Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 28 JUL 2017 17:45 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ايطاليا تدعم إقليم كوردستان في مساعيه ليصبح عامل استقرار وسلام في المنطقة
| KDP.info


 
هولێر-KDP.info-   في لقاء مع القنصل الإيطالي الجديد، الرئيس بارزاني يلقي الضوء على عملية الإستفتاء والإستقلال ورسالة شعب كوردستان السلمية، والقنصل الإيطالي تعلن ان بلادها تدعم الإقليم في مساعيه ليصبح عامل استقرار وسلام في المنطقة.
 
استقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان قبل ظهر اليوم الإثنين الأول من ايار 2017 في صلاح الدين، القنصل الإيطالي الجديد في هولير سيرينا موروني.
 
في اللقاء إضافة الى الإشارة الى العلاقات بين الشعبين الكوردستاني والإيطالي، عدّت القنصل الإيطالي التي زارت الرئيس بارزاني بهدف التعريف بنفسها قنصلاً جديداً لبلادها لدى إقليم كوردستان، انه شرف كبير لها عملها كقنصل في إقليم كوردستان، واكدت بأنها ستبذل ما في الوسع من اجل تطوير وتعزيز العلاقات بين الجانبين، كما أعلنت ان بلادها ستستمر في دعمها للپێشمه‌رگة وتدريبها وتأهيلها وكذلك معالجة الجرحى من الپێشمه‌رگة الذين يصابون في المعارك ضد إرهابيي داعش. وأعربت عن إعجابها بكرم الضيافة وثقافة شعب كوردستان العالية.
 
في المقابل تمنى الرئيس بارزاني النجاح والموفقية للقنصل الجديد الإيطالي في مهامها بهولير، وشكر شعب وحكومة إيطاليا الذين وقفوا مع إقليم كوردستان والپێشمه‌رگة خلال الأيام العصيبة، وأعرب عن استعداد الإقليم لتطوير العلاقات مع إيطاليا في كافة المجالات.
في جانب آخر من اللقاء قدم الرئيس بارزاني نبذة عن تاريخ شعب كوردستان والدولة العراقية والقى الضوء على عملية الإستفتاء الشعبي وإستقلال كوردستان والرسالة السلمية لشعب كوردستان.
 
ومن جانبها اعلنت القنصل الإيطالي في هولير ان بلادها تدعم اي مسعى يهدف الى الإستقرار والسلام.



آخر الأخبار

استمرار التعاون والتنسيق الأمريكي مع إقليم كوردستان

FRIDAY, 28 JULY 2017 13:07:07

هولێر-KDP.info- في لقاء بين رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي لدى العراق، تم التطرق الى الأوضاع السياسية في العراق وكوردستان وكذلك الوضع العسكري والحرب ضد داعش، وتم التأكيد على استمرار الدعم والتنسيق القائم بين الجانبين للقضاء على الإرهابيين.

استفتاء كوردستان الخطير!

THURSDAY, 27 JULY 2017 21:07:19

سربست بامرني*

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المعروف باعتداله ووسطيته ربما نتيجة لمعايشته الثقافة البريطانية  ردحا من الزمن (1977 ـ 2003) صرح أيضا بمعارضته للاستفتاء الشعبي في كوردستان، وسواء كانت تصريحاته لأغراض انتخابية او تنفيذا لرغبات إقليمية فهي لم تخرج عن الاطار العام الذي يردده كل أعداء الديموقراطية وحقوق الانسان واعتباره خطرا على العراق والكورد والمنطقة والتي بمجموعها تثير شفقة المجتمع الكوردستاني واشمئزازه من مثل هكذا عقليات متحجرة ومتخلفة لا تستطيع ان تتصور وتقبل بفكرة الاستفتاء والرجوع الى المواطن لمعرفة رأيه في قضية مرتبطة بمصيره ومستقبله.

طالباني: نحن بانتظار القيادة الكوردستانية.. سيكون لنا موقفنا

THURSDAY, 27 JULY 2017 12:07:56
کرکوک-KDP.info-  بعد ان رفضت الحكومة العراقية طلب مجلس محافظة كركوك بإجراء الإستفتاء، قال رئيس مجلس المحافظة وكالة بأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي وسيكون لهم موقفهم لكنهم ينتظرون موقف القيادة في كوردستان.
 
فالا فريد: تشكيل تجمعات مناهضة للإستفتاء خيانة ومخالفة قانونية

THURSDAY, 27 JULY 2017 10:07:00
هولێر-KDP.info- طالبت رئيسة اللجنة القانونية ببرلمان كوردستان وزارة الثقافة والشباب بإتخاذ إجراءات قانونية بحق الذين يعملون ضد الإستفتاء وتقول، كل من يعمل على تشكيل تجمعات او يتحرك ضد الإستفتاء يكون مسؤولاً أمام القانون.
 
عدنان انور بك: فريق دولي يتوجه الى كوردستان بداية ايلول القادم للإشراف على الإستفتاء

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 13:07:11

ھولێر-KDP.INFO- يقول رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، ان فريقاً امريكياً دولياً سيزور إقليم كوردستان بداية ايلول القادم لمراقبة الإستعدادات الجارية لإجراء الإستفتاء على إستقلال الإقليم، ومن النتظر قدوم فرق أجنبية أخرى الى كوردستان للغرض نفسه.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP