامل استقرار وسلام في المنطقة
| KDP.info


 
هولێر-KDP.info-   في لقاء مع القنصل الإيطالي الجديد، الرئيس بارزاني يلقي الضوء على عملية الإستفتاء والإستقلال ورسالة شعب كوردستان السلمية، والقنصل الإيطالي تعلن ان بلادها تدعم الإقليم في مساعيه ليصبح عامل استقرار وسلام في المنطقة.
 
استقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان قبل ظهر اليوم الإثنين الأول من ايار 2017 في صلاح الدين، القنصل الإيطالي الجديد في هولير سيرينا موروني.
 
في اللقاء إضافة الى الإشارة الى العلاقات بين الشعبين الكوردستاني والإيطالي، عدّت القنصل الإيطالي التي زارت الرئيس بارزاني بهدف التعريف بنفسها قنصلاً جديداً لبلادها لدى إقليم كوردستان، انه شرف كبير لها عملها كقنصل في إقليم كوردستان، واكدت بأنها ستبذل ما في الوسع من اجل تطوير وتعزيز العلاقات بين الجانبين، كما أعلنت ان بلادها ستستمر في دعمها للپێشمه‌رگة وتدريبها وتأهيلها وكذلك معالجة الجرحى من الپێشمه‌رگة الذين يصابون في المعارك ضد إرهابيي داعش. وأعربت عن إعجابها بكرم الضيافة وثقافة شعب كوردستان العالية.
 
في المقابل تمنى الرئيس بارزاني النجاح والموفقية للقنصل الجديد الإيطالي في مهامها بهولير، وشكر شعب وحكومة إيطاليا الذين وقفوا مع إقليم كوردستان والپێشمه‌رگة خلال الأيام العصيبة، وأعرب عن استعداد الإقليم لتطوير العلاقات مع إيطاليا في كافة المجالات.
في جانب آخر من اللقاء قدم الرئيس بارزاني نبذة عن تاريخ شعب كوردستان والدولة العراقية والقى الضوء على عملية الإستفتاء الشعبي وإستقلال كوردستان والرسالة السلمية لشعب كوردستان.
 
ومن جانبها اعلنت القنصل الإيطالي في هولير ان بلادها تدعم اي مسعى يهدف الى الإستقرار والسلام.



آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP