Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 30 MAY 2017 08:36 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ايطاليا تدعم إقليم كوردستان في مساعيه ليصبح عامل استقرار وسلام في المنطقة
| KDP.info


 
هولێر-KDP.info-   في لقاء مع القنصل الإيطالي الجديد، الرئيس بارزاني يلقي الضوء على عملية الإستفتاء والإستقلال ورسالة شعب كوردستان السلمية، والقنصل الإيطالي تعلن ان بلادها تدعم الإقليم في مساعيه ليصبح عامل استقرار وسلام في المنطقة.
 
استقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان قبل ظهر اليوم الإثنين الأول من ايار 2017 في صلاح الدين، القنصل الإيطالي الجديد في هولير سيرينا موروني.
 
في اللقاء إضافة الى الإشارة الى العلاقات بين الشعبين الكوردستاني والإيطالي، عدّت القنصل الإيطالي التي زارت الرئيس بارزاني بهدف التعريف بنفسها قنصلاً جديداً لبلادها لدى إقليم كوردستان، انه شرف كبير لها عملها كقنصل في إقليم كوردستان، واكدت بأنها ستبذل ما في الوسع من اجل تطوير وتعزيز العلاقات بين الجانبين، كما أعلنت ان بلادها ستستمر في دعمها للپێشمه‌رگة وتدريبها وتأهيلها وكذلك معالجة الجرحى من الپێشمه‌رگة الذين يصابون في المعارك ضد إرهابيي داعش. وأعربت عن إعجابها بكرم الضيافة وثقافة شعب كوردستان العالية.
 
في المقابل تمنى الرئيس بارزاني النجاح والموفقية للقنصل الجديد الإيطالي في مهامها بهولير، وشكر شعب وحكومة إيطاليا الذين وقفوا مع إقليم كوردستان والپێشمه‌رگة خلال الأيام العصيبة، وأعرب عن استعداد الإقليم لتطوير العلاقات مع إيطاليا في كافة المجالات.
في جانب آخر من اللقاء قدم الرئيس بارزاني نبذة عن تاريخ شعب كوردستان والدولة العراقية والقى الضوء على عملية الإستفتاء الشعبي وإستقلال كوردستان والرسالة السلمية لشعب كوردستان.
 
ومن جانبها اعلنت القنصل الإيطالي في هولير ان بلادها تدعم اي مسعى يهدف الى الإستقرار والسلام.



آخر الأخبار

من يجب معاقبته هو المالكي

MONDAY, 29 MAY 2017 21:05:29

احد الحقائق التي لم يعد يختلف عليه اثنان هو المسؤولية المباشرة لنوري المالكي عن نمو داعش وسقوط الموصل وكل المآسي والدمار والخراب الذي وقع على العراق بسبب سياسته الطائفية. في حين ان المالكي وفي مقابلة مع قناة السومرية يحاول وبكل صلافة ووقاحة ان يتنصل من مسؤولية سقوط الموصل والمناطق الأخرى، بل حاول ان يوجه التهمة الى غيره ويضعها على عاتقه ويتنصل من هذه الخيانة والجريمة التاريخية التي لا احد غيره يتحمل المسؤولية الأولى عنها.

الرئيس بارزاني: شعب كوردستان لن ينس زيارة الرئيس اولاند لهولير

MONDAY, 29 MAY 2017 14:05:02

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال استقباله السفير الفرنسي لدى العراق، ان شعب كوردستان لن ينس ابداً الزيارة التي قام بها الرئيس اولاند الى هولير في سبتمبر 2014.

نائب البابا توازروس: نقيم عالياً موقف الپێشمه‌رگة والرئيس بارزاني

MONDAY, 29 MAY 2017 11:05:14

القاهرة-KDP.info- نقل ممثل الحزب الديمقراطي الكوردستاني في القاهرة تعازي وقلق الرئيس بارزاني وقيادة الحزب الى نائب بابا الأسكندرية وبطريارك الكرازة المرقسية.

قوات الحشد الشعبي العراقية المدعومة من إيران تتقدم صوب حدود سوريا

MONDAY, 29 MAY 2017 10:05:41

بغداد-KDP.info-  قالت قوات الحشد الشعبي العراقية الشيعية المدعومة من إيران يوم الأحد، إنها طردت تنظيم الدولة الإسلامية من بعض القرى غربي الموصل لتحرز مزيدا من التقدم صوب الحدود مع سوريا.

 
السلطات الأمنية العراقية تمنع ارتداء النساء النقاب في شوارع الموصل

SUNDAY, 28 MAY 2017 10:05:28

الموصل-KDP.info-  كشف قائد شرطة محافظة نينوى العميد الركن واثق الحمداني يوم السبت ان قيادة الشرطة قررت منع ارتداء النساء النقاب في الشوارع والأماكن العامة والأسواق في مدينة الموصل.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP