Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 24 SEP 2017 17:04 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ايطاليا تدعم إقليم كوردستان في مساعيه ليصبح عامل استقرار وسلام في المنطقة
| KDP.info


 
هولێر-KDP.info-   في لقاء مع القنصل الإيطالي الجديد، الرئيس بارزاني يلقي الضوء على عملية الإستفتاء والإستقلال ورسالة شعب كوردستان السلمية، والقنصل الإيطالي تعلن ان بلادها تدعم الإقليم في مساعيه ليصبح عامل استقرار وسلام في المنطقة.
 
استقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان قبل ظهر اليوم الإثنين الأول من ايار 2017 في صلاح الدين، القنصل الإيطالي الجديد في هولير سيرينا موروني.
 
في اللقاء إضافة الى الإشارة الى العلاقات بين الشعبين الكوردستاني والإيطالي، عدّت القنصل الإيطالي التي زارت الرئيس بارزاني بهدف التعريف بنفسها قنصلاً جديداً لبلادها لدى إقليم كوردستان، انه شرف كبير لها عملها كقنصل في إقليم كوردستان، واكدت بأنها ستبذل ما في الوسع من اجل تطوير وتعزيز العلاقات بين الجانبين، كما أعلنت ان بلادها ستستمر في دعمها للپێشمه‌رگة وتدريبها وتأهيلها وكذلك معالجة الجرحى من الپێشمه‌رگة الذين يصابون في المعارك ضد إرهابيي داعش. وأعربت عن إعجابها بكرم الضيافة وثقافة شعب كوردستان العالية.
 
في المقابل تمنى الرئيس بارزاني النجاح والموفقية للقنصل الجديد الإيطالي في مهامها بهولير، وشكر شعب وحكومة إيطاليا الذين وقفوا مع إقليم كوردستان والپێشمه‌رگة خلال الأيام العصيبة، وأعرب عن استعداد الإقليم لتطوير العلاقات مع إيطاليا في كافة المجالات.
في جانب آخر من اللقاء قدم الرئيس بارزاني نبذة عن تاريخ شعب كوردستان والدولة العراقية والقى الضوء على عملية الإستفتاء الشعبي وإستقلال كوردستان والرسالة السلمية لشعب كوردستان.
 
ومن جانبها اعلنت القنصل الإيطالي في هولير ان بلادها تدعم اي مسعى يهدف الى الإستقرار والسلام.



آخر الأخبار

الرئيس بارزاني للـ UN: شعب كوردستان غداً سيقرر

SUNDAY, 24 SEPTEMBER 2017 16:09:37

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس مسعود بارزاني خلال استقباله المبعوث الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة، عن قلقه وامتعاضه من مواقف منظمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، لكنه اكد بأن شعب كوردستان اتخذ قراره ولن يتراجع عنه، وان عملية الإستفتاء ستجري غداً 25\9\2017.

 
الرئيس بارزاني للـ UN: شعب كوردستان غداً سيقرر

SUNDAY, 24 SEPTEMBER 2017 16:09:41

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس مسعود بارزاني خلال استقباله المبعوث الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة، عن قلقه وامتعاضه من مواقف منظمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، لكنه اكد بأن شعب كوردستان اتخذ قراره ولن يتراجع عنه، وان عملية الإستفتاء ستجري غداً 25\9\2017.

 
إستفتاء الإستقلال يعني حرية شعب كوردستان

SUNDAY, 24 SEPTEMBER 2017 16:09:53

الدكتور سامان سوراني     
فلسفياً تدل الحرية على تلك الملكة التي تميّز الكائن العاقل الناطق، من حيث هو موجود واعٍ يمارس الفعل بإرادته هو، لا بإرادة كائن آخر غريب عنه.
من الناحية الإنسانية كانت الحرية ولا تزال جوهر الإنسان وماهيته، فهي الأصل الذي تنبثق منه كل الأشياء، والدّم الذي يجري في كينونة كل بشري بصخب وعذوبة، لمنحه الحياة والإنوجاد.
فالإنسان ليس إنساناً إلا بحريته والعکس هو صحيح، حيث لا معنى للذات الإنسانية في غياب الحرية.

شرطة هولير: حركة المرور إعتيادية غداً.. نحن في خدمة المواطنين من الثامنة صباحاً وحتى السادسة مساءً

SUNDAY, 24 SEPTEMBER 2017 13:09:20

ھولێر-KDP.info- أعلن مدير عام شرطة هولير ان جميع الإجراءات والإستعدادات اتخذت ليوم غد الإثنين 25\9 من اجل حماية أمن المواطنين كي يتمكنوا من المشاركة في العملية الوطنية والمصيرية بالنسبة لكوردستان "الإستفتاء" والتصويت باطمئنان.

 
الرئيس بارزاني سيجتمع مع الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني ومجلس محافظة كركوك

SUNDAY, 24 SEPTEMBER 2017 11:09:51

هولێر-KDP.info- من المقرر ان يصل الرئيس مسعود بارزاني الى مدينة كركوك اليوم الأحد ويجتمع مع ممثلي الحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني. ويقول مسؤول الفرع الثالث للحزب الديمقراطي الكوردستاني في كركوك ان عملية توزيع صناديق الإقتراع على المراكز بدأت اليوم وبشكل سلس دون وقوع احداث تعكر صفو العملية.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP